Advertisements
أفضل و اهم اضافات ووردبريس

4 من أفضل و اهم اضافات ووردبريس لإدارة إعلانات أدسنس و جلب أعلى الأرباح.

هل لديك موقع إحترافي و تبحث عن أفضل و اهم اضافات ووردبريس لإدارة إعلانات جوجل أدسنس، أو إعلانات الشبكات المنافسة لأدسنس أو إعلانات banner الخاصة بالتسويق بالعمولة أو Affiliet Marketing؟

سوف تكتشف معنا أفضل 4 إضافات متميزة لإدارة الإعلانات على موقعك بكل سهولة و أمان.

العديد من المدونين و أصحاب المواقع الإلكترونية يعتمدون على إعلانات أدسنس كمصدر دخل رئيسي لمواقعهم أو مصدر ثانوي لزيادة أرباحهم، و كذلك إعتماد بدائل أدسنس للإعلانات كمصدر بديل للربح.

اهم اضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات بإحتراف.

يبحث الكثير منهم على أفضل و أهم الإضافات لإدارة الإعلانات على مواقعهم و خصوصا التي تعمل بنظام الووردبريس، و هنا يأتي دورنا لعرض أفضل إضافات إدارة إعلانات أدسنس و جميع إعلانات بدائل أدسنس.

يمكنك إدارة الإعلانات على موقعك بطريقة يدوية لكنها متعبة جدا و كلما قمت بتحديث قالب موقعك سوف تضطر لإعادة كل الخطوات من جديد، و هنا يأتي الحل الجميل في من أفضل و اهم اضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات بكل إحترافية لزيادة الأرباح بشكل كبير.

Advertisements

بحيث لن تضطر لإعادة الإعدادات في حالة قمت بتغيير القالب أو تحديثه، فهاته الإضافات تقوم بحفظ جميع إعدادات إدارة الإعلانات في ملفها الخاص و تقوم بوضع الإعلانات تلقائيا في موقعك بعد التحديث أيضا.

و هذا شرح لplugins 4 من اهم اضافات ووردبريس:

كيفية عرض الإعلانات على الووردبريس عبر إضافة Ad Inserter.

Ad Inserter: هذا المكون الإضافي لإدارة الإعلانات في ووردبريس هو من أشهر الإضافات المتخصصة في إدارة إعلانات أدسنس و بدائلها، فإذا كنت مبتدىء في هذا المجال و تبحث عن مكون قوي و آمن و متطور مع مرور الوقت فنحن ننصحك بهذا Plugin.

فهو يدعم جميع إصدارات الووردبريس و يدعم إصدار PHP 5.6 و ما فوق و لديه أكثر من 200.000 تنصيب نشط لحد الآن (أثناء كتابة هذا المقال)، و هو دائم التحديث و الدعم من مطوري هذه الإضافة. و يسمح Ad Insreter بإضافة أي إعلان أو code Banner في أهم لغات البرمجة الأساسية و هي: HTML / Javascript / PHP.

و كذلك توصي به شركة أمازون لعرض و إدارة إعلانات Banner الخاصة بها لكل المسوقين بالعمولة على مواقعهم التي تعمل بنظام الووردبريس.

Advertisements

هناك نسخة مجانية من هذه الإضافة التي هي من اهم اضافات ووردبريس و نسخة أخرى مدفوعة، لكن النسخة المجانية من Ad Inserter جيدة جدا في حالة أردت البدأ بها. مع أن هناك إعدادات متقدمة في النسخة المدفوعة لتحكم أكثر في الإعلانات و تدقيقها لجلب أكبر نسبة ممكنة من النقرات و الأرباح.

الجميل في إضافة Ad Inserter أنه يسمح لك حتى في النسخة المجانية بعرض و إدراج إعلانات أدسنس أو بدائلها، و في أي مكان على منشوراتك و في أي وقت ممكن، إذ يمكنك عرض إعلاناتك قبل المقال أو بعده أو بعد عدد معين من الفقرات مثلا:

تستطيع عرض إعلاناتك بعد الفقرة 3 و بعد الفقرة 7 و هكذا تستطيع التحكم في أي مكان تريد عرض الإعلانات عليه، و هذه الإعدادات يتم إدراجها تلقائيا في جميع المنشورات و الصفحات، كما يمكنك إستبعاد أي صفحة أو مقالة تريد أن لا يتم عرض الإعلان عليها.

شرح اهم اضافات ووردبريس لإدارة الإعلانات.

شرح إضافة Ad inserter:

بعد تثبيت الإضافة و تفعيلها، قم بالدخول إليها و سوف تجد نافذة بهذا الشكل:

Advertisements
أفضل و اهم اضافات ووردبريس

يمكنك وضع شفرات الوحدات الإعلانية في كل block و تخصيص مكان ظهوره كما هو موضح بالصورة أعلاه،و بعد كل إعداد لل block قم بحفظه حتى يظهر إعلانك في المكان المحدد.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

و يمكنك تخصيص أي نوع من الأجهزة التي تريد أن يظهر عليها إعلاناتك، و يمكنك إختيار أي فقرة أو عنصر من صفحتك لتجعل الإعلان بجانبها مباشرة.


كيفية عرض الإعلانات على الووردبريس عبر إضافة AdSanity:

AdSanity: من أفضل و اهم اضافات ووردبريس المتخصصة في إدارة الإعلانات على المواقع، و هو سهل الإستخدام و يقدم لك مميزات جد مهمة لعرض إعلانات أدسنس في موقع ووردبريس الخاص بك.

إذ يسمح لك بعرض أي نوع من الإعلانات سواءا إعلانات أدسنس أو إعلانات Banner الخاصة بك أو بالتسويق بالعمولة، و يتيح أيضا إمكانية التتبع و الإحصاء و التحليل لبيانات مشاهدات إعلاناتك.

Advertisements

شرح إضافة AdSanity:

بعد أن تقوم بتنصيب أداة Adsanity و تفعيلها على موقعك ووردبريس، توجه إلى لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس ثم Adsanity ثم إنشاء إعلان جديد:

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

هنا سوف تجد نافذتين متوازيتين: الأولى لإعداد و عرض أي إعلان محلي أو مستضاف على الموقع، و الثانية لإعداد و عرض إعلانات أدسنس و الشبكات المنافسة له. قم بإضافة إسم لإعلانك "هذا الإسم لن يتم عرضه على موقعك، فقط هو لتذكيرك بنوع الإعلان ".

ثم قم بإختيار حجم هذا الإعلان، هذا طبعا للإعلانات الفردية سواءا إعلانات أدسنس، أو إعلانات داخلية خاصة بك أو بمنتجاتك و عروضك أو عروض تسويق بالعمولة. بمعنى أنه هنا يمكنك عرض أي إعلان تستضيفه على موقعك لشركات أو شبكات إعلانية خارجية أو إعلانات أدسنس كذلك.

بعد إختيار حجم الإعلان قم بإختيار و تحميل صورة أو "Banner" لهذا الإعلان الذي حصلت عليه من المعلن، أو يمكنك إضافة رمز الإعلان الخاص بأدسنس مكان هذا البانر في النافذة الثانية.

Advertisements

إذا قمت بإختيار صورة لإعلانك، عليك أن تضيف رابط في الخانة التالية بعد تحديد الصورة ليتم توجيه الزائر إليه بعد النقر عليها، أما إذا إخترت Banner أو رمز إعلان أدسنس في الخانة الثانية، فلا تقم بإضافة أي رابط لأن الرمز سيقوم بتوجيه الزائر تلقائيا إلى مصدر الإعلان.

هذه الخطوات يمكنك تكرارها على أي إعلان جديد تريد إضافتها إلى موقعك، و يمكنك أيضا عرض أي مجموعة إعلانية قمت بإنشاءها على حسابك أدسنس، فقط قم بلصق رمز هذه الوحدة الإعلانية و سوف يتم عرض مجموعة من الإعلانات في أي مكان تختاره، بعد أن تقوم بإعداد الإعلان أنقر فوق زر "نشر" لحفظ هذا الإعداد و عرضه على الموقع.

كما يسمح Adsanity بإختيار أي توقيت لبدأ ظهور هذه الإعلانات على موقعك و كذلك تواريخ إنتهاء صلاحيتها و حذفها تلقائيا، لتقم بعمل ذلك عليك النقر فوق زر تعديل الإرتباط في مربع نشر و تحديد التواريخ حسب الإختيار.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

بعد تثبيت إضافة Adsanity سوف تندرج إحدى أدواتها في قائمة المظهر الخاصة بلوحة التحكم الرئيسية للووردبريس، و يمكنك من خلالها إدراج أي مجموعة إعلانية أو إعلانات فردية في جميع أقسام موقعك. فقط قم بسحب اداة من Adsanity و لصقها في مكان widget الذي تريد عرض الإعلانات عليه.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس
Advertisements

و الجميل في هذه الإضافة أنها تسمح لك بإضافة أي إعلان مباشرة من خلال المحرر الخاص بإضافة المقالات، بعد إنشاء أو تعديل أي مقال سوف تجد أيقونة Adsanity تمت إضافتها على المحرر لتمكينك من إضافة أي إعلان في أي مكان داخل التدوينة.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

كما تمكنك إضافة Adsanity من معرفة إحصائيات إعلاناتك عن طريق الصفحة الخاصة بالإحصائيات المدمجة مع الإضافة، و هي تعرض عليك جميع التفاصيل الأساسية لعمل إعلاناتك من عدد مرات الظهور و عدد النقرات و غيرها.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

لكن للأسف لا توجد نسخة مجانية من إضافة Adsanity رغم أنها من اهم اضافات ووردبريس لإدارة إعلانات الموقع.


كيفية عرض الإعلانات على الووردبريس عبر إضافة AdRotate:

AdRotate: هذا المكون الإضافي من أقدم الإضافات في هذا المجال و هو شائع جدا في المواقع الأجنيبة، و لديه أكثر من 40.000 تنصيب نشط لحد الآن (أثناء كتابة هذا المقال). و يدعم إصدارات ووردبريس 5.0 و الأعلى و يدعم كذلك إصدارات PHP 5.6 و الأعلى من ذلك.

يحتوي AdRotate على واجهة سهلة الإستخدام و يمكنك من العديد من المميزات لجعل إعلاناتك أكثر تجاوبا مع زوار موقعك، بحيث يمكنك من خلال اهم اضافات ووردبريس AdRotate التحكم في جميع البانرات "banners" في طرفة عين. كما يمكنك تخصيص نوع معين من الإعلانات التي تريدها أن تظهر لمجموعة خاصة من زوار موقعك.

Advertisements

مثلا: يمكنك عرض نوع خاص من أحد المجموعات الإعلانية للظهور فقط لزوار موقعك من موقع "Quora" أو من "Face Book" أو "Google"، يمكنك تخصيص الزوار كيف تشاء، و هناك إصدار مجاني من AdRotate توجد به العديد من المميزات كذلك.

كما يوفر هذا ال plugin لموقعك الووردبريس إمكانية جدولة كل الإعلانات و تحديد فترة إنتهاء صلاحيتها، و إمكانية حذفها تلقائيا بعد فترة معينة أو بعد عدد معين من مرات الظهور، أو من خلال عدد النقرات على هذا الإعلان.

كما تستطيع من خلال AdRotate أن تجعله يشعرك عن طريق بريد إلكتروني إلى هاتفك مباشرة عند إنتهاء صلاحية أي إعلان أو قرب مدته من الإنتهاء.

كما يوفر هذا ال plugin من اهم اضافات ووردبريس، إمكانية تتبع الإعلانات و معرفة أي الإعلانات أفضل أداءا و أيها تحقق أكبر نسبة نقر إلى الظهور، و ذلك من خلال إحصاءات يومية أو شهرية دقيقة جدا.

شرح إضافة AdRotate:

بعد تنزيل إضافة AdRotate و تفعيلها على موقعك الووردبريس، توجه إلى الإضافة من لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس، ثم مجموعة و أضف مجموعة جديدة:

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

قم بتسمية المجموعة ثم إختر نوع هذه المجموعة، و توجد ثلاث خيارات:

Deffault, dynamic mode, block mode

  1. Deffault mode: يستلزم إعادة تحميل الصفحة حتى يتم تغيير الإعلان إلى إعلان آخر.
  2. dynamic mode: يتم من خلاله تغيير الإعلانات تلقائيا بعد مدة محددة بالثانية.
  3. block mode: يتم من خلاله تحديد و إختيار عدة إعلانات يتم عرضها على الموقع في نفس الحقل المخصص للإعلانات، و هي التي تتم الإشارة اليها كمقالات دات صلة أو مقترحات.

ثم بعد إختيار النوع قم بتخصيص حقل dynamic mode و block mode حسب إحتياجاتك منه، قم بإختيار عدد الخانات و الأعمدة لعرض الإعلانات و حجم الإعلانات و توقيت العرض التلقائي.

ثم تابع إتمام إعدادات المجموعة عبر إعدادات متقدمة Advanced و وضع كود المجموعة الإعلانية و إختيار أماكن ظهور الإعلانات و قم بحفظ المجموعة ليتم عرضها على الموقع.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

إضافة إعلان على Sidebar.

لإضافة إعلانات في الشريط الجانبي "Sidebar" ما عليك سوى التوجه إلى المظهر "Appearance" ثم ويدجيت "Widget" ثم سحب أداة AdRotate إلى مكان السايدبار و إفلاتها و ملء بيانات الإعلانات في الأداة ثم حفظ.

لإضافة إعلانات في الشريط الجانبي سايدبار ما عليك سوى التوجه إلى المظهر ثم ويدجيت ثم سحب اداة ادروتيت إلى مكان السايدبار و إفلاتها و ملء بيانات الإعلانات في الأداة ثم حفظ

إضافة إعلان فردي على إضافة AdRotate.

لإعداد و عرض الإعلانات الفردية على موقعك الووردبريس من خلال إضافة AdRotate، ما عليك سوى التوجه للإضافة و من تم إلى Advert، ثم قم بإعداد الإعلان حسب إختيارك كما قمت به في إعدادات المجموعة الأولى و من تم حفظ.

و هكذا يتم إعداد الإعلانات في إضافة AdRotate و تنشيطها على الموقع بكل إحترافية، فهذه الإضافة توجد بها مميزات جد متقدمة نترك لك فرصة إكتشافها و تعلمها بعد التثبيت على موقعك.


كيفية عرض الإعلانات على الووردبريس عبر إضافة WP Quards:

WP Quads: يعتبر من أفضل و اهم اضافات ووردبريس و من المكونات الإضافية السهلة الإستخدام، نظرا لبساطة واجهة إدارة الإعلانات الخاصة به، رغم أن إسمه يوحي بأنه متخصص بمجال الووردبريس. إلا أن هذه الإضافة تستطيع التعامل و إدارة جميع أنواع الإعلانات بما فيها إعلانات أدسنس و الشركات المنافسة له.

كما أنه يحتوي على واجهة إعداد سهلة جدا تستطيع من خلالها إعداد و تهييء أكواد إعلاناتك على الموقع، و إختيار كيفية و أماكن ظهورها للزائر في نقاط محددة في موقعك.

و يحتوي أيضا على أدوات مهمة مخصصة لعرض جميع أنواع الإعلانات في الأشرطة الجانبية Sidebar، و أعلى رأس الصفحة header و أسفل الصفحة Footer و في وسط التدوينات أيضا.

شرح إضافة WP Quads.

لإعداد و عرض إعلانات أدسنس على موقعك من خلال إضافة WP Quads، ما عليك سوى تنزيلها و تفعيلها على الموقع من خلال تبويب الإضافات، و بعد ذلك توجه إلى الإضافة كما في الصورة ثم إختر تبويب أدسنس كود من خلال الشريط العلوي.

و سوف تجد شرائح إعلانات فارغة تسمى AD1, AD2, AD3، و هذه الشرائح هي التي يتم فيها وضع شفرات الوحدات الإعلانية و ضبطها على الإعدادات المناسبة لموقعك.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

قبل هذه الخطوة يجب عليك أن تكون قد أعددت مسبقا شفرة إعلاناتك على حسابك أدسنس، و قمت بنسخ شفرات الإعلانات الفردية أو الوحدات الإعلانية حتى يتسنى لك لصقها في هذه الشرائح في إضافة WP Quads.

بعد أن قمت بنسخ شفرات إعلاناتك، قم بإدخالها في أي شريحة من شرائح إضافة WP Quads، أو قم بإضافة رمز ID الخاص بك و رمز Publisher الذي قمت بنسخه من شفرة الإعلان الخاص بك.

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

بعد الدخول لإعدادات أي شريحة من إضافة WP Quads سوف تجد الخيارات كما في الصورة أعلاه.

  1. قم بتغيير هذا الإسم لأي إسم تريد لكي تتذكر هذا الإعلان و مكانه.
  2. هذا الخيار لتحديد نوع الأعلان، إذا كان من جوجل أدسنس أو من مصدر آخر، فما عليك إلا إختيار النوع.
  3. هنا يمكنك وضع شفرة إعلانات أدسنس أو رابط الأفلييت إذا إخترت نوع آخر للإعلان.
  4. هنا مكان وضع رمز ID و رمز Publisher الخاص بك في شفرة إعلانات أدسنس.
  5. حدد من هذا الخيار نوع الإعلان الذي قمت بإختياره إذا كان ثابت أو متجاوب.
  6. من هنا تستطيع جعل إعلانك في الوسط أو محاذات اليمين أو اليسار.
  7. يمكنك إختيار أبعاد هذا الإعلان من هذا الخيار.
  8. أختر رقم معين لإبعاد الإعلان عن أي صورة أو نص و جعل الفارق بمسافة معينة بالبيكسل.

بعد هذه الخطوات عليك التوجه إلى تبويب الإعدادات العامة و المكان لإتمام الإعدادات النهائية لعرض الإعلانات.

قم بالنقر على تبويب إعدادات عامة و سوف تظهر لك هذه الصورة:

أفضل و اهم اضافات ووردبريس

1 من هنا قم بتحديد العدد النهائي للإعلانات التي تريد أن تظهر على الصفحة الواحدة حتى لا تكون كثرة الإعلانات مزعجة للزائر.

2 إختر و حدد الشريحة التي تريد تمكينها و التعديل عليها.

3 إختر الإعلان الذي تريد عرضه في هذه الشريحة.

4 هنا يمكنك معرفة مكان ظهور هذا الإعلان.

بعد هذه الخطوات قم بحفظ الإعدادات و العودة لتصفح موقعك لتشاهد هذه الإعلانات و تعرف أي تعديلات عليك القيام بها فيما بعد لتجعل إعلاناتك أكثر إحترافية.

ملخص فوائد اهم اضافات ووردبريس الخاصة بالإعلانات:

في حقيقة الأمر فإن جميع الإضافات تقدم حلولا و مميزات جد مهمة تجعل تجربتك جد سهلة في التحكم بموقعك الووردبريس، و إضافات إدارة إعلانات أدسنس و بدائل أدسنس تتيح مجالا جد متميز لكي تجعل إعلاناتك جد مربحة، و هذا الأمر لن تستطيع الوصول إليه عبر الطريقة اليدوية لإدارة إعلانات أدسنس في موقعك.

كما أنه يمكنك إكتشاف مميزات رهيبة في النسخ المدفوعة، لكن يمكنك البدأ بأي نسخة مجانية من أفضل و اهم اضافات ووردبريس حتى تكسب خبرة متقدمة في التعامل مع هذه الإضافات. ثم ترتقي إلى أعلى من ذلك بعد أن تجني أرباحا مهمة من إعلانات أدسنس أو إعلانات الأفلييت أو بدائل أدسنس.

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا أعجبك و ترك تعليق حول أي إستفسار يهمك، لنعمل عليه مقالا مفصلا بإذن الله، أرجوا لك التوفيق.

Leave a Comment: