Advertisements
افضل استضافة مواقع

كيفية التسجيل في افضل استضافة مواقع و إنشاء موقع wordpress مجاني عليها في 5 دقائق.

ما هي افضل استضافة مواقع؟ و هل تعلم أنك تستطيع إنشاء موقع wordpress مجاني على افضل استضافة مواقع بدون خبرة أو برمجة، و كذلك سوف تربح إسم نطاق مدفوع إحترافي لموقعك بشكل مجاني لمدة سنة كاملة!!!... 

و ماذا أيضا؟.... تقدم لك هذه الإستضافة شهادة الأمان SSL الضرورية لكل موقع إحترافي مجانا مدى الحياة.

يمكنك تصفح هذه الإستضافة من هنا و أخد فكرة عن مميزاتها:

نعم حتى لو أنك مبتديء و لا تعلم أي شيء عن برمجة المواقع أو التصميم يمكنك بكل سهولة أن تقوم إنشاء موقع wordpress مجاني على افضل استضافة مواقع على الإطلاق، و ذلك بكبسة زر من داخل لوحة التحكم في إستضافتك.

  •   كيف يمكنك فعلها؟

تابع هذا الشرح المفصل بالصور خطوة بخطوة من بداية حجز الإستضافة إلى نهاية إنشاء موقع wordpress مجاني بالكامل....

Advertisements

ما هي افضل استضافة مواقع لبناء موقعي؟

  1. أنا مبتديء و لا أعرف كيفية إنشاء موقع wordpress مجاني؟
  2. هل أستطيع الحصول على مساعدة في إنشاء موقعي بدون مصاريف إضافية؟
  3. هل يمكنك مساعدتي في إنشاء موقع wordpress مجاني على استضافة بلوهوست و إستكمال هذه الخطوات نيابة عني؟
نعم بكل تأكيد !

استضافة بلوهوست هي افضل استضافة مواقع على الإطلاق.

نعم يمكنني أن أقوم  ب إنشاء موقع wordpress مجاني بشكل كامل لك و تجهيزه بكل الصفحات الأساسية و التصنيفات و الأقسام و القائمة الرئيسية.

مع هدية جد قيمة لمساعدتك في إنشاء المقالات و بدأ طريقك نحو التدوين و الربح من المواقع، يمكنك الإطلاع على تفاصيله من هذا الرابط التالي :

  ما هي افضل استضافة مواقع لنجاح الموقع الإلكتروني؟


استضافة bluehost هي أقوى و افضل استضافة مواقع التي تجعل مواقعها من أنجح المواقع في العالم، و قد بلغ عدد مستخدمي هذه المنصة حوالي إثنين مليون موقع يعمل على هذه الإستضافة حتى الآن و هم في تزايد مستمر.

تُعدّ استضافة Bluehost من أرخص الإستضافات و أكثرها شهرة في هذا المجال على الإطلاق و أقوى أمانا لموقعك.

Advertisements

حيث نجد الشركة فى إحدى المراتب العليا في لائحة افضل استضافة مواقع لهذه السنة، وهذه الشهرة إكتسبتها الشركة نظراً لما تتمتع به استضافة Bluehost من سمعة جيدة جداً لدى العُملاء.

ماذا تعرف عن استضافة bluehost؟


  •   استضافة bluehost أفضل شركة ينصح بها موقع ووردبريس.

بلوهوست مازالت أقوى شركة و افضل استضافة مواقع و الوحيدة التي ينصح بها موقع ووردبريس WordPress بشكل أساسي لتنزيل و انشاء موقع الكتروني مجاني على سكريبت الووردبريس. 

شركة استضافة bluehost ليست من الشركات الصغرى، بل هي تستضيف على حواسيبها  و سرفراتها  أزيد من 2 مليون موقع و مازالت الإشتراكات في تزايد مستمر.

  ما هي افضل استضافة مواقع و ماهي مميزاتها؟

ولهذا فأنت في أمان مع افضل استضافة مواقع قد تجدها، و موقعك يتحمل أقوى عدد الزيارات اليومية بدون أن ينهار أو تتوقف الخدمة، مثلما حدث مع أغلب الشركات الصغيرة و منها بعض شركات الاستضافة العربية.

Advertisements

تُقدّم شركة استضافة بلوهوست باقات متنوعة من الخدمات و استضافات المواقع و المدونات الإلكترونية وخدمة البريد الإلكتروني الإحترافي و شراء و حجز النطاقات أو الدومينات ومنها ما يلي :

ما هي الخدمات التي توفرها افضل استضافة مواقع؟


خدمات استضافة موقع بلوهوست هي:

  1. إستضافة مشتركة Shared Hosting
  2. السيرفرات الإفتراضية VPS Hosting
  3. الخوادم الكاملة Dedicated Servers
  4. إستضافة ووكومرس WooCommerce Hosting
  5. إستضافة ووردبريس مُدارة Managed WordPress Hosting
  6. إستضافة أسماء النطاقات”دومين” Domains
  •   ما الفرق بين انواع باقات إستضافة بلوهوست؟
  •   ماهي أفضل باقة في استضافة bluehost يمكنني إنشاء موقع wordpress مجاني عليها؟

تحتوي الإستضافة المشتركة في استضافة bluehost على أربع باقات وهي BasicPlusChoice PlusPro.

تبدأ أسعارها من 3.95$ الى 13.95$ في الشهر.

Advertisements
  1. باقة Basic هي أرخص الباقات و تستضيف موقع واحد على إستضافتها، أما الباقات الأخرى فتستضيف عدد لا نهائي من المواقع على إستضافتها.
  2. باقة Basic تسمح لك بمساحة تخزين لبيانات الموقع تصل إلى 50 جيجا، أما الباقات الأخرى فتقدم لك إمكانية تخزين بيانات مواقعك بمساحة غير محدودة.
  3. لكن جميع الباقات تقدم لك إسم نطاق "Domain Name"  مدفوع تقدمه كهدية لك مجانا للسنة الأولى على إشتراكك في الإستضافة.
  4. و كذلك جميع الباقات تقدم هدية جد مهمة و هي شهادة الحماية SSL الضرورية لنجاح و أمان الموقع من الإختراق و تشفير البيانات المرسلة بين الموقع و السيرفر و  الزوار.

تعتبر شركة استضافة bluehost من أفضل الشركات التي تقدم افضل استضافة مواقع غير محدودة الموارد، و ذلك أنها لا تضع قيود على موارد (مساحات التخزين و الباندويث و غيرها..) والتي لا يمكنك الإستغناء عنها في إدارة موقعك.

و تعتبر هذه من أقوى الميزات التي تقدمها استضافة bluehost و هي مفيدة جدا لمن أراد إستقبال أعداد ضخمة من الزوار و الربح من الموقع كمجال الربح من أدسنس أربيتراج و غيره.

لأنه إذا كانت إستضافتك  محدودة الخدمات فسوف تنحصر في معدل ضيق من الموارد الأساسية للموقع، و التي إذا قمت بإستهلاك المقدار المسموح به لك قد تقوم شركة إستضافة موقعك بإيقافه مؤقتاً، أو تجبرك على ترقية الإستضافة و الخدمات إلى نوع آخر أغلى ثمنا من إستضافتك الحالية حتى يعمل موقعك من جديد.

لكن هذا غير مسموح به في افضل استضافة مواقع استضافة bluehost، لأنها ببساطة لا تجبر المستخدم و تقيده في حدود معينة للإستخدام، بل تقدم لك مميزات جد متقدمة تجعل موقعك يعمل بكفاءة عالية حتى مع أرخص الباقات.

وفي أغلب الأحيان لن تواجه موقعك أية مشاكل أو توقفات عن العمل إلا اذا كنت تستعمل موقع جبار مثل مواقع رفع الملفات و الذي يستهلك موارد الاستضافة بشكل كبير، و هذا النوع من المواقع يحتاج منك افضل استضافة مواقع و أقوى من الاستضافة المشتركة مثل استضافة VPS أو الخوادم الكاملة.

Advertisements

تعتبر شركة استضافة bluehost بأنها من افضل استضافة مواقع ووردبريس.

شركة استضافة بلوهوست تعتبر أحد أرخص شركات و افضل استضافة مواقع على الإطلاق و هذا ما يجعلها من أفضل الاختيارات التي تناسب المبتدئين في إنشاء موقع wordpress مجاني و الربح منه عن طريق الإعلانات من أدسنس و الأربيتراج أو الأفيلييت ماركيتينج و غيره من طرق الربح من الأنترنت .

ماذا تُقدّم شركة استضافة بلوهوست؟

تُقدّم افضل استضافة مواقع و هي شركة بلوهوست خدمة المتابعة و الدعم الفني لجميع المشتركين بشكل مباشر و مجاني و بعدة طرق للتوجيه هي:

  1. الدردشة و المحادثة المباشرة عبر المراسلات.
  2. المكالمات الهاتفية مجانا من داخل الولايات المُتحدة الأمريكية.
  3. المكالمة الهاتفية بالتسعيرة الدولية من باقي دول العالم.

مع العلم أن خدمة التوجيه و الدعم الفنى التى تقدمها شركة استضافة بلوهوست مقدمة باللغة الانجليزية، و قد تكون لغات أخرى متاحة أيضا يمكنك الإستفسار عليها و طلب الدعم بواسطتها.

لكن هذا ليس عائقا أمامك لأنه يُمكنك الإستعانة بمترجم محلي ينوب عنك أو إستخدام الترجمة الفورية  لجوجل أو أي برمجيات أخرى للترجمة.

و ذلك لكي تقوم بنسخ الرسائل وترجمتها و فهمها و يمكنك الكتابة بالعربية و ترجمة النص للإنجليزية و لصقها لموظف الدعم و خصوصا لوأنك أخبرتهم أنك لا تجيد اللغة الأنجليزية فهم سوف يتفهموا الأمر و يساعدوك قدر الإمكان .

كما أن لوحة التحكم cPanel في استضافة بلوهوست سهلة الإستخدام وهي جد بسيطة و بتصميم أنيق، بحيث صممته الشركة لتجعل مهمة إدارة موقعك من أسهل و افضل استضافة مواقع لحد الآن و جد فعالة و بسيطة بالنسبة لك.

و من حيث أهميتها فإنها تدعم اللغة العربية في لوحة التحكم الرئيسية، وايضا تمكنك اللوحة من إدارة مهام الدومين الخاص بك و خدمة إنشاء قواعد بيانات جديدة لموقعك.

و إضافة حسابات بريد إحترافي للموقع و إضافة مواقع مجانية على النطاقات الفرعية الأساسية في إنشاء موقع wordpress مجاني بكل سهولة و الكثير من المهام التي نترك لك إكتشافها في استضافة بلوهوست.

Advertisements

لوحة تحكم استضافة بلوهوست Bluehost cPanel

كما تمكنك لوحة التحكم من تنصيب و إنشاء موقع wordpress مجاني بكل سهولة على استضافة بلوهوست Bluehost بكبسة زر و من دون الحاجة لرفع ملفات خارجية لسكريبت الووردبريس.

أو إنشاء قواعد بيانات يدوية أو غيرها من البرمجيات و المهام التي قد تعتبر صعبة و جد معقدة بعض الشيء على المبتدئين في مجال إنشاء و استضافة المواقع.

و كذلك تهديك شركة افضل استضافة مواقع و هي بلوهوست إسم دومين أو نطاق (demain name) مجاني لموقعك لمدة سنة كاملة كبونص إضافي للمشتركين في افضل استضافة مواقع.

و التي تمنحك أيضا إمكنية إنشاء موقع wordpress مجاني عليها بكل سهولة، وبالتالي فإنك حصلت على تخفيض إضافي و توفير مبلغ 10$ لشراء دومين لموقعك.

تقدّم شركة استضافة بلوهوست مجموعة متنوعة من الخدمات و مهام افضل استضافة مواقع ووردبريس و غيره، مثل استضافة مواقع مشتركة و الخدمات السحابية والسيرفرات الخاصة كما يمكنك شراء النطاقات مباشرة منها.

تضمن لك شركة استضافة بلوهوست إمكانية استرجاع أموالك إذا لم تكن راض عن خدمة استضافتها فى أجل 30 يوم من حجز استضافة بلوهوست و سوف تسترد كل مبلغ تم دفعه لها مقابل شراء الاستضافة مع أخد مبلغ شراء الدومين و الذي سوف تكون قد ملكته لمدة سنة كاملة كما يمكنك إعادة بيعه لاحقا.

هل أعجبتك استضافة bluehost؟

نعم أعجبتني لكن كيف يمكنني إنشاء موقع wordpress مجاني على بلوهوست؟

لكي تكمل بناء و إنشاء موقع wordpress مجاني فإنك تحتاج إلى شراء استضافة بلوهوست أو أي استضافة مواقع أخرى، لكن نحن ننصح بهذه الإستضافة و كذلك الموقع الرسمي للووردبريس ينصح بها.

وسوف نشرح خطوات حجز استضافة بلوهوست بالصور.

 بعد أن تدخل لرابط موقع bluehost اضغط على زر “Get started now

افضل استضافة مواقع

ثم قم بإختيار الباقة المناسبة لك و تكفيك أول باقة لبناء و إنشاء موقع wordpress مجاني عليها فهي جد مناسبة في استضافة بلوهوست.

فيما تقدم لك شركة استضافة bluehost أربعة أنواع من  الباقات لإختيار الاستضافة المناسبة لكل إحتياجات المواقع و بأثمنة جد مناسبة و بأرخص الأسعار.

بعد أن تقوم بإختيار باقة  الإستضافة المناسبة عن طريق النقر على زر “select

  •    ملحوظة مهمة : أنت بحاجة للباقة الأولى فقط و الأرخص في إنشاء موقع wordpress مجاني، وذلك لأن الموقع سيكون في غالب الأحيان موقع متوسط و ذو نسبة ترافيك متوسطة.
  •   ولن تحتاج إلى مساحة باندويث أو تخزين  كبيرة في أول الأمر، لكن بعد أن يتصدر موقعك المراتب الأولى في محركات البحث و تبدأ نسبة الزيارات تحصى بالآلاف يوميا بإمكانك حينئد ترقية باقة استضافة بلوهوست لديك بكل سهولة و الحصول على نسبة باندويث و تخزين بدون حدود.

بعد إختيار الباقة المرحلة التالية هي إختيار إسم النطاق أو الدومين "Domain".

و هو نطاق مدفوع تقدمه لك استضافة بلوهوست كبونص مجانا لمدة سنة كاملة!!!

افضل استضافة مواقع

ملاحظة مهمة : أنت ستختار إسم الدومين في الخانة الأولى create a new demain ليتم شراءه لك من استضافة بلوهوست و منحه لك مجانا لمدة سنة كاملة، أو يمكنك إدخال دومين أنت قمت بشراءه من قبل في الخانة الثانية ليتم ربطه لك في استضافة بلوهوست و التي سوف تشترك فيها الآن بدون مصاريف إضافية و مجانا كذلك.

بعد أن تختار الدومين الذي تريد أن تحصل عليه و إختيار نوع الإمتداد مهما كان : .com أو .net أو .org او غيرهم. ثم اضغط على زر “Next”.

ملحوظة صغيرة : إذا كان إسم النطاق "الدومين" غير محجوز من قبل لدى شخص آخر فهو متاح لك الآن و سوف يتم حجزه لك و توجيهك للمرحلة التالية، أما إذا كان الإسم غير متاح فهو محجوز من قبل لموقع آخر فبإمكانك تغيير إسم النطاق أو إضافة رقم أو حرف آخر على الإسم.

 كما أن شركة افضل استضافة مواقع بلوهوست سوف تقدم لك أسماء و اقتراحات متاحة تشبه النطاق الذي إخترته من قبل.

أما لو أنك كنت تملك دومين آخر من شركة استضافة مواقع أخرى أو من نفس الشركة وتود أن تربطه في استضافة بلوهوست فيمكنك إدخال إسم النطاق في خانة “i have a domain name”  و قم بالضغط على زر “Next”.

إدخال بيانات إنشاء حساب استضافة بلوهوست:

أولا و قبل كل شيء يجب عليك أن تنشيء حساب مجاني لك على استضافة بلوهوست و بعد الدخول للحساب يمكنك شراء أي استضافة منها و إنشاء موقع wordpress مجاني عليها بضغطة زر.

أدخل بيانات حسابك باللغة الانجليزية كما في الصورة التالية..

افضل استضافة مواقع

إدخال بيانات باقة استضافة بلوهوست المختارة:

بعد أن تختار الإسم و مدة الإستضافة قم بإلغاء التأشير عل كل الخدمات المقدمة كإضافات  حتى تقوم بتوفير المصاريف الإضافية لأن هذه الإضافات لا حاجة لك بها الآن.

بيانات وطريقة الدفع :

يمكنك الإختيار بين طريقة الدفع المتاحة لك إما عن طريق الكريديت كارد (الفيزا، الماستر كارد، امريكان اكسبريس) أو عن طريق الباي بال PayPal.   ثم قم بملء البيانات المطلوبة حسب نوع طريقة الدفع التي إخترته.

ثم أشر على زر موافقة شروط الخدمة واضغط على submit   لكي تتم شراء الاستضافة.

افضل استضافة مواقع

الآن أنهيت حجز إستضافتك بكل سهولة و ستتوصل الآن برسالة عبر البريد الإلكتروني الذي أدخلته في الإشتراك تحمل بيانات الاستضافة التي إشتريتها .

شرح كيفية إنشاء موقع wordpress مجاني على بلوهوست.


تركيب ووردبريس على استضافة بلوهوست.

ملحوظة هامة : في أغلب الأحيان تقوم شركة بلوهوست بتثبيت سكريبت WordPress تلقائيا على إستضافتك و تريحك من الدخول للوحة التحكم Cpanel  و تثبيته يدويا.

إذا لم يثبت لك تلقائيا يجب عليك تركيب سكريبت ووردبريس على Bluehost  يدويا و هو في غاية السهولة تابع معي...

قم بتسجيل الدخول للوحة تحكم Cpanel لإستضافتك في بلوهوست (رابط الدخول للوحة التحكم في إستضافة بلوهوست سوف يصلك في رسالة البريد التي تحتوي على بيانات الاستضافة الكاملة التي سيتم إرسالها لك مباشرة بعد إتمام شراء إستضافة بلوهوست).

1) يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول مباشرة بعد شراء افضل الإستضافة، أو يمكنك أن تعيد تسجيل الدخول عبر استخدام بيانات إستضافة بلوهوست التي وصلتك في البريد الإلكتروني .

2) عندما تدخل إلى لوحة التحكم Cpanel قم بالبحث على أيقونة ووردبريس ثم إضغط على “Install WordPress”  و التي دائما ما تكون تحت قسم “Website”.

افضل استضافة مواقع

إنشاء موقع wordpress مجاني على Bluehost.

3) الآن في هذه المرحلة سوف تنبثق لك واجهة أداة تنصيب سكريبت ووردبريس من MOJO،  ثم إضغط على زر “Install”.

افضل استضافة مواقع

الآن في هذا الجزأ قم بإختيار إسم النطاق أو الدومين الذي تريد تثبيت و تركيب موقع ووردبريس عليه.

مثال : إذا أردت تثبيت موقع ووردبريس في مسار فرعي قم بإدخال إسم المجلد الفرعي في الخانة بعد علامة / . مثلاً إذا أدخلت مجلد بإسم blog سوف يصبح رابط موقعك كالآتي : example.com/blog

أما إذا أردت إنشاء موقع wordpress مجاني على الوضع الإفتراضي فأترك مجال الخانة  فارغا و سوف يكون موقعك على الوضع الذي يستخدمه أغلب منشئي المواقع .

افضل استضافة مواقع

اختر إسم الدومين واضغط على Check Domain

5) قد تظهر لك في بعض الأحيان رسالة تنبيه و تقول لك Some files already exist that location و هاته الرسالة ليست برسالة خطأ ولكنها تقوم بتنبيهك أنه يوجد ملف آخر افتراضي على المسار.

بكل بساطة، إضغط على زر “Continue” و سوف تكتمل عملية تنصيب سكريبت ووردبريس على إستضافة بلوهوست بكل سرعة و أمان.

افضل استضافة مواقع

اضغط على زر Continue و قم بوضع علامة الصح على خيارات متقدمة.

تأكد من النقر فوق مربع الاختيار "خيارات متقدمة" وإدخال المعلومات التالية.

أ. أدخل إسم الموقع الخاص بك أو المسمى الوظيفي للشركة. 

ب. أدخل إسم مستخدم المسؤول عن الموقع. رجاءاً لا تستخدم "admin" الإفتراضية لأن إسم المستخدم الفريد هو مستوى أمان إضافي للموقع.

ج. أدخل كلمة مرور فريدة و قوية.

انقر فوق "التثبيت الآن"
افضل استضافة مواقع

الآن بعد التأكيد سوف تأخد الأداة لحظات قليلة أثناء تركيب سكريبت ووردبريس على افضل استضافة مواقع بلوهوست،  وبعد أن تنتهي من تنصيبه بنجاح سوف تتوصل برسالة على بريدك الإلكتروني تحمل بيانات مهمة  لتسجيل الدخول لموقعك و كلمة السر و اليوزرنيم التي أدخلها أثناء تنصيب الووردبريس.

تهانينا الآن تمكنت من إنشاء موقع wordpress مجاني و الآن يُمكنك تخصيص الموقع و تهييئه كما تشاء بالدخول للوحة تحكم الووردبريس و تنصيب القالب الذي تريد و الإضافات و غيرها و إعداد القوائم و التصنيفات و البدأ بنشر أول مقالاتك و تدويناتك !

يمكنك الآن الدخول للوحة التحكم لموقعك من خلال كتابة هذا العنوان :

exampleyoursite.com/wp-admin

مع تغيير كلمة exampleyoursite بإسم موقعك

و وضع إسم المستخدم و كلمة السر التي أدخلتها أثناء تثبيث الووردبريس على إستضافة بلوهوست.

الاسئلة الشائعة التي يسألها أغلب المبتدئين بخصوص استضافة Bluehost  و طرح إجابات لها.

إذا كنت تريد بعض الإستفسارات يمكنك طرح سؤالك في خانة التعليقات أو عبر بريد الموقع وسوف نجيبك عليه في أقرب وقت ممكن.

  • ✅ هل bleuhost  شركة استضافات عربية؟
    لا،شركة بلوهوست هي مزود خدمات و افضل استضافة مواقع و هي شركة أمريكية و تقدم إستضافاتها و خدماتها لجميع دول العالم.
  • ✅ هل تدعم شركة bleuhost  اللغة العربية؟
    نعم، تدعم شركة bleuhost بإمتياز اللغة العربية كما تمنحك إستخدام واجهة لوحة تحكم الاستضافة Cpanel  باللغة العربية كذلك.
  • ✅ هل يمكن شراء الإستضافة من بلوهوست مقابل دفع شهري؟
    لا يمكن أن تشتري إستضافة بلوهوست مقابل دفع شهري وبالتالي لا تمنحك بلوهوست إمكانية  شراء افضل استضافة مواقع عليها لفترة تقل عن سنة.
  • ✅ هل تقدم إستضافة بلوهوست إسم دومين أو نطاق مجانا مع الإستضافة ؟
    نعم،مع الحصول على تخفيض من رابط موقعنا يمكنك أيضا الحصول على إسم نطاق أو دومين مدفوع و يقدم لك كبونص مجانا لمدة عام كامل من Bluehost  و ذلك من خلال الخصم في الرابط أعلاه.
  • ✅ ما هي وسائل و طرق الدفع التي تقبلها شركة بلوهوست؟
    يمكنك الدفع في شراء افضل استضافة مواقع من بلوهوست من خلال جميع أنواع البطاقات الائتمانية التالية : (Visa وAmerican Express وMaster Card وDiscover)  كما أنها تقبل الدفع لها من خلال PayPal المفعل.
  • ✅ هل يمكن شراء إستضافة بلوهوست من خلال باي بال PayPal الغير مفعل؟
    لا، للأسف لا تقبل شركة افضل استضافة مواقع بلوهوست الدفع باستخدام الباي بال PayPal  الغير مفعل وذلك لحماية البيانات عبر القوانين الدولية و لكي لا يتم تنصيب المواقع من طرف مجهولين.

Leave a Comment: