Advertisements
كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة 2021 و ضمان القبول الفوري بدون موقع أو قناة.

ما هو جوجل آدسنس و كيف يمكنك انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري و كسب أرباح دائمة منه بمئات الدولارات؟

و كيف تعرف أنك مؤهل لتحقيق الربح من جوجل آدسنس و ما هي أفضل الطرق لفعلها؟

  1. إنشاء حساب أدسنس واحد صالح للإستعمال في القناة و المواقع و التطبيقات.
  2. كيف يمكنك انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة؟
  3. شرح مفصل بالصور لكيفية انشاء حساب ادسنس خطوة بخطوة.
  4. أنا مبتدأ و ليست لي أية مهارات كيف يمكنني الربح من جوجل ادسنس ؟
  5. هل الربح من جوجل ادسنس يتطلب إستثمار بعض المال أم هو مجاني؟
  6. ما هي الخطوات الواجب إتباعها لضمان تحقيق الربح من جوجل ادسنس؟

كل هذه الأسئلة مشروعة و منطقية جدا و أغلب المبتدئين تعيقهم مثل هذه الأفكار لبدأ مشروعهم المربح عبر الإنترنت، لكن بعد هذه المعلومات التي سوف تتلقاها من هذه المقالة لن تبقى لديك أية شكوك أو عوائق لتحقيق ذلك بكل سهولة و يسر.

فلكي تستطيع انشاء حساب جوجل ادسنس بشكل صحيح يضمن لك القبول الفوري و تستطيع ربطه مع قناتك و مدونتك و موقعك و تطبيقك عليك بقراءة هذه المعلومات بكل تركيز و تطبيق مراحلها خطوة بخطوة، و كن على يقين أنك تستطيع تحقيق مبالغ لم تكن لك في الحسبان من هذا المجال.


ما هو جوجل آدسنس وكيف تربح منه؟

جوجل آدسنس أو google adssns كما يكتبه البعض هو شركة خاصة بنشر الإعلانات على نتائج محرك البحث جوجل و على المواقع و المدونات و قنوات اليوتيوب و الجيمايل، و هناك الكثير من المنصات التي يمكن لهذه الشركة التعامل معها و نشر إعلاناتها عليها و أغلبها مملوكة لمحرك البحث جوجل.

كما أن لهذه الشركة فرع آخر يسمى جوجل أدوردز أو جوجل أدس و هذا الفرع تابع لمحرك البحث جوجل كذلك و هو خاص بالمعلنين، بمعنى أن جوجل أدس أو جوجل ادووردز هي من يتم وضع الإعلان عليها من طرف المعلنين حسب الميزانية المخصصة لهذا الإعلان و ثمن النقرة أو الألف ظهور و غيرها من الأعدادات الخاصة بالمعلنين.

و هذه الإعلانات يتم نشرها على النتائج الأولى المدفوعة لمحرك البحث جوجل أو من خلال الإعلانات في المواقع عبر فرع جوجل آدسنس و هذه الأخيرة هي التي يتم الربح منها عند انشاء حساب جوجل ادسنس بالنسبة للناشرين الذي سوف تكون أنت منهم إن شاء الله.

و يمكنك تحقيق الربح منها عن طريق الإشتراك بها و نشر إعلاناتها على موقعك أو قناتك في اليوتيوب، و هي تقتسم نسبة من أرباح هذه الإعلانات بين الناشرين الذين أنت منهم. و هم أصحاب المواقع الإلكترونية و قنوات اليوتيوب و بين المعلن و هو صاحب الإعلان و قد يكون مسوق إلكترونى أو أفيلييت ماركيتر أو شركات أو مؤسسات و غيرها.

Advertisements
الآن الفكرة واضحة جدا لكن كيف يمكنني انشاء حساب جوجل ادسنس؟
و ماهي المتطلبات الضرورية لتحقيق الربح منه؟

الأمر في غاية البساطة لكن يحتاج منك بعض الجد و الجهد في بداية الأمر ثم بعد تحقيق الأهداف الأساسية تبقى هناك فقط مسألة مراقبة أرقام الأرباح و التحديثاث الضرورية للمقالات لزيادة الزوار للموقع أو تحديث الفيديوهات بالنسبة لقنوات اليوتيوب و زيادة الأرباح كذلك.

ما هي المتطلبات الضرورية للعمل و الربح من انشاء حساب جوجل ادسنس و هل يمكن الربح من جوجل ادسنس بدون موقع؟

هنا سنهتم بالخطوات الأساسية التي لو عملت بها بجد مع مجال google adssns فكن على يقين أنك ستحقق الربح المطلوب مهما كانت المدة التي ستحتاجها لإكمال مراحلها.

  •   المرحلة الاولى : إختيار فكرة للعمل عليها.

لا تكن كالأشخاص الذين يعملون بعشوائية و هدفهم هو تحقيق أرقام فقط، بدون عمل فكرة أو إستراتيجية واضحة المعالم ليبني مشروعه عليها!

فأغلب هؤلاء لن يحققوا شيءا رغم المجهود الذي سوف يبدلونه في ذلك، و في الأخير يحكمون على هذا المجال بأنه غير صادق و ليست فيه أرباح.

Advertisements

فلو بحثت قليلا في أغلب المواقع الناجحة و جميع القنوات التي تحقق نسبة مشاهدات كثيرة لوجدت أنهم بنوا هذه المشاريع على خطى مدروسة و بتخصص فريد و بمواضيع دات نيتش محدد.

لذلك عليك أن تختار فكرة معينة تبني عليها تخصصك مهما كان أسلوب العمل الذي سوف تختاره سواءا قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني.

و لكي تضمن النجاح و تحقيق أرباح مهمة يجب أن تختار مجالا يتوافق مع إهتماماتك الشخصية أو موهبتك أو ما تستطيع أن تبحث فيه بجد و بدون ملل أو يأس.

لماذا فكرة متخصصة و ما الفرق بينها و بين العمل على مشروع عام و شامل.

أولا- العمل في مشروع عام و شامل متعب جدا لو كنت تعمل بمفردك سواءا عبر موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب، و لن تستطيع النجاح فيه مهما كانت مصادرك و إمكانياتك، و هذا العمل يحتاج فريق متكامل.

Advertisements

فإذا وجدت بعض المواقع و قنوات اليوتيوب التي تضع محتوى عام و متجدد و تجدها ناجحة في ذلك، فهناك فريق عمل وراء ذلك المحتوى.

و كذلك مواقع الأخبار و المواضيع العامة تجد عدد كبير من الكتاب الذين يعملون وراء ذلك الموقع لجلب المزيد من المقالات لنشرها و جلب زيارات متجددة مثلا موقع موضوع الشهير.

ثانيا- الموقع العام نسبة أرباحه أقل من الموقع المتخصص و لكي تكون لك أرباح جيدة لا بد لك من جلب زيارات بالملايين لهذا الموقع العام.

و ذلك لأن الموقع المتخصص يأتيه زوار مستهدفين جدا و إهتماماتهم تتوافق مع الإعلانات التي سوف تنبثق أمامهم على القناة أو الموقع، و بالتالي نسبة النقر على الإعلانات تكون مرتفعة و هذا ما يجعل الأرباح أعلى من الموقع العام.

مثلا: لو أن موقعك أو قناتك عامة و تضع محتوى أو فيديوهات في جميع المجالات، فإن قناتك و موقعك سوف يدخله أشخاص مختلفين في الإهتمامات و من جميع الأعمار أطفال و شباب.

Advertisements

فخلال تصفحهم لموقعك أو مشاهدة أحد فيديوهاتك فظهر لهم إعلان يهتم بموضوع السيلز فانلز، فستكون نسبة النقر على هذا الإعلان جد منخفضة.

بينما لو كان موقعك أو قناتك متخصصة في نيتش محدد مثلا : نيتش الربح من الأنترنت أو تخصص الربح من المواقع الإلكترونية، فسوف يدخله زوار مستهدفين جدا و كل إهتماماتهم حول هذا التخصص.

فلو ظهر لهم إعلان أو بانر في موقعك حول كورس السيلز فانل فنسبة كبيرة من الزوار سوف ينقرون على هذا الإعلان أو سيشترون الكورس لما يعرفونه من قوة هذه المهارة في رفع نسبة أرباح المواقع إلى 600 في المئة.

لذلك عليك إختيار فكرة موقع أو قناة يوتيوب تتخصص في نيتش محدد حتى تتمكن من جمع جمهور مهتم جدا و تستطيع الربح منهم عبر انشاء حساب جوجل ادسنس من زياراتهم لموقعك أو قناتك و كذلك يمكنك الربح منهم بصفة مزدوجة عبر تسويق بعض المنتجات بالعمولة في موقعك أو من عروض CPA.

  •   المرحلة الثانية : حجز إسم للموقع و إستضافة عبر هذه الفكرة.

بعد تحديد الفكرة التي سوف تبني عليها مشروعك للربح من الأنترنت عبر انشاء حساب جوجل ادسنس أو غيره من طرق الربح من الأنترنت سوف تتوضح لك العديد من الخيارات في هذه المرحلة.

ما هي طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين؟

فإذا كانت لديك موهبة في مجال معين و تستطيع أن تنجز عليها فيديوهات جيدة يمكنك إنشاء قناة يوتيوب و بدأ نشر هذه الفيديوهات و إنتظار تحقيق شروط اليوتيوب للربح منه.

بعد تحقيق شروط القبول لتحقيق الدخل من قناتك على اليوتيوب إتبع نفس الخطوات التالية لضمان انشاء حساب جوجل ادسنس بطريقة سليمة يمكنك ربطه بقناتك أو موقعك أو تطبيقك.

فحساب google adssns الذي سيتم إنشاءه بعد هذه التحديثات الجديدة يمكنك الربح منه و ربطه بجميع ما تملكه من قنوات أو مواقع أو تطبيقات الجوال.

شروط قبول قناة اليوتيوب في أدسنس :
  1. فيديوهات حصرية و ليست منسوخة.
  2. الحصول على 1000 مشترك بالقناة.
  3. تجاوز 4000 ساعة مشاهدة كاملة للفيديوهات.

لكن الأفضل على الإطلاق في الربح من أدسنس هو بناء موقع إلكتروني لأنه أكثر ربحا و سيدر عليك الأموال بشكل دائم ما دمت تهتم به و تجدد محتواه، أما الفيديوهات فهي تحقق أرباح مؤقتة و تتلاشى أرباحها مع قدم هذه المقاطع.

كيفية عمل موقع لجوجل ادسنس؟

كيف أبني موقع لتحقيق الربح من أدسنس و ليست لدي أية مهارة في التصميم أو البرمجة؟

Advertisements

لا تقلق فهذا كان من الماضي أما الآن فكل شيء أصبح بكبسة زر، يمكنك البدأ بمدونة مجانية على بلوجر و تصميم موقع عليها و شراء إسم لموقعك من جودادي أو نيم شيب أو بلوهوست و ربطه بها، لكن سوف تأخد منك وقت حتى تأخد ثقة من جوجل و تتصدر إحدى مقالاتك في نتائج البحث ليتم قبولك في أدسنس.

أما الطريقة الأفضل و الأسرع كذلك هي إنشاء موقع على الووردبريس بعد أن تقوم بحجز إستضافة و تحديد إسم لموقعك عليها، تقوم بالنقر على تثبيث الووردبريس من داخل لوحة تحكم إستضافتك و ها هو موقعك أصبح جاهزا لبدأ نشر مقالاتك عليه.

و بعد أن تقوم بنشر عدد لا بأس به من المقالات حوالي 30 مقالة فما فوق قم بتقديم طلبك للإشتراك و انشاء حساب جوجل ادسنس و سيتم قبولك بكل تأكيد بعد تحقيق الشروط الأساسية لقبول موقعك.

سوف ندرج هذه الشروط في كيفية التسجيل في جوجل آدسنس فيما يلي من هذا المقال.

  •   أنا مبتدئء و ليست لي أية أموال كيف سأبني موقع مربح؟
  •   كيفية إنشاء موقع إلكتروني للربح من جوجل آدسنس.

أصبح من السهل جدا الحصول على موقع سواءا مجاني مثل بلوجر أو مدفوع مثل الووردبريس، لكن الأفضل حتما هو المدفوع و ذلك لعدة أسباب يمكنك الاطلاع عليها من هذا المقال :

كيفية إنشاء موقع إلكتروني و الربح منه؟

  •   فهل الموقع المدفوع باهظ الثمن أم هو في مستطاع كل فرد؟

لم يعد إنشاء الموقع الإلكتروني بتلك الصعوبة التي يتصورها البعض، يمكنك الحصول على موقع إحترافي و مربح بأقل من ثلاث دولارات في الشهر مع حصولك على إسم دومين إحترافي مجانا مع هذه الإستضافة لمدة سنة كاملة.

يعني أنك لن تحتاج أية مصاريف إضافية يكفي، أن تقوم بحجز إستضافة قوية و آمنة مثل بلوهوست بثمن أقل من 3 دولارات في الشهر مع تنزيل الموقع بشكل مجاني عليها بضغطة زر كما في الصورة التالية :

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

و ها أنت أصبحت تملك موقع كامل و إحترافي بأقل سعر ممكن و بدون مصاريف إضافية و ما عليك سوى بدأ نشر المحتوى عليه و التقديم للإشتراك في الربح من انشاء حساب جوجل ادسنس.

  •   المرحلة الثالثة : إنشاء محتوى جيد لجلب الزوار لموقعك.

هذه المرحلة يمكنك إنجازها بنفسك إذا كانت لديك رغبة في الكتابة و البحث عن مستجدات إختصاص موقعك، و يمكنك تنمية مهاراتك في كتابة المقالات عبر أخد دروس في ذلك من خلال بعض القنوات المتخصصة في ذلك سواءا عبر اليوتيوب أو قراءة بعض المقالات التي تشرح كيفية جلب محتوى لموقعك.

و سوف نشرح ذلك بالتفصيل في مقالاتنا القادمة إن شاء الله، و إن لم تكن لك أية رغبة في الكتابة أو البحث عن هذه المهارات يمكنك الإعتماد على كتاب أحرار لكتابة تدوينات و مقالات حول موضوع معين و كلمات دلالية مخصصة.

و ذلك بمقابل مادي بسيط قد لا يتجاوز 5 دولارات لكل مقالة و ذلك عبر منصات العمل الحر و الخدمات المصغرة منها فايفر fiverr للمحتوى الأجنبي و خمسات و مستقل للمحتوى العربي.

يمكنك البدأ بكتابة و نشر مقالتين أو مقالة واحدة فقط في الأسبوع على موقعك الإلكتروني حتى تتمكن من جمع عدد لا بأس به من المقالات و تأتي مرحلة التقديم للإشتراك في الربح عبر انشاء حساب جوجل ادسنس.

  •   المرحلة الرابعة : التقديم لطلب الإشتراك في أدسنس.

أولا يجب معرفة الشروط الأساسية التي يجب توفرها في موقعك حتى تتم الموافقة عليه و تمكينه من الربح عبر جوجل أدسنس في أقرب وقت ممكن.

شروط القبول في أدسنس

هناك العديد من النصائح التي يتحدث عنها الكثير في مواقعهم و في قنواتهم للقبول في جوجل آدسنس و البعض يحكي أنها أسرار القبول في جوجل ادسنس، لكنها تبقى شروط و نصائح تكميلية و تجميلية فقط و ليست أسرارا على الإطلاق.

و الأهم أن تلتزم بشروط وسياسات شركة google adssns الأساسية التي لا تتغير مع التعديلات المتكررة لسياساتها.

و عليك دائما أن تبقى على إطلاع تام بشروط أدسنس الأساسية في موقعها الرسمي عبر هذا الرابط (Adsense Eligibility Requirement)، و عليك بإستمرار الأطلاع على سياسات برنامج أدسنس العامة لعدم الوقوع في مخالفة محدثة و التي قد تسبب غلق حسابك. 

أهم النصائح الأساسية للقبول في أدسنس:

1- لا تعتمد على المواقع المجانية في التقديم للربح من google adssns.

لماذا قمت بإعادة هذه النصيحة هنا كشرط للقبول في أدسنس؟

هناك سببين رئيسيين في عدم الإعتماد على المواقع المجانية حتى منصة بلوجر (Blogger) التي هي أصلا تمتلكها شركة جوجل و هما :

لم يعد يقبل برنامج أدسنس هذه المواقع المبنية على المنصات المجانية مؤخرا و ذلك لأنها أصبحت تعرض مصالح المعلنين لكثير من المشاكل و الأخطار، و كذلك لأن جوجل أدسنس تريد أن تضمن نسبة عمولتها من الأرباح من خلال حسابات أدسنس على المواقع الموثوقة.

لذلك فجوجل لا تحب المواقع المجانية لأنها غير آمنة و قد تقوم هذه المنصات بغلق موقعك في أي لحظة بدون سابق إنذار و لن تستطيع إعادة و إسترجاع موقعك مهما وصلت نسبة أرشفته على محركات البحث و هذه المنصات المجانية كثيرة و أشهرها:

Blooger – wix weebly wordpress.com

ملاحظة مهمة : هناك فرق بين موقع مبني على wordpress.com و بين موقع آخر مبني على إستضافة مدفوعة بسكريبت من موقع wordpress.org.

المواقع المبنية على wordpress.com هي مواقع مستضافة مجانية مثل باقي المنصات الأخرى المجانية، و قبل شراء دومين وربطه بها يكون رابطك على هذا النحو : yoursubdomain.wordpress.com

في كثير من الأحيان لا يقبل جوجل أدسنس الربط بهذه المواقع المجانية إلا في بعض الفرص النادرة قد يقبل انشاء حساب جوجل ادسنس و ربطه بموقع مجاني مبني على بلوجر لأنها تابعة لجوجل.

و لكي ترفع من حظك للقبول بمدونة بلوجر مجانية قم بشراء دومين مدفوع و ربطه بها، و تنصيب قالب مدفوع خالي من الأخطاء و جعل مدونتك مميزة عن باقي المدونات المجانية عبر إدراج محتوى فريد و جيد.

لذلك من الأفضل أن تبدأ مشروعك المربح على الأنترنت بإستضافة جيدة و مضمونة و آمنة تساعدك على تحقيق الربح الأكيد من موقعك.

إذا كنت لا تعرف كيفية إختيار أفضل إستضافة مناسبة لبناء موقعك و كيفية الحصول على دومين مدفوع بصفة مجانية لمدة سنة كاملة فأنصحك بقراءة هذه المقالة التالية:

"كيفية إختيار أفضل إستضافة لإنشاء موقع ووردبريس مجاني عليها؟"

إنشاء موقع الووردبريس المفضل للقبول في أدسنس.

بعد أن تقوم بإنشاء موقعك بالووردبريس على إستضافة مدفوعة (لا تقلق فكلمة مدفوعة لا تعني أموال باهضة) فثمن الإستضافة لا يتجاوز 3دولارات في الشهر، و لمعرفة كيفية حجز إستضافة بالصور و بناء موقع عليها مجانا في دقيقتين ندعوك لقراءة هذه المقالة:

"كيفية شراء إستضافة و تركيب الووردبريس عليها؟"

  •   جعل الموقع جذاب و ذو محتوى حصري و مفيد للزائر.

"المحتوى هو الملك" هذه هي الكلمة الشهيرة التي يعتمدها جل المسوقين و المدونين المحترفين و هي التي تجعل مواقعهم في أعلى المراتب على محركات البحث، و بسبب عدم الإهتمام بهذا الجانب فإن أغلب المبتدئين يفشلون في تحقيق الربح من مواقعهم سواءا عبر انشاء حساب جوجل ادسنس أو من جميع طرق الربح من الأنترنت الصادقة.

"أفضل 20 طريقة صادقة للربح من الانترنت."

لذلك إذا أردت النجاح لموقعك في أي مجال إخترته للربح سواءا عبر انشاء حساب جوجل ادسنس أو غيره من طرق الربح المعتمدة، إجعل محتوى موقعك حصري و ممتع و مفيد (ليس بالحصري انه لم ينشر على الانترنت من قبل؟)

بل لا تعتمد على سرقة محتوى من المواقع الأخرى و إعادة سياغته أو ترجمته و نشره مباشرة، لكن يمكنك أخد نسخة من أي محتوى و بناء فكرة مشابهة له لكن بتصميمك أنت و كتابتك الخاصة و نشرها بكل أمان.

و لا تستعمل أدوات إعادة سياغة المقالات فكلها تعرض أصحابها للحظر، أكتب بنفسك كلمات و جمل لها نفس معنى المحتوى الذي تريد أخد أفكارا منه.

لا تستخدم صور من مواقع أخرى خصوصا المنشورة على جوجل و تقوم بنشرها على موقعك مباشرة، لكن يمكنك أخد أي صورة و التعديل عليها بأدوات و برامج تعديل الصور كالفوطوشوب و غيره و قص أجزاء منها و الكتابة عليها و إضافة تأثيرات أخرى كصور مصغرة داخل الصورة الأصلية و هكذا.

أو يمكنك تحميل الصور المجانية من مواقع رفع الصور منها :

Pixaby و pexels و shutterstock و غيرهم من المواقع المختصة بالصور المجانية التي ليس عليها حقوق، و من الأفضل التعديل عليها كذلك حتى لا تحتسب صورك من المحتوى المتكرر للقبول في ادسنس.

لزايدة حظوظك في القبول المباشر للربح عبر انشاء حساب جوجل ادسنس إجعل محتوى موقعك متوسط أو كبير و من المفضل لجوجل المحتوى الذي يتجاوز 600 كلمة.

  •   يجب أن تكون روابط و قوائم موقعك جيدة.

لابد لك من مراقبة القوائم الأساسية في موقعك و كذلك روابط الصفحات و المقالات و أنها تعمل بكفاءة، فجوجل تعطي أولوية لتجربة المستخدم و لا تحب أن يضغط أحد الزوار على قائمة ما أو رابط في صفحتك أو مقالتك و يعطيه صفحة خطأ و يجده غير صالح.

فقبل التقديم للإشتراك في برنامج الربح من أدسنس إفحص جميع روابط و قوائم موقعك.

  •   وجود الصفحات الأساسية للقبول في ادسنس.

يجب بكل تأكيد أن يحتوي موقعك على أربع صفحات أساسية و ضرورية لقبوله في الربح من ادسنس و هذه الصفحات هي:

صفحة من نحن (About Us): هذه الصفحة لابد من وجودها حتى يعلم الزائر شيء عن هذا الموقع الذي يتصفحه و ما يقدمه، يمكنك أن تقدم فيها معلومات عن موقعك و من هو مالكه أو الشركة التابع لها و فريق العمل الذي يشتغل في الموقع و كثير من المعلومات التي يمكن إدراجها في هذه الصفحة.

صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy):  دور هذه الصفحة هي ذكر و شرح كيف يتم أخد بيانات الزوار و كيفية التعامل معها، منها أخد بيانات البريد الإلكتروني أثناء الإشتراك في القائمة البريدية أو عبر عملية تتبعهم بأدوات التتبع و التحليل.

أو عند الحصول على بيانات بطاقة الدفع بالنسبة للمتاجر الإلكترونية و بيانات الهاتف و العناوين و غيرها عند شراء أي منتج من الموقع و هكذا.

و يجب عليك بشكل ضروري أن تذكر في هذه الصفحة أن الموقع يستخدم إعلانات google adssns، وأن جوجل أدسنس له الحق في جمع بيانات و معلومات كوكيز عن أي زائر و ذلك ليتم إستخدامها في نشر الإعلانات التي تناسب إهتماماته حسب هذه البيانات من متصفحه.

صفحة شروط الإستخدام و البعض يسميها الشروط و الأحكام (Terms And Conditions) أو (terms of us): هذه صفحة مهمة لأي موقع فهي توضح للزائر ما هي قوانين هذا الموقع الذي يتصفحه و ماهي خصوصياته في عرض الصور و المنتجات و المحتوى ككل.

و توضح للزائر كيفية التعامل داخل الموقع لضمان و حفظ حقوق الملكية الفكرية له و للمواقع الشريكة و تشرح ما هي المصادر الأساسية التي يعتمد عليها في تحقيق الربح أو بيع منتجات بالعمولة أو في الحصول على المحتوى و الإشارة إلى مالكه الأصلي.

صفحة إتصل بنا (Contact US): هذه من الصفحات المهمة جدا و هي خاصة لمن أراد أن يتواصل مع مالك أو صاحب الموقع، و هذه الصفحة بسيطة جدا يجب فقط وضع فورم لإدخال بيانات الإسم و الإيميل أو رقم الهاتف أو العنوان و مكان وضع الرسالة و زر الإرسال و ها هي جاهزة، و هناك إضافات مجانية تقوم بعمل كل ذلك في نقرة واحدة لمن يملك موقع على الووردبريس.

و هناك مواقع تعمل لك هذه الصفحات بعد أن تقوم بوضع إسم و عنوان موقعك في خانات البيانات المطلوبة، و تعطيك الصفحة جاهزة تقوم بنسخها و لصقها في موقعك و هذه المواقع هي:

  1. موقع لصنع صفحات سياسة الخصوصية:

https://www.privacypolicygenerator.info

  1. موقع لصنع صفحات شروط الإستخدام أو الشروط و الأحكام:

https://www.termsofusegenerator.net

  •    حافظ على سرعة موقعك .

تعتبر في الآونة الأخيرة سرعة الموقع من أهم العوامل التي يعتمد عليها جوجل لعرض الموقع على نتائج بحثه و قبوله في الربح من ادسنس.

تعتبر سرعة الموقع من أقوى المشكلات الخطيرة التي تجعل الموقع غير قادر على جلب الزيارات من محركات البحث و تحقيق أرباح منها، لذلك يجب عليك قبل البدا في إنشاء موقعك الإعتماد على إستضافة سريعة و آمنة حتى تضمن نحاح موقعك في المدى البعيد.

و حسب تجربتنا و كذلك نصائح مطوري الووردبريس يوصون بإستضافة بلوهوست الشهيرة و السريعة و الآمنة و كذلك بأسعارها الجيدة خصوصا للمبتدئين، يمكنك الإطلاع على أسعارها من هنا:

هذه هي الشروط الأساسية التي لو طبقتها ستضمن بشكل كبير و مباشر قبول موقعك في الربح من أدسنس.

كيفية الاشتراك في ادسنس.

  كيفية التسجيل و انشاء حساب جوجل ادسنس بالصور:

الآن بعد أن قمت بتطبيق جميع الشروط السابقة و أصبحت قناتك أو موقعك جاهزا للإشتراك و تحقيق الربح منه فهيا نبدأ بشرح أهم مراحل و خطوات كيفيه التسجيل في قوقل ادسنس.

لتضمن التسجيل بشكل آمن و انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة 2021 و القبول فورا اتبع هذه الخطوات التالية:

  •    الخطوة الأولى: من الأفضل و الأهم أن تقوم بتسجيل الدخول و فتح متصفحك بحسابك الجيميل الذي تريد التسجيل به و انشاء حساب جوجل ادسنس.
  •   الخطوة الثانية: بعد فتح متصفحك بحسابك الجيميل قم بالدخول لصفحة التسجيل و انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة عبر الدخول لصفحة أدموب بكتابة كلمة (أدموب) أو (admob) في خانة البحث و الدخول للصفحة الأولى (ليس صفحة الإعلان).
كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

ملاحظة هامة جدا : لا تقم بفتح المتصفح الخفي لطلب هذا التسجيل فقد يتم حظرك، لكن إفتح متصفحك العادي لأن جوجل ترصد مكان تصفحك و بيانات التسجيل التي تملأها في التقديم لطلب الإشتراك و انشاء حساب جوجل ادسنس.

طلب الإشتراك و انشاء حساب جوجل ادسنس :

بعد الدخول لهذا الرابط في الأعلى سوف تظهر لك هذه الصورة قم بالنقر على زر إشتراك في الأعلى، و أتمم الدخول بحسابك الجيمايل الذي تريد إنشاء أدسنس عليه لتكمل ملء بيانات الإشتراك كما هو موضح في التالي:

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

  •    الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة عليك إكمال ملء البيانات الضرورية و هي إختيار بلدك و التوقيت الزمني لها و كذلك إختيار العملة التي تريد حساب أرباحك عليها في أدسنس.
  •   من الأفضل إختيار الدولار الأمريكي حتى لا تختلط عليك نسبة الأرباح مع إرتفاع أو إنخفاض العملات المحلية.
  •   الخطوة الرابعة: الخطوة التالية هي الموافقة على شروط و على البنود ثم أضغط على زر إنشاء الحساب و مبروك عليك الآن قمت بإنشاء حساب أدسنس على أدموب.
  •   الخطوة الخامسة: بعد انشاء حساب جوجل ادسنس على أدموب عليك الآن تتمة ادخال بياناتك بشكل مفصل على حساب أدسنس بعد إكمال الضغط على زر إنشاء حساب ادموب.
كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة
Advertisements

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

ملحوظة هامةقد يتم طلب تأكيد ملكيتك من للحساب من خلال وضع رقم هاتفك ليتم إرسال كود التحقق عليه لإستكمال إنشاء الحساب كما في الصورة التالية : قم بإدخال رقم هاتفك مسبوقا برمز دولتك

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

بعد إتمام هذه الخطوات سوف تفتح لك واجهة حساب أدموب يمكنك إستكمال ملء بياناتك الأساسية من خلال النقر على كلمة (الدفعات).

لكن من الأفضل فتح حساب أدسنس في صفحة جديدة و إستكمال بياناتك من داخل حسابك

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

 قم بفتح نافذة جديدة على نفس المتصفح و كتابة كلمة (أدسنس) أو (adsense) في خانة البحث و أنقر على النتيجة الأولى:

هذه أهم البيانات التي يجب عليك إدخالها عند انشاء حساب جوجل ادسنس:

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

بعد الدخول لرابط أدسنس من خانة البحث قد تنبثق لك الصورة في الأعلى قم بتسجيل الدخول كما هو موضح في الأعلى، أو قد يتم الدخول تلقائيا إلى حسابك و تظهر لك هذه الصورة التالية:

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

أنقر على زر البدأ لإستكمال بيانات حسابك في google adssns و هذه البيانات الأساسية التي عليك إدخالها بشكل دقيق يجب أن تتناسب مع المعلومات الصحيحة على بطاقة هويتك الوطنية.

لأنه من الضروري أن تكون البيانات حقيقية لتستطيع تلقي دفعات أرباحك من google adssns، و قد يطلب منك تأكيد هويتك (في بعض الدول)من خلال إرسال نسخة رقمية من بطاقتك الوطنية أو من جواز سفرك.

  •   نوع الحساب: هذا الخيار يتم إدراجه تلقائيا لحساب فردي، بإمكانك إعادة ضبطه و تغييره لحساب تجاري و ذلك بفتح أيقونة القلم و إختيار نوع الحساب. (بالنسبة لك كشخص عادي أتركه فردي).
  •   الأسم: كذلك هذا الخيار يتم إختياره تلقائيا من معلومات حساب الجيميل الذي قمت بالتسجيل به، و أكيد كذلك أنه يمكنك التعديل عليه في هذه الخطوة.(أدخل إسمك الشخصي و العائلي كما في بطاقتك الوطنية سواءا ثنائي أو ثلاثي أو غيره).
  •   العنوان 1: هنا أدخل إسم بلدك و المدينة و الحي أو البلدة بينهم علامة /  مثال:
  •   إسم الدولة/ إسم المدينة/ إسم الحي أو البلدة.
  •   العنوان 2: هنا يجب عليك كتابة عنوانك بشكل مفصل إسم الشارع و رقم العمارة أو رقم المنزل مثال :
  •   شارع كذا.../ عمارة رقم 103/ رقم الشقة 16.
  •   المدينة: عليك كتابة إسم المدينة التي تقطن فيها و التي تنتمي إليها بيانات العنوان السابق. 
  •   المقاطعة: عليك إختيار الجهة أو المقاطعة أو المحافظة أو الولاية التابعة لهذه المدينة.
  •   الرمز البريدي: يجب عليك إدخال الرمز البريدي التابع لمنطقتك سواءا لو توفر للحي أو للجهة أو للبلدة، يمكنك كتابة إسم منطقتك على محرك البحث جوجل و كتابة كلمة الرمز البريدي أمامها و سوف تجد النتيجة فورا أمامك قم بنسخها و لصقها هنا.
  •   رقم الهاتف: هذا الخيار إختياري و غير إجباري لكن من الأفضل كتابة رقم هاتف صحيح و من الضروري أن يكون رقم خاص بك و ليس مملوكا لجهة أو شركة أخرى لأنك قد تحتاجه في إستعادة الحساب لو حصل خطأ ما مستقبلا لا قدر الله.

بعد إتمام عملية تسجيل البيانات إضغط على زر إرسال الطلب و ها أنت أكملت انشاء حساب جوجل ادسنس بنجاح.

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

بعد إتمام التسجيل في google adssns و ملء البيانات كما في الأعلى و النقر على زر إرسال سوف تظهر لك هذه الصورة الجديدة في واجهة حسابك على أدسنس:

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

هذه هي الصورة الجديدة التي بدأت تظهر مؤخرا بعد التحديثات الجديدة لجوجل أدسنس 2021 و هي سوف تبقى الواجهة الرئيسية لحسابك إلى حين الموافقة عليه بعد أن تتوصل برسالة على بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيل و انشاء حساب جوجل ادسنس عليه.

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة

كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس بعد التحديثات الجديدة و ضمان القبول الفوري

بعد أن تتوصل بمثل هاته الرسالة حسب لغة حسابك أدسنس سواءا باللغة العربة أو الأجنبية لكن من نفس المرسل و هو google admob.

فإن حسابك تمت الموافقة عليه و يجب عليك ربط حسابك أدسنس بأي خدمة تريد الربح منها سواءا قناتك باليوتيوب أو مدونتك و موقعك أو تطبيقك.

و بعد ربط حسابك بالقناة أو الموقع أو التطبيق سوف تظهر لك واجهة الأرباح كما في الصورة التالية:

انشاء-حساب-جوجل-ادسنس

انشاء-حساب-جوجل-ادسنس

كيفية إدراج رمز الإعلان في موقعك على WordPress؟

لم يبقى لديك بعد الموافقة على قناتك أو مدونتك أو موقعك بعد ربطه بحساب أدسنس إلا أن تبدأ في وضع إعلاناته على موقعك أو مدونتك و جلب الزيارات من محركات البحث عبر كتابة مقالات بشكل دوري أو عبر إعلانات ممولة إذا كنت تعتمد على الأربيتراج.

و هذه أشهر و أفضل الأماكن في الموقع التي تجلب أرباح عبر وضع إعلانات أدسنس عليها:

  إعلان أعلى الموقع أو أسفل الهيدر (header).

هذه المنطقة مهمة جدا لأنها تحتوي على لوجو الموقع و هي منطقة جد قيمة و استراتيجية لعرض إعلانات أدسنس فيها، و هذا الإعلان يكون بحجم صفحة الموقع على شكل مستطيل بحجم 720*90 بيكسل و قد يختلف المقاس على حسب نوع قالب الموقع.

في هذا المكان يتم عرض الإعلان على كل صفحات و مقالات الموقع إلا في بعض الصفحات المستبعدة مثل سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام و غيرها لكن أغلب المواقع تعرضه على كل صفحاتها. 

إعلان وسط الموقع على الشريط الجانبي (Sidebar).

هذا المكان لا يقل أهمية و هو من أفضل الأماكن التي تجلب نقرات أعلى على الإعلانات، و هو يكون على يمين الموقع أو يساره حسب لغة الموقع و شكل القالب. و غالبا ما يكون بعدة مقاسات مختلفة منها حجم 250*300 بيكسل أو حجم 336*280 بيكسل.

 و هذا السايدبار يمكنك التحكم فيه بشكل كامل و إختيار مكان ظهوره أينما تشاء، و أغلب المواقع تجعله ظاهرا على جميع مقالاتهم و صفحاتهم.

إعلان أسفل التدوينات و المقالات.

يسمى هذا النوع من الإعلانات بإعلان native ads وهو نوع جديد إعتمدته جوجل مؤخرا نظرا لنسبة أرباحه العالية، و ذلك لأنه يظهر كأنه من مقالات الموقع و يشار إليه بمواضيع ذات صلة أو مقالات تهمك و هكذا... و يمكنك تعديل ألوانه و أبعاده حسب تناسبه مع مواضيع موقعك.

إعلان داخل محتوى التدوينات و المقالات.

يمكنك وضع هذا الإعلان عبر لصق شيفرة كوده داخل المقالة أو وضع إعلان من نوع native ads حسب طول المقالة، لكن لا يحبب وضع أكثر من ثلاث إعلانات داخل المقالة الواحدة.

إقرأ أيضاً: "أفضل 20 طريقة مربحة جدا في كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين."

ما هي أنواع إعلانات جوجل أدسنس؟

هناك العديد من أنواع الإعلانات لذلك يجب عليك معرفة أهم أنواعها لتستطيع ملاءمتها مع محتويات موقعك، و لكي تضمن أكبر قدر ممكن من نسبة النقر عليها و بالتالي زيادة الأرباح بعد انشاء حساب جوجل ادسنس.

  •   أنواع إعلانات أدسنس هي:

Text & display ads

هذا النوع من أنواع إعلانات جوجل أدسنس يحتوي على إعلانات نصية و هي عبارة عن كتابات تدل على ما يبحث عنه الزائر، و توجهه إلى إعلانات خاصة بهذا البحث الذي يريده، كما تشاهد في بعض الإعلانات تحتوي على كلمات بحث ذات صلة بما تبحث عنه في متصفحك. 

يمكن وضع هذا النوع في جميع الأماكن تقريبا سواءا في الهيدر او الفوتر و السايدبار و كذلك وسط المقالات.

In-feed ads

هذا الإعلان من الأنواع التي من الأفضل وضعها بين الأقسام و التصنيفات بحيث يظهر كأنه من widgets الموقع نفسه.

In-article ads

الإعلان من هذا الصنف يتم وضعه خصيصا وسط محتوى التدوينات و المقالات سواءا محتوى كتابي أو خليط بين النصوص و الصور و غيرها.

Matched content

هذا صنف من الإعلانات شبيهة شيءا ما بإعلانات native ads و هو مخصص فقط ليتم وضعه أسفل محتوى الصفحات و المقالات، و يرمز له كذلك بموضوعات أخرى ذات صلة أو موضوعات تهم الزائر.

مع العلم أنه لا يسمح لجميع المواقع بعرض هذا النوع من الإعلانات، لكن هناك مقاييس و إعتبارات يعرفها جوجل فقط هي الحكم في قبول موقعك لعرض هذه الإعلانات.

لكن يمكنك التأكد من موافقة أدسنس لموقعك بعرض هذا النوع من الإعلانات عند الدخول لحسابك في أدسنس و الإنتقال إلى صفحة setting، بعد ذلك إفتح أيقونة my sites ثم أنقر على كلمة Matched Content. فإذا وجدت علامة التأكيد على الموافقة باللون الأخضر أمام إسم موقعك هنا فأنت متاح لك عرض هذا النوع، و إذا لم تجد شيءا فإعلم أن موقعك غير مسموح له بعرضها.

Auto Ads

كل الإعلانات التي تظهر للزائر على موقعك من هذا النوع هي تعتبر شيءا ما من الإعلانات الذكية، لكن غالبيتها مخصصة للهواتف و الأجهزة المحمولة و هي تظهر بشكل يوافق إهتمامات الزائر. و ذلك وفقا لبعض الخوارزميات المعقدة الخاصة التي يعتمدها جوجل أدسنس و التي تجعل هذه الإعلانات متناسبة لكل شخص و تعرض الإعلانات التي تهمه أو قريبة مما يبحث عنه.

كما أن هذا الصنف من الإعلانات تحتوي على فروع كثيرة من أنواع الإعلانات التابعة لها و منها:

  •   Anchor ads

هذا الإعلان هو عبارة عن banner صغير يظهر في أسفل الصفحة و يبقى ثابتا عند عمل  هبوط (scroll) للصفحة حتى يقوم المستخدم بإلغاءه من خلال الضغط عليه و إخفاءه من الصفحة.

  •   Vignette ads

هذا النوع من الإعلانات تعتبر من نوع popup و هو إعلان يظهر فجأة على الصفحة و هو يغطي غاليبة محتوى الصفحة و هو يشبه إلى حد ما خاصية قفل المحتوى content locker لعروض cpa لكن هذا الإعلان يمكن للزائر إلغاءه و الخروج منه عبر النقر على علامة X على رأس الإعلان.

ما هي طرق السحب من أدسنس؟

لمعرفة كيفية إستلام الأموال من بعد انشاء حساب جوجل ادسنس يجب عليك التركيز على أفضل وسيلة متاحة في بلدك، ففي كل مرة يضيف جوجل أدسنس طرق جديدة لدفع أرباحه للناشرين و هذه أهم الطرق المتاحة حاليا لتلقي أرباحك من جوجل ادسنس :

  •    Wire Transfer (التحويل البنكي)

عند إدخال بيانات حسابك البنكي سوف يتم إرسال هذه الأرباح من خلال تحويل بنكي مباشرة لحسابك، لكن لابد لك من معرفة هل بلدك غير محظور من تلقي الأموال الخارجية إثر عقوبات مالية مفروضة عليه من جهات خاصة و هكذا.

  •    Checks (الشيكات المصرفية)

هذه الطريقة فعالة كذلك لكنها تتطلب وقت طويل حتى تتمكن من صرفها و لا يشترط حصولك على أي حساب بنكي.

  •    Electronic Funds Transfer (التحويل الإلكتروني)

هذا التحويل الإلكتروني غير متاح لجميع الدول لكنها طريقة ذكية لإستلام الأرباح عبرها، و هي جد سريعة و آمنة لكنها معتمدة في بعض الدول المتقدمة تكنولوجيا و معلوماتيا فقط.

  •    (EFT via Single Euro Payments Area (SEPA (التحويل الإلكتروني لدول منطقة اليورو).

هذا التحويل البنكي الإلكتروني متاح فقط لبعض الدول التي تشترك في ما يسمى بمنطقة اليورو.

  •    Western Union (وكالة ويسترن يونيون لتحويل الأموال)

وكالة ويسترن يونيون لإرسال و إستقبال الأموال هو وكالة عالمية متخصصة في التحويلات المالية، وهو من أقوى الطرق و أسرعها لإستلام الأموال عبر أي دولة في العالم تقريبا و يمكنك تلقي أرباحك عبره كذلك. لكن هناك نسبة عمولات يتم إقتطاعها عبر هذا الإرسال، لذلك يجب عليك الإستفسار من الوكالة المتاحة في بلدك عن نسبة هذه العمولات.

ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس

لا يمكن حصر هامش الربح من جوجل أدسنس في مبلغ معين لأن عملية حساب نسبة أرباح جوجل أدسنس تحكمها عدة عوامل و أهمها ما سوف نتطرق إليه الآن:

  •    تخصص موقعك تحدد نسبة أرباحك.

لذلك قلنا سابقا أن التخصص أمر ضروري لكل موقع يريد تحقيق الربح من الأنترنيت بشكل عام و من جوحل أدسنس بشكل خاص، فالتخصص له دور كبير في الحكم على كيفية حساب متوسط الربح من جوجل ادسنس.

فمثلا: نجد أرباح موقع متخصص في الصحة و الجمال أعلى من موقع عام أو إخباري، لأن سعر الضغطة تختلف من تخصص لآخر و كذلك الإعلانات التي سوف تظهر أمام زوار الموقع المتخصص تكون ملاءمة لإهتماماتهم.

لذلك تزيد نسبة النقر على هذه الإعلانات مقارنة مع الإعلانات المختلفة التي سوف تظهر على الموقع العام سوف تكون غير ملاءمة لإهتمامات جمهور هذا الموقع و تكون نسبة النقر عليها منخفظة جدا.

  •    عدد الزوار اليومي لموقعك.

موقع بلا زوار هو موقع ميت لذلك تجد الكثير من أصحاب المواقع الذين لا يعتمدون على السيو seo لجلب الزوار من محركات البحث بشكل مجاني، يلجؤون لشراء الترافيك (الزوار) من المواقع المتخصصة في ذلك و منها الفيسبوك أدس و منصات أخرى عبر عمل إعلانات ممولة.

و يحققون هامش ربح صافي بعد حساب كلفة الإعلان و نسبة الأرباح المحصلة عبر هذا الترافيك، و هذا ما يسمى أدسنس أربيتراج. 

  •    جودة المحتوى و ترتيب المواضيع بالموقع.

كلما كانت جودة المحتوى عالية كلما زادت نسبة بقاء الزوار في الموقع و ملاءمة الروابط لبعضها تزيد من نسبة تصفح الزائر الواحد لعدة صفحات بموقعك.

وهذا ما يجعل الزائر الواحد يشاهد عدة إعلانات أمامه و قد يقوم بالنقر على عدة إعلانات تلاءم تخصصه و إهتمامه و هكذا تزيد أرباحك بنسبة كبيرة جدا.

  •    عدد الوحدات الإعلانية بكل صفحة داخل الموقع.

من خلال عدة تجارب لمواقع متخصصة فإن وجود ثلاث وحدات إعلانية بالصفحة الواحدة تأتي بنسبة أرباح جيدة مقارنة بالصفحات التي تحتوي على خمسة إعلانات او أكثر.

المناطق الجغرافية لتصفح الموقع

تختلف أسعار النقرة للإعلانات حسب دولة الزائر المستهدف في هذا الإعلان، فمثلا سعر النقرة على كلمة دلالية من دول الخليج أعلى بكثير من باقي الدول العربية.

العمل بخاصية Allow & Block Ads.

تعتبر هذه الميزة المقدمة من جوجل أدسنس مفيدة جدا لأصحاب المواقع من عدة جهات، يمكنك من خلالها حظر الإعلانات الغير ملائمة لجمهورك و زوارك.

و يمكنك كذلك حجب بعض الإعلانات التي نسبة أرباحها قليلة جدا و ترك المجال لإعلانات أخرى قيمتها أعلى و هذا ما سوف يرفع من معدلات أرباحك من الإعلانات.

رفع نسبة النقر إلى الظهور CTR

هذه النسبة التي تسمى CTR أو Click Through Rate: و هي معناها نسبة النقرات على الإعلان التي حصلت عليها إعلاناتك مقارنة مع نسبة المشاهدات التي تمت من خلال صفحاتك التي تحتوي على هذا الإعلان.

لا توجد أرقام ثابتة لهذه النسبة فهي تختلف من موقع لآخر و من تخصص لآخر ، لكن على العموم كلما كانت نسبة CTR أعلى من ثلاثة في المئة كلما زادت الأرباح بشكل كبير.

و في الأخير نتمنى أن تأخد جرعة إجابية من خلال هذا الموضوع حول الربح من جوجل أدسنس.

و إذا كان لديك أي إستفسار قم بإضافته في تعليق لكي نساهم في كسر الغموض من بعض هذه الاسئلة التي تعيق كل من يريد أن يخطوا خطوات إجابية لتحقيق دخل قار من الأنترنت و مازال مترددا في ذلك.

قم بنشره لتعم الفائدة و شكرا.

Leave a Comment: