Advertisements

ملكة جمال العالم 2021 هندية في قلب إسرائيل، كيف يمكنك أن تصبحي ملكة الجمال المستقبلية؟

شهدت مسابقة تتويج ملكة جمال العالم 2021 التي أقيمت يومه الإثنين 13 ديسمبر 2021 جدلا كبيرا و إنتقادات من طرف عدة أطراف، و التي يدعون فيها إنتقادهم لظروف و حيتيات المسابقة و شروطها التي عفا عنها الزمن من وجهة نظرهم.

كما أن هناك تغريدات متتالية تم نشرها على عدة حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي، تنتقد إقامة المسابقة في إسرائيل و تغريدات أخرى تقول أن شروط تعيين و إختيار ملكة جمال الكون متحيزة جنسيا و شكليا، و لا تترك المجال لبروز شابات أخريات قد تكون لديهن مؤهلات أفضل و حظوظ أقوى للفوز بالمسابقة.

فبعض الإنتقادات تقول أن شروط الولوج لمسابقة إختيار ملكة جمال العالم غير عادلة، و قد تمنع العديد من النساء الشابات دوات المؤهلات العالية من الحصول على فرصة إبراز قدراتهن و مؤهلاتهن .

ملكة جمال العالم 2021، مسابقة ملكة جمال الكون

شروط إختيار ملكة جمال العالم

فبعض النقاد يزعمون أن المنافسة لا تركز على نوع من الحكمة و الشفافية، و ذلك نظرا لإرتكازها على تعيين المترشحات الأكثر حظا من خلال الحكم على مظهرهن الخارجي و قوامهن الجسدي، أكثر مما يمكن الحكم على الجانب الثقافي و القيمة المعرفية لكل متسابقة.

زيادة على ذلك، الشروط التعجيزية التي تستبعد و لا تسمح بترشح المتسابقات اللواتي لديهن أطفال أو متزوجات أو مطلقات، و هذا ما إعتبره بعض النقاد شرط غير أخلاقي و مجحف في حق العديد من الشابات اللواتي يتمنين الحصول على شرف المشاركة في هذه المسابقة العالمية لاختيار ملكة جمال العالم.

Advertisements
ملكة جمال العالم 2021، مسابقة ملكة جمال الكون

من هي ملكة جمال العالم 2021؟.

شهدت مسابقة إختيار و تتويج ملكة جمال الكون في نسختها السبعين المقامة في إيلات السياحية في إسرائيل، تتويج الهندية هارناز ساندو بلقب ملكة جمال العالم لعامه 2021.

تمكنت الهندية هارناز ساندو من الفوز بالنسخة 70 من مسابقة ملكة جمال الكون من بين 80 مرشحة يُمثلن 80 دولة ضمنها مرشحتين عربيتين و هما : ملكة جمال المغرب كوثر بن حليمة، و ملكة جمال البحرين منار نديم دياني، اللتان تنافستا على اللقب مع 78 مترشحة من جميع الجنسيات هذا العام.

 هذه المنافسة إستمرت ثلاث ساعات تم بثها مباشرة على قناة فوكس الأمريكية من طرف الممثل الكوميدي الشهير ستيف هارفي، و تمت متابعة هذه المنافسة أيضا في أزيد من 180 دولة حول العالم في البث المباشر.

ملكة جمال العالم 2021، مسابقة ملكة جمال الكون

و إنتهت بتتويج ملكة جمال الكون الحالية لسنة 2020، المكسيكية أندريا ميزا خليفتها الجديدة هارناز ساندو هذه السنة و تقديم التاج لها.

حصلت ملكة جمال العالم هذا العام على هذا اللقب المرموق يومه الإثنين 13 ديسمبر 2021 بعد تغلبها على ملكة جمال الباراغواي نادية فيريرا و ملكة جمال جنوب إفريقيا ليلى مسواني.

Advertisements

الملكة الجديدة هذا العام هي شابة هندية في الواحد و العشرين من عمرها، إستطاعت التغلب على 79 متسابقة من مختلف الدول و الجنسيات. أدت عمليات التصفية من تقليص عدد المتأهلات للنهائيات حتى إنحصرت المنافسة بين نادية فيريرا من باراغواي و ليلى مسواني من جنوب إفريقيا و هارناز ساندو من الهند لتحتل هذه الأخيرة المركز الأول و الفوز بلقب ملكة جمال العالم 2021.

كيف يمكنك أن تصبحي ملكة جمال العالم؟

دعونا نلقي نظرة عن كيف يمكنك أن تصبحي ملكة جمال العالم و ما هي الشروط و المعايير الأساسية لإختبار المؤهلات لإجتياز هذه المنافسة العالمية المسماة ملكة جمال الكون؟

من هي أول ملكة جمال الكون؟

بعد تنظيم المسابقة في يونيو سنة 1951 تم إختيار أول ملكة جمال العالم و هي من السويد و تسمى كريستين كيكى هاكانسون.

ملكة جمال الكون: ما هي معايير الأهلية الأساسية من أجل المشاركة في تصفيات إختيار ملكة جمال العالم؟

ملكة جمال العالم 2021، مسابقة ملكة جمال الكون

لكي تتمكني من إجتياز الإختبارات و التأهل لنهائيات مسابقة ملكة الجمال الدولية لابد أن تستوفي أهم معايير الأهلية المذكورة أدناه:

  • 1 يجب أن يتراوح عمر المترشحات ما بين 18 و 27 سنة، و لا يتجاوز ذلك إعتبارا من تاريخ شهر يناير من العام الذي تقام فيه المنافسة.
  • 2 لا يجب أن تكون المترشحات قد تزوجن من قبل أو مطلقات أو حوامل أو لديهن أطفال.
  • 3 لا بد للمترشحات من المرور بثلاث جولات مختلفة، بفستان سهرة و بملابس السباحة و جولة بمقابلة شخصية.
  • 4 لابد أن تكون المترشحة قد فازت بالمسابقة الوطنية لملكات الجمال في بلادها.
  • 5 يجب أن تتقدم المتنافسة بطريقة رسمية من خلال المدير الرسمي لبلادها و لا تتقدم بالنيابة عن مصدر آخر أو لجهات أخرى.

قد يهمك أيضا: 15 خدعة و حيلة من شأنها إنقاد سيارتك في الأوقات الحرجة.

Advertisements

ملكة جمال الكون: كيف تستعدين لتكوني ملكة جمال العالم القادمة؟

لكي تكوني على إستعداد تام لدخول مسابقة ملكات الجمال، لابد لك من الحفاظ على بعض الأساسيات لتحقيق الشروط اللازمة:

حافظي على قوامك و لياقتك البدنية و الصحية، يجب أن تتميزي بمظهر جذاب و جسم متوازن، لا ينبغي لك أن تكوني نحيفة جدا لدرجة غير مرغوبة و لا تفرطي في زيادة وزنك.

حافظي على نظارة بشرتك و نقاوتها من خلال منتجات العناية بالبشرة الأصلية، و المداومة على تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية و محاربة حب الشباب و الفطريات قبيل دخول المسابقة بشهور.

يجب أن تحافظي على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، مثل إزالة شعر اليدين و الساقين و الشعر تحت الإبطين و غيره من الشعر الخفي في الأماكن الحساسة.

يجب على كل من ترغب دخول غمار مسابقة ملكة الجمال الدولية أن تكون على دراية تامة و إطلاع دائم بمجريات الأحداث حول العالم و مستجداته، و لا سيما الأحداث التي تتعلق بالحقوق و العدالة الدولية و محاربة العنصرية و الدفاع عن الحقوق المدنية للشعوب و المجتمعات.

Advertisements
ملكة جمال الكون: كيف تختارين الزي المناسب لك للبروز في هذه المشاركة؟

إذا كنت ترغبين في المشاركة في منافسة إختيار ملكة جمال العالم، فلابد لك من تجهيز نفسك بأفضل الأزياء و الإستعداد لذلك ماديا، يجب عليك توفير الميزانية اللازمة لشراء الزي الملائم لك و شراء منتجات التجميل الأصلية و العالية الجودة طبعا.

ملكة جمال العالم 2021، مسابقة ملكة جمال الكون
Advertisements

عدا ذلك، من الضروري توفير نفقات السفر و رسوم المشاركة في هذا الحدث العالمي، بعد كل هذا يجب أن تختاري فستان سهرة يناسب مظهرك و يعكس شخصيتك.

سوف تضطرين للظهور أمام الجمهور و الحكام بلباس سباحة، لذلك إحرصي على إختيار لون مناسب لبشرتك و ملائم لفستان السهرة الذي سوف تزيلينه للظهور بلباس السباحة.

قبل شراء فستان السهرة من الأنترنت أو من مراكز التسوق أو شراء مستلزمات المنافسة هذه و المكياج الذي تحتاجينه، أحرصي على شراء منتجات أصلية، بعد مشاهدتها و تفحص جودتها طبعا حتى تكون ملائمة لمظهرك و بشرتك.

لا تنسي شراء منتجات التجميل و العناية بالشعر كذلك، حتى تكوني في أرقى مراتب الأناقة و الجمال في هذه المنافسة.

Advertisements
ملكة جمال الكون: كيف تتصرفين في منافسة إختيار ملكة الجمال؟

يجب عليك الظهور بأرقى مراتب الأخلاق و أسمى السلوكيات، يجب عدم إظهار علامات الغضب أو التنمٌر، فأي سلوك غير قويم تُبدينه يكون حاسما في إقصائك من مسابقة ملكة جمال العالم.

لا ينبغي لك أبدا في هذه المنافسة مهما كانت الأسباب أن تقومي بسب أو شتم أو أن تنهري متسابقة أو أي شخص يسيء إليك في هذا الحدث، بل يجب عليك الرد بسلوك مثالي و بأدب عالي و بإبتسامة دائمة.

يجب عليك كمشاركة في ملكة الجمال أن تتميزي بأخلاق حميدة و بمظهر متكامل، لا تمشي و أنت منحنية الظهر أو بكتفين مرتخيين، كوني دات مشية مستقيمة و بأكتاف مشدودة للخلف.

يجب أن تكون ملكة الجمال بمظهر جذاب و مشية أنيقة و بجسم متناسق و لا تجعلي نظرتك للحكام و الجمهور نظرة خجل، بل مرفوعة الرأس و بنظرة تعبر عن ثقتك بنفسك و إفتخارك بمظهرك.

ما هي معايير إختيار ملكة جمال العالم ؟

أولا: يمر المتسابقات بالمرحلة التمهيدية لإختيار الفائزات للمرور إلى نصف النهائي، و في هذا الدور تواجه المتسابقات أسئلة الحكام المباشرة.

ثانيا: تمر الفائزات في الدور التمهيدي إلى الدور نصف النهائي و التي يجب عليهن المرور أمام لجنة الحكام بفساتين السهرة و ملابس السباحة و الملابس الرياضية.

ثالثا: بناءا على هذا الدور المعزز بإرتداء الفساتين و الأزياء المختلفة فإنه يتم إختيار أفضل 6 مشاركات للتأهل إلى نهائيات ملكة جمال الكون.

رابعا: تعود المنافسة إلى المقابلة الشخصية بين المتسابقات و لجنة التحكيم في النهائيات لمواجهتهن بعدة أسئلة مختلفة، تنتج عنها تميز ثلاث متسابقات لمواجهة أسئلة النهائي.

خامسا: بعد حصر المتأهلات إلى نهائي ملكة جمال العالم في ثلاث متسابقات، يتم توجيه سؤال شائع و مثير إليهن، و بناءً على أجوبتهن لهذا السؤال تحتسب أفضل إجابة التي حققت أعلى النقاط لتتأهل به المتسابقة و الفوز بلقب ملكة جمال الكون.

و المتسابقة التي تليها تفوز بلقب وصيفة ملكة جمال العالم، و الثالثة بلقب الوصيفة الثانية لملكة الجمال الكونية.

Advertisements

Leave a Comment: