Advertisements
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

أقوى 20 طريقة مربحة | كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

هام جدا: إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر تطبيقات أو ألعاب لكي تنقر عليها أو تلعبها و تربح منها بضع سنتات بعد أيام أو شهور من تضييع الوقت و الجهد فأرجوا منك أن تقفل هذه الصفحة و تبحث عنها في موقع آخر فهذه الصفحة ليست لك أخي الكريم.

فنحن هنا في هذا الموقع لن نتطرق لمثل هذه التطبيقات و الألعاب التافهة، و التي تسلب من الزائر الكريم الكثير من وقته الثمين الذي لو إستثمره في المجالات الصادقة التي سوف نشرح أساسياتها في هذه الصفحة لكسب منها آلاف الدولارات.

أرجوك أخي الكريم، إن كنت تبحث بجد عن تغيير حياتك للأفضل سواءا كان لك مشروع على أرض الواقع و تريد أن تطوره عبر الأنترنت، أو كنت مستخدم عادي و تريد دخل إضافي من الأنترنت أو كنت مبتديء و أردت أن تخطوا أولى خطواتك لتعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

و تكسب منها أموالا مهمة كباقي الشباب الذين نجحوا في وضع مكانة لهم على الأنترنت و جلبت لهم ثروة مهمة غيرت حياتهم كليا، أن تقرأ هذه الصفحة بتمعن و بكل تركيز حتى تختار منها الأسلوب الذي يلائمك و يناسب توجهاتك و شغفك ثم تطور نفسك في التخصص له لكي تنجح بكل تأكيد.

و أنا واثق أخي الكريم لو إخترت ما يناسب طموحاتك وإهتماماتك ستنجح بكل تأكيد و ستجني ثمار ما إستثمرته من جهد و وقت.

Advertisements
 للتذكير: هذه المقالة طويلة شيءا ما و تحتوي على معلومات جد مهمة لذا أرجوا منك أن تقوم بحفظها في المفضلة على متصفحك حتى ترجع إليها لاحقا إذا أردت أخذ المزيد من الأفكار أو كان وقتك ضيقا الآن و تريد قراءتها فيما بعد

هل تريد ربح المال من الانترنت لكنك مشتت الأفكار و لم تعرف كيف تختار أفضل طريقة مناسبة لك من طرق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة. و التي يمكنك بفضلها كسب و ربح المال بكل سهولة و أمان؟

"كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة"

بعد قراءتك لهذه الصفحة التي تحتوي على أفضل 20 طريقة ناجحة و صادقة في شرح طرق و كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة بصورة شرعية و مربحة جدا، سوف تخرج منها و أنت تحمل أفضل فكرة يمكنك الإعتماد عليها لتحقيق ربح المال من النت من المنزل أو من أي مكان بدون تعقيدات أو متاهات.

وإليك قائمة بـأفضل 20 طريقة في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة التي سوف نشرح مكوناتها و أساسياتها بالتفصيل:

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة:

أصبح في الآونة الأخيرة مصطلح الربح من الانترنت بدون رأس مال متداول بشكل كبير بين مستخدمي الإنترنت و في هذا الوقت بالذات، مع كثرة الإعتماد على التسوق اونلاين بشكل كبير نظرا للظروف التي سببتها أزمة فيروس كورونا.

و السبب الوحيد الذي يبقى عائقا بين الكثيرين لتعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و التي يعاني منها أغلب من يبحث عن تحقيق دخل قار من النت، هي إختيار مجال أو مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة جدا و التي يمكنه البدء بها و تحقيق النجاح المطلوب و في أقرب وقت ممكن.

و هذا أكيد.. يجب عليك أن تختار المجال و الطريقة المناسبة لك لكي تنجح و تحقق ما تطمح إليه من أموال عبر العمل أو البزنس أونلاين و غيره، فعليك أولا أن تدرس أكثر من مجال و تكون فكرة جيدة عن كل مجال على حدى أو كل طريقة من طرق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

ثم بعد ذلك تختار منها ما يناسب توجهاتك و إهتماماتك وتبدأ في تنفيذها و تحقق منها أرباحا جيدة بإذن الله، و لكي تحقق النجاح المطلوب لا تعطي إهتماما لأكثر المجالات ربحا، أو التي رأيت بعض الأشخاص حققوا منها ثروات و تنجر وراء مغرياتها!!!..

فقد يكون هذا المجال لا يناسب توجهاتك أو إهتماماتك و لن تستطيع الإستمرار فيه أو تصبر في تحدي الصعوبات التي قد تواجهك و بالتالي لن تحقق منها ما كنت تتمناه.

Advertisements

لكن في المقابل قد تجد مجالا من هاته المجالات التي سوف نشرحها الآن أنها لا تحقق أرباحا باهظة في بداية الأمر لكنها تلاءم حبك و شغفك فيها، و بالتالي قد تحقق أنت منها مبالغ طائلة و التي لم يحققها شخص آخر لا تلاءم أفكاره و توجهاته.

وهذا ما سنوضحه لك في هذا المقال:

في هذا المقال المفصل و الذي يمكنك إعتماده كدليل مرجعي لك سوف نضع بين يديك أفضل و أقوى 20 طريقة من الطرق الحقيقية الصادقة في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، والتي تستطيع من خلالها أن تتميز و تطور مهاراتك و تحقق عبرها أرباحا قد تحصى بآلاف الدولارات.

و التي يمكنك إستخدامها كمصدر أساسي للدخل و الربح من الانترنت يوميا
كما يعتمد عليها الكثير من الشباب العربي الطموحين مثلك و الذين صبروا و نجحوا في ذلك و حققوا ثروات مهمة من العمل على الأنترنت.

لكن نصيحة صادقة لك أخي الزائر: إختر مجالا واحدا من هذه الطرق في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة ثم إبحث جيدا في أساسياته و أدواته و إجعله تخصصك الأول حتى تحقق أولى دولاراتك منه، و تكسب بعض المهارات التي تجعلك تنتقل إلى مجال آخر لتزيد من فرص نجاحك في تعلم و إكتشاف أفضل طريقة تناسبك  من طرق الربح من الأنترنت.

Advertisements

ملحوظة هامة : لقد وضعنا في هذا المقال أفضل النصائح و الأساسيات التي ستمكنك بشكل فعلي من تحقيق النجاح و الربح من الإنترنت، لذلك ننصحك بقراءة هذا المقال بكل تأن و تركيز… هذا طبعا إذا كان لديك ميول و إهتمام جدي في تحقيق النجاح في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

(شرح شامل لأهم 20 طريقة مربحة جدا):
1.الربح من التجارة الإلكترونية (بزنس اونلاين)

لماذا إخترت التحدث في مقدمة كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة في الوقت الحالي عن التجارة الإلكترونية؟.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

ما هي نماذج الأرباح في التجارة الإلكترونية؟

مقدمة عن التجارة الإلكترونية:

أنت تعلم علم اليقين أن التجارة الإلكترونية في هذا الوقت بالذات مع ظهور أزمة فيروس كورونا لم تعد مجرد خيار ثانوي، ولكنها أصبحت ضرورة أكيدة و توجه لا مفر منه للكثيرين من مستعملي الأنترنت في العالم.

Advertisements

و بسبب الأزمة الحالية تغير تفكير معظم الناس عن التجارة الإلكترونية و أصبحت محط ثقة كبيرة بينهم و التي ساهمت في إنقاد العديد من الأرواح عبر الحجر الصحي و شراء مستلزمات العيش الضرورية عبر الأنترنت.

من أقوى الأسباب التي جعلت التجارة الإلكترونية أفضل خيار في الوقت الحالي هي :

فرض الحجر الصحي الإجباري على معظم سكان العالم بسبب أزمة كورونا والذي فرض على معظم الناس التسوق عن بعد، بدون المخاطرة بحياتهم و الاحتكاك مباشرة بالآخرين ربما تصيبهم العدوى من هذا الوباء.

  •   فهل الإعتماد على التجارة الإلكترونية ستنتهي مع إنتهاء أزمة كورونا الصحية؟
  •   لا طبعا.. هذا الأمر لن يتغير بمجرد إنتهاء أزمة كورونا! و ذلك لعدة أسباب منها :
  •    أن التخوف الذي كان يتبناه معظم الناس من الشراء عبر الإنترنت لم يعد له وجود مع تجربة ذلك الآن.
  •   و أن أغلب الناس تمكنوا من تجربة التسوق ببطاقات بنكية تعتمد الشراء عبر الإنترنت و لم يبقى لديهم أي تخوف على أمان و سلامة معطياتهم البنكية عبر التسوق أونلاين.
  •   و بعد تجربة الشراء أونلاين وجد الناس سهولة أكثر و مرونة أفضل وتوفيرا أكثر للمال و الوقت عبر الحفاظ على مصاريف التنقل و التوصيل للتسوق العادي.
  •   كما أن أغلب الحكومات أصبحت تدعم بقوة فكرة الشراء و التسوق والدفع أونلاين بالبطاقة الإلكترونية. 

دليل التجارة الإلكترونية:

لذلك فإن التجارة الإلكترونية أصبحت من أكثر طرق الربح من الإنترنت قوة و أهمية في هذا العصر، وتعتمد هذه الفكرة بكل بساطة على أنك سوف تهيء مكان على الانترنت تقوم من خلاله ببيع المنتجات المادية أو الرقمية .

سواءا كان هذا المنتج ملموس أو غير ملموس كما يمكنك بيع الخدمات و الكثير من الأشياء كذلك، و الرائع في الأمر أنه و إن لم تكن تمتلك أي منتج أو خدمة يمكنك الربح منها كذلك…كيف هذا؟

 تابع معي للآخر و ستفهم الأمر بكل بساطة:

أهم الخطوات للبدء في التجارة الإلكترونية.

طرق الربح في التجارة الإلكترونية:

لكي تنجح في هذا المجال و تكون لك فرص التجارة الإلكترونية و كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة منها لا بد لك من التخصص في منتج معين و تحديد ما تود بيعه من خلال الإنترنت سواءا منتج أو خدمة، و لا تشتت أفكارك في الكثير من المنتجات بل إختر أي منتج ترى أنك مهتم به و لديك معرفة مسبقة بتفاصيله.

الخطوة التالية: قم بتحديد المصدر الأساسي للمنتج أو الخدمة و الذي يمكنك أن تحصل من خلاله على ما تريد تسويقه و ترويجه و بيعه على الأنترنت.

Advertisements
  •   هل لديك مهارة معينة تود تقديمها للناس عبر الأنترنت و بالتالي يقومون بشراءها مقابل مبلغ مالي كتدريب في شيء معين رياضة أو مهنة أو مهارة أو تصميم أشياء يريدها الشخص الآخر...

مثلا: ديكورات متنوعة أو أشياء خاصة تقوم بها أنت و تريد تقديمها للناس مقابل مبلغ معين. أو أنك ستقوم بشراء منتج ما من أي مصنع و تبيعه على الأنترنت أو أنك ستقوم بتصنيعه بنفسك أم تريد الحصول عليه بطريقة دروب شيبنج و بيعه دون أن تملك أي منتج.

بعد إختيار الخدمة أو المنتج قم ببناء موقعك الإلكتروني الخاص، وقم بإعداده و ضبطه حسب تخصص المنتج أو الخدمة و إبدأ البيع من خلاله و تحقيق الأرباح.

هذا ليس خطأ مني فأنا قلت موقعك الإلكتروني و لم أقل متجرك الإلكتروني!!! لماذا؟

بما أنك مبتديء و تريد تحقيق الربح المباشر من الأنترنت بدون رأس مال و بدون صرف مبالغ إضافية قد لا تكون في المستطاع.

فأنت بحاجة لموقع إلكتروني خاص لبدأ تجربتك و تجارتك على الأنترنت ثم بعد أن تكتسب الخبرات الهامة و خفايا التجارة الإلكترونية يمكنك إنشاء عدة مواقع أخرى أو جمع جميع المنتجات و الخدمات في متجر إلكتروني.

لأن المتجر الإلكتروني يمكنك بناءه على منصات خارجية ليست في ملكك بمقابل دفع شهري أو سنوي و قد تشترك معك في حصة الأرباح من المبيعات في بعض المنصات الأجنبية.

لكن الموقع الإلكتروني هو ملكك بالكامل و بدومين مدفوع من إختيارك، و يمكنك الحصول عليه مجانا من خلال هذا العرض المجاني لمساعدة الاشخاص الجادين في تحقيق الربح من الأنترنيت ( كيف يمكنك الحصول على موقع خاص مجانا).

للتذكير: فهذا الموقع الذي سوف تحصل علي هو ملكك بالكامل و ليس مستضاف كبلوجر أو ويكس و غيرهم، لأن المواقع المستضافة هي ليست ملكك و إنما تعطيك مساحة مجانية لتبني عليها موقع إلكتروني تابع لإسمها المستضاف حتى و لو قمت بشراء دومين و قمت بربطه بها.

يمكنها أن توقف موقعك لأي سبب من الأسباب أو بخطأ في إنتهاك إحدى خصوصياتها و قوانينها، أما موقعك الخاص يمكنك كتابة و نشر به ما تريد بدون أي شروط أو موانع، و يمكنك إدراج عدة طرق للربح منه عبر أدسنس أو التجارة الإلكترونية أو عروض cpa أو تسويق منتجات أخرى بالعمولة و غيرها.

ما هي الخيارات المتاحة لكي أبدأ في التجارة الإلكترونية و ما هو الأفضل و لماذا؟

توجد العديد من الخيارات و الفرص المتاحة للعمل في التجارة الإلكترونية من بينها إختيارات أولية للمبتدئين و أخرى متقدمة تحتاج بعض الأموال و الأدوات المدفوعة والإضافات التي تربط المتاجر الإلكترونية بمعالجة الدفع عبر الإنترنت و غيرها.

الخيار الأول: إنشاء موقع متخصص في مجال و نيتش محدد و إدراج توصيات و شروحات للمنتج أو الخدمة المراد تسويقها في مقالات متنوعة أو في الوصف الخاص بتعريف مميزات الخدمة، ثم وضع صورة و رابط لشراء المنتج أو رقم الهاتف للإتصال و حجز الخدمة أو المنتج، و هكذا يتم بيع كل شيء على الأنترنت و تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة .

  •    إنشاء موقع إلكتروني على إستضافة آمنة و إنشاء صفحاته و تصنيفاته حسب النيتش المحدد و إعداد القالب للسيو و تهييء الموقع لجلب زيارات مجانية من محركات البحث.
  •   نحن ننصحك بإختيار إستضافة بلوهوست العالمية و هي أقوى و أفضل إستضافة مواقع الآمنة، و هي جد رخيصة و التي يبتديء سعرها بأقل من ثلاث دولارات في الشهر حسب خطة الباقة المناسبة لاحتياجاتك.
  •   يمكنك إنشاء موقعك بكبسة زر على إستضافة بلوهوست بطريقة مجانية و إعداده يدويا و إضافة القالب و عناوين القائمة و الصفحات الأساسية و التصنيفات، أو يمكننا مساعدتك في إنشاءه لك مجانا عبر هذا العرض القيم ( أريد إنشاء موقع جاهز بكل صفحاته الأساسية مجانا).

الخيار الثاني: يمكنك إنشاء متجر إلكتروني و عرض جميع المنتجات عليه على نفس الإستضافة بتغيير القالب و إضافة قالب خاص بالمتاجر الإلكترونية. 

  •   و هناك قوالب مجانية و أخرى مدفوعة يمكنك إختيار ما يناسبك في المظهر و في الأدوات، و تثبيث إضافة ووكوميرس المجانية على موقعك و إعدادها لتلائم خدماتك و منتجاتك و هذا أمر سهل و لا يتطلب مبالغ إضافية لكن يحتاج خبرة أكثر و إلمام جيد بمباديء التجارة الإلكترونية. 
  •   لذلك ننصح كل مبتديء بإختيار موقع دو إختصاص أو نيتش معين و إدراج مقالات و توصيات تهم نفس المنتج أو الخدمة، و الربح منها عبر إدراج رابط للبيع المباشر أو عبر التسويق بالعمولة و هذا أفضل للمبتديء من حيث المجهود و الأرباح.

الخيار الثالث: هو الأقوى ربحا و أكثرها إستثمارا كذلك و هو إنشاء متجر إلكتروني متقدم و هذا الأمر يتطلب منك إشتراك شهري في بعض المنصات حسب الباقة المختارة لبناء المتجر الإلكتروني عليها.

من أشهر هذه المنصات :
Expandcart و open cart و shopify و shop go و salla و غيرها من المنصات و كلها منصات موثوقة لكنها تحتاج إستثمار مبالغ مهمة قبل أن تبدأ في رؤية الأرباح.

و من أسهل هذه المنصات هي Expandcart و هي جد موثوقة و تعطيك إمكانية عمل متجر إلكتروني لمدة 14 يوما بالمجان، و هي الأفضل للمتاجر العربية قم بزيارتها و إقرأ تفاصيلها لكي تأخد أفكار مهمة و تعرف معطيات بناء المتاجر الإلكترونية.

2.الربح من التسويق بالعمولة أو الأفيلييت ماركيتينج

ماهو التسويق بالعمولة؟

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

الربح من التسويق بالعمولة أو الأفيلييت ماركيتينج هو نوع من أنواع التجارة الإلكترونية و هو من أقوى و أفضل المجالات في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة حاليا، و التي يكسب منها الكثير آلاف الدولارات عبر الربح من الإنترنت. وهذا المجال بإختصار يعتمد بشكل أساسي على تسويق منتجات أو عروض أو خدمات لشركات أو مواقع أخرى مقابل أن تأخد عمولة محددة لقاء كل عملية بيع أو الترويج أو الأكشن.

لكن في هذا المجال الكثير من طرق ربح المال عبر الإنترنت و ليس من الضروري أن تحصل على عمولتك مقابل كل عملية بيع أو شراء خدمة،و الجميل في الأمر أن هناك الكثير من العروض التي يمكن الربح منها عبر الربح من التسويق بالعمولة.

كتنزيل تطبيق أو التسجيل في برنامج و غيره و هذه الشركات المتخصصة في هذا النوع من التسويق بالعمولة تسمى  شركات CPA، والتي يمكنك ربح عمولاتك منها مقابل ترويج الكثير من عروض cpa. مثل تنزيل البرامج و التطبيقات أو إدخال بعض البيانات مثل الإيميل و رقم الهاتف و التسجيل بها في بعض المواقع، أو إدخال بيانات بطاقة الائتمان للتسجيل و شراء برنامج أو خدمة مثل نتفليكس ..الخ.

الربح من التسويق بالعمولة لا يعتمد على شركات cpa فقط، بل فيه الكثير من المنتجات و الشركات التي تعتمد على نفس المنهج و هو دفع عمولة عند أخد الخدمة أو المنتجات الملموسة أو الرقمية، و قد إزدهر هذا المجال كثيرا في الآونة الآخيرة مع ظهور أزمة كورونا و الحجز الصحي العالمي بحيث إعتمد جل العالم على الشراء اونلاين .

و لذلك أصبح المعلن صاحب المنتج يلقى زيادة كبيرة في نسبة المبيعات و ذلك نتيجة ظهور عدد كبير من الباحثين عن الربح من التسويق بالعمولة و إشتغالهم كمسوقين خارجيين عند بحثهم عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

و الذين يعملون بنشر المنتج و بيعه على الأنترنت لصالح المعلن. والمسوق أيضا الذي أنت ستصبح منهم تستطيع من خلال الإشتغال بهذا النظام من تحقيق أرباح جد ممتازة قد تصل لآلاف الدولارات من منتج لا تملكه و لا تتحمل أية تبعات عليه بعد ذلك .

بحيث أن المسوق يقوم بعرض المنتج على موقعه أو صفحة هبوط وحيدة و يقوم بشرح مميزات و فوائد المنتج سواءا منتجا ملموسا أو خدمة مقدمة ككورسات أو دورات تدريبية و غيرها، أو عروض شركات cpa لعمل أكشن معين كتنزيل تطبيق و غيره و تقوم بتوجيه الزائر إلى رابط الأفيلييت الخاص بك على موقع المعلن.

و يقوم بتنفيد المهام المطلوبة منه مباشرة على موقع المعلن و تأخد أنت عمولتك دون أن تكون لك أية تدخلات بعد ذلك، فالأمر يبقى بين الزائر و المعلن صاحب المنتج وهو من يتحمل باقي الخطوات سواءا شحن المنتج و إرساله للمشتري أو إعطائه الخدمة المقدمة على موقعه و هكذا...

وهذه أهم الشركات و شبكات التسويق بالعمولة للمنتجات و الخدمات:

لهذا السبب بدأت فكرة و مشروع التسويق بالعمولة بالظهور و الإنتشار بشكل كبير في الدول العربية بسبب الربح الوفير من هذا المجال. و كذلك جراء الأزمة التي سببتها جائحة كورونا و الإعتماد على التبضع من المواقع الإلكتروني و المتاجر المشهورة.

التسويق بالعمولة للمبتدئين

بحيث قامت الكثير من المتاجر العربية المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم بإعتماد نظام أفيلييت أو برنامج التسويق بالعمولة، و بالتالي مكنت العديد من الشباب العربي من الباحثين عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من العمل لديهم كمسوقين و كسب أرباح التسويق بالعمولة عبر عمولاتهم السخية و بشكل سهل و ميسر.

و الجميل في ذلك أيضا أن برنامج التسويق بالعمولة ليس منحصرا في مجال محدد أو يفرض عليك قيودا في الترويج، لكن هي فكرة تسويق متقدمة و تعتمدها الكثير من شركات cpa أو شركات المنتجات الملموسة و المتاجر الإلكترونية و مقدمي التدريبات و الخدمات. ولذلك يمكنك أن تربح المال من النت بأي تخصص تريد و في أي مجال تختاره سواءا ترويج منتجات ملموسة أو خدمات رقمية أو عروض cpa.

و من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تربح فيها أموالا مهمة بدون قيود أو شروط في الترويج هو أن تروجها على موقعك الإلكتروني، و يمكنك أيضا أن تربح بأي طريقة تراها مناسبة لك. سواءا حساب سوشيال ميديا و عليه جمهور مهتم بمجال معين تروج له عروضك و منتجاتك. أو تقوم بعرضها على قناة يوتيوب تكون متخصصة في مجال معين كالتجميل أو زيادة الوزن أو الطبخ أو تربية الحيوانات…الخ.

أسرار التسويق بالعمولة

مثال على ذلك: أنت شخص أو فتاة ولديك موقع إلكتروني أو حساب سوشيال ميديا أو انستقرام أو قناة يوتيوب والذي تتحدث فيه بشكل خاص عن موضوع العناية بالشعر و الحماية من الصلع…

يمكنك أن تبحث عن شركات أو متاجر تعرض منتجات خاصة بالحفاظ على نعومة الشعر أو محاربة الصلع و لديها برنامج التسويق بالعمولة ثم تتسجل بهاته الشركات و المواقع بشكل مجاني، وتقوم بإدراج توصيات في مقالاتك عن هذا المنتج و عن مميزاته. و تقوم بتسويقه على موقعك أو حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي عبر رابط الأفيلييت الخاص بك و الحصول على عمولات مهمة من هذا المنتج.

و لعلك رأيت الكثير من المواقع تعرض منتجات على صفحاتها من هذا النوع، فهي تعتمد على نفس النظام و هو الربح من التسويق بالعمولة. فلو قمت بعمل ذلك على موقعك الخاص و عملت حسابات على جميع مواقع التواصل الإجتماعي أو قناة يوتيوب و ربطتهم ببعض.

بحيث من دخل عبر الفيس بوك أو تويتر أو قناة يوتيوب أو أنستاجرام تقوم بتوجيهه عبر رابط في الوصف إلى صفحة المنتج على موقعك، و ذلك حتى يقرأ بعض الشروحات المتقدمة و التوصيات و تزيد من قناعاته ليقوم بالشراء من رابطك على الموقع و تربح أنت عمولتك من المنتج.

لمعرفة المزيد عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من عروض cpa إقرا هذا المقال: شرح الربح من cpa

3.الربح من التدوين و جوجل أدسنس

ما هو جوجل أدسنس Google AdSense؟

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

يعتبر كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة بالإعتماد على التدوين و كتابة المقالات و الربح من أدسنس أو عن طريق إدراج إعلانات أدسنس Google AdSense أو مثيلاتها و هي من أقدم  وأشهر و أفضل طرق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و الأكثر إنتشارا على الإطلاق خصوصا في السنوات الأخيرة .

بكل بساطة فالفكرة تعتمد على اختيار نيتش محدد من إحدى المجالات و التي ترى نفسك مهتما بها و تثير فضولك أو أن لك دراية مسبقة بخفاياها او تمتلك قاعدة معرفية كبيرة حولها و التي لا تمل من البحث عن مستجداتها، والبدء في كتابة تدوينات و مقالات حول هذا النيتش المخصص.

و نشرها على موقعك و جلب زيارات مجانية من جوجل خصوصا و من محركات البحث على العموم، ومن تم تقوم بالمشاركة في جوجل أدسنس و نشر إعلاناته على موقعك و البدأ في جني الأرباح من الموقع عبر مشاهدة إعلاناته أو النقر عليها من زوار موقعك.

ماهي خطوات الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين؟

- اختر مجال و نيتش لكي تتخصص به مدونتك أو موقعك:

تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين التي ستصنع فارق كبير في نجاح موقعك أو فشله في المستقبل، و التي يغفل عنها الكثيرين ممن إختاروا مجالا عاما و أخد ذلك منهم مجهودا زائدا و وقتا كبيرا و رغم ذلك لم ينجحو أو حققوا مبالغ زهيدة من ذلك....فما هو المشكل إذا؟

يعتبر المشكل الأهم هو عدم إختيار نيتش محدد و الخوض في مجالات متعددة و التي تتسبب في ما يلي :

أولا : الكلام في مجال عام على الموقع لا يعطي طابع ثقة بين الزائر و الموقع سوى المواقع الإخبارية الكبيرة أو المواقع التي تعطي معلومات شاملة لكل ما يبحث عنه الزائر.

و هذه المواقع رغم أنها عامة لكنها تحقق أموالا طائلة من الموقع بسبب كثرة الكتاب و الناشرين بها و لا تعتمد على شخص واحد أو شخصين، بل يوجد بها عشرات الكتاب و الصحفيين و المدونيين، مثال على ذلك موقع المعاني و موقع موضوع.

ثانيا : إذا لم تختر تخصص معين فإنك سوف تمل سريعا من كتابة المقالات و لن تجد أفكارا جديدة تستطيع أن تكتب عليها و يشتهر موقعك بها.

ثالثا : الزوار الذين سوف يدخلون موقعك ليسوا مستهدفين بشكل دقيق و بالتالي الإعلانات التي سوف تظهر أمامهم على موقعك قد لا تثير إنتباههم و بالتالي تكون النقرات عليها أقل و الأرباح تكون هزيلة.

بينما لو كان موقعك متخصص في نيتش محدد و جميع مقالاتك تستهدف نفس الزائر الذي يبحث عن هذا الموضوع فقط فإنك سوف تربح أضعاف ما كنت تربحه من الموقع العام، و كذلك لن تمل من جلب مواضيع متخصصة في المجال الذي إخترته.

ونصيحتي لك أن تختار أحد المجالات التي لديك ميولا نحوها و تثير فضولك و إهتمامك، والتي دائما ما تشعر بشوق و شغف وحب للبحث في مستجداتها .

خد كمثال على ذلك: هذا الموقع الذي أنت تتصفحه الآن : حيث إخترنا له مجال التسويق بالعمولة والبزنس اونلاين و الربح من الإنترنت ليكون نيتش و تخصص موقعنا، لأننا ندرس في هذا المجال و نبحث عن تطوراته و مستجداته و هو أفضل مجال لنا من حيث إختصاصنا فيه و حبنا للمعرفة حوله.

فزوار موقعنا مستهدفين جدا و لديهم إهتمام كبير بمجال الربح من الأنترنت و التسويق الإلكتروني ككل، مهما كان مصدرهم سواءا من جوجل أو من الإعلانات الممولة، فلو كان أحد الزوار يتصفح الموقع و ظهر له إعلان أدسنس أو عرض لمنتج أو كورس في الصفحة الرئيسية يتحدث عن موضوع السيلز فانل مثلا، فسوف ينقر عليه مئة في المئة لأنه يعلم قوة السيلز فانل في مضاعفة أرباح الموقع إلى 600 في المئة.

و سوف يشتري الكورس بكل تأكيد لأنه مهتم جدا و يريد أن يحقق أرباح قوية من موقعه، أما لو كان موقعنا عاما فسوف يدخله أشخاص ليس لديهم أي إهتمام بالربح من الأنترنت و لربما دخل أثناء بحثه عن لعبة أو تطبيق أو موضوع آخر و لن يعرف ما هو السيلز فانل و ما هو دوره الأساسي.

لذلك لن يعطي الأمر إهتمام و بالتالي نسبة الأرباح من إعلانات أدسنس أو من بيع المنتجات أو من التسويق بالعمولة لن تكون بالجودة المطلوبة و قد تكون أرباح هزيلة جدا.

إذا كنت تريد بعض المساعدة بخصوص إختيار نيتش لمدونتك أو موقعك الإلكتروني و بناء الموقع مجانا لك ، فأنصحك بقراءة هذه الصفحة:

كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجانا (كيفية اختيار Niche مع مقالات جاهزة)

- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني الخاص

فكرة إنشاء موقع إلكتروني لم يعد بالأمر الصعب و المستحيل كما يظن البعض، ونحن في موقعنا قد تناولنا في مقالاتنا السابقة كل التفاصيل و الحيثيات والجوانب الخاصة بإنشاء موقع إلكتروني على أفضل إستضافة و كيف نقوم بإنشاءه لك مجانا.

فقط قم بالدخول على أفضل إستضافة مواقع لهذا العام و هي بلوهوست و أتبع خطوات التسجيل و حجز إستضافة ودومين مجاني عليها مع شهادة الأمان SSL مجانا مدى الحياة، ثم بعد ذلك تأتيك رسالة على الإيميل الذي قمت بالتسجيل به في الإستضافة تحمل بيانات دخولك للوحة التحكم لموقعك الذي سوف تقوم بإنشاءه مجانا عليها بضغطة زر.

لمعرفة خطوات شراء إستضافة ودومين من بلوهوست أدعوك لإتباع المراحل خطوة بخطوة و بالصور من هنا:

- ابدأ في كتابة المقالات للموقع ونشر موضوعات جيدة و مفيدة للزوار .

إحرص دائما على تقديم الفائدة أولا لزوارك على الموقع و لا تهتم فقط لكيفية جلبهم للموقع و الربح منهم، و لكي تكون ذو مصداقية و يصبح لموقعك براند جيد قم بتزويده بموضوعات جديدة و شيقة و مفيدة بإستمرار.

و إذا كنت لا تجيد الكتابة و التدوين يمكنك الإستعانة بأحد الكُتاب من الأعمال الحرة (فريلانسر) أو من تثق فيهم من أصدقائك أو أقاربك لمساعدتك في كتابة مقالات و محتوى متجدد لموقعك و له قيمة معرفية تزيد من وعي العملاء و الزوار و لكي يجدوا أفضل ما يبحثون عنه في المواقع.

أو يمكنك أخد مقالات من مواقع أخرى منافسة لموقعك أو مقالات من أماكن مختلفة تكون لها نفس التخصص أو من مواقع رفع المقالات و إعادة سياغتها أو ترجمتها حسب لغة موقعك و نشرها بكل أمان فهي طريقة آمنة شريطة أن تقوم بتغيير ملامح الفقرات و النصوص و لا تقم بالنسخ و اللصق مباشرة.

- بعد تهييء الموقع إشترك في جوجل ادسنس لمشاركة أرباح الإعلانات.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين:

برنامج جوجل ادسنس هو برنامج لمشاركة أرباح الإعلانات و هو تابع لشركة محرك البحث جوجل، و هذا البرنامج أساسه يعتمد على نشر إعلانات من معلنين على المواقع و المدونات و يقتسم نسبة أرباح النقرات و المشاهدات مع أصحاب المواقع. و ذلك من خلال الإشتراك به و وضع إعلاناته بموقعك وتحتسب لك الرباح كلما ضغط الزوار في موقعك على إعلان ما أو حتى شاهده فقط.

و تختلف نسبة أرباح النقرات حسب نوع الكلمات المفتاحية المستهدفة و مدى ملاءمة الإعلان مع الزائر المستهدف، لذلك كلما كان الموقع مختص في نيتش ما كلما كان زواره من الفئة المستهدفة للإعلان الذي سوف يظهر أمامهم في الموقع، و تكون نسبة النقرات على الإعلان أعلى و الأرباح أكثر بكل تأكيد من  أرباح الموقع العام.

مع العلم أن الربح من جوجل أدسنس و مثيلاته لا تمثل الطريقة الوحيدة التي يمكنك كسب أموال مهمة منها، بل هناك إستراتيجية الأربيتراج و هي من أفضل طرق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و التي يستعملها أغلب أصحاب المواقع مع جوجل أدسنس نظرا لإرتفاع نسبة أرباحه مقارنة مع منافسيه.

و هذه الإستراتيجية القوية في ربح المال من أدسنس و التي تسمى أدسنس أربيتراج و هي طريقة قوية في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و هي التي سوف نشرح مكوناتها الآن.

4.الربح من أدسنس أربيتراج
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

الربح من أدسنس أربيتراج (Adsense arbitrage) هي نفس طريقة الربح من التدوين و إعلانات أدسنس لكنها تختلف في طريقة عرض المواضيع و المقالات و كيفية وضع الإعلانات بداخلها حتى ترتفع نسبة مشاهدة الإعلانات.

و هذه الإستراتيجية تعتمد بالخصوص على كتابة مقالات شيقة و مهمة و ربطها ببعض عبر أزرار السابق و التالي في موقعك أو مدونتك و وضع عدة إعلانات في كل مقالة، و جلب زوار مستهدفين من إعلانات عبر الفيس بوك أدس أو من مواقع إعلانية أخرى، لكن أفضلها الفيس بوك و ذلك بسبب أن بعض الزوار قد يعجبه موضوع المقالة و يقوم بمشاركته على حسابه بين أصدقائه و تربح منه بشكل مجاني.

و بعد جلب الزوار عبر الإعلانات الممولة لصفحة المقالة المستهدفة يبدأ الزائر بقراءة المقالة لآخرها و بعد إتمامها ينتقل لصفحة أخرى عبر زر التالي أو السابق و هكذا...

فقد تحتوي المقالة الواحدة على ثلاث إعلانات أو أكثر و بالتالي فإن الزائر الواحد قد يشاهد عدة إعلانات عبر تصفح المقالات في موقعك، و قد تشتري الزائر من الفيس بوك أدس بثمن 0,08 سنت و تربح منه 0,60 دولار أو أكثر، و هذا ما يسمى الأربيتراج.

يعني صرفت 80 دولار لجلب عدد زوار لموقعك و ربحت منهم مبلغ 180 دولار و هذا يمكن أن يكون ربحا صافيا بشكل يومي أو أضعاف هذه الأرباح حسب المبلغ الذي سيتم إنفاقه على الإعلانات.

و الكثير ممن حققوا ثروات عبر أدسنس أربيتراج 2020 رغم هذه الأزمة الصحية العالمية.

و كذلك ترتفع الأرباح مع إرتفاع نسبة CTR و هي نسبة النقر إلى الظهور و كذلك مع إرتفاع نسبة ظهور الإعلانات في المقالات و في الموقع و هي تسمى CPM.

- إحرص على جلب أكبر عدد من الزوار لموقعك بالمجان من SEO

زيادة معدل الزيارات المجانية لموقعك من محركات البحث تعد عنصرا حيويا و من أفضل الطرق لتحقيق أرباح أكثر من الموقع، و ذلك عبر كتابة مقالات فريدة تحترم شروط السيو لتصدر نتائج محركات البحث و خصوصا جوجل.

5.الربح من المواقع الإلكترونية
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
Advertisements

أصبحت المواقع الإلكترونية من أهم و أفضل طرق الربح من الأنترنت التي تلقى إقبالا هذه الأيام، و جميع الأموال المحصلة من طرق الربح من الأنترنت تأتي بشكل أساسي من موقع ويب أو صفحة هبوط.

معرفة أرباح المواقع:

لم يعد إنشاء موقع إلكتروني صعبا كما كان في الماضي لكنه أصبح من أسهل الأمور و قد تملك موقع إلكتروني في خمسة دقائق فقط.

فهناك مواقع تنشأ على الووردبريس و أخرى على بلوجر و منصة ويكس بطريقة مجانية مئة في المئة.

لكن أفضلها على الأطلاق هو إنشاء موقع إلكتروني على الووردبريس لأنه سكريبت مجاني كذلك،و فور إنشاءه على إستضافتك فإنك تمتلكه بشكل رسمي مدى الحياة،و أفضل إستضافة التي يوصي بها الموقع الرسمي لمطوري الووردبريس هي إستضافة بلوهوست.

ولن يطول حديثنا في هذه الفقرة عن كيفية إنشاء موقع ويب وإنما خصصناها فقط لكي نضع أمامك أفضل الطرق في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة التي يمكنك أن تحقق منها أرباح مهمة من خلال موقعك الإلكتروني.

فهيا بنا نأخد فكرة عن أهمية المواقع الإلكترونية وكيف يمكنك تحقيق الربح من خلالها.
كيف تربح المواقع الإلكترونية:
  •    الربح عن طريق جوجل أدسنس: الربح من أدسنس هو أشهر طرق الربح من المواقع الإلكترونية و هي شركة إعلانية من محرك البحث جوجل، وتتميز هذه الطريقة بالبساطة و السهولة في التنفيذ فأنت لا تحتاج إلى أي مهارات كبيرة أو تعقيدات فكل ما يلزمك للربح من أدسنس هو إنشاء موقع و وضع مقالات مهمة تجذب زوار و الاشتراك في جوجل أدسنس و أخد أكواد الإعلانات منه و وضعه في موقعك.
  •    الربح من شبكات إعلانية متعددة منافسة لأدسنس: يمكنك الربح من عدة شبكات إعلانية أخرى منافسة لأدسنس و لها نفس مبدأ الربح و هو الربح من عرض الإعلانات على المواقع و تعتبر أقواها شبكة media  و هي من الشركات التابعة لمحركات البحث بينج وياهو.
  •    الربح عن طريق إعلانات native ads: و هذا الاسلوب من الربح أصبح من الأمور المنتشرة حاليا في أشهر المواقع و هذه الطريقة تتلخص في وضع إعلانات من شركات خاصة بهذا النوع من الإعلانات و توضع في أسفل المقالات و يرمز لها بمواضيع ذات صلة أو مقالات مختارة.

و السبب في إنتشار و شهرة هذا النوع من الإعلانات هو كثرة أرباحها سواءا للمعلنين أو أصحاب المواقع و ذلك لأنها توضع بجوار مقالات الموقع الأصلية و أغلب الزوار يضنون أنها من مقالات الموقع و ليست إعلانات وعندما يضغط عليها يتم تحويله إلى موقع المعلن و هكذا تزيد نسبة النقر على هذه الإعلانات و تزيد أرباحها للموقع.

وقد إتجهت جوجل إلى تبني هذا النوع من الإعلانات لكن هناك شبكات إعلانية مشهورة متخصصة في هذا النوع من الإعلانات و منها: postquare – taboola – jubna و الكثير من الشبكات التي تهتم بهذه الإعلانات المربحة. 

  •   الربح من التسويق بالعمولة علي المواقع الإلكترونية: وهذه تعتبر الطريقة الأمثل لربح أموال طائلة من الموقع مقارنة مع الطرق السابقة و هي تعتمد على الربح من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات لمواقع أخرى كالمتاجر الكبيرة منها جوميا و أمازون و كليك بانك و غيرهم، بحيث لا يلزمك إلا التسجيل مجانا في أي موقع و أخد لينك أفيلييت لأي منتج يهمك و وضع شروحات عليه و توصيات لمميزاته ثم وضع رابط أو صورة له مع وصف جذاب ليتم تحويلهم إلى المتجر عن طريق رابطك و تربح أنت عمولتك بدون شحن المنتج أو خدمات بعد البيع.
  •    الربح من إنشاء و بيع المواقع الإلكترونية: الكثير ممن يعتمد على هذه الطريقة (كيف تربح المواقع الإلكترونية) و التي يجنون منها أرباحا جد ممتازة ولكنها في البداية تحتاج منك الصبر و قليلا من الجهد و الوقت و تحتاج كذلك إستثمار قليلا من المال.

و ذلك لشراء الإستضافة و إنشاء الموقع عليها و شراء بعض المقالات المتخصصة في نيتش معين ( هذا لمن لا يحب الكتابة و التدوين )، و بعد إنشاءه و تجهيزه يتم عرضه للبيع على بعض المواقع المتخصصة في عرض المواقع الإلكترونية للبيع.

و تختلف أثمان المواقع الإلكترونية المعروضة للبيع حسب أهمية النيتش المتخصص، و تتلخص قوة النيتش في جودة أرباحه التي يمكن تحقيقها من منتجات الأفيلييت أو المنتجات الخاصة التي يمكن بيعها من خلاله.

فمثلا موقع متخصص في العناية بالوجه ثمنه أغلى من موقع متخصص بألعاب و تطبيقات الهواتف الذكية نظرا لكثرة المنتجات الخاصة بجمال الوجه و غلاء ثمنها و التي يمكن بيعها من خلال توصيات و شروحات على الموقع المتخصص.

و من أشهر المواقع المتخصصة في عرض و بيع المواقع الإلكترونية موقع Flippa

  •    الربح عن طريق بيع الخدمات والمنتجات علي المواقع الإلكترونية المتخصصة: كما سلف ذكره سابقا من أقوى الأرباح التي يمكن تحقيقها من الموقع هو إدراج منتج معين أو خدمة لها علاقة بموضوع و تخصص الموقع، يمكنك تقديم توصيات عن مميزاتها و الترويج لها في موقعك والحصول على مبيعات من زوار موقعك و الذين قد يكونون جد مهتمين لموضوع الخدمة أو المنتج.
  •    فهم بحاجة ماسة لهذه الخدمات أو المنتجات و التي قد تكون سببا في حل مشاكلهم أو تخفيف معاناتهم أو إضافة قيمة إلى معلوماتهم، وليس شرطا أن تمتلك المنتج او الخدمة يمكن إدراج منتوجات أفيلييت سواءا منتوجات ملموسة او رقمية كالدروس و الكورسات المتقدمة و التذاكر و الحجوزات و غيرها ليتم بيعه ولن تجد أفضل طريقة من المواقع الإلكترونية لعرضه و الحصول على مبيعات جيدة و بشكل دائم و أوتوماتيكي كذلك.
  •  الربح من تأجير المساحات الإعلانية علي الموقع الإلكتروني: و هذا من الارباح الإضافية التي يمكنك الإعتماد عليها بشكل مباشر او كأرباح إضافية و خصوصا إذا كان لديك موقع إلكتروني متخصص و مميز من ناحية الجودة و نوع الترافيك المستهدف الذي يمكنك استغلاله في جلب أرباح للمعلنين الذين سوف يتنافسون على تأجير مساحات إعلانية من موقعك لعرض إعلاناتهم.

و لن تجد صعوبة في البحث عن المعلنين فبمجرد حصول موقعك على مكانة مميزة في الأنترنت و بعد أن يصبح لموقعك براند جيد و دخول زوار بنسبة جيدة، ستتوالى عليك الرسائل و المكالمات من معلنين يريدون حجز مكان لنشر إعلانهم على موقعك.

و هكذا يمكنك تحقيق دخل إضافي على الدخل الرسمي الذي يمكنك إعتماده من موقعك.

6.الربح من منصات العمل الحر (فريلانسر)
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

أصبحت الأعمال الحرة عبر هذه الطريقة تعد واحدة من أفضل طرق الربح من الإنترنت و أسهلها على الإطلاق، و هي عبارة عن عرض خدماتك عبر منصات العمل الحر العربية أو الأجنبية التي تعمل كوسيط بين الأشخاص الذين يقدمون الخدمات و بين الأشخاص الذين يحتاجونها و يرغبون في الحصول عليها مقابل مبلغ مادي معلن على المنصة.

و للعلم فإنه يمكنك تقديم أي خدمة تريدها و الربح منها عبر هذه المنصات و أشهرها فايفر و خمسات، إذا كانت لديك أي موهبة أو خدمة و تريد تقديمها للآخرين مثلا : التأليف، سواءا تأليف الكتب أو القصص او غيرها و مهارة الكتابة ككتابة محتوى لأصحاب قنوات اليوتيوب او للمواقع، و هناك بعض الأشخاص يربحون أزيد من 250 دولار في الساعة فقط من مهارة الكوبي رايتينج عبر منصة fiverr.

مثل إعداد وصف مبيعي لإحدى المنتجات عبر هذه المهارة و إعداد المقدمات التي تجذب الزبناء و الزوار و المراجعات و الرسم و التصميم مثل أغلفة الكتب و الأقراص و الملابس و غيرها،و البرمجة بجميع أنواعها لها زبناء يطلبون هذه الخدمة. منها برمجة المواقع و التطبيقات.

و كذلك الترجمة لأي لغة تجيدها و إنشاء مقاطع فيديو للمنتجات و المواقع و قنوات اليوتيوب و تعديل الفيديوهات و المونطاج و التصوير، و أي مهارة أخرى أو فن يمكنك تقديمها للبيع على الأنترنت فهناك حتما من يحتاجها فيمكنك الربح منها بأي أسلوب تريد.

  •   ما هي أهم خطوات العمل والربح من فريلانسر أو منصات العمل الحر العربية و الأجنبية؟
  •   1- قم بتقوية مهاراتك عبر تعلم و تطوير ما تثقنه منها:

مع العلم أن جميع المهارات و المجالات التي تتخيلها يوجد من يعمل بها على منصات العمل الحر، لذلك فكل من يعرف أي مهارة مهما كانت غريبة يمكنه تقديمها على هذه المنصات و الربح منها.

  •   2- قم بالاشتراك في خدمات الفريلانسر و منصات العمل الحر

يوجد الكثير من المواقع و المنصات المختصة في تقديم هذه الخدمات منها المنصات العربية ومنها الأجنبيه، و هناك بعض المواقع متخصصة في مجال معين و البعض الآخر يقدم خدمات عامة و شاملة و تحت تصنيفات متفرقة، و هذه قائمة بأشهر منصات العمل الحر:

  •   3- أولا إختر خدماتك و قدمها على المنصة وابدأ في حصد أرباحك بعد تنفيذ العمل المطلوب.

لكي تشتهر على مواقع العمل الحر و تكون لك تقييمات جيدة من الزبناء حاول دائما أن تقدم عمل جيد و ذو قيمة عالية و حاول أن تجعل الزبون يفتخر بالعمل معك، و إسعى دائما لتطوير و صقل مهاراتك و تحديثها في المجال الذي إخترت العمل به.

و لا تجعل التطورات تفوتك و كن على إطلاع دائم بكل جديد حول خدمتك و كن سباقا لتقديمها على المنصة.

  •   4- حاول دائما تصفح خدمات المنافسين الآخرين و خذ أفكارا منها.

حاول بإستمرار قبل أن تشترك في منصات العمل الحر من تصفح الخدمات و المهارات التي يقدمها المنافسين الآخرين و خد أفكار مهمة كيف تبدأ مشروعك المربح على مواقع العمل الحر.

والتعرف على أسرار نجاح خدماتهم و ما هي المعطيات التي تجعل بعضها أكثر مبيعاً من الأخرى، ومن ثم حاول تطوير مهارتك و قم برفع قدرتك على المنافسة في هذه الخدمات.

  •   أهم و أشهر منصات العمل الحر (فريلانسر)

1- Fiverr: هي أقوى منصة للعمل الحر و أشهرها على الإطلاق و الاكثر نجاحا على مستوى العالم من شراء الخدمات على الإنترنت، و هي عبارة على سوق أو متجر إلكتروني لشراء و تقديم الخدمات المصغرة و التي أقل ثمنها 5 دولار و الخدمات المتقدمة التي يقدمها البعض بمبالغ باهضة قد تصل لمئات و آلاف الدولارات حسب نوع الخدمة المقدمة.

2- Freelancer: هي من أقوى المنصات العالمية في مجال العمل الحر و المختصة في الأعمال و المهام الطويلة الأجل كالمحاسبة للشركات و تقديم الإستشارات المهنية و غيرها، و من خلالها يمكنك تقديم أي خدمة و الحصول على وظيفة من المنزل.

كأنك تعمل في شركة أو مشروع لكن عن بعد من المنزل و ذلك عن طريق القيام بخدمات و تنفيذ مهام و طلبات طويلة الأجل للمشروعات و الشركات و لرجال الاعمال و البزنس ككل.

3- Microworkers: هي منصة شبيهة بفايفر و رائعة و جد مفيدة لتنفيذ المهام و الخدمات الصغيرة جدا و العديد من يستغلها في تقديم خدمات و تنفيدها مثل عروض cpa و غيرها من الخدمات الصغيرة، يمكنك بكل سهولة الاشتراك فيها و البحث عن الخدمات المطلوبة و تنفيدها و الحصول على مقابل مادي منها.

و في هذه المنصة يعرض أكثر أصحاب المشاريع و الأعمال بعض المهام الصغيرة اوتفاصيلهالاي يحتاجونها و بعض الوظائف المطلوبة للعمل عن بعد و يعرضون تفاصيلها والسعر الذي يقدمونه مقابل تنفيد الخدمة، يمكنك أن تتصفح عشرات و مئات الخدمات و المهام التي لم يكتمل إنجازها بعد.

وبمجرد أن تختار الخدمة و المهمة المناسب لك تنقر على زر البدأ و تقوم بالمهمة و بعد التنفيذ تحصل على مبلغ مباشرة على البايبال أو عبر نوع منصة الدفع التي يوفرونها مع الخدمة.

4- Upwork: هذه المنصة جد رائعة و هي من المنصات التي تحتوي على خدمات و مهام بكل أنواعها الكبيرة و الصغيرة و غيرها، و هي تتميز بتخصص كبير في مجالات التأليف و الكتابة و إعداد مقدمات و مهام في التسويق وعمل برمجة و تصميم تطبيقات للهواتف الذكية و إعداد أكواد و سكريبتات للمواقع.

5- Etsy-teesping-redbubble: هذه المنصات و المواقع هي في الأساس مخصصة لتصميم و بيع التيشرتات و الملابس و المنتجات المصنوعة يدويا، ولكنهم إشتهروا بيع التصميمات و الصور القابلة للطباعة على الملابس و الأكسسوارات المنزلية.

و هذه المنصات قد تكسب منها مبالغ مهمة خصوصا إذا كانت لديك مهارات في صنع الصور بالفوطوشوب و التصميم ككل، ويمكنك صنع و تعديل تصميمات متنوعة و ذات طابع ابتكاري و التي يمكن طباعتها على جل الملابس و الأكسسوارات في هاته المنصات و تحقيق دخل مادي هام من كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة بهذا الأسلوب.

6- One Hour Translation: فكل مهارة موجودة على سطح الأرض قابلة للتعليم و قابلة للبيع كما أن مهارة الكتابة و الكوبي رايتينج و مهارة الترجمة من أفضل المهارات أيضا في عصرنا هذا فيمكنك أن تربح منها أرباح خيالية من منصة One Hour Translation.

و التي تعتبر من أفضل المنصات المتخصصة في تقديم الترجمة، رغم أنها تطبق معايير و شروط جد صارمة للأشخاص الذين تم قبولهم في تقديم هذه الخدمة، لكن بالمقابل يوجد سعر جد عال لخدمات الترجمة الإحترافية في هذه المنصة التي يمكنك الحصول عليها.

7- Shutterstock: لكن لمن لهم هواية التصوير و أخد لقطات غريبة من الطبيعة و غيرها فهذه المنصة من أفضل و أشهر المنصات على مستوى العالم المتخصصة في تقديم و تجارة الصور، إذا كنت من هواة التصوير أو لديك مهارة إحترافية فيها.

فيمكنك التسجيل في هذه المنصة والبدء في تقديم صورك للبيع و التي تقوم بتصويرها بنفسك من الطبيعة أو من أي مكان آخر، كما يمكنك صنع صور إحترافية بالفوطوشوب و الإيلوستراتور و بيعها كذلك.

8- خمسات: أفضل منصة عربية على مستوى العالم و هي تقوم على فكرة فايفر و المتخصصة في تقديم و بيع الخدمات الصغيرة من كل الأنواع و في جميع المجالات و التي يبدأ سعرها للبيع على خمسات من 5 دولار أيضا و يمكنك تحديد أي سعر تريده لخدمتك و هي لا تضع أية شروط أو حدود لأسعار الخدمات.

7. الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

يعتبر الربح من اليوتيوب من أشهر الكلمات الرائجة حاليا و ذلك من حيث شهرة بعض اليوتيوبرز الذين حققوا ثروات مهمة من قنواتهم على اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع شهرة على الأنترنت. و من حيث معدل الزوار لهذه المنصة كما أنه من أفضل محركات البحث عن الفيديوهات و المقاطع الصوتية و أشهرها على الإطلاق.

و بلغ عدد اليوتيوبرز الذين يحققون أرباح يومية جد مهمة من اليوتيوب بمئات الآلاف حول العالم من كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة إعتمادا على مهاراتهم في إنشاء المحتوى و نشره على اليوتيوب.

و لكي تكون من هؤلاء اليوتيوبرز الناجحين و إذا أردت أن تنضم لقائمتهم وتبدأ في الكسب و الربح من اليوتيوب و تحقق مداخيل مهمة منه ما عليك إلا أن تقوم بصنع و عمل مقاطع فيديو تلفت الإنتباه و تستحق المشاهدة.

شروط الربح من اليوتيوب:

و قم بعمل ذلك مع إحترام شروط اليوتيوب و إستعمال فن الكوبي رايتينج لجلب إنتباه المشاهد مع إختيار الكلمات المفتاحية المستهدفة لكل مقطع فيديو.

ثم قم بإنشاء قناة يوتيوب و إبدأ برفع المقاطع عليها و عندما تستوفي شروط الربح من اليوتيوب  هي 1000 مشترك و 4000 آلاف ساعة مشاهدة، قم بالمشاركة في برنامج أدسنس لمشاركة الأرباح الذي تقدمه شركة جوجل للربح من الفيديوهات.  و بعد إنتشار فيديوهاتك سوف تبدأ بمشاهدة مؤشر أرباح أدسنس بالإرتفاع و هكذا يمكنك تحقيق أفضل مداخيل عبر الربح من اليوتيوب في 2021.

8. الربح من الفيسبوك
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

يسود الإعتقاد كثيرا أن الربح من الفيس بوك 2020 فقط عبر التجارة في marketplace أو بنشر روابط أفيلييت عبر الصفحات أو الحساب و هذا خاطيء ككل.

رغم أن الفيس بوك كونه منصة إعلانية و التي تساعدك في جلب و توليد أرباح جيدة عبر الإعلان عليها لبيع منتجاتك أو جلب زوار لموقعك و الربح منه و الكثير ما يحققه لك إحتراف إعلانات الفيس بوك خصوصا في سنة 2021 .

لكن هذا الاعتقاد الخاطيء و الضيق فعلا عن فكرة الربح من الفيس بوك 2020 قد أصبحت من الماضي فعلا،  أما هذه اللحظة في السنة الجديدة بعد أزمة كورونا أصبحت هناك عدة طرق للربح من الفيس بوك 2021 .

ما هي أهم و أفضل طرق الربح من الفيس بوك 2020| 2021؟

  1. الربح من فيديوهات الفيس بوك.
  2. الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات.
  3. الربح من فيسبوك عن طريق المقالات الفورية.
  4. الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.
  5. الربح من الفيس بوك facebook marketplace.
  6. الربح من الفيسبوك بطرق غير المباشرة.
  7. الربح من صفحات الفيس بوك.

منذ ظهور الفيس بوك في 2004 و الناس يبحثون بإستمرار عن أساليب و كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من صفحات الفيس بوك، ولكن حقيقة الأمر ضلت لسنوات مجرد مفهوم ضمني و لم يستطع أحد أن يحقق الربح بطرق مباشرة من الفيس بوك.

وكانت أغلب فرص الربح من الفيسبوك تأتي بشكل مباشر من الفرص التسويقية للمنتجات التي يمكنك أن تروجها من خلاله، لكن منذ عام 2014 و بعد ظهور شركة Audience Network و هي شركة تابعة للفيسبوك و تشبه لحد كبير شركة أدسنس التابعة لجوجل و من حينها بدأت فكرة ظهور أرباح الفيسبوك المباشرة و تغير كل شيء بعد ذلك.

و حتى الآن ظهرت هناك الكثير من أساليب و طرق للربح من الفيسبوك مباشرة منه، بالإضافة إلى الكثير من الطرق و الأساليب الأخرى التي يمكن الربح منها و هي غير مباشرة من الفيسبوك.

أهم طرق الربح من الفيسبوك المباشرة:

1- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات.

أصبح الآن موقع الفيسبوك من المنافسين الشرسين ليوتيوب و مكن لأصحاب الفيديوهات من الاشتراك في برنامج Ad Breaks، و بعد الإشتراك يمكن لهم الربح مباشرة من رفع فيديوهاتهم على الفيس بوك عن طريق وضع إعلاناته عليها.

الربح من فيديوهات الفيس بوك 2020 هي نفس فكرة الربح من اليوتيوب بحيث يقتسم الفيس بوك جزء من أرباح الإعلانات التي يتلقاها من المعلنين بينه و بين صاحب الصفحة التي يعرض إعلاناته على فيديوهات.

وهذه أهم شروط تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك 2020:
1- تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك 2020 التي تنشر على صفحة فيسبوك وليس التي تنشر على أي حساب شخصي عادي.

2- الصفحة المؤهلة لتحقيق الربح من فيديوهاتها يشترط حصولها على 10 آلاف متابع فما أكثر.

3- يجب إتاحة خاصية الربح من فيديوهات صفحات الفيسبوك في بلد و لغة الصفحة التي تنشر بها هذه الفيديوهات.

4- بعد توفر الشروط السابقة يجب كشرط أساسي أن تكون فيديوهاتك حضيت ب 30000 مشاهدة و لو لمدة دقيقة على الأقل في آخر شهرين قبل التقديم لطلب تحقيق الربح، ولابد أن تكون مدة الفيديوهات على الصفحة لا تقل على 3 دقائق فما فوق.

5- يجب أن تتوفر على الشروط و المعايير المهمة لتحقيق الأرباح من الفيديوهات. و المقصود هنا هي جودة محتوى الفيديوهات و بعض الخصائص نفسها في نوع المحتوى و عدم أخد فيديوهات مستعملة سابقا و إعادة مشاركتها على الصفحة.

2.الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات.

يقوم الفيسبوك بأخد طريقه نحو توسيع دائرة أرباحه على نفس خطى جوجل تقريبا بحيث أنه أتاح أخيرا خاصية الربح من تطبيقات الجوال عبر شركة الإعلانات الخاصة به Audience Network والتي تنافس شركة أدموب التابعة لجوجل و التي تسمح بوضع إعلانات على تطبيقات الهواتف الذكية و الربح منها.

فإذا إستطعت أن تبتكر تطبيقا خاصا للجوالات التي تعمل بنظام Android أو IOS، يمكنك أن تضع إعلانات الشركة التابعة للفيس بوك و هي Audience Network، ومن ثم تحقيق أرباحا مهمة من هذه الإعلانات عبر نشر التطبيق على نطاق واسع و لا يشترط فيه أن يتم تحميله بدرجة كبيرة.

3. الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.

لكي يجمع الفيسبوك أكبر قاعدة من العملاء حول العالم قام بإبتكار تقنية جديدة بقراءة الأخبار و المعلومات الآنية و التي تسمى المقالات الفورية أو Instant Articles.

و قد سمح من خلال هذه التقنية لمستخدمي منصة الفيسبوك من فتح و قراءة هذه المقالات التي يتم مشاركتها مباشرة من المواقع الرسمية لها فور إنشائها. 

و الأفضل من ذلك أنه يمكنك الربح من هذه المقالات الفورية عبر الإعلانات التي يتم عرضها على الفيس بوك عبر استخدام هذه الميزة بشكل مجاني ، و كذلك لزيادة شهرة موقعك و الربح منه و ذلك من خلال بعض الإعدادات البسيطة التي يمكنك أن تضعها في موقعك الإلكتروني لتنشر المقالات في موقعك و تشاركها بشكل أوتوماتيكي في المقالات الفورية.

4.الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.

لقد أصبح شائعا هذه الأيام ثقافة لعب الألعاب الفورية من خلال الفيس بوك، و لعلك لاحظت أثناء لعبك لإحدى هذه الألعاب ظهور عدة إعلانات عليها أثناء اللعب.

ذلك فهذه فرصة كبيرة لكل من لديه شغف و حب في تعلم لغات البرمجة في البدء في تصميم أوتطوير و برمجة لعبة و لو بفكرة بسيطة، و وضعها في لائحة الألعاب الفورية على فيسبوك و سوف يقوم بوضع إعلاناته عليها و بعد أن يبدأ المستخدمين على الفيس بوك بلعبها تظهر لهم هذه الإعلانات وتبدأ أنت في جني أرباحك منها.

5. الربح من الفيسبوك facebook marketplace

خدمة facebook marketplace هي عبارة عن خدمة مجانية تتيحها منصة الفيسبوك منذ عدة سنوات لعرض المنتجات على شكل متجر مجاني القرب، و تسمح لك هذه الخدمة المجانية من عرض أي منتج تريد و تقديمه للبيع أمام مستخدمي الفيس بوك.

و كيفية وضع و إضافة المنتجات في facebook marketplace في غاية السهولة و الجميل في الأمر أن الفيس بوك يظهر متجرك و منتجاتك على مستخدمي الفيسبوك بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر منتجات المتجر إلى الأشخاص من مستعملي الفيس بوك المتواجدين في نفس المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها المتجر.

و هذا ما يسهل و يزيد من فرص بيع المنتجات و الربح من الفيس بوك، facebook marketplace تعتبر فرصة ذهبية مجانية لتحقيق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر بيع المنتجات.

وهذه الخدمة المجانية من الفيس بوك تمكن جميع هواة و عشاق التجارة الإلكترونية من إضافة منتجاتهم لكي يتم عرضها أمام المستخدمين و الذي يزيد الامر روعة أنه يعرضها بالتوازي مع الموقع الجغرافي للمستخدم.

فبعد أن تضيف منتجاتك في Facebook Marketplace تأتيك الطلبات و الحجوزات عبر عبر فيسبوك ماسنجر و بهذا الأسلوب يتم الاتفاق على كل شيء بين البائع و المشتري وتتم عملية البيع و من تم تحقيق الربح من الفيسبوك marketplace.

6. أفضل طرق الربح من الفيسبوك الغير مباشرة:

إن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر طرق الربح من الفيسبوك متنوعة منها المباشرة كما ذكرنا سابقا و منها الغير مباشرة و التي سوف نشرحها الآن.

كيفية الربح من صفحات الفيس بوك Facebook pages

1- الربح من صفحتك على الفيس بوك عن طريق تأجير الإعلانات :
هذه الميزة مطلوبة جدا خصوصا إذا كانت لديك صفحة فيسبوك تحتوي على عدد كبير من المشتركين و المتابعين، يمكنها أن تفتح لك باب تأجير مساحات إعلانية مدفوعة بأثمان جد مناسبة، خصوصا لو كانت صفحتك متخصصة في مجال أو نيتش معين.

فكل شخص أو شركة لها منتجات ذات صلة بتخصص صفحتك سوف يراسلونك لكي يتفقوا معك على تفاصيل الإعلان و على مبلغ محدد مقابل نشر إعلانهم على صفحتك.

كما يمكنك الربح من خلال هذه الطريقة عبر إنشاء المجموعات أيضا، و ذلك من خلال إنشاء مجموعة متخصصة في نيتش معين أو مايكرو نيتش و بعد أن تصبح هذه المجموعة تضم آلاف الأعضاء المشتركين يمكنك أدمين لهذه المجموعة من تأجير منشورات إعلانية على المجموعة بمقابل مادي تتفق مع المعلن عليه.

. 2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركيتينج :
الربح من صفحتك على الفيس بوك مهما كان أسلوب و كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة التي تناسبك فهناك عروض ومنتجات و سلع و منتجات رقمية تقريباً في كل المجالات و الاهتمامات التي تتخيلها.

فأيا كان مجال أو تخصص صفحتك أو مجموعتك سوف تجد دائما عروض أو منتجات أو خدمات خدمة مناسبة لمحتواها الذي تنشره و تخصصها الذي يتلاءم مع المنتج.

إذا لم يكن لديك صفحة لحد الآن يمكنك أن تبحث عن مجال تحبه و توجد به عروض او منتجات و تقوم بإنشاء صفحة خصيصا لهذا المجال و الأجمل من ذلك لو وجدت منتج أو عرض جيد يمكنك تسويقه بالعمولة على صفحتك و الربح منه مباشرة ثم بعد أن تكبر صفحتك تضيف لها أساليب أخرى للربح.

والرائع في الأمر أنه يمكن جلب أرباح خيالية عبر استخدام إعلانات فيسبوك الممولة  و الحصول زبناء مباشرين بدون الحاجة إلى إنتظار إشتعار الصفحة التي قد تأخد وقتا طويلا.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق جلب زوار للموقع الإلكتروني :
كل من يعشق الكتابة و التدوين على حساب او صفحة على الفيسبوك و خصوصا من لديه إهتمام أو معلومات جيدة عن مجال معين فيمكنه إنشاء موقع إلكتروني بكل سهولة و بالمجان و كتابة مقالات في نفس إختصاص الصفحة على الفيس بوك و تقوم تربطهما ببعض بحيث سوف تقوم بارسال الزوار من صفحتك إلى موقعك أو مدونتك و الربح منهم بطريقة مزدوجة.

4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق و عرض البيزنس الخاص بك:
كل صاحب مشروع خاص أو خدمة يقدمها يمكنه عرضها على الفيس بوك و تحقيق المزيد من المبيعات و الأرباح من خلالها، فيمكنك إنشاء صفحة فيسبوك خاصة لمتجرك أو مشروعك التجاري مثلا، و تقوم بعرض وصفات و شروحات على ما تقدمه من خدمات أو منتجات.

مثلا : كيف تستفيد مادياً من الفيس بوك؟
لو انت صاحب محل وجبات سريعة تقدم و تعرض في صفحتك كل الوجبات السريعة التي تقدمها و مميزات التوابل التي تضيفها على مكونات وجباتك، و هنا يمكنك استخدام ميزة الإعلانات الممولة على الفيس بوك واستهداف المنطقة الجغرافية التي يقع فيها محلك التجاري أو مشروعك ككل و تجلب الزبناء بكثافة نحو محلك و تزيد أرباحك إلى أضعاف ما تربحه بدون موقع أو صفحة فيس بوك .

5- الربح من الفيسبوك عن طريق الفريلانسر او مستقل :
أصبح العديد من أصحاب المهارات و الخدمات إستغلال مجال العمل كفريلانسر، و من العوامل الرئيسية لنجاح الفري لانسر هو إثقان في المجال و المهارات التي يتخصص بها، و من المهم تجربة تقديم مهاراتك و تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تستفيد مادياً من الفيس بوك و جلب المزيد من الأرباح عبر تقديم خدمتك بمقابل مادي حسب الطلب الذي سوف تتلقاه ممن يتواصلون معك من الزبناء الذين يحتاجون لخدماتك.

كيف تستفيد مادياً من الفيس بوك، نعم فهناك شابة دات مستوى عال في التصميم الهندسي و الديكور و تقدم خدماتها لأصحاب المشروعات و من يريدون تغيير أشكال و ديكورات لبيوتهم و محلاتهم، و تقدم أفكارا و حلولا لهم عبر الفيس بوك و كذلك خمسات و فايفر و تحقق أرباح أضعاف ما كانت ستحققه عبر عملها في شركة خاصة بالهندسة أو تصميم الديكور .

يمكنك تعلم كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا فما أكثر من هذه الطرق المضمونة جدا من الفيسبوك.

9.الربح من دروبشيبينغ
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

تعلم دروبشيبينغ و كيفية الربح منه؟

دروبشيبينغ هو عبارة عن وساطة بين المشتري و البائع فهو يشبه لحد كبير نظام الأفيلييت و هو من أقوى المجالات في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، لكن في مجال الدروبشيبينغ فأنت من تبيع المنتج رغم أنك لا تملكه.

يعتمد نظام دروبشيبينغ على إنشاء متجر إلكتروني و وضع عدة منتجات و من الأفضل أن يكون متجر متخصص في نيتش معين حتى يستطيع النجاح في هذا الكم الهائل من المنافسة على تعلم دروبشيبينغ.

لا تحتاج الى رأس مال في العمل على الدروبشيبينغ؟

عندما تريد العمل و تعلم الدروبشيبينغ فأنت لا تحتاج إلى رأس مال كبير و لن تكون ملزما بوجود أي مخزن أو مكان خاص بك لتخزين البضائع، فكل ما تحتاجه لبدأ تجارتك و الربح من الدروب شيبنج هو إنشاء المتجر الإكتروني الخاص بك و تقوم بعرض بعض المنتجات عليه فقط.

فيمكن أن يكون هامش الربح في المنتجات بضعة دولارات ولكن كلما زادت نسبة الترافيك لمتجرك و كثرت المبيعات كلما زادت نسبة الأرباح و توسعت أنت في متجرك و مشروعك على الأنترنت.

.من أين أجلب منتجات الدروبشيبينغ لمتجري؟

أنت كعامل بنظام الدروبشيبينغ لا تحتاج أبدا إلى جلب أية بضائع، فكل ما يلزمك هو عرض صورها و أوصافها على متجرك و بعد أن يقوم الزبون أو الزائر بعملية الشراء تحصل انت هامش الربح بين سعر المنتج من المورد و بين السعر الذي إشترى به الزبون من متجرك.

.كيف سيحصل الزبون على المنتج الذي لا أملكه؟

لكي تربح من مجال الدروبشيبينغ يجب أن تبحث عن منتجات من متاجر رخيصة و تعيد بيعها بثمن أعلى و بعد أن يتم الزبون عملية الشراء من متجرك. تقوم أنت بشراء المنتج الذي إختاره زبونك من المتجر الرخيص وتزود صاحب المنتج بعنوان هذا الزبون ليقوم هو بإرساله اليه و تربح أنت هامش فرق السعر بدون شحن أي منتجات.

مثال : لو إخترت مجال الساعات و وجدت ساعة ثمنها في علي إكبريس 20 دولار فأنت سوف تدرجها في متجرك بثمن 35 دولار ، و بعد شراء الزبون للساعة من متجرك سوف تقوم أنت بشراءها من علي إكبريس و تضع عنوان زبونك ليرسلها له مباشرة إلى عنوانه و تحصل أنت على 15 دولار عن كل مبيعة.

بالطبع يجب عليك دراسة السوق جيدا و حساب كافة التكاليف المترتبة على عملية الشحن والتوصيل من المورد الرئيسي إلى الزبون و حساب هامش الربح الصافي بعد كل عملية شراء.

5- إنشاء المتجر أو الموقع الإكتروني:

يجب إنشاء المتجر باسم دومين خاص به و من الأفضل أن يكون الإسم يدل على إختصاص المتجر و توفره على شهادة SSL الضرورية للأمان حتى يمكنك إستقبال الأموال و الطلبات من الزبون و إتمام عمليات الدفع بكل أمان.

يمكنك انشاء متجرك الإلكتروني اما عن طريق المواقع المختصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية المدفوعة مثل Shopify او ExpandCart.

أو يمكنك كمبتديء أن تنشيء موقع ووردبريس مجانا و تقوم بتنصيب إضافة WooComerce وهي إضافة مجانية كذلك و مهمتها تحويل الموقع إلى متجر إلكتروني عن طريق ووردبريس و تقوم بتنزيله على أفضل إستضافة.

6- ضبط طرق الدفع للزبناء:

لن تحتاج إلى إعداد أي طريقة دفع عند إنشاءك للمتجر الإلكتروني على منصتي Shopify و ExpandCart لأنهما يوفرانها بشكل أوتوماتيكي عند الإشتراك بخدمتهما.

أما بالنسبة لإضافة woocomerce فيجب عليك إعداد و ضبط مكونات الدفع بعد تنزيل الإضافة على موقع الوورد بريس. و يجب عليك شراء و توفر شهادة الأمان SSL إذا إشتريت إستضافة لا توفرها، أما عند حجزك لإستضافة بلوهوست فهي تقدم لك الشهادة بشكل مجاني مدى الحياة و إسم دومين متجرك مجانا كذلك لمدة سنة كاملة.

10.الربح من القوائم البريدية
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

ربما قرأت كثيرا هذه العبارة و أنت تتصفح المواقع الإلكترونية: إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد!!!

فما هو المغزى من إنشاء هذه القائمة البريدية للموقع؟

هل يعقل أن يعمل أصحاب هذه المواقع على بناء هذه القائمة البريدية بعدة أدوات و ربما منها ما هو مدفوع لغير سبب؟

لا طبعا! فالقائمة البريدية مهمة جدا لكل موقع خصوصا إذا كانت تضم عملاء مستهدفين جدا، فقد تربح من القائمة البريدية أموالا جد مهمة بشكل مجاني كلما أردت ذلك.

كيفية الربح من القائمة البريدية؟

يتم إنشاء القائمة البريدية بعدة طرق و هي تتضمن أسماء و عناوين البريد الإلكتروني، و من هذه الطرق أن يكون لديك موقع و تضع فيه صندوق للإشتراك في القائمة البريدية، أو نافذة منبثقة لتحميل كتاب أو كورس مجاني مقابل تنزيله أن يضع الزائر بريده الإلكتروني ليتم تحميله إليه، و هكذا الكثير من طرق الحصول على إيميلات مستهدفة في القائمة البريدية .

والحقيقة أنك تستطيع كسب و ربح المال من القائمة البريدية بشكل دائم و مجانا كذلك.

في هذا الفصل سنوضح بالتفصيل كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر كسب المال من القائمة البريدية المستهدفة (يجب أن تكون مستهدفة و ليست عشوائية لتستطيع الربح منها) ويمكنك أن تقوم ببنائها على أي مجال يهمك سواءا التجميل أو السفر أو تربية الأطفال و غيرهم من النيتشات .....

كيفية كسب المال من القائمة البريدية؟

ما هي مميزات و إستخدامات القوائم البريدية؟

ليس من المهم أن تكون لك قائمة بريدية كبيرة و غير مستهدفة لتستطيع ربح أموال منها، بقدر ما هو أهم أن تكون لك قائمة بسيطة و تضم عملاء مهتمين بمجال معين لتحصل منهم على عائد مادي جيد.

على سبيل المثال: إذا كان لديك قائمة بريدية عشوائية تضم 10.000 إيميل من أشخاص مختلفين في الإهتمام و في التفكير، وأرسلت لهم معلومات عن مجالك لنفترض أنك تتحدث عن (صحة و جمال الشعر).

و قمت بإرسال رسالة تضم عرض لشراء منتج لعلاج الصلع فستحصل على عائد بسيط أو منعدم و ذلك لأنهم غير مهتمين وليسوا بحاجة إلى علاج لشعرهم أو هم أطفال و رجال و نساء مختلفين و ليست لهم مشاكل أساسا أو أي إهتمام في هذا المجال.

في حين أنك أنشأت موقع متخصص يتحدث عن مشاكل الشعر و كيفية الحفاظ عليه أو عن كيفية تعلم مهارات الحلاقة و التجميل، و قمت ببناء قائمة بريدية خاصة بهذا الموضوع سوف تحصل على قائمة مشتركين تحتوي على إيميلات أشخاص لديهم مشاكل في الشعر أو نساء يريدون إضافة جمالية أكثر لهن أو أشخاص يريدون تعلم مهارات في الحلاقة و التجميل.

 و بالتالي فهذه القائمة مهتمة جدا بمجال الشعر مهما كان نوع الأشخاص المشتركين فيها  وجميعهم يجمعهم نفس الإهتمام ألا و هو الشعر و خصائصه.

فلو قمت ببناء قائمة بهذه المواصفات مثلا، و لو كانت تضم فقط ألف مشترك و قمت ببناء ثقة بينك و بينهم عبر إعطائهم إيميلات أوتوماتيكية تضم مجموعة من المعلومات القيمة التي فعلا تساعدهم على تجاوز و حل لمشكلاتهم أو دروس مجانية قيمة.

 سواءا توجههم نحو مقالاتك أو فيديوهات أو غيرها و أردت أن تربح منهم في أي وقت تريد، يمكنك إرسال لهم رسالة بريدية تضم منتجات لك أو أفيلييت و يكون مهما لهم سواءا لحل مشكل معين مثل منتج لتقوية و حماية الشعر أو لتكملة معلومات هامة ككورس مدفوع و ثمن هذا المنتج أو الكورس مثلا 60 دولار، و كانت نسبة تحويل هذه القائمة 40 في المئة فقط = 

1000×30%=300×60=18000$

بمنتج قيمته 60دولار فقط ربحت من 1000 مشترك مهتم جدا مبلغ 18000 دولار بنسبة تحويل 30 في المئة فقط....

فما بالك بقائمة تضم آلاف المشتركين المهتمين!!! و كيف لو كانت نسبة تحويلها أكثر من 70 في المئة لو إستخدمت تقنية السيلز فانل المتقدمة لزيادة نسبة التحويل.

طرق الربح من القائمة البريدية.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من القائمة البريدية عبر بيع منتجاتك وخدماتك:

لو كنت صاحب خبرة في تصميم و صناعة محتوى أو منتجات لحل مشاكل الناس فهو أمر جد ممتاز يمكنك إنشاء دروس و كورسات و كتب PDF لتعليم و إفادة الناس و إطلاقها على شكل مدفوع للشريحة المستهدفة وتقدم منها نسخة موجزة من وقت لآخر على شكل مجاني.

و الأمر الأكثر ربحا أن يكون لديك موقع متخصص لنشر هذه المعلومات على شكل مقالات قيمة مجانا، و منها تجمع قاعدة إيميلات مهمة في قائمتك و تروج لها النسخة المدفوعة من الكورس أو الكتاب أو المنتج هذا دون إحتساب الربح الذي يمكنك الحصول عليه من أدسنس كربح إضافي على الموقع .

الربح من القائمة البريدية عبر التسويق بالعمولة.

هذا مثل الطريقة السابقة لكن هنا أنت لا تملك أي خبرة أو كورس أو أي منتج لك، يكفي أن تقوم بالتسجيل في إحدى الشركات التي تحتوي على منتج له علاقة بموضوع موقعك و تسمح بالتسويق بالعمولة عليه، و تقوم بنفس الخطوات السابقة لكن هنا تدرج رابط الأفيلييت الخاص بك في المنتج داخل الرسائل البريدية، و كل مشترك يقوم بشراء المنتج أو الكورس ثم تحصل أنت على عمولتك منه.

الربح من القائمة البريدية عبر بيع رسالة إعلانية:

كما ترى في أغلب المواقع يضعون مقالات من مواقع أخرى في موقعهم و تحمل عبارة إقرأ أيضا أو مواضيع دات صلة و هذه هي المقالات الممولة التي تزيد ربحا إضافية لأصحاب المواقع، كذلك يمكن أن تقوم بإضافة رسالة إعلانية و تقوم بإرسالها للمشتركين لديك في القائمة البريدية و تكون بمبلغ جيد خصوصا لو كنت تملك قاعدة إيميلات بعدد مهم.

فكلما كنت تملك قائمة بريدية دات جمهور كبير كلما توالت عليك الرسائل و الكثير من الطلبات من معلنين يريدون شراء رسائل إعلانية لهم للمشتركين لديك، كلما كانت لديك قائمة مهتمة جدا كلما طالبت بأكبر مبلغ ممكن و إحرص على أن تلائم هذه الرسائل الإعلانية المشتركين لديك.

الربح من القائمة البريدية عبر جلب الزيارات إلى الموقع:

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر الربح من القائمة البريدية يمكن أن يكون ربحا مزدوجا !!!

و ذلك أن القائمة البريدية ستصبح مصدرا جيدا للزيارات إلى الموقع، يمكنك بعد جمع مشتركين بعدد جيد أن ترسل لهم رسالة بشكل دائم كلما نشرت مواضيع أو مقالات جديدة، و بالتي يمكن للمشتركين في قائمتك زيارة موقعك بشكل دائم و الإطلاع على جديد المقالات و المواضيع.

 و بهذا يمكنك إعادة الربح منهم عبر مشاهدة إعلانات أدسنس على المقالات أو غيرها من طرق الربح من المواقع الإلكترونية و كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر هذه الطرق.

لكن إحذر جيدا أن تقوم بشراء أو بيع القائمة البريدية!!!

لعلك كنت تظن أنه يوجد الربح من بيع أو شراء القائمة البريدية، وهي تعتبر تجارة رائجة لدى الكثير من الأشخاص لكنها غير قانونية و تعود بالسلبية لدى الموقع، و ذلك أنك تستعمل خصوصية مشتركين لدى موقع آخر في موقعك أو بالعكس خصوصية مشتركي موقعك لدى موقع آخر.

هذا الكلام هنا عن إنشاء القائمة البريدية و إعادة بيعها في بعض المنتديات أو المواقع الخاصة ببيع الخدمات و غيرها، أولا هذا يتنافى مع الإلتزام و الشفافية لدى موقعك عندما تقول للمستخدم لن يتم بيع أو إعطاء معلوماتك لجهات خارجية و ذلك في سياسة الخصوصية أو شروط الإستخدام الخاصة بموقعك،

ثانيا أن شراء قائمة بريدية و إستعمالها في الموقع تحد من مصداقية الموقع لأن هؤلاء المشتركين إشتركوا في موقع آخر و تأتيهم رسائل من موقعك أنت و بالتالي لن يتعرفوا على موقعك و تكون نسبة فتح الإيميلات ضعيفة.

و يمكن بهذه الطريقة أن تدرج إيميلاتك في البريد المزعج أو السبام و هذا مضر جدا بالموقع و قد يؤدي إلى منع رسائلك من الوصول إلى الإنبوكس نهائيا و خسارة كبيرة في أهم مصدر مدر للأموال.

11.الربح من التسويق بالبريد الإلكتروني
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

ما هو Email Marketing؟

و ماذا تحتاج لكي تبدأ في ال Email Marketing؟

لكي تحترف و تتعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة مع أقوى أداة مربحة في هذا العصر و هو Email Marketing يجب عليك أولا أن تقوم ببناء قائمة بريدية مستهدفة خاصة بك.

ويمكن الحصول عليها بطريقتين إما أن تقوم بإنشاء قائمة بريدية أو أن تقوم بشراءها كما قلنا سابقا.

و هذه الأخيرة تحتوي على العديد من المخاطر التي يجب عليك تفاديها لكي لا تقع في فخ البريد المزعج.

و لكي تنجح في مجال تعلم الإيميل ماركتنج يجب عليك أن تكون إما:

تمتلك موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني.

أو أن تعمل في مجال التسويق بالعمولة عبر صفحات هبوط أحادية.

1. في حالة إمتلاكك لموقع أو متجر:

كما أسلفنا ذكره تحتاج إلى مكان واضح لجمع الإشتراكات في القائمة البريدية، كأن تمنح زوار موقعك أو متجرك بونص مجاني مثلا أو كتاب مقابل إدخال إيميلهم في القائمة البريدية. 

2. إذا كنت لا تملك موقع و تعتمد على مجال التسويق بالعمولة:

يجب عليك في هذا الأسلوب أن تقوم بصنع صفحة هبوط (Landing Page)، و هي عبارة عن صفحة تعرض بيع منتج أو خدمة أو عرض معين.

و في هذه الصفحة تضع فورم ليضع الزائر إيميله مقابل حصوله على العرض مجانا أو نسخة مجانية من الكورس و هكذا.

كيفية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر التسويق بالبريد الإلكتروني تعتمد بشكل أساسي على بعض الإعدادات الصحيحة لمنظومة التسويقية بالإميل ماركتنج، فهي تقوم على بناء أوتومايشن للعملية التسويقية و بعد ذلك مراقبة الآداء وعمل التعديلات اللازمة لتحسين الحملة التسويقية و الحصول على نتائج أفضل .

وهذه أهم الخطوات لكي يمكنك الربح من التسويق عبر الإيميل:

Email Marketing له نفس الخطوات السابقة في الربح من القائمة البريدية لكنه يختلف بشيء بسيط عنها و ذلك  بنظام أوتوماتيكي لابد من بناءه بعد الإشتراك في القائمة البريدية لكي تبدأ عملية التسويق لهذا المشترك عن طريق الإيميل ماركتنج بشكل آلي دون تدخل منك.

مثالاً عن الاستخدام الفعّال للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

يتم بناء هذا النظام الأوتوماتيكي ببعض العناصر المهمة وهي:

أولا: الإشتراك في أحد مواقع خدمات الإيميل ماركتنج:

هذه المواقع تختص بخدمة جمع و بناء القوائم البريدية و ترتيب بياناتها حسب تخصص القائمة، من خلالها تستطيع تتبع و معرفة أعداد المشتركين و نوع القوائم البريدية التي ينتمون إليها (الاسم – البريد الالكتروني، رقم الهاتف ،العنوان ...الخ).

وكذلك يتم عبرها إرسال رسائل بريدية بشكل آلي لكل قائمة على حدى لكل المشتركين دفعة واحدة مهما كانت أعدادهم و ذلك بصورة أوتوماتيكية وفقا لإعدادات يتم تحديدها مسبقا داخل حسابك في موقع خدمات الإيميل ماركتنج.

ثانيا: تصميم فورم أو إستمارة لإلتقاط بيانات المشتركين في القائمة:

يتم تصميم هذه الإستمارات من داخل لوحة تحكم موقعك بصورة سهلة خصوصا إذا كنت تستعمل موقع ووردبريس، فمنها أنواع تظهر كنافذة منبثقة أو pop up فوق محتوى الموقع و أنواع أخرى توضع في السايدبار أو الفوتر أسفل الصفحات و المقالات.

و هناك نوع آخر يتم تصميمه من داخل حسابك في موقع خدمات الإيميل ماركتنج و يعطيك شورت كود تضعه داخل موقعك في أماكن معينة و تظهر من خلاله إستمارة إلتقاط بيانات التسجيل في القائمة البريدية.

ثالثا: ربط إستمارة أو فورم الإشتراك في القائمة البريدية بخدمة Email Marketing.

هذه المرحلة من أسهل مراحل إعداد بيانات الإيميل ماركتنج و خصوصا الذين يملكون موقع على الووردبريس يمكنهم الإشتراك بشكل مجاني بخدمة MailChimp لخدمات الإيميل ماركتنج و يمكنهم إستخدام إضافة خاصة بالميل شيمب و إستخدامها بكل سهولة و هناك عدة شروحات على اليوتيوب عن كيفية إستعمال الميل شيمب.

رابعا: ضبط و إعداد الرسائل التسويقية.

هذه هي المرحلة الأخيرة و المهمة في نظام الإيميل ماركتنج و بفضلها تحصل على أموال بشكل دائم من كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر القائمة البريدية الخاصة بك، لذلك يجب عليك إعداد رسائل مسبقا وفقا لإحتياجات المشتركين في قائمتك، و إحذر أن تجعل كل رسائلك مبيعية و هدفك منها فقط جلب الأموال.

فهكذا سوف تحرق قائمتك البريدية و يتم إلغاء الإشتراكات من طرف المشتركين إذا اغرقتهم بالرسائل الترويجية و الإعلانية، بل يجب عليك أن تجعل المشتركين ينتظرون رسائلك بفارغ الصبر و ذلك من خلال جودة و كمية المعلومات القيمة التي يحصلون عليها من رسائلك بالمجان.

من حين لآخر أرسل رسالة تحمل عرض أو منتج ربحي و يكون ضمن إحتياجاتهم و يحل مشاكلهم أو يزيد من قيمة معلوماتهم و هكذا تكون أنت رابح من القائمة البريدية و كذلك المشتركين يحصلون على ما هم بحاجة ماسة إليه.

أنواع رسائل الإيميل ماركتنج:

رسالة تفعيل بريد المشترك (وهي رسالة آلية يتم إرسالها لكل مشترك جديد، وهي تحتوى على رابط لتأكيد الإشتراك في القائمة البريدية ).

رسالة ترحيب بالمشترك الجديد (وهي رسالة آلية كذلك يتم إرسالها مباشرة بعد تأكيد إشتراك المشترك الجديد في القائمة البريدية و كذلك يمكن أن تحمل هذه الرسالة الوعد الذي وعدت به المشترك كتنزيل كتاب مجاني أو ملف أو غيره).

و الجدير بالذكر أن رسالة تاكيد الإشتراك الأولى ليست ضرورية في عمل الإيميل ماركتنج و لكن البعض يستعملها كفيلتر إضافي لمعرفة المهتمين جدا في هذه القائمة.

و هذه الرسائل الأتوماتيكية يتم إعدادها و ضبط تواريخها مرة واحدة عند إعداد حسابك في موقع التسويق عبر الاميل، ولكن بالطبع يمكنك التعديل و تغيير مكوناتها و إعداداتها كما تشاء و في أي وقت تريد.

الرسائل المعلوماتية و التسويقية:

و هذه رسائل تسويقية جاهزة تقوم بارسالها للمشتركين في القائمة البريدية و يمكنك إعدادها و ضبطها كرسائل أوتوماتيكية أو تستطيع إرسالها يدويا كلما أردت ذلك.

و منها رسائل تسويقية جاهزة أسبوعة تضم معلومات أو مقالات جديدة تم إضافتها للموقع الخاصة بك أو رسائل تسويقية جاهزة شهرية تحمل عروض أو منتجات لها قيمة للعميل المستهدف في القائمة و يمكنك إستعمال هذا النظام لزيادة مبيعاتك في متجرك الإلكتروني .

وهذه الرسائل تكون اوتوماتيكية بتواريخ محددة مثلا :

بعد الإشتراك تأتيه رسالة التفعيل أو تحميل الوعد الذي إشترك من أجله، و بعد يومين تأتيه رسالة ثانية تحمل معلومات قيمة، و رسالة أخرى بعد أسبوع و رسالة عرض أو منتج بعد 10أيام ، و رسالة معلومات بعد أسبوعين و هكذا....

و هذه الرسائل يتم إرسالها وفق تاريخ تسجيل كل مشترك على حدى و بشكل آلي تماما دون تدخل منك.

و هكذا أنت جاهز الآن لبداية رحلتك في تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و الربح من التسويق عبر البريد الإلكتروني.

12.الربح من CPA
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

ماهي عروض CPA و كيفية الربح منها؟

CPA هي الدفع مقابل الأكشن : cost per action.
CPA هي نوع من أنواع التسويق بالعمولة و ترويج عروض cpa تقوم على أخذ أي عرض و كتابة وصف جيد لمميزاته حتى تحفز الزائر لعمل الأكشن المطلوب الذي يستفيد منه المعلن صاحب العرض و يحصل المسوق أو الناشر على عمولته مقابل ذلك.

وقد يكون هذا الأكشن عبارة عملية تحميل و تثبيث (تطبيق أو لعبة أو ملف معين) من المعلن أو إدخال بياناته مثل الإسم و الإيميل أو ملء إستمارة في موقع معين أو شراء منتج رقمي أو ملموس و غيره الكثير من العروض المربحة المتوفرة في مجال cpa.

تتراوح عمولة أرباح عروض cpa التي يمكنك الحصول عليها ما بين 30 سنتا حتي 14 دولارا لكل تحويل ناجح للعروض المتوسطة.

و يمكن أن تربح من بعض العروض الكبيرة أكثر من 150$ و ذلك حسب نوع و المعطيات التي يطلبها المعلن من الزائر، مثل إدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به أو شراء خدمة معينة و غيره.

اشهر انواع عروض CPA:

download: هذه العروض تتطلب من المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق أو لعبة أو ملف معين علي هاتفه أو جهازه لكي تحصل أنت علي عمولتك من هذا العرض.

Email Submit: هذه العروض تتطلب إدخال اسم وايميل المستخدم في العرض الذي يظهر أمامه ثم تربح أنت عمولتك التي تتراوح بين 30 سنت و 4,5 دولار.

credit card submit: في هذه العروض تكون العمولة مميزة جدا و قد تبدأ من 14 إلى 150 دولار حسب قوة العرض الذي يستوجب من المستخدم إدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به للاشتراك في موقع أو في خدمة معينة او لشراء منتج ما و كل زائر يقوم بإتمام العرض عن طريق رابطك تحصل أنت على عمولتك فورا..

short form registration: هذه العروض تكون سهلة للغاية لكن عمولتها صغيرة شيءا ما و تحصل عليها عندما تجعل المستخدم يقوم بملء بيانات إستبيان أو استمارة صغيرة في صفحة المعلن.

pin Submit: هذه الأنواع من العروض تستوجب من المستخدم إدخال رقم هاتفه أو إرسال رسالة قصيرة منه حتي يمكنك أن تربح عمولتك منه مقابل هذا الأكشن.

Dating: هذه الأنواع من العروض عليها منافسة شديدة بين المسوقين و هي خاصة بالمواعدة و التعارف بين الناس و خصوصا الشباب منهم.
لكن هذه العروض لا تصلح في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة لأنها شديدة المنافسة عليها و لن تستطيع أن تنافس سعر الكلمات الدلالية عليها في الإعلانات، و كذلك بها شبهة الحرمة من الناحية الدينية لأنها تنافي الأخلاق و الشريعة.

insurance: كل العروض من هذا النوع تكون لها علاقة بمجال الحماية الإجتماعية و التامينات بكل أنواعها، و لكي تكسب عمولتك منها يجب عليك جلب الزائر لهذا العرض و يقوم بالاشتراك فيه عبر إحدى الشركات التي لها علاقة بالحماية الاجتماعية أو التامين.

فنحن قدما لك هنا موجز من أشهر العروض المتوفرة في مجال cpa و لكن هناك الكثير و الكثير من أنواع عروض cpa.

و هناك نوع آخر من عروض cpa أو نسميها نوع آخر من الإستراتيجيات المتقدمة و التي تسمح لك بعرض مجموعة من العروض في وقت واحد مهما كانت الدولة المستهدفة و تجعل الزائر يكمل العرض قبل أن تحوله إلى الصفحة الموالية.

طرق تسويق عروض CPA:

و هذه الإستراتيجية تسمى المحتوي المقفول او Content Lockers و البعض يسميها قفل المحتوى، و هي من أقوى استراتيجيات تسويق و ترويج عروض CPA .

و هذه الإستراتيجية المربحة يستعملها الكثير من المواقع و الصفحات و ذلك لكي يقوم الزائر بإكمال أحد العروض قبل ظهور الملف أو المحتوي الذي يريده، و تستعمل كثيرا في البحث عن الألعاب المهكرة أو الكراكات و الريالات أو في الحسابات المجاني محاسب نتفليكس و جواهر لعبة فري فاير و غيرها .

ماهي هي الشركات التي تدعم إستراتيجية قفل المحتوي Content Lockers ؟

إستراتيجية قفل المحتوى أو (Content Gateway) او (Content Lockers) هي:
عبارة عن صفحة pop up تظهر فجأة في الموقع أو الصفحة و ذلك لحماية المحتوى الذي يبحث عنه الزائر و عدم إظهاره له إلا بعد إكمال و تجاوز أحد عروض cpa.

و إذا قام الزائر بإكمال عرض من العروض المنبثقة أمامه، فإن صفحة قفل المحتوى سوف تفتح له و يستطيع الوصول إلى الملف أو المحتوى الذي يريده، سواء كان ملف سريالات أو لعبة مهكرة أو فيلم أو فيديو أو كورس في كتاب أليكتروني أو أي شيء يبحث عنه هذا الزائر.

فهذه الطريقة تجلب لأصحاب المواقع آلاف الدولارات عندما يضعون محتوى أو ملف أو تطبيق أو أي شيء عليه نسبة بحث عالية و لا يوجد منه نسخ متوفرة على الأنترنت و يقومون بقفله بهذه الإستراتيجية و كل زائر يبحث عن هذا الشيء لابد له من إكمال أحد العروض و فتح هذا الشيء ليحصل عليه.

أسرار الربح من عروض cpa:

لنفترض مثلا: أن أحد المواقع و ضع قفل محتوى على كراك أو سريال لبرنامج أو تطبيق ما، و يدخل على صفحة هذا الموقع من محرك البحث أو من مواقع التواصل الإجتماعي على أقل تقدير 500 زائر في اليوم، و هذه نسبة قليلة فقد يدخله من محرك البحث آلاف الزوار يوميا...

إستراتيجيات الربح من عروض CPA:

و هؤلاء 500 زائر يبحثون عن هذا الكراك أو السيريال، فعلى أقل تقدير أن 40 في المئة منهم سوف يكملون أحد العروض، مع العلم أنك تستطيع تحديد كم من العروض تريدهم أن يكملوا قبل فتح المحتوى لهم، هل تريد 2 أو أكثر ....لنفترض قمت بتحديد عرض واحد فقط فمن هؤلاء ال500 مئة سيكمل 200 زائر أحد العروض و كل عرض تربح منه 2 دولار أو أكثر.

فمن خلال هذه الإستراتيجية قد تربح من موقعك 400 دولار في اليوم بشكل مجاني من محركات البحث و بدون أن تدفع سنتا واحدا في الإعلانات.

اهم الشركات التي تدعم خاصية Content Lockers أو قفل المحتوى
CPALead و cpagrip و cpabuild.

الشركة من أفضل الشركات التي تقبل المبتدئين بشكل مباشر دون شروط أو قيود و طريقة الإشتراك بها جد سهلة، يكفيك أن تدخل على الرابط أعلاه و قم بملء نمودج الإشتراك و بصحتك فقد أصبحت عضوا في هذه الشركة و تستطيع تصفح العروض و بدأ الترويج لها، و هي تدعم قفل المحتوى.

هذه من بين أفضل و أسهل شركات cpa التي تدعم خاصية content lockers.
و هي جد صادقة في الدفع لمسوقيها وايضا تتميز بإمكانية قبول المبتدئين مباشرة بعد التسجيل و تستطيع بدأ الترويج لعرضها في نفس اللحظة التي قمت فيها بالتسجيل.

أيضا من أفضل شركات cpa التي يحبها أغلب المسوقين و ذلك لكثرة عروضها المغرية و هي داعمة جدا لخاصية content locker و تقبل المبتدئين بشكل مباشر أيضا.

وتعتبر أهم و أقوى الأمور التي تتوقف عليها نجاحاتك في الربح من cpa و خصوصا من خاصية قفل المحتوى هو:
حصولك علي شيء مهم و حصري و لو قمت بشراءه من مكان خاص و إعطاءه بشكل مجاني لمن يريده بعد فتح قفل المحتوى.

أو كنت من الباحثين الجيدين و حصلت على شيء مميز لم يستطع غيرك أن يجده بسهولة على الأنترنت ، فلا تتردد في إستغلاله و التسجيل في احد هذ الشركات و قم بجني أرباح خيالية منها.

معلومة هامة: الكثير من المسوقين يجنون أرباح بآلاف الدولارات فقط من الأفلام التي تكون حصرية و لم تنشر بعد على الأنترنت أو السينما و يقومون بأخد هذه الأفلام المقرصنة و يعملون عليها قفل المحتوى و بعد تجاوز القفل و إكمال أحد العروض يفتح لك رابط موقع مشاهدة الفيلم أو رابط تحميله.

أهم شيء لكي تربح من هذه المواقع و الإستراتيجيات هو أن تمتلك إستضافة سريعة و آمنة لكي تبني عليها صفحات الهبوط لترويج عروضك أو الموقع الإلكتروني الذي تنشر به خاصية قفل المحتوى content locker و من أفضل هذه الإستضافات هي بلوهوست

يمكنك معرفة كيفية الإشتراك بهذه الإستضافة القوية و الآمنة من هنا : كيفية حجز إستضافة بلوهوست بالصور خطوة بخطوة.

13.الربح من إختصار الروابط
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

تقوم فكرة شركات إختصار الروابط على نفس فكرة إنشاء موقع و الربح منه عبر مشاهدة إعلانات أدسنس.

بحيث تسمح لك مواقع إختصار الروابط بوضع أي رابط عليها و إختصاره لتعطيك رابط بديل عن الرابط الأصلي و هو قصير شيءا ما، بحيث أنك تقوم بنشره على المنصات و المواقع الأخرى.

 و هذا الرابط عندما ينقر عليه الزائر يوجهه إلى صفحة بها إعلانات من أدسنس أو من مثيلاتها و يشاهد بعض الإعلانات أثناء نزوله للضغط على العنوان المقصود من هذا الرابط الأصلي و هي إما صفحة ويب أو تنزيل شيء ما أو مشاهدة مقطع أو غيره.

و الجميل في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر مواقع إختصار الروابط أنها تسمح لك باختصار أي نوع من الروابط سواءا لمواقع ويب أو قنوات اليوتيوب أو غيرها سواء كنت تمتلكها أنت أو في ملكية غيرك.

و لكي تحقق أفضل ما يمكن من أموال عبر الربح من إختصار الروابط فما عليك سوى البحث عن شيء مهم يبحث عنه الناس و قم بإختصار رابطه و قم بنشره على موقعك أو قناتك و كلما زادت نسبة التحويلات من الرابط زادت أرباحك منه.

مثال على ذلك: الكثير من المواقع تضع تطبيقات أو برامج للتحميل و بعد أن تنقر على رابط التحميل توجهك إلى رابط مختصر و بعد تجاوزه تحصل على رابط التحميل المباشر و هكذا يربح صاحب الموقع من الرابط المختصر.

و تختلف أسعار الربح من إختصار الروابط حسب دولة الزائر و كذلك حسب موقع إختصار الروابط، و تتراوح أسعار الربح من إختصار الروابط من 2 دولار إلى 25 دولار أو أكثر لكل ألف زيارة للرابط المختصر.

كما يمكنك إدراجها كأرباح إضافية مع أرباحك التي يمكنك الحصول عليها من موقعك سواءا من أدسنس أو من الأفيلييت أو الأربيتراج.

14.الربح من رفع الملفات

تعمل مواقع رفع الملفات بنفس فكرة إنشاء موقع و الربح منه عبر أدسنس، فهي مواقع تعطيك مجالا لرفع الملفات عليها و نشر رابط الملف عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المواقع الخاصة، و عندما يأتي الزائر لتنزيل الملف يرى إعلانات أدسنس على الموقع.

و بالتالي فهذه الشركات أو المواقع تعتمد أرباحها من مشاهدة إعلانات خاصة بهم أو من أدسنس و هذه الإعلانات هي التي تحقق لهم هامش الربح من الموقع. وهم يقومون بمشاركة نسبة لا بأس بها من هذه الأرباح مع الأشخاص الذين يرفعون الملفات و ينشروا روابطها للتنزيل، وأنت كذلك يمكنك أن تكون واحد منهم و تحقق هذه النسبة من الأرباح.

فكل ما عليك فعله لكي تربح من رفع الملفات أن تبحث جيدا عن ملفات يحتاجها الناس وتقوم برفعها على مواقع الربح من رفع الملفات، مثلا كراكات برامج أو سريالات أو ألعاب مهكرة أو حسابات مجانية أو أفلام جديدة و من ثم تنشر خبرها للناس عبر أي طريقة تراها مناسبة لك لجلب أكبر عدد ممكن ممن سيقومون بتحميل هذه الملفات عبر رابطك ومن ثم تستطيع إحتراف كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر رفع الملفات بشتى الطرق.

15.الربح من أمازون و كليك بانك
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

طرق الربح من أمازون أفليت للتسويق بالعموله:

يعتبر التقديم للإشتراك في الربح من أمازون أفيلييت سهل للغاية، كما يتوفر موقع أمازون على منصة سهلة يمكنك أن تبحث من خلالها على جميع المنتجات المتوفرة للبيع على الأنترنت تقريبا، و تستطيع الحصول على روابطها لتوسقها بالعمولة بكل سهولة و يسر.

قبول المسوقين بالعمولة على أمازون أفليت لديه شروط معينة لكي تحافظ أمازون على سمعتها و ضمان عدم العبث بمنتجاتها و روابطها من قبل المبتدئين الذين يعملون على نشر الروابط على المجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الرسائل البريدية.

كيفية الربح من أمازون:

لذلك وضعت شروط لكي يتم قبولك للربح من التسويق على أمازون، منها ضرورة أن تمتلك موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب، و كلما كان الموقع جيد و يدخله زوار كلما كانت حظوظك أكثر للقبول و الربح من أمازون أفليت.


لذلك من المهم أن تجعل محتوى موقعك أو قناتك جيد حتى تستطيع الحصول على زيارات من جوجل ثم بعد ذلك قم بتقديم طلبك للإنضمام لبرنامج أفيلييت أمازون.

طرق الربح من أمازون:

تستطيع أن تتعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من أمازون بكل سهولة إذا كان لديك موقع إلكتروني و ذلك من خلال إضافة ووردبريس (Plugin) التي تقدمها أمازون حتى تستخدمها في موقعك و تقوم بعرض منتجات أمازون عليه بكل سهولة و ذلك ما يزيد من أرباحك على الموقع.

هل تحصل على عمولة واحدة فقط من عميل جلبته لأمازون ؟

لا طبعا فأنت تحصل على عمولات كثيرة من شخص واحد فقط جلبته للشراء من أمازون عن طريق رابط إحالتك.

مثلا: أنت تتحدث عن منتج ما في موقعك لنفترض أنه هاتف أيفون x ، و جلبت زائر في موقعك و قام بشراء هذا الهاتف و بعده إشترى منتج آخر سواءا له علاقة بالموضوع أو لا فأنت ستحصل على عمولتك عن الهاتف و كل منتج آخر قام بشرائه، يعني أنك تستطيع أن تربح من أمازون بعدة طرق غير مباشرة كذلك.

ما هي طرق الربح من امازون بدون رأس مال؟

الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية:

الربح من بيع الكتب على متجر خاص لبيع الكتب وطباعتها يعتبر من أفضل الطرق و أقواها Amazon Kindle و هي من أقدم وأفضل المنصات لطباعة الكتب و بيعها و تجلب أرباح خيالية.

طبعا هذا ليس ضروريا أن تكون مؤلفا أو كاتبا حتى يمكن الربح منه، لكن يمكنك العمل بالطريقة التي يعمل بها الكثيرين وهي أن تستأجر كاتب أو مؤلف حر فريلانسر ليقوم بإنشاء كتاب لك حسب المعطيات التي تقدمها له، و أنت تتكفل بالتسويق و جلب الأرباح .

قبل التقديم للإشتراك في خدمة Kindle Direct Publishing، يجب توفير النسخة الإلكترونية من كتابك أو النسخة المطبوعة حتى تتم مراجعتها و الموافقة عليها، فكل ما عليك فعله قبل ذلك هو أن تقرأ الشروط و التعليمات الخاصة بهذه الخدمة.

و هناك مئات الكتب العربية و الأجنبية التي تحقق آلاف الدولارات من خلال هذه الخدمة، و بالمناسبة المراجعة تأخد بعض الوقت حتى يتم الإطلاع على مكونات الكتاب و نوع المحتوى الذي يتظمنه و هل يحترم الشروط و القوانين الجاري بها العمل و لا يخالف أي بند منه..

مثلا لا يسمح بعرض وبيع الكتب التي تحرض على العنف الأخلاقي أو العنصرية و الكراهية و التطرف و غيرها و هناك بنود صارمة في هذا الموضوع.

يمكنك تحقيق المزيد من الأرباح خصوصا إذا كان لديك بعض المهتمين في موقعك الإلكتروني أو متابعين لك على حساب سوشيال ميديا أو حتى قناة يوتيوب. تحتوي على مشتركين لا بأس بهم و ذلك لكي تروج للكتب الخاصة بك عليها و تحصل على مبيعات مبدئية تزيد من قيمة المنتج و ترفع ترتيبه في محركات البحث.

الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات:

تعتبر هذه الطريقة صعبة شيءا ما في الربح من امازون بدون رأس مال للمبتدئين، لأنها ببساطة تحتاج نوعا من الخبرة و التجربة المسبقة بأمور التجارة الإلكترونية. و كذلك تحتاج لبعض رأس المال و لو بسيط نوعا ما حتى تتمكن من تجاوز الإختبارات الأولية لتضمن نجاح منتجك.

 لكنها على الرغم من ذلك إلا أنها طريقة مربحة للغاية و بفضلها تمكن الكثير من الأشخاص من كسب ملايين الدولارات و منهم أشخاص عرب مشهورين جدا تمكنوا من كسب ثروة من أمازون.

فأغلب هؤلاء الأشخاص يقومون بإستيراد بعض المنتجات الخاصة من الصين و يقومون بإعادة تغليفها وإعدادها حسب المعطيات التي يريدونها أن تظهر بها كشكل نهائي، ثم يقومون بشحنها و إرسالها إلى مخازن و مستودعات أمازون و هي التي تتكفل بباقي المهمات التي تلي البيع للزبون و تقوم بشحنه و إرساله له نيابة عنك بعد تلقي الطلب من متجر أمازون.

بالطبع هذا ليس فقط للبائعين الأحرار فهناك ماركات عالمية تعتمد على أمازون في بيع منتجاتها، منها مصانع عملاقة و شركات عالمية و التي تستغل فقط الترافيك القادم من أمازون لكي تحصل على مبيعات لمنتجاتها، فليس كل الشركات و البائعين المستقلين يعتمدون على شراء المنتجات الصينية و إعادة بيعها على أمازون.

لهذا إن كانت لديك خبرة في التسويق الالكتروني، يمكنك أن تستثمر في نفسك 500 دولار على الأقل لكي تتعلم و تزيد من مهاراتك في مجال التجارة مع أمازون، لاكن إحذر فقد تخسر المبلغ في بضعة أشهر و قد لا تربح منه شيءا إلا كسب المزيد من المهارات و التطوير.

الربح من أمازون عبر الفريلانس العمل الحر:

من افضل طرق الربح من امازون بدون رأس مال و أسهلها على الإطلاق رغم أنها غريبة عن الكثيرين و لا يلقون لها بالا… لذلك الكثير من أصحاب المهارات يستغلون هذه الثغرة لتحقيق المزيد من الأرباح لأن ليس بها منافسة كثيرة بسبب قلة معرفة الناس بها.

هذه بعض الأمثلة عن قوة هذه المهارات التي يمكنك تحقيق أرباح خيالية منها عبر التخصص لأمازون:

  •   كتابة أوصاف إعلانات تسويقة للمنتجات بشكل احترافي عبر مهارة الكوبي رايتينج.
  •   كتابة و إعداد مقالات أو نصوص لشروحات و مميزات بعض المنتجات الخاصة بأمازون. 
  •   إنشاء المواقع الإلكترونية التي تهتم بترويج و تقديم مراجعات لمنتجات الربح من أمازون.
  •   التصوير الإحترافي لصور المنتجات لكي تجلب أكبر عدد من النقرات في الإعلانات.
  •   تصميم وتعديل الفيديوهات الإعلانية للمنتجات .
  •   تصميم اللوجو و الشعارات الخاصة بتغليف المنتجات.
  •   تصميم صور إحترافية للطباعة على التيشورتات.
  •   إستخدام مهارة السيو و إختيار الكلمات الدلالية (Keywords) لأي منتج لتصدر النتائج في جوجل أو أمازون..
  •   تأليف الكتب الإلكترونية الخاصة للبيع على أمازون .
  •   أعداد الحملات الإعلانية للمنتجات على الفيس بوك أدس 
  •   إعداد الحملات الإعلانية للمنتجات على جوجل أدوورد.
  •   تصميم و إعداد السيلز فانل لمضاعفة أرباح بيع المنتجات لأكثر من 600 في المئة.

كل هذه المهارات يجلب منها من يحترفها أرباحا قيمة على منصات العمل الحر، لكن الأقوى من ذلك هو من يخصصها لمنتجات أمازون فيربح منها أضعاف مضاعفة نظرا لتخصصها في هذا المجال.

ما هي الموانع التي يحظرها آمازون في التسويق و التي تسبب غلق الحساب . 

الأرباح التي تأتي من ترويج روابط منتجات أمازون على موقعك لا تحتسب إلا بعد أن يتم قبوله من قبل أمازون أفيلييت.

لا يسمح لك امازون بإستعمال صور منتجاته و نسخها على موقعك ، إلا بعض الصور التي تكون عبارة عن بانر يحتوي على رابط تحويل إلى متجر امازون

يمنع منعا كليا عمل إعلانات ممولة تؤدي إلى متجر أمازون مباشرة، لكن يمكن عمل إعلانات مباشرة إلى موقعك ثم تحويل الزائر إلى أمازون، و هذا ما يسمى صفحة هبوط.

ممنوع التسويق بالبريد الإلكتروني أو من القائمة البريدية إلى أمازون مباشرة،لكن يسمح بإستعمال التسويق بالبريد نحو صفحة هبوط في موقعك ثم منها إلى أمازون.

إبقى على إطلاع دائم بسياسات أمازون لأنها دائما في تغيير.

كيفية الربح من كليك بانك؟

موقع كليك بانك الرسمي

الربح من كليك بانك من أهم طرق ربح المال من الأنترنت سواءا كان لديك موقع أم لا، و يمكن الربح من كليك بانك بدون موقع بكل تأكيد و أفضل طرق الترويج لمنتجاته عبر الإعلانات الممولة سواءا من الفيس بوك أدس أو جوجل أدوورد أو أي منصة للإعلانات، و هناك أشخاص يحققون أرباح بملايين الدولارات عبر إعلانات الفيس بوك أدس فقط و بدأوا تعلم الترويج لمنتجات كليك بانك من الصفر إلى الاحتراف.

فهل موقع كليك بانك نصاب كما يقال؟

موقع كليك بانك الرسمي من أصدق المواقع العالمية و قد تجاوزت نسبة العمولات المحصلة عليها منه بالنسبة للمسوقين ملايين الدولارات سنويا، و هو يؤدي مستحقاته للعملاء و المسوقين بشكل دوري و لم يثبت أنه لم يدفع للمسوق بالعمولة إلا نادرا بسبب تجاوز ما في أحد شروطه أو بسبب خطأ ما.

الربح من كليك بانك عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

الربح من كليك بانك بدون موقع

أصبح التسويق الإلكتروني يعتمد بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي سواءا بالطرق المجانية أو الممولة، وعلى الرغم من كثرة أنواع مواقع التواصل الإجتماعي التي يمكن استخدامها في التسويق الإلكتروني لكن لكل منصة مميزات وعيوب خاصة بها و يمكن إستغلال كل منصة في الترويج لمنتج معين،

مثلا يمكن إستغلال منصة الانستقرام لتسويق المنتجات و العروض المهنية و التدريبات و الدروس و كل ما له علاقة بقوية المهارات و العلوم و غيرها، وبشكل عام فإن منصة الانستقرام جد مناسبة في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر كليك بانك بترويج منتجاته و عروضه بدون موقع إلكتروني.

العديد من الفرص يمكن إسغلالها في مواقع التواصل الإجتماعي لتحقيق و تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة من ترويج المنتجات، مثل منصة بنترست التي تصلح جدا لترويج المنتجات و العروض الخاصة بمجال الانفوغرافيك و التي تضم عدد كبير من المهتمين بهذا المجال.

ولكن رغم قوة كل هذه المواقع إلا أن منصة الفيسبوك الأقوى على الإطلاق بحيث أنها تعطيك مميزات و قدرات لن تجدها في المنصات المنافسة مثل فرصة انشاء صفحة خاصة بنيتش معين و ترويج منتج خاص به عليها او انشاء مجموعة كذلك تكون من نفس التخصص.

لكي تنجح في ترويج أي منتج على الأنترنت سواءا بالعمولة من كليك بانك او من أي موقع آخر او منتجا خاصا بك لابد لك من إتباع منهجية قوية و مجربة من قبل العديد من المسوقين و التي تعتمد على الخطوات التالية:

1- إختيار النيتش أو التخصص المراد التسويق له.

يعتمد النجاح في أي مجال كان على التخصص و اختيار النيتش وهو من اهم الأشياء التي تزيد من فرص نجاح أي موقع الكتروني ، مهما كانت قوة المحتوى المكتوب و روعة الدومين و الإستضافة لن تكون الحافز الاول في نجاح الموقع أكثر من إختيار النيتش الذي سوف يجذب زوار مستهدفين جدا و بالتالي فرص بيع و ترويج المنتجات لهم تكون قوية و نسب التحويل عالية.

ولكي تنجح في التخصص في منتجات كليك بانك يجب عليك أولا ان تبحث جيدا فيه عن المنتجات التي تناسبك حتى تبني عليها تخصصك في اختيار النيتش الذي سوف تأسس عليه موقعك.

2- إنشاء الموقع الالكتروني على النيتش المخصص.

أنت الآن بحثث جيدا على كليك بانك و إخترت المنتجات التي تناسبك و تأكدت من جمعها في نيتش معين،المرحلة التالية هي انشاء موقع الكتروني حسب النيتش الذي قمت بإختياره و حدد له إسم دومين مدفوع وهو الذي سوف يزيد من احترافية الموقع أكثر من الدومينات المجانية.

و الافضل إختيار إمتداد com. حتى تكسب مصداقية زوارك على الموقع و الذين من سوف تتحول نسبة كبيرة منهم الى مشترين لمنتجاتك التي سوف تعرضها لهم على موقعك من خلال بعض الشروحات او التوصيات و المقارنات.

للتذكير : المواقع المجانية مثل blogger او wix و غيرهم لا تكون لهم مصداقية في ترويج المنتجات و لن تحصل من خلالهم على نسب تحويل كبيرة، فقد تخسر شهور في إعداد المنتجات و المقالات و تجد في الأخير بضع دولارات قليلة في نسب تحويلاتك من هذه المنتجات.

لكن المواقع الخاصة و التي لها أسماء نطاقات مدفوعة على إستضافة آمنة و قوية تكون لها حصة الاسد من ترويج المنتجات و الحصول على عمولات كبيرة.

مع العلم : أنك تستطيع أن تشتري إستضافة بأقل من ثلاث دولارات في الشهر و على أشهر و أفضل إستضافة و هي بلوهوست، كما تمنحك إسم دومين مدفوع من إختيارك بصفة مجانية عند حجزك للإستضافة من خلالها، يمكنك الإطلاع عليها من هنا: تصفح إستضافة بلوهوست.

كيف تختار منتجات لموقعك من كليك بانك؟

للتذكير : ليست كل منتجات كليك بانك جيدة و ذات قيمة أو فائدة للزبناء، بل سوف تجد أن بعضها هي منتجات رديئة و الهدف منها هو جلب مبيعات و أرباح لا اقل و لا أكثر.

لكن الكثير من المسوقين يجدون فائدة كبيرة عند ترويجهم و بيعهم لهذه المنتجات الرديئة و ذات الجودة السيئة، و لكنه سوف يجلب أرباح مبدئية و مؤقتة على حساب سمعة موقعه في المستقبل أو سمعة صفحة الهبوط التي يروج بها و بالتالي و الأكيد حتما أن موقعه و صفحات هبوطه لن تعمل على المدى البعيد و مصيره التوقف و الفشل و إعادة خطواته من جديد.

لكن من يعمل موقع و يريد جلب أرباح منه على المدى البعيد و تزيد سمعته و تطوره و قد يجلب إليه أرباح بآلاف الدولارات تلقائيا، عليه إختيار المنتج المفيد لزوار موقعه و عليه التركيز على أمرين مهمين في إختيار المنتج.

أولا إختيار المنتج الذي تكون عمولته مقبولة و التي سوف تربحها منه عند ترويجك له على موقعك أو من خلال صفحاتك أو حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي أو قناتك على اليوتيوب.

ثانيا إحرص على أن تختار المنتج الذي يتلاءم مع إحتياجات عملائك و الذي يكون مفيدا لهم سواءا لحل مشاكلهم أو لتكملة أشياء هم بحاجة ماسة لها و ذلك حتى لا تخسر ثقتهم بك و بموقعك.

الآن وصلنا لأهم مرحلة و هي معرفة المصطلحات المهمة لمعرفة أهمية المنتجات و شروطها:

1- Avg $/sale: تعني هذه الكلمة متوسط أرباح العمولة المحصلة للمسوق لقاء كل عملية بيع.

2- Initial $/sale: هذه الكلمة تحدد العمولة النهائية التي ستربحها مقابل كل عملية بيع و قد تختلف أرقامها عن الكلمة السابقة وذلك نتيجة وجود بعض الإضافات التي يمكن للعميل شراءها مع المنتج الرئيسي و تحتسب لك أرباحها كعمولة إضافية. 

3- Avg %sale: هذه الكلمة مشابهة للكلمة الأولى لكن هنا تحتسب لك نسبة العمولة التي ستحصل عليها لقاء كل عملية بيع بالنسبة المئوية مثلا 45% أو 60% و هكذا...

4- Avg Rebill Total: هذه الكلمة تخص بالأساس المنتجات التي تحتوي على ترقيات أو إشتراكات شهرية أو سنوية و قد تجد تحته الرقم الذي يمكنك أن تربحه من هذا المنتج عندما يجدد العميل إشتراكه فيه أو ترقيته، و إذا وجدت رقما هنا فهذا يعني أنك ستربح من هذا المنتج لمدة طويلة بصفة تلقائية كلما جدد الزبون شراء المنتج أو قام بترقيته.

للتذكير: إن هذا المصطلح يدل على متوسط الأرباح التي يمكن الحصول عليها لقاء ترقيات هذا المنتج من طرف العميل، لكن هذا المصطلح لن تجد تحته أي رقم عندما لا تتوفر إمكانية الربح من ترقيات المنتج المستقبلية.

5- Avg %/Rebill: وهذا الإسم أيضا يدل على كل ما يتضمنه المصطلح السابق للربح من ترقيات المنتجات، لكن هنا يدل على مقدار العمولة المحصلة بالنسبة المئوية للربح من الترقيات المستقبلية أيضا.

6- Gravity: و هي تعنى الجاذبية و ربما معناها هنا مقدار جاذبية المنتج للعملاء، و كلما إرتفع هذا المؤشر عن 50 كان أفضل و سهل الترويج و لفت إنتباه الزبناء، و الكثير من المسوقين يفسرون أن هذا المؤشر يدل على سهولة ترويج المنتج.

و كلما كان المؤشر عاليا كلما كان أسهل و هبوطه يدل على صعوبة ترويجه، لمن على العموم رغم إختلاف التأويلات على هذا المصطلح، المهم أن تنظر إلى المؤشر قبل إختيار المنتج حتى تستطيع النجاح في ترويجه بسهولة.

7- صفحة بيع المنتج الرئبسية:

و أخيرا بعد أن عرفت كل هذه المصطلحات الهامة في إختيار المنتج و ترويجه على كليك بانك يجب عليك أن تنظر إلى الصفحة المبيعية للمنتج عندما ينتقل العميل من رابط إحالتك إليها، هل هي جيدة و تسهل عملية جذب الزبون لإتمام الشراء أم هي سيئة و لا تساعد في جذب إهتمام الزائر.

فلا بد لك من الإطلاع على الصفحة لأن هناك بعض المنتجات رغم أنها جيدة لكن صفحتها المبيعية سيئة و تجعل العميل يتردد في إتمام عملية الشراء.

1- الأخطاء الشائعة في الترويج:

أغلب الباحثين عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة يقعون في فخ هذه الأخطاء، و ذلك لسبب شغفهم في تحقيق الكثير من الأرباح في أقل وقت ممكن.

و هو الترويج لجميع المنتجات المتعلقة بتخصص أو نيتش موقعهم، وهذا من الأخطاء التي قد تحكم على موقعك أو مشروعك عبر الإنترنت المستقبلي بالفشل،

لكن المتمكنين من المجال يعلمون جيدا هذه الأخطاء و لا يقعون فيها بغية كسب الربح السريع من مواقعهم، لكنك تجدهم يسوقون منتجا واحدا او منتجين فقط على مواقعهم رغم وجود آلاف الزيارات اليومية التي يحصلون عليها من محركات البحث أو من الإعلانات.

لكي تجعل موقعك ناجح و تكسب منه آلاف الدولارات إجعله متناسق مع إحتياجات زوارك و قدم لهم المنتجات التي تساعدهم على تحقيق مبتغاهم أو تحل لهم بعض المشاكل التي تواجههم. 

و من أهم الأخطاء التي يجب عليك تجنبها هي إرسال الزائر مباشرة من إعلان أو صفحة وصف بسيطة إلى صفحة المنتج المبيعية على كليك بانك أو أي مصدر للتسويق بالعمولة.

بل يجب عليك جلب الزائر من إعلان أو من مواقع التواصل الإجتماعي إلى صفحة هبوط إحترافية في موقعك و التي من خلالها سوف تقنعه بشراء المنتج عبر الوصف الذي تدرجه في الصفحة و عن مميزاته و ماهي الحلول التي يوفرها له و هكذا..

فقد يكون هذا الزائر يبحث عن حلول لمشكلة ما يواجهها و يظهر له إعلانك على الفيس بوك أو جوجل و يقوم بالضغط عليه أو يبحث على محرك البحث و يجد صفحة الهبوط الخاصة بالمنتج في موقعك، لذلك يجب عليك أن تشرح له بشكل مفصل ما هي مميزات هذا المنتج و ما هي الحلول التي يوفرها له بعد شراءه له.

 و هكذا تزيد من نسبة تحويل الزائر إلى مشتري عبر رابطك و تحوله إلى صفحة المنتج الرئيسية و تقنعه ليخرج بطاقة إئتمانه و يشتري المنتج و تأخد أنت عمولتك.

16.الربح من الريسكين
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

ما هو الريسكين و كيفية الربح منه؟

الريسكين هو عبارة عن تعديل تطبيقات الأندرويد و الأيفون بدون خبرة في البرمجة و هو يعتمد على إستخدام أدوات مجانية.

بالطبع شرح الريسكين للمبتدئين هو مجال مخصص للأشخاص الذين تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و تحقيق دخل قار من الأنترنت و ليست لهم أية خبرة أو دراية بأمور الأكواد و البرمجة الخاصة بالتطبيقات لذلك وجب تعلم ريسكين اندرويد.

لذلك يلجأ الكثير إلى التعديل على التطبيقات و إعادة طرحها بالمتاجر الخاصة بها و هذا هو ما يسمى الريسكين بصفة عامة، و يمكن عمل الريسكين في بداية الأمر بالإعتماد على تطبيقات مجانية يمكن تحميلها من بعض المواقع للتعلم عليها و فهم كيفية التعديل عليها و إعادة تركيبها.

و يمكنك بعد أن تحقق بعض التقدم في مجال الريسكين و كسب أولى دولاراتك منه، أن تقوم بشراء و إقتناء تطبيقات مدفوعة و هي جد رخيصة لأنها مفتوحة المصدر و لديك كامل الحقوق لإستغلالها و إعادة طرحها بمتاجر التطبيقات و حينئد يمكنك ربح آلاف الدولارات من التطبيقات المتقدمة. 

من بين أشهر هذه المتاجر التي تسمح بشراء و إقتناء تطبيقات متقدمة مع حصولك على ترخيص للتعديل عليها و إعادة إستخدامها هو موقع كود كانيون أندرويد، و يتراوح سعر بعض التطبيقات من 10 إلى 20 دولار فقط فيما البعض منها يتجاوز 40 إلى أكثر من 70 دولار وذلك حسب محتوى و تخصص التطبيق و ما يقدمه من تحديثات مستقبلية لضمان جودته و إستمراريته في العمل.  

شرح الريسكين للمبتدئين؟

في الحقيقة هناك الكثير من البرامج التي تصلح لعمل الريسكين لكن أشهرها هو برنامجAndroid Studio، و هذا البرنامج هو عمله الرئيسي فتح ملفات التطبيقات و التعديل عليها و إعادة جمعها.

لذلك يمكنك قراءة بعض الشروحات عن كيفية إستعمال هذا البرنامج و بعد المتابعة و فتح التطبيقات و إعادة تجميعها و إصلاح بعض الأخطاء التي ستواجهها في عمل و تعلم ريسكين اندرويد، ستصبح جميع أسرار هذا المجال سهلة بالنسبة لك بالخصوص من له حب و شغف لمجال الهواتف و التطبيقات.

أين يمكن رفع التطبيقات المعدلة في مجال الريسكين ؟

يمكنك تحميل تطبيقك على العديد من متاجر التطبيقات منها ما هو مجاني و منها المدفوع لكن أفضلها هو جوجل بلاي ستور و هناك موقع apkpure كما يمكنك تحميله على مواقع رفع الملفات كالميديافاير و بالرابيد شير و غيرهم.

لكن الأفضل أن تقوم بشراء حساب مطور بمبلغ 25 دولار من playstore، و التأكد من أن تطبيقك يحترم جميع الشروط و القوانين التي تضعها جوجل في عقدها، و قم برفع تطبيقاتك المعدلة عليها و إبدأ في جني الأرباح بعد تنزيله من مستخدمي الهواتف لكن في حالة تسجيل أي خرق لهذه الشروط من قبل تطبيقاتك سيتم غلق حسابك في البلايستور بصفة نهائية بدون سابق إنذار .

كيف يتم وضع الإعلانات في التطبيقات و الربح منها ؟

بكل تأكيد فهدفنا من تعديل تطبيق ما و إعادة رفعه على متاجر التطبيقات هو حصولنا على أرباح مادية منه، و لكي يتم ذلك لابد من وضع إعلانات بعض الشركات في التطبيق لكي نحصل على الأرباح منها و هناك الكثير من الشركات و أهمها شركة أدموب التابعة لجوجل أدسنس.

قم بالإشتراك في أدموب و بعد عمل ريسكين للتطبيق قم بإضافة رقم حسابك على أدموب في المكان المخصص لأكواد الإعلانات و بعد تحميل التطبيق سوف تظهر هذه الإعلانات أثناء إشتغاله على هاتف الزبون و تربح أنت عمولتك من الإعلانات و كلما كانت نسبة تحميل التطبيق مرتفعة كلما زادت أرباحك بكل تأكيد.

17.الربح من تطبيقات الجوال

لعل فكرة إنشاء تطبيق إلكتروني خاص بالهواتف الذكية و الربح منه تكاد تكون فكرة غير منطقية و لا تخطر ببال الكثيرين من الشباب و خاصة الذين لديهم طموحات و أفكار متقدمة في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

 ولكن هذا أصبح من الماضي و خصوصا مع ظهور الكثير من البرامج المجانية و التي تساعدك على عمل و صنع التطبيقات في أقل وقت ممكن، و أصبحت فكرة إنشاء تطبيق إلكتروني للجوال و الربح منه في متناول الجميع و لا تتطلب أية جهد أو مهارات.

هذه أفضل مواقع إنشاء تطبيقات الجوال العالمية:
Andromo - GoodBarber - AppyPie

ما هي خطوات و طرق الربح من تطبيقات الجوال؟

يوجد الكثير من الأفكار التي يمكنك أن تستخلص منها فكرة إنشاء تطبيق للجوال و الربح منه ، و من أهم الأفكار التي يمكنك أن تنجز عليها تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية هي فكرة ايجاد حل لمشكلة أو إحتياج ما لمستخدمي الهواتف الذكية، و من خلال هذا المشكل أو الإحتياج تقوم بإنجاز تطبيق يسهل على مستخدم الهاتف الذكي من تجاوز هذا المشكل أو تضع له حل في تثبيث التطبيق.

مثلاً: هناك مستخدم للهاتف يحتاج برنامج أو تطبيق يغير خلفيات الهاتف حسب جهة الاتصال الوارد أو تطبيق يخفي الصور من الهاتف في وقت معين، أو يحتاج لتطبيق لجمع ألعاب من فئات محددة و تقديمها في شكل يسهل الوصول إليها أو لسماع الموسيقى و الفيديو في ترتيب محدد و بتوقيت دقيق…الخ.

أي حلول تراها مناسبة للعمل على الهاتف يمكنك من إنجاز تطبيق عليها و يقوم بعمله، وهناك بالطبع أفكار متطورة و إبداعية مثل تطبيقات لمواقع البيع و الشراء و تطبيقات لمواقع التواصل الاجتماعي و تطبيقات دروس تعليمية كتعليم اللغات و تعليم مواهب للأطفال…الخ.

كيفية صنع و عمل تطبيق للجوال ؟

يوجد الكثير من المواقع التي تقوم بعمل تطبيق جوال و التي ذكرناها سابقا و توجد طرق أخرى كذلك ومنها:

يمكنك إستخدام أحد البرامج التي ذكرناها بالأعلى.

أو شراء خدمة إنشاء التطبيقات من مبرمج مستقل (freelancer) و ذلك من إختياره من أحد منصات العمل الحر المشهورة و هي fiverr و خمسات، أو يمكنك الإستعانة بأحد الشركات الخاصة بالبرمجة و تقوم بإنشاءه لك حسب الطلب، أو يمكنك تعلم البرمجة الخاصة بالتطبيقات والقيام يصنعه بنفسك لو لزم الأمر ذلك.

كيفية الربح من تطبيقات الجوال؟

هناك العديد من طرق الربح من التطبيقات لكن أهمها و أشهرها هو إعلانات أدسنس الخاصة بالتطبيقات أو ما يسمى أدموب أو يمكنك إدراج عروض cpa و الربح منها كذاك، و يمكنك الربح من التسويق بالعمولة و عرض منتجات الأفيلييت على التطبيق و هناك الكثير من طرق الربح من تطبيقات الجوال سوف ندرجها في مقال مخصص بالتفصيل الدقيق لاحقا إن شاء الله.

كيفية نشر و تسويق تطبيق الجوال على المستخدمين؟

يمكنك البدأ في ترويج التطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أو عمل حملات ممولة على الفيس بوك ادس أو جوجل ادوورد.

أو يمكنك الإعتماد على إستراتيجية التسويق بالمحتوى، أي أنك تبدأ بكتابة تدوينات على موقعك أو حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي و تبدأ في عرض المشكل الذي يلقاه معظم مستخدمي الجوال و تدرج الحل عبر التطبيق و تضع رابط لتحميله من موقعك أو مواقع رفع الملفات أو يمكنك وضعه على البلاي ستور كذلك.

18.الربح من تصميم التيشرتات
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

الكثير ممن يبحثوا عن الربح من تصميم التيشرتات هل فعلا مربحة؟

و هل أستطيع ربح المال فقط من خلال إنجاز تصميم تيشرتات ثم بيعه على أي موقع؟

الجواب الكافي هو نعم أيها الزائر الكريم يمكنك تصميم أي شعار أو تعديل أي رمز أو صورة و وضعها على تصاميم تيشرتات بدون حقوق و الربح منها، بل أكثر من ذلك فإن العديد من الشباب العربي الذين نجحوا في موقع Teespring و كسبوا مبالغ جد محترمة بتصميم بسيط جدا.

بالطبع هذا لم يأتي من أول تصميم أو الثاني و هكذا، بل منهم من صمم عشرات التصاميم و لم ينجح منها إلى القليل، لذلك هذا المجال يحتاج منك الصبر و كسب خبرات جيدة في التصميم و إختيار المواضيع الترند التي قد تكون سببا في شهرة تصميمك في أي وقت من الأوقات.

و قبل الحديث عن أهم و أفضل المواقع للربح من تصميم و بيع التيشرتات يجب التنويه على أنك لابد لك من التحلي بالصبر في أول الطريق حتى تتعرف على مكامن الخلل في هذا المجال و تتجنب أهم العقبات، منها إختيار الكلمات المناسبة لكتابتها على التيشرتات أو الصور بدون الوقوع في خطر الكوبي رايت أو حقوق الملكية على الكلمات و الشعارات، و بالتالي منعك من تصميمها على أي مكون سواء التيشرتات أو أكسسوارات و غيرها.

كما يجب عليك التركيز على صقل مهاراتك في التصميم و إختيار الكلمات المعبرة، فقد تجد تصميم بسيط جدا و يحتوي على كلمات لها معاني أو تحاكي الترند الحالي، أو صورة جد بسيطة لكن لها وقع و أثر على الواقع قد تم تصميمها و طباعتها على التيشرتات و جلبت مبيعات و أرباح بآلاف الدولارات.

في حين قد تجد تصميم جد متقدم و ذات طابع فريد أو متطور أو متعدد الأبعاد أو كلمات و جمل مشهورة مطبوعة بإحترافية على التي شورت لكنها لم تجلب أي مبيعة و لم تحقق أي ربح يذكر.

و نصيحتي لك أخي الكريم لا تعمل في هذا المجال بعشوائية، لأن سر الربح من تصميم التيشرتات أيضا يعتمد على إختيار النيتش كسابقه من مجالات الربح من الأنترنت، فلابد لك من إختيار تخصص ما و بناء تصاميمك و شعاراتك عليه حتى تستطيع التميز بين منافسيك و التغلب عليهم و رفع ترتيبك في البحث عن هذه التصاميم المخصصة في هذا النيتش.

أنت تقول الآن: أن النيتش مخصص للمواقع و المدونات و قنوات اليوتيوب فما علاقتها بالتصميم على التيشرتات؟

أنت تعلم أن للعديد من الناس ميولات و إهتمامات و بالتالي يختارون طريقة لبسهم و أنواع تصاميمها بناءا على ذلك.

مثلا هناك أشخاص لديهم شغف و حب بمجال الأكل النباتي و يعارضون بشدة أكل اللحوم الحيوانية، فتجدهم يبحثون عن القمصان التي تحمل شعارات أو صور تدل على الرفق بالحيوان أو تحكي عن فوائد نبات ما أو أكلة ما، و قس على ذلك جميع النيتشات و الإهتمامات.

و للملاحظة هناك نيتشات دائمة و أخرى لفترة مؤقتة.

أولا: النيتش الدائم.

و هذا النيتش هو الذي يتحدث عن جميع المجالات التي لا تتغير مع مرور الوقت و تكون متاحة للبحث على طول السنة مهما كانت الظروف أو الإستثناءات.

مثلا : التصميمات التي تستهدف محبي السيارات أو الدرجات النارية أو الهوائية، تصميمات خاصة بنيتش في الرياضة ككرة السلة أو كرة القدم أو السباحة و غيرهم من التخصصات.

للمعلومة فقط: الرياضة ليست نيتش بل هي شاملة و عليك إختيار نيتش متخصص في نوع الرياضة كرياضة كرة السلة مثلا، فلو أستطعت البحث جيدا عن الكلمات ذات البحث الجيد في هذا النيتش و قمت بتصميم عبارة أو شعارا منها فقد تبيعه على طول السنة.

ثانيا : النيتش المؤقت أو الترند.

و هذا النيتش يكون بصفة مؤقتة نظرا للمناسبات أو الظروف القائمة عليه أو كترند في حادث ما، مثلا نهائيات كأس العالم هذا يعتبر ترند و نيتش مؤقت يمكنك العمل عليه و صنع تصميمات تيشرتات خاصة به حسب الكلمات و الشعارات المستهدفة و تستطيع أن تجلب منه مبالغ مهمة لكن لفترة مؤقتة فقط.

و من النيتشات المؤقتة أو الترند جميع الأعياد الوطنية أو الدولية حسب البلد الذي سوف تستهدفه في حملتك في التسويق، مثلا عيد الأم أو رأس السنة الميلادية و عيد الطفل و أعياد الميلاد و الإنتخابات و المناسبات المشهورة حسب البلد المستهدف و غيرهم.

الآن بعد أخد فكرة عن كيفية الربح من تصميم و بيع التيشرتات نأتي لشرح أفضل المواقع لرفع تصميمك عليها و الربح منه.

 موقع merch by Amazon:

عند التحدث عن مجال الربح من تصميم و بيع التيشرتات تتنوع المواقع الخاصة بهذا المجال و لكن أفضلها على الإطلاق هو Merch by Amazon.

موقع ميريش باي امازون هو فرع من فروع عملاق التجارة الإلكترونية موقع أمازون الشهير، و تكمن قوة موقع ميرش باي أمازون في كمية الترافيك التي تأتيه مباشرة من أمازون، و بالتالي تستطيع أن تحقق منه مبالغ طائلة بدون عمل حملة ممولة أو تجلب زوار بنفسك، فيكفي أن تختار النيتش و تصمم و ترفع عليه و الترافيك هو من يبحث عنك في ميرش باي أمازون.

لكن بالمقابل لن تستطيع التسجيل في ميرش باي أمازون بسهولة، فهو لن يقبل المبتدئين إلا بعد محاولات متكررة، و من أفضل الحظوظ للمبتديء للقبول في ميرش باي أمازون هو إدلاءه بتقرير عن أرباحه السابقة في أحد المواقع الأخرى المختصة في تصميم و بيع التيشرتات أو وجود موقع إلكتروني خاص بك و تقوم بمراسلة أمازون ببريدك الإحترافي في موقعك.

لكن كذلك يجب الحذر في العمل مع موقع ميرش باي أمازون فيمكن حذف حسابك في أي وقت بسبب إنتهاك أحد قوانينه الصارمة و التي تتعلق بحقوق الملكية، لذلك يجب عليك البحث عن كلمات و شعارات ليس عليها حقوق و التعديل عليها و رفعها على الموقع.

فيجب عليك قبل تصميم أي صورة أو عبارة التأكد من خلوها من حقوق الملكية، و هذا يمشي على الكلمات المكتوبة في التصميم و الوصف و كذلك الكلمات المستخدمة في العنوان و الكلمات الدلالية.

موقع ايتسي etsy:

موقع اتسي etsy عبارة عن متجر كبير على الأنترنت بحيث يسمح لكل من قام بالإشتراك فيه بعرض منتجاته المتعددة عليه و يحصل على مبيعات مباشرة، كما يتيح موقع اتسي لكل راغب في بيع منتجاته مهما كانت أنواعها و ليس مختصا في التي شيرتات من إنشاء متجر عليه و يكون خاصا به لعرض منتجاته.

و ذلك لأن موقع إتسي يتمتع بنسبة ترافيك عالية مجانية و بتكاليفه المنخفضة عند التسجيل أو إنشاء متجرك الخاص عليه، وبالتالي يعتبر أفضل فرصة لمحترفي التصميم و أصحاب المنتجات الملموسة ببيع منتجاتهم و الحصول على مبيعات بشكل مجاني بدون رأس مال.

موقع ريد بابل redbubbel:

موقع Redbubble يعتبر من أقوى المواقع التي تجلب عمولات هامة للمسوقين في العالم و هو من المواقع المختصة في بيع التصاميم و الشعارات المطبوعة سواءا على قمصان أو أكسسوارات أو ملصقات و أفرشة و غيرها، رغم أنه بدأ يحظر إشتراك بعض العرب مؤخرا بسبب أن العديد منهم قاموا بإنتهاك حقوق الموقع و تجاوز لقواعده.

 بالتالي قام مؤخرا بحظر بعض المشتركين من بعض الدول العربية و يمنع التسجيل منها، لكن يمكنك التجربة ربما يتم رفع الحظر في أي وقت أو تكون دولتك ليست ضمن المحظورات.

موقع teespring:

هو كذلك من بين أقوى و أشهر المواقع المتخصصة في التصميم و طباعة و بيع التيشرتات.

و تستطيع من خلاله أن تفتح حساب مجانا عليه و تبدأ مباشرة في رفع تصاميمك و شعاراتك و يتم طباعتها على القمصان، و تستطيع أن تحدد نسبة أرباحك عليه كما يمكنك الحصول على مبيعات جيدة من خلال الترافيك القادم إليه من محركات البحث أو من عملائه الذين يزورون الموقع بشكل يومي للبحث عن آخر التصاميم الموجودة و شراءها.

موقع Zazzle:

من أهم المواقع الإلكترونية التي تتمتع بشعبية و مصداقية كبيرة والتي يمكن للمصممين و أصحاب المواهب في الكتابة و الكوبي رايتينج من الربح منها بكل سهولة، حيث تمكن لهم عرض رسوماتهم و تصاميمهم على التيشرتات و الملابس بكل أنواعها و الأفرشة والإكسسوارات مثل الأكواب و الساعات و المحفظات اليدوية و بطاقات الدعوات و بطائق العمل و الكثير من المنتجات التي يسمح بالطباعة عليها و بيعها .

موقع teepublic:

هذا الموقع يعتبر من المواقع التي بدأت في الظهور مؤخرا و التي بدأت تلقى رواجا كثيفا هذه الأيام رغم أن هامش الربح فيه قليل نسبيا مقارنة بالمواقع السابقة، إلا أن نسبة المبيعات عليه بدأت في الصعود بشكل كبير و قلة المنافسة عليه بين المصممين بسبب العمولة البسيطة لديه.

إلا أنه يعتبر فرصة كبيرة للمبتدئين لبيع تصاميمهم و كسب مزيدا من التطور و معرفة أساسيات هذا المجال.

من أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات.

موقع sunfrog:

يمكنك تعلم كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر هذا الموقع الشهير جدا و الغني عن التعريف و هو من المواقع التي تعطي لك إمكانية التصميم مباشرة عليه أو رفع تصميمات جاهزة و طباعتها على التي شورتات.

موقع teezily:

هذا الموقع به ميزة جد مهمة تجعله أفضل خيار للبدأ بالنسبة للمبتدئين و هي إمكانية حصولك على عمولة تصل إلى 80 في المئة عن كل عملية بيع تتم من خلالك، لأي زبون تجلبه له عبر رابط الأفيلييت الخاص بك و لو لم يشتري منتجك أو تصميمك.

يعني أنك لو قمت بنشر تصاميمك على هذا المتجر و أثناء بحث العميل وجد إعلانك أو جلبته من موقعك أو حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي عبر رابطك و بعد تصفح الموقع لم يعجبه أي تصميم لك،

و ذهب إلى شراء منتج آخر من الموقع و على الرغم أنه لشخص آخر فسوف تحصل على عمولتك منه لأنك السبب في جلبه للموقع، و تحتسب لك العمولة حتى لو غادر الموقع و عاد إليه في وقت آخر لأن الكوكيز الخاص بهذا الموقع يحتسب مدة الأفيلييت للزيارة إلى 30 يوما بعد أول زيارة من رابط الإحالة.

19.الربح من بيع الصور
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

هل فكرت أو ظننت يوما أنه يمكنك ربح المال من بيع الصور الملتقطة عبر هاتفك ؟

بحيث تعددت طرق الربح من الأنترنت و من بينها طرق الربح من بيع الصور و التصميمات قررنا توضيح هذا المجال و كيف يتم ذلك عبر أبرز و أشهر مواقع الربح من بيع الصور في 2021:

ربح المال من بيع الصور 2021/2020.

إذا كنت هاوي في إلتقاط و تصوير الأشياء بمختلف أنواعها، سواءا لديك كاميرا إحترافية أو تلتقط الصور عبر هاتفك ذو الكاميرا الجيدة، إن كنت فعلا كذلك إعلم أنه يمكنك تحقيق كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر بيع هذه الصور و ربح المال منها بكل سهولة.

فهناك عدة مواقع متخصصة في بيع الصور و هذه أشهرها و أفضلها من حيث الأسعار و الأرباح :

هل تعلم كيفية بيع الصور على shutterstock ؟

لو بحثت في جوجل عن هذا السؤال لوجدت أن عليه نسبة بحث عالية مثل باقي الأسئلة التالية : كيفية الربح من بيع الصور، بيع الصور على موقع شوتر ستوك، كيف أبيع الصور على الأنترنت و غيرها... و هذا يدل على قوة و صدق هذا المجال عبر الربح من الإنترنت و مدى قوة أرباحه.

كيف يمكنني الربح من بيع الصور على shutterstock ؟

قبل كل شيء إعلم أن كيفية التسجيل في مواقع بيع الصور في غاية السهولة و البساطة و لا تتطلب منك إلا كتابة الإسم و الإيميل و تعيين كلمة السر لحسابك على هذه المواقع، و مبروك عليك أنت الآن تملك حساب على مواقع بيع الصور و يمكنك البدأ في رفعها و كسب الأموال منها بكل سهولة.

شروط الربح من بيع الصور على مواقع رفع الصور :

يجب أن تكون الصور ملتقطة بجودة عالية و لا تحتوي على عيوب أو تشوهات.

أن تكون هذه الصور غير منسوخة من مواقع أخرى و يجب أن تكون حصرية و ليس عليها حقوق ملكية من شخص أو موقع آخر.

جميع أنواع الصور مقبولة للبيع سواءا صور عن الطبيعة و المناظر الخلابة أو أشكال هندسية للتزيين في المنازل و المكاتب و جميع أنواع الديكورات الهندسية، أو صور للحيوانات و طرق عيشها و تحركاتها و كل ما يهم المستخدم و أصحاب المواقع و الباحثين من صور للإستخدامات المهنية أو غيرها، يمكنك إدراجها و الربح منها في هذه المواقع.

للتذكير: فهذه المواقع تحتوي على أعداد هائلة من الزيارات الشهرية للراغبين في شراء هذه الصور، بمعنى أنه يمكنك رفع صورك الحصرية و ستبقى تتلقى أرباحك منها مدى الحياة كلما قام أحد بشراءها بدون تدخل منك فهذه الأرباح تدخل تحت مسمى الباسيف إنكوم .

أفضل طرق ربح المال من بيع الصور 2020.

موقع shutterstock:

هذا الموقع من أشهر مواقع الربح من بيع الصور على الأنترنت على الإطلاق و افضلها من حيث نسبة الأرباح، لكي تربح من هذا الموقت يجب عليك في المرة الأولى أن ترفع حوالي 10 صور دقيقة و ذو جودة عالية.

 و بعد مراجعتها من طرف مسؤولي الموقع سيتم قبولها و بعد ذلك تستطيع أن ترفع ما تريد من أعداد الصور، و للعلم فإنه يمكنك الربح من بيع مقاطع الفيديو كذلك من خلال هذا الموقع و غالبا حتى في المواقع الاخرى.

فبعد أن تقوم برفع صورك على هذا الموقع ليس عليك القيام بأي شيء بعد ذلك، فالعمل التالي من إختصاص الموقع نفسه فهو من يجلب لك الزيارات و المبيعات بشكل تلقائي.

موقع IStockphoto:

هذا الموقع من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الإنترنت و أكثرها شهرة كذلك، و يمنحك نسبة 15% من الأرباح على كل صورة أو فيديو يتم تنزيله من حسابك على الموقع، و الجميل في هذا الموقع أنه يمنحك مضاعفة أرباحك إلى أعلى من40 % .

و ذلك إذا قمت برفع أنواع صور أو مقاطع فيديو حصرية لهم و لم تكن هناك أنواع مشابهة لها في النيتش أو التخصص، كما يمنحك الموقع فرصة كبيرة في الربح من المقاطع الفلاشية و الصوتية و الكثير من المميزات نترك لك فرصة إكتشافها في الموقع.

موقع eyeem:

هذا الموقع من أقوى المواقع التي تلجأ إليه العديد من المؤسسات و الشركات لشراء صور لتصاميم أعمالها سواءا التجارية أو الفنية او لإعلاناتها.

فكلما كانت الصور فريدة من نوعها كلما كان ثمنها أعلى و من المهم أن تكون الصور بجودة عالية وغير مسروقة و الأهم أن تكون من صنف فريد و عليه طلب في البحث حتى تستطيع أن تربح منها مئات الدولارات بشكل تلقائي و مستدام.

موقع 500px:

كل هذه المواقع مشهورة و ذات مصداقية في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة عبر الربح من التصوير و بيع الصور، و هذا الموقع كذلك يمنحك فرصة قيمة لتحميل صورك مهما كانت نوعيتها و كسب أموال مهمة من بيعها عليه.

لكن إحذر من أن تقوم ببيع نفس الصور لعدة مواقع فقد تترصدك هذه المواقع و تقوم بحظر حسابك و حذفه مهما كانت نسبة الأرباح المحصلة فيه.

موقع twenty20:

موقع جديد لربح المال من الصور 2020 و 2021 لكنه من نوع فريد، و ذلك لأنه لا تتم عليه عملية بيع الصور كباقي المواقع السابقة، لكن هنا تتم عملية البيع عبر جوائز لمسابقات تقوم بالتنافس عليها عدة شركات و بعض أصحاب الموديلات و الماركات العالمية بالتصويت على أفضل الصور، و كل صورة فائزة تحصل على مبلغ مالي من هذه الشركات المتنافسة عليها..

موقع Alamy:

كذلك أيضا هذا من أفضل مواقع رفع و الربح من بيع الصور على الانترنت، فبعد إنشاء حسابك عليه قم برفع عدة صور بجودة عالية حتى تتمكن من الحصول على أعلى مبيعات عليه، كما يمنحك موقع Alamy من فرصة الفوز بالمسابقة التي يقوم بها من حين لآخر و ذلك حتى يقوم بتحفيز هواة التصوير ولإلتقاط المزيد من الصور النادرة و الربح منها عبر هذه المسابقة القيمة.

موقع freepik:

ما يميز هذا الموقع عن بقية المواقع هو أنه لا يعطي الربح من الصور عبر بيعها مباشرة و تأخد نسبة أرباحك منها، بل إنه يتميز ببيع حسابات الإشتراك السنوي فكل من قام بالإشتراك فيه يستطيع تحميل جميع الصور و إستعمالها ، و بالتالي فعندما يحمل أي مشترك في هذا الموقع صورا من صورك تأخد أنت نسبة من أرباح الإشتراك السنوي لهذا العميل.  

في الختام : يوجد العديد من مواقع الربح من بيع الصور و الفيديوهات و التصاميم، يكفي أن تبدع في إلتقاط الصور الفريدة و الغريبة و قم برفعها على أي موقع تراه مناسب لك من حيث نسبة الأرباح و طريقة الدفع، و إبدأ في جني أرباحك منها بدون عناء أو جهد و بالتالي تحقق الدخل السلبي أو passive income.

20.الربح من مواقع الخدمات المصغرة

ما هي مواقع الخدمات المصغرة و كيفية الربح منها؟

مواقع الخدمات المصغرة هي أسهل طريقة لتجريب كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و هو بشكل أساسي عبارة عن وسيط بين من يقدم الخدمة و من يشتريها.

و تأخد هذه المواقع نسبة عمولة بسيطة عن كل خدمة تتم عبر وساطتها، و تختلف أسعار هذه الخدمات و تبدأ من 1 دولار إلى أكثر بكثير و بالتالي يمكنك أن تضمن دخل ثابت بشكل دائم بتقديم إحدى مهاراتك كخدمة مقابل مبلغ مالي عليها عبر هذه المواقع الشهيرة.

ما هي أفضل مواقع الخدمات المصغرة العربية و الاجنبية على الانترنت؟

أثناء بحثك عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة ستجد الكثير من منصات و مواقع الخدمات المصغرة على الأنترنت، منها بعض المواقع العربية مئة في المئة و أخرى أجنبية لكن جميعها يعتمد على نفس الأسلوب رغم وجود بعض الإختلافات البسيطة بينهم.

 في شكل البحث على هذه المواقع و طريقة عرض الخدمات المصغرة المقدمة و كذلك تحديد أسعار الخدمات، و بعض الأدوات المساعدة في تطوير خدماتك و تقديمها بشكل يجذب إنتباه العميل المحتمل.

ما هي الخدمات المصغرة التى يمكنك الربح منها في أفضل مواقع الخدمات المصغرة العربية و الاجنبية؟

يمكنك تقديم جميع أنواع الخدمات المصغرة التى تعتمد على إبداعات و مواهب معينة مثل التصوير الفوتوغرافي و الرسم و الترجمة و البرمجة و الكتابة و التعديل على الصور و المونتاج و صنع مقاطع فيديو و الكثير مما يمكنك تقديمه و الربح منه.

يكفي أن تختار موهبتك أو إهتمامك و تدخل على تصنيفاتها على منصات و مواقع الخدمات المصغرة و قراءة ما يقدمه منافسيك و يمكنك أخد معلومات و بناء أفكارا عليها و تقديم خدمة أفضل مما يقدمه منافسوك على نفس التصنيف.

كيفية الربح من منصات و مواقع الخدمات المصغرة العربية و الاجنبية؟

مع العلم أن هناك طريقة أخرى للربح من منصات الخدمات المصغرة بدون أي خبرة أو مهارة لكنها غير محببة بالنسبة لنا، و ذلك أنها لن تكون ذات أرباح على المدى الطويل و لا تعتبر بزنس متطور و ليست ذات مصداقية.

 و هي أخد خدمات من مواقع الخدمات المصغرة بثمن أقل و إعادة بيعها بثمن أعلى في مواقع أخرى و هذه تسمى وساطة الخدمات المصغرة.

مثال على ذلك: أن تقوم بوضع خدمة تصميم شعارات أو بانرات للمواقع أو للإعلانات بثمن 15 دولار على موقع خمسات أو fiverr و عند أخد طلب من أحد الزبناء تقوم بشراء نفس الخدمة من منافسك على موقع آخر بثمن أقل مثلا 5 دولارات.

 و تقدم له نفس المعلومات التي طلبها منك الزبون و عند إتمام صنع التصميم أو البانر يقوم بإرساله لك و تعيد إرساله للزبون و تربح أنت فارق الثمن....

هذه الطريقة يعتمدها الكثيرين لكنها غير مصداقية و لن تكون مربحة على المدى الطويل، سواءا إذا أردت بناء شهرة كبيرة على هذه المواقع و تكسب عملاء جدد و تزيد أسعار خدمتك مع كثرة التقييمات الإجابية من الزبناء، أو إذا أردت ربح المال من هذا المجال بصورة دائمة.

أما إذا أردت كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة و ربح بعض المال بصورة مؤقتة يمكنك إعتمادها و كسب بعض الدولارات على المدى القصير.

أقوى و أفضل مواقع الخدمات المصغرة العربية:

موقع خمسات أشهر موقع عربي و هو مختص في تقديم و بيع الخدمات المصغرة.

موقع اى خدمة  مهذا موقع جديد من مواقع الخدمات المصغرة و الذي بدأت شهرته تاخد حيزا مهما في جميع الدول العربية.

موقع مستقل للعمل الحر و الشهير في بيع الخدمات المصغرة و هو من المواقع ذات المصداقية الأعلى كذلك. 

لكن يوجد هناك بعض المواقع العربية الأخرى التي تقدم نفس الخدمات لكننا لم نتطرق إليها لاننا لم نختبر مصداقيتها في التعامل مع العملاء بقدر كاف، و إكتفينا بذكر هذه المواقع الثلاث الشهيرة و الصادقة جدا.

أشهر مواقع الخدمات المصغرة الاجنبية:

موقع  fiverr فايفر هو أشهر موقع للخدمات المصغرة و الافضل على الإطلاق.

موقع freelancer كذلك هذا من أقوى المواقع و أصدقها في مجال الخدمات الحرة على الأنترنت. 

موقع seoclerk هو كذلك من اشهر المواقع لتقديم الخدمات المصغرة على الأنترنت و تتميز خدماته بالتخصص في الخدمات الرقمية كالسيو و تحسين المواقع الإلكترونية و خدماتها.

موقع fourerr موقع رائع للعمل من جهة الشكل و التصميم و سهولة التعامل مع مكوناته و به العديد من المميزات التي تعطيك تجعلك تفضل العمل عليه.

موقع zeerk للخدمات المصغرة التي تتميز بأسعارها المعقولة و بدأ يلقى رواجا هذه الأيام من قبل العرب خصوصا انه يدعم الدفع عبر العديد من الطرق الإلكترونية و البنوك الرقمية ايضا..

كل هذه المواقع في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة تستطيع أن تكسب منها أموال مهمة وعلى المدى الطويل خصوصا إذا تميزت بالدقة و الإتقان في تنفيد هذه الخدمات المصغرة و كسبت ثقة و رضى زبنائك، فقد تصبح من أشهر رجال الأعمال الحرة على الأنترنت و تكسب منها ثروات مهمة بإذن الله.

أسئلة حول الموضوع:
أفضل طرق الربح من الانترنت 2020.

أفضل طريقة للربح من الأنترنت.

كيف تبدأ بالعمل والربح عبر الانترنت؟

ما هي طرق الربح عبر الانترنت؟

طرق الربح من الانترنت الأكثر فاعلية.

الربح من الانترنت مجانا.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين؟

الربح من الانترنت بدون راس مال.

مواقع الربح من الانترنت الصادقة.

الربح السريع من الانترنت.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة؟ 

Leave a Comment: