Advertisements
نقطة ضعف المرأة المتزوجة

نقطة ضعف المرأة المتزوجة و السبعة أشياء التي لا تُريد النساء أن يَعرفَها الرجال.

لماذا تخافُ جُلُّ النساء أن يَعرِفَ الرجالُ عنهن بعضَ الأشياءْ؟ ما هي علامات الزوجة التي تحب شخص آخر غير زوجها؟

هل هناكَ أسرار و نقطة ضعف المرأة المتزوجة إن عَرَفَها الرجال عن النساء يُمكِنُ أن تُؤَدِّي إلى نُفُورِهِم منهُن رَغْمَ حُسْنِهِن وَ جَمالِهِن؟

و لذاِك، تَحتَفِظُ  جُلُّ النساءِ بِبَعض الأسرار و لا تَرغَبُ في مُشاركتِها مع الرجال؟

نقطة ضعف المرأة المتزوجة و الفتاة غير المتزوجة، السر الأول :

السِّر الأول الذي لا تُريدُ النساء أن يعرِفَهُ الرجال عنهن و تعتبر من أهم نقطة ضعف المرأة المتزوجة إذا كانت تحب زوجها، و كذلك الفتيات إذا كن يُحِبن أحد الرجال أو مُهتَمات بِهم، فَسَوْفَ يشارِكن كُلَّ ما يعرِفن عَنْهُم مع أَقْرَب صديقاتِهن أو مَعارِفِهن مَهْما حاوَلن أن يكْتُمن الأَمْر.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة

فمشاعِر المرأة و أحاسِيسَها الهَشَّة تَمنَعُها من كِتْمانِ سِرِّ حبيبها معها. و سَتُخبِرُ أعَزَّ الناسَ إليها عَنْه، و عمَّا يَدورُ بَيْنَها و بَيْنَهُ مِن مَشاعِرَ و حِوارات.

Advertisements

سَوْفَ تُشارِكُ الكثير من المعلومات عَنْهُ معَ أقربِ و أعَزِّ صديقاتها، لَيْس بالضرورة أن تُفصِحَ عن التفاصيل الحميمية بَيْنَها و بَيْنَه، و هذه تعتبر ضمن نقطة ضعف المرأة المتزوجة التي لا تستطيع التغلب عليها.

رَغْمَ كُلِّ ذلك، فلا تَرغَبُ النساء أن يَعرِفَ الرجال أنهن يُشارِكن تفاصيلَهُم مع غيرهن، خَوْفًا من رَدَّة فِعْلِ الرجال الذين يَرغَبون في جَعْلِ علاقاتهم العاطفية قَيْدَ الكِتمان، لسببٍ أو لآخَر.      

الرقم الثاني من نقطة ضعف المرأة المتزوجة: اسرار تخفيها النساء.

إذا كانت المرأةُ التي تُحِبُّ زوجها أو غير متزوجة و تحب رَجُلًا ما أو تُكِنُّ مَشاعِرَ نَحْوَه، فسَوْفَ تَقُومُ بِتحْليلِ و تقْيِيمِ كُلَّ ما يَصْدُرُ عَنهُ من أفْعالٍ أو أقْوال.

سَوْفَ تُحَلِّلُ كُلَّ كَلِمَةٍ قالَها في مُقابلاتِهِ مَعَها، أو ما سَمِعَتْهُ يَقُولُهُ لِغَيْرِها منَ الناس.

سَوْفَ تُقَيِّمُ كُلَّ ما يَنشُرُهُ حبيبَها على مَواقِعِ التَّواصُلِ الإِجْتِماعي، و كَذالِكَ سَتُراقِبُ عنْ بُعْدٍ كُلُّ ما يَهْتَمُّ به مِنْ مجالات، و ما يُحِبُّ نَشرَهُ و ما لا يُعِيدُ نَشرَه.

Advertisements

و على إِثْرِ ذَلك، سَوْفَ تَتَّخِذُ عِدَّةَ إِجراءات، و بِناءَ قرارات على ما تَمَّ تَقْيِيمَهُ و تَحْلِيلَهُ منْ أقوال و أفعال زوجها أو حبِيبَها المُحْتَمَل، فهي ترغب في معرفة كيف تحافظ الزوجة على بيتها وزوجها من الضياع.

 و سَوْفَ تَشعُرُ بِخَيْبَةِ أَمَل و غَيْرَةٍ كبيرة إذا لاحَظَتِ المَرْأَةُ أنَّ حَبِيبَها يُتابِعُ نِساءَ أُخْرَيَاتَ على مواقعِ التواصل الإجتماعي أو مُهْتَمًّا بِهن، خُصوصًا إذا تَكَرَّرَ الأمْرُ منهُ بِإِسْتِمْرار.

 الآن بَعْدَ كُلِّ هذا، فَالمَرأةُ لا تُريدُ أن يَعرِفَ الرَّجُلُ أنها تُراقِبُ تَحَرُّكاتِه و إِهْتِماماتِه، فهل تعتبر هذه ضمن  نقطة ضعف المرأة المتزوجة أم أنها غيرة زائدة فقط؟

و هذا لا يعني أن الرَّجُلَ مُلزَمٌ بتَغيِير سُلوكِه حتى يَكْسِبَ ثِقَتَها و حُبَّها.

لكِن، على الرغْمِ مِنْ ذلك، قد تَتَظاهَرُ المرأةُ بِعَدَمِ الإهتِمام بِتَصرُّفاتِ و تَحرُّكاتِ زوجها أو حَبِيبَها المحتمل، ولا تُريدُ أنْ يَعرِفَ أنها تُراقِبُ و تُحَلِّلُ كُلَّ ما يَصدُرُ عَنْه.

Advertisements

إلا أنها داخِلِيًا مُفْرِطَةً جِدًا في الإهْتِمامَ بِما يفْعَلُه، و قد لا تبدي هذه المشاعر له خوفا من معرفة نقطة ضعف المرأة المتزوجة أو غيرتها الزائدة عليه.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: هل يجب إخبار الزوج عن الماضي؟

ثالثًا، سَأَتَخَطَّى السر الثالث، لِأَنَّ هذا مُثير للإهْتِمام فهو من أغرب نقطة ضعف المرأة المتزوجة. دَعْنا نَنْتَقِل إلى الحديث عنِ الشيء الرابع، وسَأُشارِكُ مَعَكَ السر الثالث لاحقًا في ما بَقِيَ مِنْ هذا المقال.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: كيف اتخلص من حب شخص غير زوجي؟.

رابعًا، حسنًا. هذا مُحْرِجْ و مُثِيرٌ بَعْضَ الشَّيْء، و لكن إذا كانتِ الفتاةُ أَوِ المرأةُ تَعرِفُ الكثيرَ مِنَ الرجالِ أو لَدَيْها صداقات مُتعَدِّدَة، فَرَغْمَ أنَّ هذا يُعْتَبَرُ أمرًا شخصِيًا، إلاَّ أنها من أخطر نقطة ضعف المرأة المتزوجة، فهي لا تَرْغَبُ في أنْ يَعْرِفَ زوجها أنَّ لها علاقات أُخْرى مع غَيْرِهِ.

فالمرأة تخافُ أنْ تُخْدَشَ مَشاعِرُها أو تُنْتَهَكَ كَرامَتُها إذا ما عَرَفَ الرَّجُلُ أنها على علاقةٍ مع رجالٍ آخَرِينَ غَيْرَه، فَهِيَ لا تَرغَبُ في أنْ يَعرِفَ الرَّجُل أنها كانت لدَيْها صداقات سابقة معَ شُبَّانَ آخَرِينَ قَبلَه.

Advertisements

 حتى لو كانت صداقات بريئة، مثل صداقات الدراسة أو العمل، فالحقيقة التي تخشاها النساء و تعتبر من أهم نقطة ضعف المرأة المتزوجة، هي أنَّ الرجال ما زالوا يُفَضِّلُون النساء اللواتي لَيْسَ لهُنَّ صداقات سابقة.

أو بالأحرى، النساء اللواتي لم يَكشِفْنَ لهم عن ماضِيهِنَّ مع غَيْرِهِمْ مِنَ الرجال، لذلك، تَعمَدُ النساء  للتًكَثُّمِ على علاقاتِها السابقة حتى لو كانت صداقات عابِرَة أو صداقات عَمَل.

لذا، بالتأْكيد سَوْفَ تَحتَرِسُ كُلُّ إمرَأَة عن كَشْفِ ماضِيها، و سَتَكُوُنُ مُتَرَدِّدة أكثرَ في البَوْحِ عنْ فَتَرات و مَراحِلَ مَرَّت في حياتِها، و من الصَّعْب أن تَكْشِفَها للرجال.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: هل يجب على المرأة أن تخبر زوجها عن كل شيء؟

خامسا، المرأةُ إذا أَحَبَّتْ شَخصًا ما، فسَوْفَ تَحْرِصُ بِشِدَّةٍ في الحِفاظِ على علاقَتِها معه، و لن تَرغَبَ في إخبارٍه بِأَيِّ شيءٍ منْ شأنِهِ إِبْعادَهُ عَنها، لذلك سَتَلْعَبُ المرأةُ كُلَّ أَوراقَها بشَكلٍ قريبٍ جدًا مِنْه، حتى تَتَعَرَّفَ عَلَيْه بِشِكلٍ أَفضَل.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة

و قد لا تُشارِكُ معه بَعْضًا من هذه الأسرار على الإطلاق، و سَيَتَعَيَّنُ عَلَيْهِ إكتِشافَها بنَفسِه، و على هذا المِنوال، فإنَّ المرأَةَ تَخشى أن يَنزَعِجَ الرَّجُلُ أو يَنْفَرَ منها، لذلك تَعْمَدُ المرأةُ على عَدَم مُشارَكَةِ جميع أسرارِها مَعَ الرجال.

Advertisements

و مِنْ بعضِ الأشياء التي لا تُريدُ النساء أن يَعرِفَها الرجالُ عنهن لأنها نقطة ضعف المرأة المتزوجة خصوصا، هي إن كانت تُعاني من بعضِ الحالات المَرَضِيَّة، أو إصابَتِها بِبَعضِ الإِضْطِرابات النفسية أو مُعاناتها لبَعضِ المشاكِل العائلية، أو عليها دُيُونٌ مادية.

 فالمرأة تَخشى أن يَأْخُدَ الرَّجُلُ نَظْرَةً سَلْبِيةً عنها، و سَتَحْجُمُ عن مُشارَكةِ أيٍّ من هذه المعلومات معه خَوفًا من نُفُورِه منها، فبعضهن تسأل بإستمرار : زوجي يحاسبني على الماضي فماذا أفعل؟

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: عبارات جميلة عن الحب.

سادسًا، حسنًا. الشيءُ السادسُ هذا، مُهِم بِشَكلٍ خاص إذا كُنتَ تُريدُ علاقة حميمية قوية و طويلَةَ الأَمَد، تَتَطَلَّب النساء عادةً قَدْرًا أَكبَرَ من التحفيز، ليس فقط بدنيًا، بل و عقليًا وعاطفيًا أيضًا، و عادةً ما يَتَعَرَّضُ الرجال إلى التكاسُلِ و الفُتور في التحفيز العاطفي الذي كان يَصدُرُ منهم إلى حبيباتهم في بداية العلاقة العاطفية.

نَعَمْ. هُناكَ إسْتِثْناءاتْ، و لكن هذه هِيَ حقيقةُ ما يَحدُثُ عادةً. فبِمُجَرَّدِ دُخولِ المرأة في علاقة طويلة الأَمَد مع شخص ما، سَيَبدَأُ المَلَل و الفُتور في التسَلُّلِ إلى حياتِهما تدريجيًا.

و سَيَنْسى الرَّجُلُ ما كان يَصدُرُ مِنْهُ من أشياءَ لتحفيز و إسْعادِ المَرْأَة كما في السابق، و هذا ضمن أهم نقطة ضعف المرأة المتزوجة التي تكبث مشاعرها نحو زوجها و تزيد من نسبة حدوث الطلاق أو النفور العاطفي.

فالمَرأَةُ بطبيعَتها المَرِنَة، تحتاج إلى ضخ المزيد من التحفيز النفسي و العاطفي. فهي لا تُريد أنْ يَنسى الرَّجُل الأشياء التي كان يقُومُ بها مِنْ قَبل والتي أَشْعَلَتْ مَشاعِرَها نَحْوَه.

لذا، على الرَّجُل أن يَضَعَ ذلك في إِعْتِبارِه، فالنساء لا تُريدُ منَ الرِّجال أن يَعرِفُوا أنها بِحَاجةٍ إلى المزيد من الدعم و التحفيز النفسي و العاطفي بإِستِمرار.

رَغْمَ أنَّ المَرأَةَ تُظهِرُ عِزَّة النفس و الكبرياء، و لا تَبُوحُ بذلِكَ للرجال، لكنها داخليًا تَتَحَرَّقُ شَوْقًا لِضَخِّ المزيد من الحُبّْ و العَطْفِ إليها، لكنها لا تُظهِرُ ذلك للرجال، و لا تَرغَب في أن يَعرِفُوا ذلك حتى لا يَظُنُّونَ أنها ضعيفةً أو مُنكَسِرَة، فهذا مزيد من نقطة ضعف المرأة المتزوجة التي لا ترغب في مشاركتها مع زوجها.

قد يهمك أيضا: ما هي الأشياء التي تؤثر على الحمل في الأشهر الأولى.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة : هذا يَقودُنا مُباشرةً إلى الرقم سبعة.

 إذا كانتْ نِسبَةُ التحفيزِ النفسي و العاطفي الذي تحتاجه المرأة منَ الرَّجُل في أدنى مُسْتَوَياتِه، و ذلك لأنه لم يَعُد يَفعَلْ الأشياءَ التي إعْتادَ القيامَ بها في السابق، والتي كانت مُهِمَّة حقًا بِالنسبةِ إليها، فهذا هو الوقتُ المُناسِبُ الذي سَوْفَ تَتَجَوَّل فيهِ عَينَها لِجهةٍ أُخرى.

Advertisements

ما هو سبب نظرة المرأة لرجل آخر وبجانبها زوجها؟

سَتَبدَأُ بالتفكيرِ في أساليبِ الغِشِّ أوِ المَكْر، حتى لو لم تَكُنْ واعيَة بذلك، فَسَوْفَ تَنظُرُ حَولَها إلى ما هو مُتاح لتَلتَقطَ منها أنفاسًا، لعَلها تَجدُ ما يُنعِشُ أو يَروِيَ عاطِفَتَها، فهي لا تُريد أن يَعرِفَ الرَّجُل هذا، إنها تَأمَلُ فَقَطْ أن تَلفِتَ إِنتِبَاهَه لإحتياجاتها العاطفية أو أَنْ تَخرُجَ من دائرَتَهُ الضَّيِّقَة و التنصل من بُرُودِهِ العاطفي.

 بِالفِعْلْ، و سَتَسْأَلُهُ بِعِدَّةِ طُرُقٍ مُختَلِفَة، عادةً عن طريق الإِزعاجِ وَ إِفْتِعالِ الأَزَماتْ، رَغْمَ أنهُ أَمْر غَيْرُ فَعَّالْ، لكن علَى الرَّجُل الإنتباهَ إلى ذَلك على أيَّةِ حال، فهذه من أسباب نقطة ضعف المرأة المتزوجة التي تؤدي إلى الخيانة أو النفور الكلي من العلاقة الحميمية بينها و بينه، و هي من أسباب حب المرأة لغير زوجها و التخلي عن مشاعرها نحوه.

ربما لا يستطيع الرجل التَّواصُلَ مَعَها بشَكلٍ فَعَّال في هذه الفترة، و قد يتسائل كيف اعرف أسرار زوجتي و مشاعرها نحوي؟.

 إلا أنه بِحاجَةٍ للإنتبَاهَ إلى الإشاراتِ المُنبَعِثَةَ منها، و التي تَدُلُّ على أن شَيئًا ما يَحتاجُ إلى التَّغييرْ، أو لنْ تَكُونَ نهايَةً سعيدَةً في علاقَتِهما، إذا فَهِمْتَ ما أعْنِيهْ.

 لذا، على الرَّجُلِ أن يَنتَبِهَ لِطَلَباتِ المرأةِ المُتكَرِّرَة، وقد لا تَطلُبُ شيئًا مُعَيَّنًا على وَجْهِ التحديد، و لكن إذا كانتِ المَرأَةُ مُستاءَةً بِشَكلٍ عامْ، وغَيْرَ راضيَةً على الوضْعِ الحالي في علاقَتِها مع الرَّجُل، فَهُوَ بحاجَةٍ إلى التفكير و سُؤالِ نَفْسِه !

 أين تَقاعَسْتُ عنِ العلاقةِ التي أُوَاصِلُها معها؟

 ما الشيءُ الذي إِعْتادَتْ علَيْه مِني وَ لَمْ أَعُدْ أَعْمَلُهْ؟

إقرأ أيضا: 10 أشياء تشير أن شريك حياتك يتحكم فيك فعليا.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: كلام حب جميل ورومانسي.

لذا، الرقم سبعة الذي لا تُريدُ النساءَ أنْ يَعرِفَهُ الرجالُ عنهن، هو أنَّ المرأةَ لا تُريد أن يَعرِفَ الرَّجُلُ ما تَحتاج أن يَفعَلَهُ تِلقائَها، هي فَقَط تُريد أن يَفعَلَ الرَّجُل شيءًا مُمَيَّزًا يُغريهَا، أو يَهُزُّ مَشاعِرَها دون أن تُلَمِّحَ لهُ بِذلك.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة

المَرأَةُ تُريدُ رَجُلاً بارعًا في الإغوَاء، تُريدُ رَجُلاً لَدَيْه بَعضُ الخِبرَة في الفَنِّ العاطِفي، أو يَبْدُوا أَنهُ على الأَقَلَّ لَدَيهِ بعضُ الإهْتمَامَ بِذلك، فَالمَرأَةُ تَمَامًا مِثْلُ الرَّجُلْ. تَستَمتِعُ أَيضًا بالحَمِيمِيَة العاطفِيَّةِ و الجَسَدِيَّة، وتُريدُ أن تَكُونَ في قِمَّة السعادةِ لِقاءَ ذَلك لكي لا تنكسر عبر نقطة ضعف المرأة المتزوجة في مشاعرها و أحاسيسها.

فَقَطْ على الرَّجُلِ أنْ يَعْلَمَ أَنهُ لِلْحِفاظ على سعادَتِها، منَ الجَيِّد أن يَتَعَلَّمَ فَنَّ الإغوَاء، و لا يَنتَظِرَ المُبادَرَةَ منها. فعندَما يكُونُ الرَّجُل جَيِّدًا في الإغواءِ و الإثاره، فإن ذلك يَمنَحُ المرأة المَزيدَ منَ الطاقَةَ لكَي تَتَعَمَّقَ في أُنُوثَتِها و تشتعل مَشاعِرَها تُجاهَه، و هذا هو الأَسَاسُ لِبِنَاءِ علاقةٍ قوية و طويلةَ الأَمَدْ.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة: كلام في الحب والعشق والغرام والرومانسية.

حسنًا، ما هو السر الثالث المُثيرْ؟

هذا المَوضُوعْ، بِغَضِّ النَّظَر عن إثارَتِه، دَعْني أُوَافِيكَ بِنَصيحَةٍ إضافيةٍ عَلَيْهِ في هذا الجُزْأِ الأخيرِ من هذا المقال،

لِعِلْمِكْ، مَهْمَا كانتِ المرأَةُ فاتِنَةً أو مُثيرَة، فإن غالبيةَ النساءِ تقريبًا لا يَشعُرْنَ بالرِّضَى عن جَمَالِهِن أو قَوامِهِن. أو بالأحرى أجزاءَ مُعَيَّنَةً من أجسادِهِن، و هذه من أخطر نقطة ضعف المرأة المتزوجة و غير المتزوجة كذلك.

فهي تَرغَبُ جِدًّا بِأنْ يَمتَدِحَ الرجالُ جَمالَها أو قَوامَها. فَبِالتَّأْكِيدِ كُلُّ رَجُلٍ قامَ بذلك، سَوْفَ يَجعَلَها تَشعُرُ بالأمانِ و الراحةِ النفسية، خُصوصًا لو تَمَّ مَدْحُ أجزاءَ مُعَيَّنَةً من جَسَدِها.

لَعَلَّكَ فَهِمْتَ قَصْدي.

هذه نصيحَتي الإضافيَةِ الصغيرةَ لكَ حَوْلَ هذا الموضوع المُثيرْ.

أغلَبُ النساء تُفضِّلُ الإِرْتِقاءَ بالمَشاعِر و الأحاسِيسِ و الكَلِمات العاطفية تِجاهَها من طَرَفِ الرجالِ بشَكْل تدريجي، دُون تَسَرُّعٍ أو مُبالَغةٍ في ذَلك.

فهيَ تُحِبُّ جدا أن تَسمَعَ كَلمَاتٍ مُثيرَةٍ تِجاهَها من طَرَفِ الرجال دُونَ مُبالَغَةٍ في ذَلك. و بِنَحْوٍ تَصاعُدي حَسَبَ الحاجَةِ لِتِلْكَ الكَلِماتْ.

فَبَعضُ الكَلِماتِ لَدَيْها وَقْعٌ إيجابي كبير في تَحفيزِ و إثارَةِ مَشاعِرَها و غَريزَتَها الأُنْثَوِية. مَثَلَ ذَلك، كَلِمَةْ : أَنْتِ جميلة، أو مُثيرة، أو قَوامُكِ جَذَّابْ.

 و غَيْرَ ذلك من الكَلِماتِ العاطفيةِ الساخنة، فَهِمْتَ قَصْدي طَبْعًا.

فالمرأَةُ العاطفيةُ تَميلُ إلى سَماعِ الكَلِماتِ المُثيرةِ جِنسيًا و عاطفيًا، لكنها لا تَرغَبُ في البَوْح بِذلك للرجال، و لا تُحِبُّ أن يَتَعَرَّفُوا على مدى إِحتِياجَها لهذه الأشياء التي تعتبر ضمن نقطة ضعف المرأة المتزوجة.

فإذا كانتِ المَرأَةُ ترتدي شيئًا مُثيرًا لكي تَلفِتَ إِنتِباهَ زوجها بشكلٍ خاص أو الرجال عموما بالنسبة للمرأة الغير متزوجة، فإن الشيءَ الأسْمى بالنِّسبَةِ لها، سَماعُ كَلِماتِ إِعْجابْ، و لو بِصفَةٍ غَيْرِ مُباشِرَة.

رَغمَ أنها قد تُبدي غَيرَ ذلك، لكنها فِعلاً تَتَأَثَّرُ بِكُل ما تَسمَعُهْ أو يَصدُرُ تِجاهَها من طَرَفِ الرجال.

و لهذا، فإن كان الرَّجُل يَستَخدِمُ كَلِماتٍ عاطفيةٍ تِجاهَ المرأَةِ بِشَكْلٍ خاص، فَكُلُّ النساء تقريبًا يَرغَبْنَ في أن يُطلَقَ عَلَيهِن كَلِمَات إعجاب و إثارة.

فهذه هي السبعة أشياء التي لا تُريدُ النساءَ أن يَعرفَها الرجال عنهن، التي تعتبر نقطة ضعف المرأة المتزوجة و يَتَكَتَّمْنَ عنها قَدْرَ الإِمكانْ.

Leave a Comment: