Advertisements
ربط موقعك ببرنامج adsense

كيفية ربط موقعك ببرنامج adsense بعد التحديث الجديد بالصور 100/100

أفضل طريقة مضمونة لإضافة و  ربط موقعك ببرنامج adsense  لمراجعته و الموافقة عليه لعرض إعلانات جوجل أدسنس و الربح منها، و كيفية وضع كود رمز التحقق في قالب الموقع بطريقة صحيحة.

في الحقيقة هناك طريقتين للحصول على حساب جوجل أدسنس.

  1. الطريقة الأولى: و هي الطريقة التقليدية و التي يمكنك إنشاء حساب جوجل أدسنس عليها من خلال قناتك على اليوتيوب، أو من خلال طلبه برابط موقعك أثناء التسجيل في حساب أدسنس و وضع رابط المدونة أو الموقع في خانة التسجيل، و بعد مراجعته و قبوله سيتم فتح الحساب مع ربط الموقع أو القناة تلقائيا بالحساب بعد قبوله و تفعيله.
  2. الطريقة الثانية: و هي الطريقة الأفضل بعد التحديث الجديد لأدسنس بحيث يتم إنشاء حساب أدسنس عليها من خلال أدموب بدون الحاجة إلى قناة أو موقع.

كيفية  ربط موقعك ببرنامج adsense بعد التحديث الجديد

و بعد ذلك يتم ربط القناة أو مدونة بلوجر أو   ربط موقعك ببرنامج adsense لطلب مراجعته و الموافقة عليه لعرض الإعلانات و الربح منه، لمعرفة كيفية إنشاء حساب أدسنس من خلال أدموب بدون موقع أو قناة إقرأ هذا الشرح التفصيلي بالصور:

*كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس بدون موقع أو قناة*

كيفية ربط المدونة أو  ربط موقعك ببرنامج adsense لطلب مراجعته؟

  •   هذا شرح مفصل عن كيفية ربط المدونة أو  ربط موقعك ببرنامج adsense بعد إنشاءه من خلال أدموب بدون موقع أو قناة، و طلب مراجعته و الموافقة عليه لعرض إعلانات أدسنس عليه و الربح منه.
  •   من المفترض أنك قمت بإنشاء حساب جوجل أدسنس الآن من خلال أدموب بدون موقع أو قناة، فقط عليك الدخول إلى حسابك أدسنس و من خلال الصفحة الرئيسية و توجه إلى كلمة أدموب كما هو موضح بالصورة الأسفل:

ملاحظة: إذا لم تكن كلمة "مواقع" ظاهرة في حسابك أدسنس عند أول ربط عنوان URL لديك قم بالنقر على كلمة "أدموب". أما عندما تريد ربط المزيد من المواقع أو القنوات فستظهر لك نافذة أخرى بإسم "مواقع"، يمكنك تتبع نفس الخطوات من خلالها كما في الصورة التالية:

Advertisements
ربط موقعك ببرنامج adsense
ربط موقعك ببرنامج adsense

ربط موقعك ببرنامج adsense

مع العلم أنك تستطيع ربط الكثير من القنوات و المواقع و المدونات بنفس الحساب، و العدد المسموح به يصل إلى غاية 500 قناة أو موقع.

و بعد النقر على كلمة "ادموب" سوف تنبثق لك صفحة أخرى تحمل عبارة "إضافة برنامج أدسنس للمحتوى"، توجه إلى أسفل الصفحة و قم بالنقر على زر "تطبيق الآن" كما في الصورة التالية:

ربط موقعك ببرنامج adsense
ربط موقعك ببرنامج adsense

بعد هذه الخطوة للتأكد من أنك مالك الحساب قد يطلب منك تأكيد حسابك بإدخال البريد الإلكتروني الذي قمت بإنشاء حساب أدسنس عليه و وضع كلمة السر و تأكيد الدخول.

ربط موقعك ببرنامج adsense
Advertisements

و قد يتجاوز هذه المرحلة و لا يطلب منك تأكيد البريد، هذا حسب ظرفية إنشاء الحساب و مكان تسجيل الدخول.

Advertisements

أفضل طريقة لضمان  ربط موقعك ببرنامج adsense بشكل صحيح

في الصفحة التالية قم بإدراج رابط مدونتك أو موقعك في حقل الرابط و قم بالتأشير على رمز الموافقة "نعم أريد تلقي مساعدة مخصصة و إقتراحات عن الأداء" ثم النقر على زر إنشاء حساب.

ملاحظة: أنت الآن لا تقوم بإنشاء حساب أدسنس لأنه موجود أصلا و إنما  ربط موقعك ببرنامج adsense أو مدونتك.

و ذلك في مرحلة  ربط موقعك ببرنامج adsense عندما تظهر لك هذه الصورة التالية:

ربط موقعك ببرنامج adsense

قم بوضع رابط موقعك بدون علامة http أو www، قم بإزالة جميع الوسوم ثم ضع الرابط بمفرده خاليا من جميع الملحقات كما في الصورة أعلاه، ثم قم بالضغط على زر "إنشاء حساب". 

Advertisements

كما تلاحظ في الصورة التالية أنه قد تم إضافة نوافذ جديدة للصفحة الرئيسية في حساب جوجل أدسنس الخاص بك، و هي نافذة "إعلانات" و "منتجات أخرى" هذا معناه أنه بعد قبول موقعك أو مدونتك للربح من ادسنس يمكنك أخد أكواد الإعلانات و وضعها في الموقع من خلال هذه النافذة.

الآن من خلال هذه الصفحة قم بنسخ كود التحقق التابع لك و هو رمز أدسنس و قم بلصقه في داخل قالب المدونة أو الموقع.

ربط موقعك ببرنامج adsense

الآن لا تنقر على شيء في هذه المرحلة فقط قم بنسخ كود التحقق رمز Adsense التابع لك، ثم إفتح نافذة جديدة في متصفحك و من خلال هذه النافذة الجديدة توجه إلى موقعك الووردبريس أو مدونتك على بلوجر أو أي موقع آخر لتقوم بلصق الكود في قالب الموقع.

إذا كنت تستعمل مدونة بلوجر: قم بالذهاب إلى (1) المظهر، ثم  (2) تخصيص،  ثم (3) تحرير HTML كا في الصورة التالية.

ربط موقعك ببرنامج adsense

ثم قم بلصق كود رمز التحقق بين وسمي <head>...</head> ثم حفظ المظهر.

Advertisements
ربط موقعك ببرنامج adsense

إذا كنت تستعمل موقع ووردبريس: قم بالدخول إلى لوحة تحكم موقعك الووردبريس ثم توجه إلى خانة المظهر ثم من خلالها إلى محرر القوالب.

ربط موقعك ببرنامج adsense

ثم من خلال ترويسة القالب قم بالبحث على كلمة header php، قم بالنقر عليها و سوف تفتح لك خانة أكواد الهيدر، الآن قم بلصق كود رمز التحقق ادسنس بين وسمي <head>...</head> ثم تحديث الملف.

ربط موقعك ببرنامج adsense

بعد هذه الخطوات سواءا عبر لصق رمز التحقق في قالب مدونة بلوجر أو من خلال ترويسة قالب موقع الووردبريس، يجب عليك الرجوع إلى صفحة رمز تحقق أدسنس من خلال الصفحة التي نسخت منها الكود و الموافقة على عبارة "لقد ألصقت الرمز بموقعي" والنقر على زر "إرسال" أو تم.

ربط موقعك ببرنامج adsense

و بعد هذه الخطوة سوف يتم التحقق من أن الرمز تم وضعه في الموقع بنجاح و أن موقعك قيد المراجعة الآن، قم بالنقر على كلمة "أعي ذلك".

ربط موقعك ببرنامج adsense

ثم سوف يتم وضع موقعك تحت المراجعة من قبل فريق جوجل أدسنس.

Advertisements
ربط موقعك ببرنامج adsense

ربط موقعك ببرنامج adsense

و هكذا سوف يتم  ربط موقعك ببرنامج adsense  أو مدونتك للمراجعة من جوجل أدسنس، و في خلال 24 ساعة إلى 48 ساعة سوف يأتيك الرد في رسالة عبر بريدك الإلكتروني الذي قمت بإنشاء حساب أدسنس عليه سواءا بقبول موقعك الإلكتروني أو برفضه.

يمكنك بعد أن تتوصل برسالة القبول أن تبدأ بوضع أكواد الوحدات الإعلانية بموقعك فورا، و سوف تبدأ الإعلانات بالظهور على صفحاتك و مقالاتك.

لكن بعد رفض الموقع أو المدونة يجب عليك تعديل محتوى الموقع و البحث عن أسباب رفضه لتصحيحها و إعادة طلب المراجعة، و غالبا ما يأتيك توضيح في رسالة الرفض عن السبب وراء ذلك لكي تتمكن من إصلاح أخطائك.

Leave a Comment:

2 comments
Dupatin says September 13, 2022

شكرا لك اخي على هذه المقالة الرئعة

Reply
    admin says September 24, 2022

    شكرا لك

    Reply
Add Your Reply