Advertisements
شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

أفضل خطوات بالصور | كيفية تصميم عمل و انشاء موقع ويب سايت ب 0 خبرة.

حتى لو أنه ليست لديك أية خلفية عن البرمجة أو التصميم لازم تتعلم كيفية انشاء موقع ويب سايت و معرفة كيفية الربح منه حتى لو عندك 0 خبرة في هذا المجال!

  1. لماذا يجب عليك تعلم هذه المهارة و ما هي فوائد إنشاء موقع على الأنترنت؟ 
  2. هل انشاء موقع ويب سايت أفضل ربحا من إنشاء قناة يوتيوب أم لا؟
  3. ما هي الأسباب التي تجعل الموقع الإلكتروني أكثر ربحا من القناة و ما هو الإثبات على ذلك؟
  4. كيف يمكنك إنشاء موقع إلكتروني بدون خبرة خطوة بخطوة في 10 دقائق.

في الواقع العديد من الأشخاص يظنون أن قناة يوتيوب أفضل مصدر دخل على الأنترنت، و ذلك نظرا لكثرة ما يشاهدوه من ترويج لأرباح بعض القنوات و بعض اليوتيوبرز الذين يحققون آلاف الدولارات من قنواتهم و فيديوهاتهم مهما كانت سداجة هذا المحتوى و رداءة جودته.

لكن من يغوص في عالم الويب يرى المشهد من منظور آخر و سوف يعرف أن أرباح هذه القنوات هي أرباح مؤقتة و ليست دائمة بخلاف أرباح المواقع الإلكترونية، و ذلك لعدة أسباب سوف نذكر منها الأهم فقط.

مهما كانت شهرة قناة اليوتيوب أو الترند الذي حصل لبعض مقاطع الفيديو الخاصة بها، فلن تبقى على المدى البعيد و سوف تظهر مقاطع أخرى أو أحداث جديدة تلغي هذه الشهرة و هذا الترند، و بالتالي كل الأرباح التي حققها هذا المقطع سوف تندثر مع صعود مقاطع أخرى لقنوات منافسة.

أما أرباح انشاء موقع ويب سايت إلكتروني فهي أكثر عمقا و أبعد مدى، خصوصا لو إعتمدت العمل على SEO لجلب زوار دائمين من جوجل بشكل مجاني. فإن عدة صفحات من موقعك سوف تأخد بعض المراتب الأولى في نتائج محركات البحث و خصوصا جوجل. و سوف تبقى في تلك المراتب لعدة سنوات ما دمت تعمل تحديثات متوالية لهذه الصفحات حتى تتغلب على منافسيك و ذلك بزيادة معلومات جديدة أو تعديلات.

و هذا ما يميز مواقع الويب عن قنوات اليوتيوب، فلو تغلب أحد المنافسين على مقطع فيديو لقناتك لن تستطيع تعديل المقطع و تحسينه ليكمل طريقه في حصد المشاهدات و الأرباح. فبمجرد إعادة رفع الفيديو سوف يبدأ من جديد كأنه مقطع مغاير تماما، و قد يعتبر مقطع مكرر و غير مؤهل لتحقيق الربح منه.

أما صفحات الموقع الإلكتروني فإنك تستطيع التعديل عليها و إضافة تحسينات لها و هي مازالت في مراتبها الأولى لمحركات البحث، و كل تحديث جديد يزيد من قوة الصفحة أو المقالة في تحسين محركات البحث و يرفع ترتيبها إلى أعلى المراتب من منافسيك. و هذه حلاوة العمل على مواقع الويب و هناك العديد من طرق الربح التي يمكنك إضافتها كمصدر دخل إضافي أو أساسي عند تصميم و انشاء موقع ويب سايت بالإضافة إلى أرباح أدسنس.

كيف يمكنك الربح من تصميم أو انشاء موقع ويب سايت؟

إذا كنت شخص عادي و لا تملك أية خبرات أو ليست لديك أية منتجات، فيمكنك انشاء موقع ويب سايت و الربح منه عن طريق إعلانات أدسنس كما يتم الربح من قنوات اليوتيوب. بل و أرباحك من موقع الويب هذا أفضل بعشرات المرات من اليوتيوب، نظرا لتميز الموقع بالإستهداف الدقيق للجمهور و إرتفاع نسبة النقر على الإعلانات أفضل من مصدر زوار اليوتيوب.

و إذا كنت تاجر أو لديك إهتمام بالتجارة و أنواعها فيمكنك انشاء موقع ويب سايت على الأنترنت و الربح منه عن طريق إدراج منتجاتك أو عروضك في الموقع، سواءا قمت ببناءه حسب أسلوب البيع عبر التوصيات و الإقتراحات، و قمت بتبني إستراتيجية التسويق بالمحتوى أو قمت بإنشاءه كمتجر متعدد المنتحات و العروض.

و إذا لم تكن لك أية منتجات تملكها أو لا تستطيع جلبها من أماكن مختلفة، فيمكنك العمل حسب أسلوب التسويق بالعمولة و الربح من الموقع بدون أن تملك أية منتجات أو تتحمل عبء الشحن أو الخدمة بعد البيع.

فإن كنت صاحب مشروع أو فكرة معينة يمكنك العمل على انشاء موقع ويب سايت و الربح منه عبر هذه الفكرة بالخصوص، فلكل فكرة متابعين و مهتمين تستطيع جلبهم لموقعك و الربح منهم عبر عدة طرق، لمزيد من التوضيح حول أقوى طرق الربح من المواقع الإلكترونية أدعوك لقراءة هذا المقال المفصل: أفضل طرق الربح من المواقع الإلكترونية.

لذلك أصبح انشاء موقع ويب سايت إحترافي من أفضل المشاريع المدرة للدخل عبر الأنترنت مهما كان أسلوب الربح المتبع في ذلك، و أصبح تعلم كيفية عمل موقع ويب على الأنترنت ضرورة ماسة لكل مشروع على أرض الواقع. و أحد أفضل الأعمال التي يمكنك إحترافها و العمل بها كفريلانسر "Freelancer" لإنشاء المواقع لأناس آخرين بمقابل مادي.

فمن الغباء أن تتردد في إمتلاك هذه الموهبة المربحة جدا خصوصا أنها لن تكلفك شيءا، فإمتلاك أو إنشاء موقع ويب سايت إحترافي أصبح من أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها في بضع دقائق فقط و بدون خبرة و بمصاريف تكون شبه منعدمة.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من الأنترنت عبر عدة أساليب تعتبر بزنيس حقيقي و كلما طورتها زادت أرباحها، فقرار تعلم كيفية عمل تصميم و انشاء موقع ويب سايت هو أفضل قرار تتخده الآن. مع العلم أن هذا العمل لن يأخد منك إلا بضع دقائق و سوف يصبح من أسهل الأعمال التي يمكنك تكرارها لأشخاص آخرين و تكسب منها أموالا مهمة مقابل تقديم هذه الخدمة لهم.

ماهي متطلبات انشاء موقع ويب سايت على الأنترنت؟

نحن هنا لا نتكلم عن المواقع المجانية المستضافة، فهي لا تعتبر عمل حقيقي أو بزنيس مربح رغم أن البعض يقوم بشراء دومين مدفوع و يقوم بربطه مع هذا الموقع المجاني، إلا أنه لا يعتبر موقع إحترافي مهما كانت قوة المحتوى الذي سوف يعرضه.

فهذا الموقع المستضاف مثل Blogger أو Wix أو غيرهم من منصات إنشاء المواقع المجانية ليس لك الحق في نشر ما تريد فيه بدون أن يكون موافق لسياساتها الداخلية و شروطها. و ليست لك القدرة على التحكم في جميع مقومات موقعك بما فيها أخد نسخة إحتياطية من الموقع أو إسترجاعه في حالة ما تم إختراقه أو قامت الشركة بحذفه جراء مخالفة قمت بها أنت أو قام بها أحد ما بدون علمك.

في هذه المواقع المجانية قد تفقد عمل سنوات من الإجتهاد و التطوير في رمشة عين دون سابق إنذار و هنا تكمن أهمية الإستضافة المدفوعة.

(لا أعلم لماذا البعض يغامر بخسارة سنوات من العمل و يقوم ببناء موقعه على إستضافة مجانية، مع العلم أن الإستضافة المدفوعة تتميز بالعديد من المؤهلات التي تساهم في نجاح موقعك و هي أرخص ما يكون و التي قد تبتديء بأقل من 3 دولارات في الشهر).

كما أن من أسباب نجاح الموقع و تصدره في محركات البحث هي سرعة الموقع الإلكتروني، و هذه الميزة لا توجد إلا في الإستضافات المدفوعة و أشهرها بلوهوست. و هذه الإستضافة لا تتدخل في منشوراتك أو محتواك مهما كانت، و لك الحق في أن تنشر ما تريد، فقط يجب عليك عدم نشر ما يخالف قانون بلدك أو القانون الدولي كتجارة الأسلحة و الممنوعات و غيرها.

أرجوا أن تكون قد إتخدت القرار المناسب لك الآن، و بعد ذلك إتبع هذه الخطوات بكل تركيز و أن تتبع هذا الشرح المفصل في تصميم و انشاء موقع ويب سايت إحترافي بالصور خطوة بخطوة. و سوف تخرج من هذا الدرس و أنت تملك موقع إلكتروني إحترافي على الأنترنت و مربح جدا.

الآن نحن نعمل معا بطريقة إحترافية لعمل و تصميم و انشاء موقع ويب سايت مربح فرجاءا لا تعمل بشكل عشوائي و إتبع هذه الخطوات بكل تركيز. فهدفنا هو توجيهك بالشكل الصحيح و السليم لبناء و عمل موقع ويب إحترافي و مربح على الدوام، لذلك أرجوا منك التأني و التركيز...

كيفية عمل و انشاء موقع ويب سايت بالصور.

هيا بنا نبدأ على بركة الله:

لدي هدية خاصة لكل شخص جاد في الحصول موقع جاهز في آخر المقال.

أول خطوة: خد ورقة و قلم ثم أترك هذه الصفحة لبضع ثوان حتى تكتب هذه الأشياء ثم تابع معي الشرح...

أكتب أسماء مختلفة لدومين موقعك (خمسة أسماء) سواء أسماء لشركة تريد عمل الموقع لها، أو أسماء تدل على منتجات تريد بيعها على موقعك أو أي أسماء تدل على العمل الذي تريد بناء و انشاء موقع ويب سايت لأجله. حتى تستطيع الإختيار من بينها في حالة ما لم تجد أي خيار متاح لحجز الدومين عليه (لا تقلق سوف تحصل على الدومين مجانا مع الإستضافة).

(يمكنك كتابتها أجنبية بنطق عربي أو كتابتها أجنبية مئة بالمئة حسب إختيارك و لغة الموقع المراد إنشاءه).

أنت الآن قمت بإختيار و كتابة أسماء مختلفة لنطاق موقعك على الورقة، لنبدأ في المرحلة التطبيقية في كيفية انشاء موقع ويب سايت خطوة بخطوة:

خطوات تصميم و انشاء موقع ويب سايت إحترافي:

إختيار و حجز دومين للموقع: الدومين الإحترافي هو الذي يكون بإمتداد: com. و net. و org. هذه هي أهم الإمتدادات الإحترافية، أما باقي الإمتدادات فلا تعطي أهمية للموقع و قد تكون سببا في عدم أخد ثقة من قبل الزوار. و يتم حجز هذا الدومين غالبا بثمن بين 8 و 10 دولارات في السنة، و في بعض الأحيان تكون هناك كوبونات تخفيضية للدومينات، و لكن في هذه الطريقة سوف تحصل عليه مجانا مهما إخترت من إمتداد.

طريقة حجز الإستضافة و الحصول على دومين مجانا:

عند إختيارك للإستضافة لابد لك أن تتوفر فيها المميزات الأساسية لمساعدتك في إنجاح موقعك و هي:

  •   إذا كانت تقدم دومين مجانا مع الإستضافة فهذا جيد لكسب المزيد من المال.
  •   هل تقدم خدمة تأمين الموقع و تقديم شهادة SSL مجانا أم مدفوعة.
  •   هل يمكنك تثبيت نظام الووردبريس عليها بشكل سهل و مجاني أم لابد من مبرمج لذلك.
  •   هل خدمة الدعم جيدة لهذه الإستضافة أم لا في حالة وجود خطا ما.
  •   هل تقدم إمكانية إنشاء إيميلات إحترافية بإسم الموقع مجانا أم لا.
  •   ما هي النسبة التي تقدمها في نقل البيانات بين الموقع و الزوار (باندويث) هل هي محدودة أم غير محدودة، و كلما كان معدل الباندويث مرتفع أو غير محدود كلما كانت الإستضافة أقوى و أفضل للموقع.
  •   هل الإستضافة سريعة و ما هو تقييم المشتركين لها.

و لكي نختصر عليك الوقت في البحث عن كل هذه المميزات فنحن بخبرتنا في المجال و حسب سمعة الإستضافة فإننا نوصيك بإختيار إستضافة بلوهوست، فهي تحتوي على كل هذه المواصفات المذكورة أعلاه و هي من أفضل و أسرع الإستضافات.

و هي التي يوصي بها جميع خبراء إنشاء المواقع الإلكترونية، و لحد الآن بلغ عدد مشتركي هذه الإستضافة أزيد من مليوني موقع إلكتروني من كل اللغات عبر العالم، و هي من أرخص إستضافة يمكنك إعتمادها لبناء موقعك عليها.

بحيث بمبلغ حوالي 3,95 أو تخفيض إلى 2.95 دولارات في الشهر عبر الزر التالي، و يمكنك حجز إستضافة بلوهوست و تثبيت نظام الووردبريس عليها بشكل مجاني مع حصولك على إسم دومين إحترافي مجانا مع شهادة الأمان SSL الضرورية لحماية الموقع بشكل مجاني كذلك.

يمكنك الحصول على تخفيض مميز عبر هذا العرض في الزر التالي:

المرحلة التنفيذية لبناء عمل و انشاء موقع ويب سايت إحترافي.

قم بالدخول لموقع إستضافة بلوهوست من هنا ثم تابع الخطوات بالصور:

بعد الدخول إلى صفحة الإشتراك في إستضافة بلوهوست قم بالنقر على زر "GET STARTED".

خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

بعد النقر على زر "GET STARTED" كما في الصورة أعلاه قم بإختيار الباقة المناسبة لك لكي تقوم بحجزها و انشاء موقع ويب سايت إحترافي عليها، أنت هنا لا تحتاج إلا إلى الباقة الأولى "Basic" فهي الأرخص و مناسبة تماما لموقعك في الوقت الحالي، و بعد تطور موقعك وبدأ دخول الزوار بالآلاف يمكنك الترقية للباقة الأغلى منها.

قم بالنقر على زر إختيار الباقة كما في الصورة التالية:

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

بعد أن قمت بإختيار الباقة المناسبة لك سواءا Basic أو Plus أو Choice Plus، الآن حان دور الورقة التي تحدثنا عليها في بداية الدرس، قم بكتابة إسم لعنوان موقعك "Demain" في هذه الخانة حتى يتم حجزه لك بصفة مجانية مع الإستضافة، إذا وضعت إسم و لم تجده متاحا إختر إسم آخر كما دونت في الورقة التي نصحناك بها أولا حتى تجد الإسم المتاح لموقعك.

ملاحظة : الخانة الأولى "New demain" مخصصة لحجز إسم دومين جديد و هنا يمكنك كتابة إسم لموقعك و سيتم حجزه لك مجانا، أما الخانة الثانية "I have demain" فهي مخصصة لمن لديه دومين محجوز مسبقا على أي موقع لحجز الدومينات يمكنه وضعه هنا و سوف يتم ربطه مع الإستضافة تلقائيا.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

الآن مباشرة بعد أن قمت بإختيار دومين لموقعك و الضغط على زر المتابعة سوف يطلب منك ملء بعض البيانات الأساسية لملكية حسابك و إستضافتك، عليك كتابة إسمك الكامل و رقم هاتفك و العنوان و رمز البريد و كذلك البريد الإلكتروني الخاص بك( من الأفضل أن تكتب بريدك الأساسي الذي تستعمله بشكل شخصي حتى يكون مرجعك إذا أردت إسترجاع بيانات موقعك في حالة خطأ ما مستقبلا).

بعد أن قمت بملء إستمارة بياناتك الأساسية عليك الآن إختيار مدة الإشتراك في الإستضافة، فكلما كانت المدة أعلى كلما كان السعر أقل تكلفة، يمكنك الإختيار بين 12 و 24 و 32 شهرا.

الملاحظة الأهم هنا: يجب عليك إلغاء جميع الخيارات المشار إليها في الصورة التالية حتى تقلل من تكلفة الإستضافة، فهذه الخيارات هي ثانوية و ليست أساسية لذلك فأنت لست بحاجة إليها الآن، لكن يمكنك إضافتها مستقبلا عندما تصبح لديك أرباح بآلاف الدولارات من موقعك.

الآن بعد إكمال هذه المرحلة و إتمام جميع البيانات المناسبة قم بإختيار طريقة الدفع المناسبة لك، هنا تلقائيا يتم إختيار الدفع عبر بطاقة الائتمان ما عليك سوى ملء بياناتك و هي رقم البطاقة الطويل و الرقم السري المكون من ثلاث أو أربع أرقام ثم تاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة و بعدها قم بالتأشير للموافقة على الشروط والأحكام ثم النقر على إرسال (Submit).

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

مبروك عليك، أنت الآن تملك أفضل إستضافة لموقعك الإحترافي مع إسم دومين إحترافي مجانا هدية لك مع الإستضافة، و سوف يتم ربط موقعك بالإستضافة تلقائيا بعد إتمام تثبيت سكريبت الووردبريس عليها من خلال إستضافتك مجانا كذلك.

الآن بعد إتمام الإشتراك بنجاح يجب عليك تتمة تسجيل حساب على إستضافتك و إكمال بعض البيانات كما في الصورة التالية:

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

أنقر على زر إنشاء حساب "Create Account" ثم قم بإختيار دومين موقعك ثم ضع كلمة سر قوية لحماية موقعك و إستضافتك و أعد كتابتها في الخانة الثانية.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

ثم قم بالتأشير للموافقة على الشروط والأحكام ثم أنقر على زر أنشيء الحساب، بعد هذه الخطوة سوف تظهر لك هذه الصورة التالية لتأخدك إلى داخل حسابك في الإستضافة لإتمام مراحل إعداد انشاء موقع ويب سايت عليها، أنقر على زر "go to login".

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

بعد ذلك أدخل كلمة السر التي إخترتها في المرحلة السابقة و قم بتسجيل الدخول "login".

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

الآن موقعك جاهز و لم يبقى لك إلا إجراء بعض التعديلات الجمالية لجعل موقعك أكثر إحترافية، في هذه الخطوات قم بوضع إسم يدل على مجال أو تخصص موقعك أو يمكنك وضع إسم دومين الموقع بدون إمتداد، ثم إختر وصف جميل في سطر واحد يدل على ما يقدمه الموقع، و لا تقم بتفعيل الخيارين بأسفل الصورة ثم المتابعة.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

هنا في هذه الصورة التالية قم بإختيار أي مجال ينتمي إليه تخصص موقعك، و إن لم تجد فإختر آخر أو other ثم المتابعة.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

ثم في الصورة التالية يدعوك الموقع لإختيار قالب لموقعك من هذه الخيارات المتاحة، قم بتخطيها بالنقر على "Skip this step" و إنتقل لإعداد القالب من داخل لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس.

الآن بعد تخطي مرحلة إختيار القالب سوف يأخدك الموقع لداخل إستضافتك بلوهوست قم بإختيار رابط موقعك و النقر على زر ووردبريس كما في الصورة التالية:

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

مرحلة انشاء موقع ويب سايت بإستخدام ووردبريس و تعديل القالب:

بعد النقر على زر ووردبريس سوف تجد نفسك داخل الصفحة الرئيسية للوحة التحكم الخاصة بموقعك، لمشاهدة الموقع بشكله الإفتراضي قم بالتوجه لأعلى الصفحة و النقر على زيارة الموقع.

واجهة الموقع الإفتراضية قبل إضافة أي قالب هي صفحة بسيطة، الآن سوف نوجهك للطريقة الأجمل لإضافة قالب ووردبريس إحترافي و جميل لموقعك، لكن قبل إتمام هذه المراحل إذا كنت تريد موقعك باللغة العربية عليك تغيير لغة اللوحة الرئيسية للووردبريس إلى اللغة العربية كما في الصورة التالية:

كيفية انشاء موقع ويب سايت; انشاء موقع ويب; انشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة; خطوات إنشاء موقع ويب; عمل موقع ويب; إنشاء موقع ألكتروني; خطوات إنشاء موقع ويب; كيفية انشاء موقع ويب; إنشاء موقع ويب; انشاء موقع ويب مجاني; تصميم موقع ويب; كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجانا; كيفية عمل موقع ويب; إنشاء موقع ويب مجاني; طريقة عمل موقع ويب

الذهاب إلى إعدادات "Setting"، ثم عام "General" قم بتغيير اللغة ثم حفظ التغييرات، أما إذا كنت تريد موقعك باللغة الأجنبية تجاوز هذه المرحلة و أترك الإعدادات كما هي ثم تابع خطوات انشاء موقع ويب سايت من هذه المرحلة.

لإضافة قالب جديد لموقعك الووردبريس توجه إلى المظهر "Appearence"، ثم قوالب "Themes"، ثم أضف قالب جديد "Add New Theme"، أكتب في خانة البحث عن القوالب إسم أي قالب تريد. أو يمكنك إختيار أي قالب من القوالب المجانية المقترحة، أو إذا كان لديك قالب مرفوع على جهازك قم بإختياره كما في الصورة التالية ثم تنصيب و تفعيل.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

بعد تنصيب القالب و تفعيله الآن موقعك صار جاهزا لبدأ إضافة الصفحات و المقالات، أو يمكنك تحميل محتوى تجريبي على الموقع لمشاهدة المظهر الكامل للموقع. ثم التعديل على هذا المحتوى فيما بعد، للتحميل قم بالنقر على القالب ثم إختر تحميل محتوى تجريبي "import demo data".

ملاحظة: ميزة تحميل المحتوى التجريبي غير متاحة في كل القوالب.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت
شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

و مبرك عليك، موقعك الآن جاهز تماما ما عليك سوى إجراء التعديلات الملائمة لك و إضافة الصفحات و المقالات و غيرها.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

يمكنك الآن تسجيل الخروج من موقعك، و إعادة تسجيل الدخول في أي وقت تريد لإتمام تجهيز موقعك و إعداده بالشكل الذي يناسبك، و لإضافة الصفحات و المقالات.

لتسجيل الدخول للموقع هناك طريقتين:

  •   طريقة مباشرة: أكتب رابط موقعك في المتصفح الخاص بك متبوعا بهذا الرمز /wp-admin على هذا النحو: Yourdemainname.com/wp-admin
  •   مع تغيير كلمة yourdemainname.com برابط موقعك.

بعدها سوف تنبثق هذه الصورة لتسجيل الدخول لموقع الووردبريس، قم بإضافة رابط موقعك و كلمة السر التي إخترت سابقا و قم بتسجيل الدخول.

شرح خطوات كيفية انشاء موقع ويب سايت

الطريقة الثانية عن طريق الإستضافة: قم بتسجيل الدخول لإستضافة بلوهوست عبر الموقع الرسمي من هنا ثم "Login".

بعد تسجيل الدخول لموقع إستضافتك بلوهوست أنقر على زر مواقعي "My sites" و سوف تجد كل المواقع التي قمت بإنشاءها على هذه الإستضافة، عليك الآن النقر على رابط الموقع الذي تريد الدخول إليه و تعديله و إضافة المحتوى كما تريد.

شرح خطوات كيفية تصميم و انشاء موقع ويب سايت

للعلم: فإن معلومات الدخول لموقعك و إستضافتك سوف تتوصل بها على بريدك الإلكتروني مباشرة بعد التسجيل في الإستضافة.

دعني أساعدك و أقوم بإنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني مجانا بمواصفات إحترافية شاهد تفاصيلها من هنا

إذا كان الشرح مفصل جدا و أعجبك الموضوع رجاءا شاركه مع أصدقائك حتى تعم الفائدة و إذا كان لك أي إستفسار حول الموضوع ضعه في التعليق و سوف نجيبك بإذن الله، و شكرا.

Leave a Comment: