Advertisements
كيفية الربح من cpa

مرحبا شباب،

في هذا المقال سوف نتشارك مع بعضنا آخر ما توصلنا إليه من طرق الترويج الناجحة في الربح من cpa و منتجات الأفلييت.

لقد قمنا بالبحث طويلا عن أفضل 10 طرق و إستراتيجيات مجانية و قانونية تعمل بكفاءة بنسبة 100٪، و هذه طرق الترويج الناجحة في الربح من cpa تساعدك فعلا على جني أموال جيدة عبر تنفيد مهام بسيطة و سهلة للغاية.

لكن عليك أولا أن تعمل بتركيز و لا تتسرع في إتخاد أية إجراءات قبل أن تلم بجميع شروطها و أن تتحلى بالصبر لتحقيق مرادك منها.

في البداية لا بد أن ننوه أنه لا يمكنك نشر أي رابط من عروض cpa مباشرة على منصات التواصل الإجتماعي، و إلا سيتم حظرك و إنهاء حساباتك عليها لذلك لا بد لك من إستعمال تقنيات التغطية.

و هذه التقنيات تتعدد في أنواعها منها طريقة إخفاء الروابط عبر صناعة صفحات هبوط خاصة بكل عرض، سواءا بطرق مجانية كصناعة صفحات هبوط على مدونة بلوجر أو غيرها من المواقع المجانية.

Advertisements

أو صناعة صفحات هبوط إحترافية بطرق مدفوعة عبر شراء إسم نطاق من أحد الشركات مثل بلوهوست و إستعماله كنطاق أساسي للعرض ثم إعادة توجيه الزائر إلى صفحة العرض الرئيسية.

و كذلك عبر شراء مساحة إستضافة من بلوهوست مثلا و بناء صفحات هبوط إحترافية عليها و جلب الترافيك لهذه الصفحة ثم توجيه الزائر للعرض الرئيسي فهذه من أفضل طرق الترويج الناجحة في الربح من cpa.

مع العلم أنه يمكنك شراء إستضافة واحدة فقط بأقل من 3 دولارات في الشهر و بناء صفحات هبوط إحترافية أو تنزيلها جاهزة من مواقع أخرى و التعديل عليها و رفعها على هذه الإستضافة.

و كلما إنتهيت من ترويج عرض معين و لم يعد يأتي بتحويلات أو إنتهت مدة عرضه تقوم بصناعة صفحة هبوط أخرى لعرض جديد و ترفعها على نفس الإستضافة و هكذا يمكنك الربح من cpa بهذه الإستضافة بلا حدود.

أو يمكنك إستعمال نفس الإستضافة لإنشاء موقعك عليها بنقرة زر كذلك و جعل النطاق الأساسي لموقعك الإلكتروني و إستعمال النطاقات الفرعية لرفع صفحات هبوط عليها لترويج العروض و المنتجات كذلك.

Advertisements

لذلك، يجب عليك إخفاء رابط العرض الخاص بك وأيضًا إذا قمت بنشر رابط العرض نفسه وقتًا أطول على Facebook مباشرةً، فقد يتم حظرك كمرسل بريد عشوائي (spam).

و لهذا نوصيك بشدة بنشر جميع روابط عروضك في الربح من cpa بتقنية التغطية،  و خصوصا تحت صفحات هبوط إحترافية حتى  لا تستطيع أية منصة منع روابطك للعروض و تقوم بحظر حساباتك عليها.

أفضل طرق الترويج الناجحة في الربح من cpa:

الطريقة 1 #: الترويج لعروض CPA على Facebook.

يعد Facebook أفضل مكان للتسويق المجاني و ترويج أي نوع من أنواع المنتجات و العروض أو أي شيء آخر يمكن بيعه على الأنترنت.

فهو يحتوي على أكثر من مليار و نصف زائر و مستخدم فريد يأتون إليه كل يوم لمشاهدة أخباره و تصفحه منشوراته.

لذلك فهو يعتبر من أفضل المنصات الكبيرة للتسويق و ترويج عروض cpa الخاصة بك، لقد قمنا بالبحث على أفضل مصادر لنشر و الربح من cpa على فيسبوك فوجدنا هذه الأربعة مصادر الأساسية.

Advertisements
كيفية الربح من cpa

* ترويج عروض cpa على صفحة الفيسبوك *

قم بإنشاء صفحة فيسبوك بناءًا على نوع عروض cpa التي إخترت الترويج لها وقم بزيادة الإعجابات و الشير عليها من خلال دعوة أصدقائك، و هذا ما يزيد من تعزيز صفحتك لكي تأخد مكانة و ثقة بين الجمهور و بين الفيسبوك نفسه.

مثال: لو إخترت الترويج لنوع عروض cpa الخاصة بتحميل التطبيقات و الألعاب قم ببناء صفحة خاصة بهذا النيتش، أو كنت تريد الترويج لعروض منتجات تجميل إجعل صفحتك خاصة بالتجميل كذلك.

(هذه الطرق و الإستراتيجيات تصلح لترويج العروض و الربح من cpa و تسويق المنتجات بالعمولة كمنتجات كليك بانك و أمازون و غيرهم من مواقع التسويق بالعمولة...).

ثم إبدأ بنشر البوسطات و المحتويات الخاصة بهذا النيتس بإنتظام على صفحتك، مع إدراج بعض الصور لهذه العروض أو المنتجات مع شرح مميزات كل منها و تفاصيل إضافية عنها.

Advertisements

(مثال : يمكنك نشر محتويات تعرض كيفية لعب هذه الألعاب أو مميزاتها عن باقي الألعاب، أو طريقة إستعمال هذه المنتجات و ما هي وظائفها و مميزاتها و هكذا... ).

و قم ببناء جمهور و متابعين مستهدفين مع مرور الوقت، و من الأفضل عدم مشاركة روابط العروض في هذه اللحظة، إنتظر بعد أن تكسب جمهور كبير و الحصول على ثقة في صفحتك، و ذلك بعد بضعة أيام من نشر منشورات مفيدة لجمهورك.

ثم يمكنك بعد ذلك البدء في نشر المحتويات و المنشورات مع وضع روابطك عليها في الربح من cpa و المغطاة تحت صفحات هبوط مميزة، سواءا عبر منصات مجانية كبلوجر أو من خلال رفعها على إستضافة مدفوعة كبلوهوست.

* ترويج عروض cpa على تعليقات منشورات الآخرين على Facebook *

يمكنك البحث من خلال حسابك العادي في شريط البحث على فيسبوك عن طريق كتابة بعض الكلمات الرئيسية الخاصة بعرضك و سترى العديد من المنشورات المتعلقة بموضوع ذات صلة بعروض cpa الخاصة بك.

Advertisements

على سبيل المثال: أريد أن أجد منشورات متعلقة بعروض أو منتجات زيادة الوزن، سوف أبحث بهذه الطريقة بإضافة علامتي إقتباس للكلمة الرئيسية: " زيادة الوزن ".

سوف تجد العديد من المنشورات و الإستفسارات التي تتكلم على نفس الموضوع، إقرأ تعليقات هذه المنشورات و إكتشف عبرها على من يطلب المساعدة أو الحل لمشكل ما في نفس التخصص.

قم بالرد عليه و إضافة حل مناسب له (لا تقم بنشر الرابط في أول الأمر)، أضف معلومات جيدة و بعد إجراء عدة ردود على هذا المنشور يمكنك إرسال رابط العرض الخاص بك إليه عن طريق الرد أو يمكنك تحويله إلى الماسنجر و إرسال الرد إليه مباشرة مع رابط عرضك في الربح من cpa.

و هناك إسترتيجية متقدمة في الرد التلقائي على أي رد في الماسنجر و التي يستعملها بعض المسوقين، و هي تحتاج أدوات مدفوعة يمكنك إحتراف هذه الإستراتيجية من خلال كورس الماسنجر و هو كورس مدفوع تأخده كهدية مجانية مع كورس إحتراف إعلانات الفيس بوك أدس.

ربما لاحظت الكثير من هذه الردود التلقائية على الفيسبوك من خلال هذه الجمل: (الرابط في أول تعليق) أو (أرسل كلمة تم و سوف يظهر لك الرابط) و هكذ... فكل هذه الردود هي تلقائية من خلال إستراتيجيات الماسنجر و الفيسبوك ادس المدفوعة.

نصيحة مهمة: لا تقم بإرسال الردود بشكل مستمر حتى لا يتم حظرك و تصبح مرسل بريد عشوائي (spam) إجعل مدة فاصلة بين كل رد على هذه التعليقات من الأفضل جعلها حوالي 30 دقيقة بين إرسال الردود و الروابط و من الرد على تعليق و الرد على آخر..

* ترويج عروض cpa في مجموعات Facebook *

مجموعات الفيس بوك من أفضل المساحات التي تجلب أرباح جيدة من خلالها، و هي تعتبر أفضل مكان لجمع جماهير مستهدفة جدا يمكنك الربح من cpa عبرها عدة مرات من خلال ترويج عروضها أو عروض أفلييت للمنتجات و غيرها.

يمكنك الربح من cpa بهذه الطريقة بشكل مباشر إذا كنت أنت المسؤول على هذه المجموعة، و ذلك من خلال قيامك بإنشاء مجموعة فيسبوك متخصصة في المجال الذي تريد أن تروج عروضك عليه، سواءا عروض cpa أو عروض منتجات أفلييت.

و لأنك أنت admin على هذه المجموعة يمكنك نشر روابطك كيف تشاء بدون حظر من أحد، لكن لا تنسى تقنية التغطية فالفيسبوك لا يسمح بنشر روابط cpa مباشرة!!!.

Advertisements

و إذا كنت شخص عادي و لم تقم بإنشاء مجموعة خاصة بك، يمكنك الإنضمام لهاته المجموعات ذات الصلة بموضوع عروضك، و بدأ تصفح و قراءة منشورات و  مواضيع هذه المجموعة، و قم بالرد و إضافة إقتراحات و حلول تراها مناسبة لإستفسارات المشتركين.

و لا تقم بنشر روابط عروض cpa (الروابط المغطاة) على هذه المجموعات حتى لا يتم حظرك من طرف المسؤول عنها، لكن قم بنشر جزء من الحل و من أراد الحل المباشر قم بتوجيهه إلى مجموعتك أو إلى الماسنجر الخاص بك و أعرض عليه روابطك، و هكذا تربح منهم بشكل غير مباشر و لا يتم حظرك ابدا.

* الإعلان المدفوع على Facebook *

أكبر أرباح التسويق بالعمولة للمنتجات و أرباح ترويج عروض cpa تأتي من الطرق المدفوعة و أشهرها الترويج عبر إعلانات الفيسبوك.

إذ يمكنك الحصول على جمهورك الهائل المستهدف بشكل دقيق و بكل سهولة بتكلفة جد بسيطة... 

لماذا قلنا إعلانات الفيس بوك أولا؟

لأنه يمكنك تحديد تكلفة بسيطة لعمل إعلان ممول على الفيسبوك و تحديد عدد النقرات التي تريدها على روابط العروض الخاصة بك (عروض cpa أو منتجات أفلييت)و كم سعر النقرة، و بالمقابل قد تأتيك أرباح أخرى مجانا من الفيسبوك عبر نشر روابطك من طرف الزوار الذين إستهدفتهم في إعلانك.

لأن الفيس بوك لا يحتسب عليك عدد الشير و اللايك من طرف الزوار المستهدفين في الإعلان، و يحتسب عليك فقط من نقر على إعلانك خلال الحملة الإعلانية فقط.

طرق الترويج الناجحة في الربح من cpa.

إذا كنت تريد عمل إعلان ممول إحترافي يجلب لك آلاف الدولارات أدعوك لمشاهدة هذا الكورس:

كورس إحتراف إعلانات الفيس بوك 

الطريقة 2 #: ترويج عروض CPA على Twitter.

Twitter يعتبر مصدر جلب ترافيك مجاني آخر للترويج و الربح من cpa بدون موقع ويب.

لكي تربح من الترويج على Twitter تحتاج إلى إنشاء حساب عليه و البدء في متابعة تغريدات المستخدمين الآخرين حتى يقوموا هم كذلك بمتابعة تغريداتك بالمقابل.

ثم بعد ذلك إبدأ في النشر و ترويج صور العروض مع روابط cpa، و حاول أن تجمع أكبر عدد ممكن من المتابعين عبر جلب موضوعات و صور تثير فضولهم قبل أن تبدأ في نشر الروابط المغطاة أيضا.

حاول جيدا أن تقوم بنشر التغريدات ما لا يقل عن 10-15 مرة في اليوم و ذلك باستخدام علامات التصنيف #هاشتاغ.

يمكنك العثور على علامات تصنيف و هاشتاغات جيدة بالإعتماد على موقع   hashtags.org، و يمكنك الترويج لعروض cpa عبر التعليقات بنفس الإستراتيجية السابقة في الفيسبوك.

الطريقة 3 #: ترويج عروض CPA على Instagram.

أصبح موقع instagram من أقوى المنصات التي يتم الترويج من خلاله للعروض و المنتجات سواءا بالطرق المدفوعة كالإعلانات أو بالطرق المجانية التي سوف نتطرق إلى أهم إستراتيجية منها الآن.

لكي تقوم بترويج عروض cpa أو عروض منتجات أفلييت على instagram لابد لك من تتبع هذه الخطوات:

كيفية الربح من cpa

كيفية الربح من cpa

أولا: قم بإنشاء 5 حسابات على instagram، لأنه لا يسمح لك بإنشاء عدة حسابات على نفس الجهاز.

و من الأفضل أن تقوم بإنشاء نوع إحترافي لملفات التعريف في حساباتك و قم بإضافة رابط صفحة هبوط عرضك داخل ملف التعريف.

ثانيا: إبدأ بتتبع الأشخاص الذين ملفات التعريف الخاصة بهم تكون ذات صلة بمجال عروضك أو إهتماماتهم قريبة منها، حاول تتبع الكثير منهم ليقوموا هم بالمقابل من تتبعك.

ثالثا : إبدا بنشر محتويات لافتة للنظر مع صور جذابة لعروضك و قم بإدراج روابط صفحات هبوطك على نصوص هذه المنشورات.

يمكن أن تجعل بعض منشوراتك تقترح حلولا لتساؤلات المتابعين و إستفساراتهم و إجعل بعض العروض ضمن إحتياجات المتابعين، و سوف تلقى تفاعلا كبيرا و تستطيع جني الكثير من الأموال بطريقة مجانية من instagram.

الطريقة 4 #: ترويج عروض CPA على اليوتيوب.

يعد Youtube من أقوى و أفضل المنصات التي يمكن جلب أرباح منها عبر ترويج عروض CPA عليه.

فكل من أراد الربح من cpa بطريقة الترويج المجانية يجب عليه إختيار الترويج على منصة YouTube.

و بما أن أغلب الأشخاص يشاهدون الفيديو المنشور على اليوتيوب أكثر من قراءة النصوص، لذلك فأنت بحاجة إلى إنشاء قناتك على اليوتيوب و من الأفضل أن تكون متخصصة في المجال الذي يتمحور حوله نوع عروضك.

ملاحظة هامة: أنت لا تحتاج إلى مشاهدات كثيرة لتستطيع الربح من cpa على قناتك مثل شروط اليوتيوب، بل يمكنك جلب زيارات متوسطة و تكون مستهدفة جدا لتتمكن من توجيههم و إقناعهم لتنفيد عروضك.

لذلك عليك إنشاء قناة متخصصة في مجال معين بحيث يدخل لمشاهدة فيديوهاتها كل من يبحث عن هذا المنتج أو اللعبة أو التطبيق، و هكذا تستطيع عمل مقاطع فيديو تشرح مميزات عرضك، و ما يقدمه من حلول ثم توجه المشاهد لتحميل اللعبة أو التطبيق أو لشراء المنتج من الرابط في الوصف الخاص بالفيديو.

إذا لم تكن قادرا على إبتكار مقاطع فيديو يمكنك الإستعانة بمصممين من مواقع الخدمات المصغرة منها fiverr و freelancer و خمسات و مستقل، و غيرهم لصناعة مقاطع لك بأثمان جد بسيطة قد تجد بعضها بخمسة دولارات للمقطع الواحد فقط.

بعد إنشاء قناتك الخاصة بمجال عروضك مثلا : لو أن عروض cpa عبارة عن تطبيقات، قم بإنشاء قناة خاصة بمراجعة مميزات تطبيقات الهواتف و شروحات حول كيفية إستعمالها بشكل أفضل و هكذا.

و بعد ان تنشر بضعة فيديوهات عليها مع روابط لعروضك في خانة الوصف للفيديو قم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي و إختر مجمواعات تهتم بنفس المجال و إبدأ بنشر شروحات مختصرة على إستفساراتهم و أنشر رابط الفيديو الذي يضيف قيمة أكثر لهذه المجموعة.

ويمكنك أيضًا نشر عروضك و الترويج لها من خلال التعليق على مقاطع فيديو من بعض القنوات الأخرى ذات الصلة بمجالك، لكن كن حذرا هنا و لا تكثر من التعليقات حتى لا يتم إدراجك في لائحة البريد العشوائي (spam) و يتم حظرك.

لكي تكون محترفا في هذه الطريقة قم بنشر تعليقات بين الفينة و الأخرى مع مراعات الفرق في التوقيت بينهم، من الأفضل أن تقوم بالتعليق على ثلاث فيديوهات و تتوقف نحو أربعة ساعات و تقوم بالتعليق من جديد، لكن من الأفضل أن تغير شكل التعليق أو إعادة سياغته و لا تقم بنشر نفس التعليق بصفة متكررة جدا.

الطريقة 5 #: ترويج عروضcpa على Google AdWords.

برنامج Google AdWords من أقوى الطرق و أنظمة التسويق الإلكتروني و الأعلى ربحًا كذلك و هو المنافس الأول لبرنامج face book ads، و هو طريقة مدفوعة تجلب أرباح جد مرتفة عبر الترويج لعروض cpa و عروض الأفلييت و عروض المتاجر الإلكترونية أيضا و جميع المنتجات الخاصة.

بإحترافك له و عرض إعلان ممول عليه ستحصل بكل سهولة على الجماهير المستهدفة جدا، و تستطيع الوصول لعملاء مهتمين بشكل دقيق و تحصل منهم على تحويلات مرتفعة نظرا للإستهداف الدقيق لهم عبر إعلانك.

وتستطيع الإعلان عليه بأربعة طرق مختلفة و هي : شبكة البحث ، الشبكة الإعلانية ، شبكة البحث و الشبكة الإعلانية ، تسويق الفيديو.

شبكة البحث: و هي الإعلانات التي تظهر على محرك البحث جوجل من خلال النتائج الأولى للبحث، و يشار إليها برمز إعلان.

إذا كنت مبتدئًا، فأنا أوصيك فقط بالإعتماد على شبكة البحث أولاً و نشر إعلانك على نتائج البحث، لجلب الزوار لصفحة هبوط إحترافية تحتوي على عرض cpa أو أي منتج للتسويق بالعمولة أو منتجك الخاص، و بعد الحصول على الربح من هنا، إبدأ بترقية إعلانك إلى المستويات المتقدمة الأخرى.

لإحتراف الإعلان على Google AdWords أنصحك بهذا الكورس المتكامل: إحتراف إعلانات جوجل ادوورد.

الشبكة الإعلانية: و هي شبكة متقدمة من جوجل يتم من خلالها نشر الإعلانات على جميع المواقع و المدونات المنخرطة في برنامج أدسنس، و إذا إخترت هذا النوع من الإعلانات فسوف تظهر إعلاناتك على جميع المواقع و المدونات و المنتديات و غيرها.

شبكة البحث و الشبكة الإعلانية: عندما تختار هذا النوع من الإعلانات فإنه سوف يتم نشر إعلانك عبرها على نتائج محرك البحث بالتزامن مع نشرها على المواقع و المدونات أيضا.

تسويق الفيديو : هذا النوع خاص بالإعلانات المنبثقة على قنوات اليوتيوب، و هنا سوف يتم نشر إعلانك على قنوات اليوتيوب من خلال الإعلانات المنبثقة على مشاهدة الفيديوهات.

الطريقة 6 #: الترويج لعروض CPA في المنتديات.

يعد التسويق عبر المنتديات طريقة تسويق مجانية أخرى للترويج و الربح من cpa.

تعتبر المنتديات من أقدم المواقع الإلكترونية على الأنترنت و هي من الأماكن الجيدة لكسب جماهير مستهدفة و بالتالي الربح منهم بشتى الطرق، و هناك حيث يناقش العديد من الأشخاص مواضيع معينة و يبحثون عن حلول مقترحة حول هذه المواضيع .

و لكي تستطيع الربح من cpa على المنتديات، تحتاج أولا إلى الوصول و إختيار هذه المنتديات التي لها علاقة بعروضك و منتجاتك أو ذات صلة قريبة منها.

مثلا: لو أن عروضك من نوع CPS و ذات صلة بزيادة الوزن، قم بالبحث عن المنتديات التي تتحدث عن الجمال و الرشاقة أو كمال الأجسام بالنسبة للرجال و الرياضة بهاته الطريقة التالية:

إذا كانت الكلمة الرئيسية التي تدل على مجال تخصص عروضك أو منتجاتك هي "زيادة الوزن" ،

أدخل إلى محرك البحث جوجل و قم بوضع الكلمة الرئيسية لمجالك بين علامتي إقتباس مع إضافة رمز + متبوعا بكلمة منتديات أو forum، مثال: "زيادة الوزن"+المنتديات أو  overweight"+forum"و ذلك في شريط البحث لجوجل، و سوف تظهر لك النتائج بجميع المنتديات ذات الصلة بموضوعك.

و كذلك سوف تحصل على صفحات لمواقع أو صفحات منتديات ضخمة تهتم بموضوعك و مجالك، و هنا ستتمكن من الربح عبر المنتديات و المواقع الضخمة و وضع الرابط الخاص بك من خلال ثلاث طرق مختلفة حتى لا يتم حظرك أيضا.

  1. من خلال إنشاء ملفات تعريف المنتدى.
  2. من نشر المنتدى.
  3. من خلال التعليق عليه كذلك.

* إنشاء ملف تعريف المنتدى (التوقيع) *

أغلب المنتديات الكبيرة و المواقع أيضا مثل موقع Quora لديها خيار توقيع الملف الشخصي، هنا من خلال الملف الشخصي لك في المنتدى أو الموقع الكبير يمكنك إضافة رابط العرض الخاص بك بسهولة بالغة، و من الأفضل وضع رابط صفحة الهبوط و ليس رابط العرض مباشرة، و عندما تقوم بالتعليقات أو إضافة المنشورات في المنتدى سوف تظهر تحت المحتويات و التعليقات الخاصة بك.

* النشر في المنتدى *

إذا كنت منخرط متفاعل على المنتدى يمكنك الحصول على تحويلات و زيارات مهمة من خلال النشر فيه و التعليق على الأسئلة المطروحة عليه، ولكن لا يسمح لك المنتدى في بداية إشتراكك فيه بالنشر باستخدام الروابط.

لذلك عليك أن تتفاعل مع المنشورات عليه و تجيب على أسئلة المستخدمين الآخرين و أرسل بعض الإجابات و المنشورات بدون روابط أولا، وبعد بضعة أيام من اشتراكك و تفاعلك إبدأ بالنشر مع إستخدام روابط عروضك من خلال مشاركات مفيدة للمستخدمين بكل تأكيد.

و لا تقم بنشر منشورات و روابط ليست لها أية علاقة بموضوع المنتدى، فذلك لن يجلب لك أية تحويلات و سيتم تجاهل إجاباتك و منشوراتك.

* تعليقات المنتدى *

إستراتيجية الترويج عبر التعليق هي من أفضل الطرق المجانية لترويج عروض cpa و التسويق بالعمولة أيضا، و التسويق عبر المنتدى يحتاج إلى صبر و تأن حتى لا يتم رصدك و حجب تعليقاتك من طرف المسؤول عن المنتدى، لذلك عليك بالإجابة بكل صدق على إستفسارات المستخدمين و المساهمة في جلب أفكار و حلول لمشاكلهم.

و يمكنك بسهولة وضع رابط العرض الخاص بك على تعليقاتك و الربح منه بعد أن تجد تفاعل من طرف المستخدمين الذين أعجبتهم تعليقاتك و نصائحك.

الطريقة 7 #: ترويج عروض CPA في التعليق على المدونة.

بعد عملية بحث بسيطة على محركات البحث تستطيع الحصول على الكثير من المقالات و المنشورات على المواقع و المدونات ذات الصلة بعروضك، و يمكنك التعليق عليها و طرح أفكار و حلول لأسئلة المتفاعلين مع الموقع أو المدونة.

للأمانة: فهذه الطريقة تنفع بشكل كبير إذا كانت عروضك من نوع CPS أو من عروض الأفلييت الطويلة الأمد، يعني ان رابطك للعمولة يجب أن يكون من الشركات التي تعطيك رابط دائم لتسويق عروضها و ليس رابط مؤقت لا يعد صالحا للترويج بعد مدة معينة.

بعد أن تجد منشورا أو مقالا يهتم بتخصص عروضك، إنتقل إلى خانة التعليقات و أضف تعليقا مهما يحتوي على معلومات تكميلية لمضمون المقال ثم ضع الرابط الخاص بك كجزء من الحل لهذا الموضوع.

للتذكير: فكل هذه الطرق لا  يتم وضع الرابط المباشر عليها، و لكن إهتم بالرابط المغطى للعرض و إجعل صفحة هبوطك إحترافية أكثر و لا تنشر رابطك المباشر.

و يمكنك من ناحية أخرى أن تتجه لمواقع الأسئلة و الإجابات و تقوم بتقديم الأسئلة والإجابة عليها، و تقديم عروضك كنوع من الإجابة على أسئلة الآخرين.

* إستراتيجية ترويج عروض cpa على : Quora *

موقع Quora موقع جبار و توجد به إستراتيجية خاصة للترويج و هي: أن تقوم بعمل حساب مجاني عليه أو تسجيل الدخول عبر حساب جيميل أو فيسبوك.

كيفية الربح من cpa

و تقوم بالبحث عن أسئلة تهم عروضك و قم بالإجابة عليها، مع مراعات أن تضع رابطك بين كل أربع أو خمس إجابات بدون رابط حتى لا يتم حظر حسابك.

و هناك طريقة جد فعالة يمكنك وضع أي روابط عليها بدون أن يتم حظرك بتاتا حتى لو قمت بوضع الروابط المباشرة لعروضك بدون تغطية.

و هذه الإستراتيجية تعتمد على حجز مساحة على موقع Quora (تشبه إلا حد ما إنشاء مجموعة فيسبوك)، و تقوم بإضافة منشورات عليها مع صور و روابط عروضك، و الجميل في هذه الإستراتيجية أنه يمكنك نشر ما تريد من الروابط بدون حسيب أو رقيب و حتى لو كانت روابط مباشرة لعروضك.

و يمكنك البحث عن الأسئلة في الموقع ككل و الإجابة عليها، مع نشر رابط مساحتك في الموقع مهما كانت الروابط التي تتضمنها، فكن على يقين أنه لن يتم حضرك.

و ذلك لأنك تنشر روابطك داخل مساحتك الخاصة كأنك المسؤول عن مجموعة فيسبوك و تنشر روابطك عليها بدون تدخل أو حظر من أحد.

الطريقة 8 #: الترويج عبر التسويق بالمحتوى.

لكي تجلب أرباحا عبر التسويق بالمحتوى، عليك أن تكون كاتب محتوى جيد أو توظف أو تستاجر كاتبًا آخر لكتابة المحتويات لك بسعر جد رخيص.

تستطيع بميزانية بسيطة إستئجار كتاب جيدين من مواقع الخدمات المصغرة مثل IWriter و خمسات و مستقل و Fiverr لكتابة مقالات لك، قد تجد سعر بعض منها لا يتجاوز 5 دولارات.

أو يمكنك الإبداع بنفسك في كتابة مقالات ملفتة للنظر و نشرها على موقعك الخاص، أو من خلال مواقع نشر المقالات و المنتديات دات الصلة بعروضك .

يمكنك بهذه الطريقة أن تحصل على أعداد هائلة من الزيارات لموقعك أو صفحاتك أو منشوراتك على المنتديات، و جلب أفضل العملاء المحتملين لتحقيق الربح من cpa عروضها الخاص بك أو منتجاتك بالعمولة.

الطريقة 9 #: ترويج عروض CPA عبر البريد الإلكتروني.

أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني من أقوى طرق التسويق الإلكتروني حاليا، سواءا للمتاجر و المواقع و ذلك لترويج منتجاتهم أو للتسويق بالعمولة بشتى أنواعها، و أصبح هذا الأسلوب يأتي بتحويلات مهمة عبر الترويج و الربح من cpa.

  •   فما هي خطوات التسويق بالبريد الإلكتروني؟

لكي تنجح في التسويق بالبريد الإلكتروني يجب عليك الإعتماد على الطرق المشروعة و التي تجعلك تكسب أرباح خيالية من قائمتك البريدية.

أما طرق جمع الإيميلات بطريقة عشوائية فلن تجلب لك إلا ضياع الجهد و الوقت، و تصنيفك كمرسل بريد عشوائي (spam) و حظر حساباتك على الأدوات الأساسية التي سوف تستعملها في هذه الإستراتيجية.

لكي تقوم بترويج عرض ما بالتسويق عبر البريد الإلكتروني سواءا عرض cpa أو عرض لمنتج ما، يجب عليك بناء جمهور مستهدف لهذا النوع من العروض أو المنتجات، و جمعه في قائمة بريدية مخصصة لهذا الجمهور.

السؤال الذي يدور في ذهنك الآن هو: كيف سأقوم بجمع هذه الإيميلات من جمهوري المهتم بعروضي أو منتجاتي؟

لا تقلق، فالأمر سهل للغاية تستطيع بطريقتين مختلفتين جمع عناوين البريد الإلكتروني لجمهورك المستهدف و المهتم بعروضك أو منتجاتك.

الطريقة الاولى: هي جمع الإيميلات عبر مدونة أو موقع إلكتروني، عبر إضافة زر الإشتراك في القائمة البريدية أو عبر وضع عرض مجاني لتحميله بعد أن يدخل الزائر بريده الإلكتروني. 

أو يمكنك جمعها من مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحاتك في الفيسبوك أو تويتر أو أنستاجرام، بوضع فورم لجمع هذه الإيميلات من الأشخاص المتفاعلين مع منشوراتك التي تكون لها صلة بتخصص عروضك أو منتجاتك.

و لبناء هذه القائمة تحتاج إلى برنامج autoresponder لمسك الإيميلات و وضعها في قائمة بريدية، يمكنك البدأ بالخطة المجانية من mailchimp التي تتيح لك جمع 2000 إيميل في قائمتك البريدية و يسمح لك بإرسال 12000 إيميل شهريا بالمجان.

بعد التسجيل مجانا في mailchimp و بعد إتمام إعدادات بناء القائمة البريدية عليه، سوف تحصل على shortcode تضعه على صفحاتك و يولد لك فورم لمسك إيميلات المشتركين، أو من يقوم بتحميل لعبة أو تطبيق أو كتاب و غيره و إضافته في قائمتك البريدية، لتبدأ بإرسال إيميلات بشكل تلقائي كلما أعددت لهم عرض cpa أو منتج أو عروض خاصة في الربح من cpa.

الطريقة الثانية : هي جمع إيميلات بطرق ملتوية عبر عدة برامج و تطبيقات يتم تنصيبها على المتصفح لمسك كل الإيميلات التي تكون مرتبطة بصفحات نتائج محركات البحث، و هذه الطريقة لا ننصح بها أبدا، لقد أردنا أن نبينها هنا حتى تكون على علم تام بوجودها و لا تقع في فخ الترويج بها، لأنها سوف ترمي بك إلى مرسل البريد العشوائي (spam) و قد يتم حظرك من جميع برامج إرسال الإيميلات مثل mailchimp.

أو يمكنك الإستعانة بموضفين مستقلين من منصات العمل الحر الذين يقومون بتأجير أو بيع قوائمهم البريدية، أو يقوم بجمع قائمة بريدية لك و ربطها مع موقعك أو صفحتك بمقابل مبلغ مالي بسيط. 

الطريقة 10 #: إنشاء موقع متخصص لترويج عرض CPA.

يعتبر الموقع المتخصص في هذا الوقت بالذات من أقوى و أفضل الطرق لجني المال من الأنترنت، سواءا عبر الترويج للعروض و الربح من cpa عليه أو الترويج لعروض الأفلييت أو للربح من أدسنس.

الموقع الخاص هو أقوى أداة يمكنك الإعتماد عليها لجلب أرباح على المدى البعيد، فهو بزنيس متطور مع الوقت و كلما أعطيته بعضا من إهتمامك به كلما زادك ربحا، و هو أفضل طريقة للترويج لأي نوع من العروض و المنتجات أو الخدمات المتنوعة.

إذا كنت مبتديء جدا و ليست لك أية خلفية عن تصميم المواقع و إدارتها فلا تقلق، فنحن هنا لمساعدتك حتى الإحتراف إن شاء الله.

سوف نشرح لك بالتفصيل كيفية بناء موقعك خطوة بخطوة حتى لو أنك لا تعرف أي شيء عن تصميم و إنشاء المواقع.

كما أننا قمنا  بإنشاء عرض خاص بك لمساعدتك إذا لم تكن لك رغبة في إنشاء موقعك بنفسك، و سوف نقوم نحن بإنشاءه لك مجانا و نقدمه لك جاهزا لبدأ نشر عروضك عليه و الربح منه ؟

إهل  ترغب في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت و لا تعرف كيف تبدأ؟...إبدأ من هنا

لا تقلق، سوف نقدم لك إرشادات و نصائح توجهك خطوة بخطوة لإنشاء موقع إحترافي متخصص و بالصور كذلك .

أهم خطوات إنشاء موقع مربح بالترتيب:

  1. إختيار التخصص.
  2. شراء و حجز استضافة ودومين.
  3. تصميم و إنشاء الموقع.
  4. كتابة الشروحات و المحتوى ونشره.
  5. إعداد SEO للموقع لجلب ترافيك مجاني من محركات البحث.

* إختيار التخصص *

قبل هذه الخطوة يفترض أنك قمت بتحديد نوع مجال تخصص عروضك أو منتجاتك سواءا عروض أفلييت أو عروض خاصة في الربح من cpa، و تعرف جيدًا ما هو المحتوى الذي يجب التركيز عليه لترويج عروضك هذه، هل هو نوع من التسويق بالعمولة لمنتجات أو عروض في مجال الصحة ، الجمال ، التغدية ، التطببقات ، الألعاب ، البرامج أو تداول العملات و السياحة ، وغيرها.

يجب عليك أن تقوم بعملية بحث بسيطة في محرك البحث و الدخول لمواقع في مجال تخصصك لتأخد بعض المعلومات و للحصول على أفكار منها.

يمكنك جمع عدة معلومات، منها مقدار المنافسة على هذا المجال و نوع العروض و المنتجات و نوعية المحتوى الترويجي لها، يمكنك البدأ ببناء محتوى ترويجي أفضل من منافسيك حتى تستطيع مجاراتهم و التفوق على مبيعاتهم أو تحويلاتهم .

  •   بعد دراسة المجال و أخد فكرة و إختيار نوع التخصص تأتي مرحلة التنفيذ.

* شراء استضافة ودومين *

بعد أن تختار مجال العمل الخاص بك إبحث عن اسم نطاق (demain) له، لكي تبني بزنيس عليه و تستطيع أن ترقى به في مجتمعك الرقمي و من الأفضل لو تضمن كلمتك الرئيسية المتخصصة للمجال.

و نوصيك بشدة إختيار إسم دومين يكون قصير شيءا ما فهو محبب لمحركات البحث و كذلك للزائر.

فالزائر يثق جدا في المواقع ذات أسماء النطاقات القصيرة مثلا: بلوهوست أو أمازون و غيرهم، لكن لا يعجبه بعض المواقع دات النطاقات الطويلة.

و كذلك لأرشفة جوجل فهو يعطي أولوية للنطاقات المدفوعة قبل المجانية و يحب النطاق القصير.

و بدلا من شراء إسم نطاق من godaddy أو namecheap و شراء إستضافة و ربطه بها نوصيك بشراء إستضافة بلوهوست و سوف تحصل على إسم نطاق مجانا مع إستضافتك لمدة سنة كاملة.

أدخل على بلوهوست و قم بإختيار إسم مناسب لموقعك ثم قم بحجزه مجانا و سوف يتم ربطه تلقائيا بإستضافتك، و بعد أن تقوم بإستكمال بيانات حسابك على الإستضافة، قم بتسجيل الدخول إليها عبر الرابط الذي سوف تتوصل به على بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به و وضع كلمة السر التي إخترتها ثم قم بتصميم موقعك عليها مجانا.

لمعرفة كيف تقوم بحجز إستضافتك و تصميم موقعك مجانا عليها ندعوك لقراءة هذه المقالة المفصلة بالصور.

كيفية تنزيل الووردبريس على إستضافة بلوهوست.

فموقع بلوهوست من أقوى مزودي خدمات إستضافة المواقع و هي الأولى عالميا من حيث السرعة و الأمان و سرعة إستجابة الدعم الخاص بها في حالة وجود خطا ما.

كما أنها من أرخص الإستضافات، و توفر لك ميزة شهادة الأمان SSL الضرورية لموقعك مجانا مدى الحياة مع إسم نطاق مجانا لسنة كاملة، و هي موثوقة بنسبة 100% من حوالي إثني مليون موقع على بلوهوست.

يمكنك الإطلاع على مميزاتها من هنا : تصفح إستضافة بلوهوست

* تصميم الموقع الإلكتروني *

بناء و تصميم الموقع هو أهم جزء من مراحل تهييء البزنيس موديل الذي تريد الربح منه، سواءا الربج عبر أدسنس أو الربح من cpa أو التسويق بالعمولة عموما أو بيع منتجاتك الخاصة، قبل البدأ في كتابة و نشر المقالات و المحتويات و المنتجات.

هناك من يريد البدأ بالمنصات المجانية التي تعطيك مساحة مستضافة لبناء مدونتك أو موقعك عليها، منها بلوجر و ويكس و ووردبريس.كوم و غيرهم.

رغم أنها منصات جيدة لكي تبدأ أولى خطواتك عليها إلا أنه من الأفضل أن تبدأ بزنسك الأون لاين على موقع ملك لك، لأنك على هذه المنصات المجانية غير قادر على التحكم بشكل كامل في موقعك، ولا تستطيع إسترجاعه في حالة فقدانه أو تم حذفه أو توقيفه و حظره من على هذه الإستضافات المجانية..

و لأنه يمكنها في أي وقت بدون سابق إنذار أن توقف موقعك بسبب خطأ ما أو تجاوز منك لإحدى بنودها و شروط خصوصيتها، فهذه المنصات المجانية تمنع عليك نشر بعض المواضيع و تشترط عليك سياسات محدودة في إستخدام منصاتها.

بينما موقعك الخاص الذي تستطيع بناءه بنقرة زر على إستضافتك كما في الصورة أعلاه، يمكن أن تعرض عليه أي نوع من العروض أو المنتجات و يمكنك تحويله في أي وقت إلى متجر إلكتروني فقط بتغيير القالب الخاص به و تنصيب بعض الإضافات مجانا عليه.

و لا يستطيع أي شخص محاسبتك على محتواه، لأنه موقع خاص بمالكه و لديك كلمة سر خاصة بك و لوحة تحكم عالمية (Cpanel)خاصة بك كذلك.

و يمكنك في أي وقت أخد نسخة كاملة من موقعك و ترحيله و نقله إلى أي إستضافة أخرى مستقبلا دون أن يؤثر ذلك على موقعك في شيء.

لهاذا نوصيك بإختيار أفضل إستضافة و تنصيب موقعك بسكريبت الووردبريس العالمي مجانا.

كما أن نظام الووردبريس الشهير يتم به تشغيل حوالي 40% من المواقع حول العالم، و هو مجاني بالكامل و سهل الإستخدام بالنسبة للمبتدئين و يسمح لك بتنصيب العديد من الإضافات الجيدة و التي تساهم في تطور الموقع، و ستساعدك على التحكم في بعض خصائصه بشكل سهل للغاية و تجعل الموقع من أقوى المواقع المؤهلة للتميز و الظهور على صفحات و نتائج محركات البحث.

بعد إتمام التسجيل في الإستضافة و تحميل أو تثبيت سكريبت الووردبريس في موقعك عليها، يمكنك الدخول لموقعك عبر رابط الدخول للوحة التحكم ووردبريس و الذهاب إلى أيقونة قوالب و تنصيب أي قالب تريده، بالبحث عليه في خانة البحث بكتابة كلمة حول مجالك، لتظهر لك كل القوالب المجانية التي ذات صلة بموضوع موقعك، قم بتنصيبها و سوف يصبح موقعك جاهزا لبدأ النشر عليه.

أو يمكنك الدخول لها الموقع العالمي و تصفح القوالب الدفوعة عليه و إختيار ما يناسبك و قم بشراءه و تنصيبه بطريقة سهلة و مضمونة.

 * ThriveThemes *

جميع القوالب على هذا الموقع توفر مظهرًا جذابا للموقع و سريعة الإستجابة و من أفضل القوالب الصديقة لمحركات البحث.

 تنبيه مهم للغاية: لكي تجلب مبيعات جيدة من موقعك أو تحويلات ناجحة لعروضك عليه و الربح من cpa، إجعل تصميم واجهة موقعك بسيطًة و جذابة ولافتة للنظر، و لا تكثر من الرموز و الألوان و الأزرار و غيرها، حتي لا تنفر الزائر من موقعك و لا يعد إليه مجددا.

فكلما كانت الألوان و التصميمات بسيطة و ممتعة لعين الزائر كلما كانت فرصة عودته للموقع أكبر.

* كتابة المحتويات و نشرها *

تذكر دائما أنه كلما كانت محتويات موقعك جيدة كلما كان أفضل لتجربة الزائر و صديقا لمحركات البحث، و أكيد أنه سوف تأتيه زيارات متواصلة مجانا منها، و سيتم زيادة التحويلات للعروض و الربح من cpa و زيادة الأرباح مجانا.

فأنت هنا لا تعتبر نفسك مسوقا لجهة أخرى، بل يجب أن تجعل جميع عروضك و منتجاتك على الموقع كأنها ملك لك.

فأنت الآن مسوق محترف عبر الإنترنت و يجب أن تبذل كل مجهودك لتمثيل منتجاتك و عروضك أحسن تمثيل، و كتابة محتوى جذاب لها لكي تجعل الزوار يختارون تنفيذ العروض من خلالك و لا يغادرون لموقع آخر لتكملة شرح ما أو البحث عن مميزات أخرى لم يجدها في موقعك.

بعد أن تختار عرض cpa أو منتج إبدأ في كتابة بعض الشروحات عليه و توضيح المراجعات عليه، و كلما كنت أكثر إلماما بهذا المجال كلما سهل عليك جلب المواضيع الخاصة به، و كتابة تدوينات و شروحات على عروضه أو منتجاته.

يمكنك البحث عن شروحات أو مراجعات لهذا العرض و القيام بإعادة سياغتها و توضيح أهم النقاط التي لم يتطرق إليها هذا الشرح أو المراجعة، و كتابته و نشره على موقعك مع تعديل صورة مميزة للعرض و وضع رابط الأفلييت الخاص بك.

أو يمكنك كما قلنا سابقا الإعتماد على كتاب أحرار من مواقع الخدمات المصغرة لكتابة هذه المراجعات أو الشروحات بأثمان رخيصة جدا.

* تهييء الموقع لمحركات البحث SEO *

  •   هل سمعت بمصطلح السيو (SEO)؟

ربما تجد هذا المصطلح معقدا أو غريبا عليك، إنما هو إختصار لكلمة (Search Engine Optimization)، و معناها تحسين الموقع لمحركات البحث.

و هو عبارة عن بعض الإجراءات التي تتخدها في موقعك و في مقالاتك و لتحقق نسبة مهمة من الشروط الأساسية لظهور موقعك في نتاىج محركات البحث و جلب ترافيك مجاني منها.

و هذا السيو هو أفضل إستراتيجية يمكنك العمل عليها لجلب أرباح مجانية من عروضك أو منتجاتك، لكن النتاىج لا تكون بنفس السرعة التي تجلبها من الإعلانات الممولة، لكن هذا الأمر يتطلب بعضا من الوقت حتى يأخد موقعك ثقة من محركات البحث و تبدأ صفحاته بالظهور في النتاىج الأولى لها.

  •   ما هي قواعد و أساسيات السيو؟

عملية seo ليست لها قوانين و أساسيات واضحة، لأن هذه الأساسيات تختلف من محرك بحث لآخر و الشروط دائما في تغيير.

لكن مع التجربة المستمرة إكتشف الخبراء أهم الأمور التي تجعل بعض الصفحات و المقالات تتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث و منها هذه الأساسيات: 

  •    Seo on page - سيو داخلي على الصفحة:

بمعنى أن تهتم بترتيب الصفحة و تنظيم نصوصها حسب متطلبات السيو داخل الصفحة نفسها و الذي يتلخص في الآتي:

أولا: إجعل العنوان الرئيسي للمقال يتضمن الكلمة المفتاحية المستهدفة، و من الأفضل أن لا يتجاوز طوله 65 حرفا و يجب أن يكون مفهوما و مقروءا جيدا بدون أخطاء.

ثانيا: إهتم جيدا بمحتوى الوصف الذي يلي العنوان، و من الضروري أن يتضمن الكلمة المفتاحية المستهدفة كذلك، و من الأفضل أن تجعله يلخص محتوى الموضوع في سطرين في حدود 160 حرفا.

ثالثا: يجب أن تجعل محتوى المقال منظم في شكل فقرات قصيرة تنتهي بنقطة في نهاية كل فقرة.

و لا تبالغ في حشو الكلمات الدلالية المستهدفة داخل النصوص، إجعل كثافة الكلمات الدلالية لا تتجاوز 3% من مجموع كلمات المقال ككل.

و قم بتوزيع هذه الكلمات الدلالية المستهدفة داخل المقال بشكل منظم حوالي 2 الى 3 كلمات خلال كل 100 كلمة من النص موزعة داخل الفقرات.

رابعا: إستخدم عناوين فرعية بين الفقرات و من الأفضل أن تتضمن الكلمة الدلالية المستهدفة و إجعلها من ضمن العناوين الفرعية ذات التصنيف :

H2 , H3 , H4

أما إذا كان موقعك مبني على نظام الووردبريس فهذا سوف يكون أسهل بالنسبة إليك مع تثبيث إضافة Yaost seo أو rank math التي تهتمان بتوجيهك إلى أهم الخطوات التي تجعل مقالك مهيأ للسيو بشكل صحيح.

  •   Seo off page - سيو خارج الصفحة: 

السيو خارج الصفحة ليس بتلك الصعوبة التي يتصورها البعض، و هي عبارة عن بناء روابط خارجية لموقعك على المواقع الأخرى التي تشير الى موقعك.

و بالمقابل قم بجعل بعض كلماتك داخل المقال مرتبطة بروابط خارجية لمواقع أخرى خارج موقعك.

و هذا شرح مفصل حول إستراتيجية seo لموقعك من أحد المواقع الصديقة.

و هناك عدة طرق لبناء الباك لينكات منها ما هو مجاني و منها المدفوع، لكن ننصحك ببناءها بطريقة تقليدية فهي أقوى من الطرق المدفوعة.

في الأخير نتمنى أن تكون قد أخدت جرعة مفيدة من المعلومات القيمة التي قد تكون إحداها سببا في حصولك على ربح وفير من الأنترنت، و من الأفضل أن تقوم بإنشاء موقعك الخاص حتى تستطيع أن تروج عليه ما تشاء من عروض أو منتجات، و يمكنك الربح منه بعدة طرق في نفس الوقت.

إذا كنت متحمس لكسب أموال مهمة عبر التسويق بالعمولة بشكل إحترافي و و الربح من cpa كذلك أو الربح من أدسنس أو الأربيتراج، لا تتأخر و لا تنتظر أي شيء آخر.

الموقع الخاص أفضل طريق لك، اتخذ إجراءات شجاعة لتتمكن من تغيير حياتك المالية للأفضل...

الرجاء مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع و شكرا..

Leave a Comment: