Advertisements
كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع 1 فقط؟ هل القراءة و التعلم أم التحدث مباشرة!.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع فقط؟ 

هل أتتبع طريق القراءة و التعلم أم التحدث و التدرب على النطق مباشرة!.

هل اتعلم الكلمات و الجمل و القواعد أولا؟ أم أجعل إهتمامي و التركيز على كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع و أتحدث الانجليزية بطلاقة مثل المتحدثين الأصليين و تعلم القواعد فيما بعد!.

في هذا اليوم سنتحدث فيها عن أهم الطرق التي تساعدك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة و فهم المحادثات اليومية أولا، ثم تعلم القواعد و أساسيات اللغة الانجليزية بعد أن تتعلم الإنجليزية في أسبوع و تفهم جميع المحادثات التي قد تواجهك.

تحدث الانجليزية بطلاقة في أسبوع واحد فقط.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع و أتحدث الانجليزية بطلاقة من غير معلم طبعا، لتتعرف على أهم الطرق والأفكار التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية وممارستها إليك ما يجب عليك التركيز عليه:

Advertisements
كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف اتعلم اللغة الانجليزية في البيت من الصفر مجانا؟

لتعلم اللغة الإنجليزية عليك بكثرة الإستماع للمحادثات و عدم التركيز على ترجمة المفردات:

هل تعلم أن أقوى طريقة لكي تتعلم إنجليزي في أسبوع هو الإستماع بإستمرار لأي محادثات إنجليزية و عدم التركيز على فهم و ترجمة محتواها، بل الإستماع و محاولة ترديد الجمل و المحادثات و ترطيب اللسان على النطق السليم للانجليزية.

لهذا تجد معظم المغتربين العرب و الأجانب الذين يهاجرون للعمل في الدول الأجنبية يتمكنون من تعلم اللغة الإنجليزية و أي لغة أخرى تخص بلد المهجر في أيام معدودة، و يستطيعون التحدث بطلاقة من غير دراسة أية قواعد أو أخد اي كورس تعلم اللغة الإنجليزية.

Advertisements

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع الطريقة و الحل.

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت من الصفر مجانا؟
كيف اطور لغتي الانجليزية في اسبوع؟

ما هو سر تعلم اللغة الإنجليزية و كيف يستطيع الأطفال التحدث بطلاقة رغم عدم أخدهم أية دروس أو قواعد أو كورس تعلم اللغة؟

إنه الإستماع و محاولة مجارات المحادثة و ترديد الكلام رغم الأخطاء المتكررة، و عدم التركيز على فهم ما يقال، بل التدرب على الإستماع الجيد و محاولة النطق و تكرار ما نسمعه و تحدث الانجليزية بطلاقة في اسبوع.

  •    هل تبحث عن كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع، إليك الطريقة و المنهج.
  •    شاهد قنوات اليوتيوب دات الصلة بتعلم المحادثات اليومية الأصلية. 

في الآونة الأخيرة، أصبح هناك عدد مهم جدا من قنوات اليوتيوب التي تهتم بكيفية تعلم اللغة الإنجليزية و تقدم محتوى تعليمياً خاصاً بها. قم بالبحث عن تلك القنوات و الإستماع بشكل يومي لتلك المحادثات المصورة، حاول قدر الإمكان حفظ بضع محادثات أصلية و ترديدها حتى تترسخ في الذهن.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

و هذا يجعلك تفهم المحادثات فور سماعها من أي متحدث مهما كانت سرعة نطقه للجملة، لا تهتم بالقواعد أو صرف الأفعال في هذا المستوى، لذلك فصل آخر سوف ترتقي إليه فيما بعد. 

Advertisements

إليك قائمة بأشهر وأفضل قنوات اليوتيوب الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية:

  1. @Right_Training
  2. Learn English with Misterduncan.
  3. Real English.
  4. VOA Learning English.
  5. Learn American English.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع؟ لا تهتم للأخطاء تحدث و تدرب.


لعلمك، أن تركيزك على أخطائك و عدم تمكنك من نطق الإنجليزية بشكل سليم هو بالأساس أول عائق أمامك نحو النجاح و تحقيق مرادك. لهذا يُعتبر التحدث و ممارسة التدرب على نطق اللغة أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند تعلم اللغة الإنجليزية.

عليك بإيجاد قنوات تهتم بنشر محادثات الإنجليزية بشكل ميسر ومحاولة التحدث و التدرب وراءها باستمرار، يساعدك ذلك على تدارك الأخطاء الشائعة التي يمكنك القيام بها أول مرة. و سوف تتمكن من توظيف ما تعلمته من جمل و محادثات شائعة في إتقان لغتك بشكل سريع جدا، افضل بكثير من تركيزك على القواعد و صرف الأفعال.

تعلم اللغة الإنجليزية في أسبوع
  •    هل ترغب في تعلّم اللغة الإنجليزية في أسبوع؟
  •    هل تواجه صعوبة في العثور على طريقة مناسبة تختصر عليك الجهد والوقت؟
  •    هل تعلم أن قواعد الإنجليزية و صرف الأفعال لا تحتاجها أبدا في محادثاتك العامية؟
  •    هل ترغب في التحدث بطلاقة و تعلم الانجليزية في أسبوع؟
  •    هل مللت من الحصص الدراسية التقليدية و التي قد لا تعطيك نتائج مرضية و تجعلك تتحدث بطلاقة؟

إن كانت إجابلتك عن الأسئلة السابقة هي "نعم" فأنت في المكان الصحيح! فلتعلم أن جل الطلاب و المتمدرسين لا يستطيعون التحدث بطلاقة رغم دراسة اللغة الإنجليزية في مناهجهم الدراسية.

و هذا سببه التركيز على أشياء متقدمة جدا في تعلم اللغة الإنجليزية و لا يعطي ثماره في الأجل القريب، نعم .. تعلم أساسيات اللغة و قواعدها مهمة جدا لكنها تنفعك في مراحل متقدمة من التعلم و في مقابلاتك الرسمية و محادثاتك أثناء إلقاء محاضرات، أو النقاش في أشياء سياسية أو ثقافية و حتى تجارية. و إذا كنت تبحث عن كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع فلن تحتاج هذا الكم الهائل من المحاضرات و القواعد و الأساسيات.

Advertisements
كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

و غير ذلك، فتعلّم المحادثة العامية باللغة الإنجليزية لا تحتاج هذا الكم الهائل من التركيز على قواعد النحو و الصرف، لا سيّما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المتحدّث بها عالميًا. أمّا إذا كنت متمدرسا أو حرفيا و تسعى للحصول على فرصة تغيير توجهك الدراسي خارج بلدك أو فرص تدريب أو فرصة عمل في الخارج، فستحتاج حينها بلا شكّ إلى تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع فقط ؟

إليك الخطوات بالضبط:

ابدأ بتعلم المحادثات الشائعة في محادثات الأفلام و المسرحيات و الندوات الإنجليزية و غيرها من الجمل التي تتكرر في المحادثات اليومية العامة، و رددها مرارًا و تكرارًا في خلوتك و مع نفسك في هذه المرحلة. و في وقت لاحق حاول قدر الإمكان الدخول في دردشات أو حوارات صوتية مع أصدقائك عبر وسائل الإتصال السمعية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للتدرب على النطق الصحيح و النجاح في كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع و التغلب على الخوف و الخجل من التحدث باللغة الإنجليزية أمام الناس.

في هذه المرحلة، أنت لست بحاجة لإتقان التحدث وفق قواعد اللغة الإنجليزية التي تتعلّمها في مناهج التعليم أو في دورات و كورسات اللغة الإنجليزية. أحرص على تعلّم الجمل و محادثات السهلة التي تمكّنك من فهم و إستعاب كل ما تسمعه من حوارات إنجليزية تروج حولك، تذكّر دائمًا، أن تحفظ جملاً و محادثات بسيطة و التي تعتبر مهمة و أساسية في الحوارات العامية، و هذه أفضل بكثير من التركيز على جمل معقّدة و مبهمة!.

Advertisements

إقرأ أيضا : أفضل 6 ألعاب ترفيهية للأطفال.

كيف اطور لغتي الانجليزية في اسبوع؟
لا تعتمد على الترجمة الفورية للمفردات:

الخطأ الشائع الذي يجعل جل المتعلمين غير قادرين على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و عدم الوصول لهدف كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع، هو التركيز على فهم و شرح المفردات و محاولة ترجمتها. في حين أن هذا أكبر غلط يمكن الوقوع فيه، الإعتماد على ترجمة الجمل و المفردات بشكل دوري يجعل الدهن مشتت و غير قادر على إستعاب المفردات و إستخراجها من الذاكرة عند الحاجة إليها أثناء الحوار.

 وبالتالي سيصعب عليك إجراء الحوارات باللغة و المفردات التي تتعلّمها سواء كانت حوارات حقيقية أو حوارات ذهنية مع نفسك، و هذا سببه تغيير معنى المفردات أو الجمل عند إخراجها في سياق معين.

على سبيل المثال: مفردة Insult عند ترجمتها تعطينا معنى "الإهانة"، لكن عندما نضيفها إلى جملة معينة يتغير معناها كليا، على سبيل المثال:

"Don’t add insult to injury"

أصبحت تعطينا معنى مغاير لمعنى المفردة = "لا تزيد الطين بلة" أو "لا تضيف الملح على الجرح".

أثبتت الدراسات المتخصصة في تعلّم اللغات أنّ تكرار جمل معيّنة لعدّة مرّات مع فهم المعنى الإجمالي لما هو مقصود منها يسهم بشكل كبير في ترسيخها في عقلك، و يسهل عليك التلفظ بها وقت الحاجة و فهم المحادثة عند سماعها من أي متحدث.

إستعن بالأفلام و البرامج التلفزية و الإذاعية على تعلم اللغة لكي تجعل عملية التعلم أكثر فعالية، أحرص على مشاهدة و سماع محادثات الأفلام و قراءة كلماتها في نفس الوقت، ضع عينك على كلمات المحادثة بالإنجليزية. ففي هذه الحالة أنت تستخدم حاستين من الحواس الخمس في عملية التعلّم و كلّما استخدمت حواسًا أكثر كانت النتيجة أفضل، و ليكن نظرك على ترجمة المحادثة سطحيا فقط لكي تفهم معنى المحادثات لا اقل و لا أكثر، إجعل كل نظرك على كلمات المحادثة و تركيزك على إلتقاط نطقها بشكل سريع من المتحدث.

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع

كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع و في حال كنت ترغب في الاستفادة من الأفلام في تطوير لغتك و تعلم المحادثة بشكل أسرع، فأحرص في هذه الحالة أيضًا على مشاهدة قنوات تعليم اللغة الانجليزية من الأفلام مع كلماتها أو مشاهدة الأفلام مباشرة.

Advertisements
كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الانجليزية؟

لأنك في هذه الحالة ستقوم بسماع الكلمة أو المحادثة و كيفية نطقها وكتابتها أيضًا، سوف تقوم بتحدَّ نفسك و إجبارها على إكتساب اللغة بطريقتين فعالتين و هما إستخدام حاسة السمع و البصر في نفس الوقت.

حاول قدر الإمكان أن تحدث نفسك باللغة الجديدة التي تتعلّمها الآن، هناك الكثير من الحوارات الداخلية و المحادثات النفسية التي تجري في عقولنا، فالعقل لا يتوقّف عن التفكير أبدًا، وغالبًا ما تكون الحوارات النفسية باللغة الأم للمتحدث. لذا كلّ ما عليك فعله هو أن تبدأ بالتحدث إلى نفسك باللغة الجديدة، و مجارات تفكيرك بالجمل و المحادثات الإنجليزية الجديدة عليك.

تكمن فائدة هذه الحيلة في أنها تُهيّء نفسيتك على إستخدام قدرات عقلك الباطنية، و محاربة الخوف أو الخجل من التحدث باللغة الإنجليزية أمام الآخرين.  و هذا ما يجعل من السهل عليك التحدّث باللغة الإنجليزية مع الآخرين دون أن تشعر بالتوتر، لأنك تكون قد تدرّبت عليها مسبقًا.

لتحقيق حلمك في كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع يستحسن لك أن تبدأ بالتدرّب على أشهر المحادثات البسيطة، كالتي تسمعها في الأفلام و الحوارات العامة. يمكن لك إختيار  جمل و محادثات شائعة و التدرب عليها مرارًا وتكرارًا، قم بإستثمار ما تعلمته في بعض الدردشات و الحوارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

لكن لا تنسَ أن تضع نصب عينيك أنّ الهدف الرئيسي من هذه المحادثات هو تعلّم لغة جديدة وليس مجرّد دردشة او إضاعة الوقت في المحادثة، كما أنّ التعرّف على أشخاص جدد و إنشاء علاقات جديدة ضمن لغتك المستهدفة يعتبر شيء مفيد جدا لك في إكتساب الثقة بالنفس وتعزيز قدرتك على التحدث بطلاقة.

إجعل عملية تعلم اللغة الإنجليزية ممتعة قدر المستطاع  و ذلك لإبعاد الملل و عدم الفتور و الوقوع في اليأس، و إشحن الطاقة الإيجابية لتحفيزك أكثر فأكثر. تختلف طرق المتعة من شخص لآخر، فهناك من يجدون متعتهم في المشاهد الفكاهية و آخر في الرياضة و الأكشن  و البعض الآخر في القراءة.

في حين يستمتع آخرون بمشاهدة الأفلام الدرامية أو البرامج الرياضية و غيرها، والبعض يكمن شغفه في لقاء الآخرين والإجتماع بهم. اختر ما يجعلك سعيدًا ومستمتعًا من وسائل التعلّم و إستخدمها ما أمكنك.

لأنك إذا أحببت شيئًا أبدعت فيه فعلا، و يمكنك أيضًا حضور المؤتمرات و الفعاليات المختلفة أو برامج التدريب أو الأعمال الإجتماعية التي تتضمن الإلتقاء بأشخاص يتحدّثون اللغة التي تريد أن تتعلّمها.

 و يمكنك قراءة كتب دات إهتمامات مختلفة أو بالمواضيع التي تهمك، لكن بتلك اللغة التي تريد تعلمها و هنا نتحدث عن تعلّم اللغة الإنجليزية و كيف أتعلم إنجليزي في أسبوع. كما يمكنك إجراء حوارات و محادثات على الانترنت مع الناطقين باللغة الإنجليزية أو بتلك اللغة التي ترغب في تعلمها.

وأخيرا، تغلب على خجلك و خوفك من التحدث بالإنجليزية أمام الناس و تقبل أخطاءك أيضا، لا عيب أبدًا في أن تخطئ في تحدثك باللغة الجديدة عليك أو تتفوّه ببعض الجمل و العبارات الغريبة أو نطقها بطريقة غير سليمة.

وهذا سيحدث كثيرًا في بداية الأمر، تقبّل أخطاءك و حاول أن تأخذها بأسلوب مرح أضحك عليها بدلاً من جعلها عقدة تحول بينك وبين الاستمرار في طريق التعلّم.

هكذا يمكنك تعلّم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى في وقت أسرع و بجهد أقلّ، طبعا إذا حرصت على اتباع هذه الخطوات الهامة في تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية. كما يمكنك الإعتماد على بعض البرامج التي تسهل عليك تذكر الأشياء و حفظها بشكل ميسر.

إجعل من عملية التعلّم أمرًا مسليًّا و ممتعًا بدلا من إتباع الأساليب المملة، والأهم من كل ذلك هو المثابرة على التعلّم والإلتزام بالمتابعة و التطبيق و عدم الوقوع في الملل و الياس، فإن إجتمعت فيك هذه العوامل معًا، كن على يقين تام أن النجاح سيكون حليفك بلا شكّ.

هل أعجبك أو إستفدت من هذا المقال؟ لا تبخل به على أصدقائك و شاركه معهم الآن.

Leave a Comment: