Advertisements
كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100

تعلم معي كيف أستطيع عمل و إنشاء مدونة خاصة بي أكثر ربحية و ناجحة 100%

هل تعلم أنه يتم إنشاء آلاف المدونات و المواقع شهريا و الكثير منها يبوء بالفشل في بداية طريقه، و لا يتأهل إلا القليل منها و يحقق ما خطط له قبل. فهيا معي في هذه الخطوات لمعرفة كيفية إنشاء مدونة خاصة بي أكثر ربحية و ناجحة 100% و مؤهلة للترتيب في محركات البحث و الربح منها عبر الترافيك المجاني من جوجل.

سوف نوضح لك في هذا الفصل كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100% في خطوات واضحة جدا بدون تعقيدات أو أدوات مدفوعة:

كيف أقوم بعمل و إنشاء مدونة خاصة بي.

أنا أقوم بعمل هذه الخطوات كلما قررت إنشاء مدونة خاصة بي في نيتش مخصص لها، و عبر هذه الطرق أستطيع تتبع أداء مدونتي و أقوم بتحليل بياناتها و أصلح الأخطاء و أقوم بالتطوير و التحسين حتى أصل إلى أفضل النتائج و أعلى نسبة التحويلات التي أطمح إليها.

لذلك سوف أقوم بمخاطبتك أخي الكريم لكي أوجهك كيف تقوم بعمل و إنشاء مدونة ناجحة خاصة بك كما أفعلها كل مرة.

فهيا بنا للعمل...

Advertisements

*1* إختر تخصص لمدونتك:

كلنا نعلم أن التخصص أساس كل نجاح، العمل بعشوائية و تخبط مئاله إلى الفشل حتما مؤكدا، لذلك يجب عليك قبل معرفة باقي خطوات كيفية إنشاء مدونة ناجحة أن تختار مجالا مخصصا لهذه المدونة.

فهناك آلاف التخصصات التي يمكنك إستلهام أفكارا منها و تحديد مجالك حولها، و من المهم أن تختار مجالا تعرف خباياه، أو تهتم به جيدا أو لك علاقة وطيدة به سواءا في العمل أو الإهتمام أو الموهبة.

ليس المهم أن تختار مجالا مشهورا جدا، بل هناك مجالات قد تبدو غريبة عليك و تحقق مبالغ خيالية لأصحاب المدونات و المواقع المتخصصة في مجالها. مثلا هناك تخصص فريد يتمحور حول آلام العضلات و طرق علاجها و تخفيف آلامها، و كذلك تخصص الطهي النباتي الذي لا يحتوي على أي مكون حيواني في وصفاته. و هكذا الكثير من المايكرو نيتش التي تتخصص في مادة محددة و تنشيء عليها مقالات و صفحات دات جودة عالية في المحتوى.

*طريقك نحو الفشل= إذا كنت تفكر هكذا فلا تنشيء المدونة، فهذه هي عقبة الفشل لديك!.

Advertisements
  1. إذا كنت تريد إنشاء مدونة خاصة و تحقيق الربح السريع منها بدون أن تقدم قيمة لعملائك، فإنس الأمر فمصيرك إلى الفشل كباقي آلاف المدونات التي تنشأ كل يوم.
  2. إذا كان همك الوحيد جلب الزوار و تحقيق الدخل منهم عبر عدة طرق مهما كانت و حتى بطرق غير شرعية، إلغي الفكرة من بالك و لا تهتم بتعلم أو البحث عن كيفية إنشاء مدونة ناجحة.

*علامات و مواصفات المدونة الناجحة:

من أهم علامات المدونة الناجحة و التي يمكنها أخد مكانة عالية في ثقة الزوار و محركات البحث، هي التي تحتوي على هذه المواصفات المهمة جدا و التي أغلب منشئي المدونات لا يلقون لها بالا و بالتالي تفشل مدوناتهم في بداياتها.

  •   مواضيع دات جودة عالية كما يقال (المحتوى هو الملك).
  •   إلمام جيد بالمحتوى و التفاعل مع أسئلة الزوار.
  •   معرفة مشاكل الزوار و جلب أفكار و حلول لها و تقديمها لهم بشكل مجاني.
  •   عدم التفكير في الربح السريع من المدونة.
  •   دراسة أفكار السوق المستهدف و تغطية أهم تساؤلات الجمهور بمقالات مميزة.

يمكنك معرفة كيفية إنشاء مدونة خاصة بي مجانا على إستضافة بلوهوست من خلال هذا المقال المصور خطوة بخطوة: كيفية إنشاء مدونة خاصة بي على الووردبريس.

*2*إختيار إسم المدونة (demain name) و إلإستضافة.

بعد تجاوز المرحلة السابقة و إختيار مجال تخصصك، أول ما يجب عليك فعله الآن هو تخصيص إسم نطاق لمدونتك (demain name).

Advertisements

فيما يلي أهم  الأشياء التي يجب توفرها في إسم نطاق مدونتك عند إختياره ليكون أكثر إحترافية:

  1. أن يكون إسم (demain) قصير شيءا ما و من الأفضل ألا يتجاوز 15 حرفا.
  2. أن يكون إسم غير مبهم (إسم نطاق المدونة المميز هو ما يمكن تذكره فور قراءته من طرف الزوار).
  3. يجب ألا يحتوى الدومين على رموز فاصلة بين الكلمات يصعب تذكرها.
  4. يجب أن تكون كلماته سهلة الحفظ و غير معقدة أو مبهمة.
  5. من غير الجيد إحتواء الدومين على أرقام تربك الزائر عن تذكر إسم المدونة.
  6. عدم حجز إسم نطاق (demain) ضيق المجال و محصور في تخصص معين، بل إجعله واسع المجال حتى تتمكن من إضافة تخصصات أخرى للمدونة في نفس المجال أو في أحد فروعه.

بعد هذه الخطوة يجب عليك حجز الدومين و شراءه من أي مزود خدمة النطاقات، و بعد ذلك حجز الإستضافة وربطه بها، لكن بما أنك هنا فنحن نقدم لك هذه الإستضافة المميزة و الغنية عن التعريف و التي يمكنك بفضلها الحصول على إستضافة بأرخص الأسعار مع هدية مميزة و هو حصولك على إسم دومين إحترافي مجانا و شهادة الأمان SSL لمدة سنة كاملة بالمجان كذلك.

إقرأ تفاصيل  الإستضافة من هنا : خصم 63% على إستضافة بلوهوست مع demain مجاني لسنة كاملة و هدايا أخرى.

هناك عدة باقات متوفرة في كل إستضافة لكن الآن في مرحلة إنشاء مدونة خاصة بي جديدة كليا تكفينا الباقة الأولى و الأرخص ثمنا طبعا، و بعد أن تصبح لديك زيارات بالآلاف شهريا و بعد أن تحقق الدخل منها يمكنك ترقية الباقة فيما بعد لكي تتحمل نسبة الترافيك العالي جدا.

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي (مرحلة التنفيذ).

بعد إختيار تخصص المدونة و تحديد إسم مميز لها نأتي لمرحلة كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و طريقة حجز الإستضافة و الحصول على دومين مدفوع مجانا مع الإستضافة.

Advertisements

إليك الآن كيفية البدء خطوة بخطوة:

توجه إلى موقع بلوهوست ثم أنقر على زر البدأ في الصفحة الرئيسية، قم بإختيار الباقة الأولى أو ما يناسبك من الباقات.

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100 في المئة

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100 في المئة

أكتب إسم الدومين الذي إخترته لمدونتك (سوف يتم حجزه لك مجانا مع الإستضافة لسنة كاملة).

قم بإنشاء حسابك على الإستضافة.

Advertisements

البدأ في إنشاء مدونة خاصة بي مجانا عن طريق تثبيت WordPress.

من أفضل برامج إدارة المواقع الإحترافية حاليا هو سكريبت الووردبريس، بحيث يمكنك تثبيته مجانا على إستضافتك بنقرة زر واحدة و تصبح مدونتك جاهزة لبدأ تصميمها و تعديل مظهرها.

خطوات إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة على الووردبريس.

تتمثل إحدى الخطوات الأولى لإنشاء مدونة في إختيار (القالب) المظهر الخاص بك.

يوجد على نظام الووردبريس آلاف القوالب و الثيمات الجاهزة و التي تعطي طابع جمالي و إحترافي لكل أنواع المدونات و المواقع، بالطبع منها المجاني و منها المدفوع.

يمكنك طبعا الإعتماد على بعض القوالب المجانية، فهي جيدة و تعمل بإمتياز إلى حين تطور مدونتك ثم ترقيتها إلى النسخة المدفوعة، لتكتسب المزيد من الجمالية و الإمتيازات المتقدمة.

لكي تبدأ معي في إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة عليك بتتبع هذه الخطوات بعد حجز الإستضافة طبعا، قم بالدخول إلى لوحة تحكم إستضافتك (cPanel)، ثم توجه إلى قسم المواقع و أنقر على أيقونة تثبيث الووردبريس (قد تقوم الإستضافة بتثبيث الووردبريس تلقائيا بعد حجز إستضافتك و يمكنك تجاوز هذه المرحلة).

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي على الووردبريس

فأثناء تثبيت الووردبريس إحرص على إختيار الإسم الشعار لمدونتك بشكل مميز و إختيار وصف دقيق في أقل من سطرين يختصر ما تتخصص به مدونتك. ثم عليك بإختيار كلمة المستخدم و كلمة المرور التي تمكنك من الدخول لموقعك لاحقا.

قم بحفظها في مكان آمن حتى تتذكرها جيدا للدخول إلى موقعك و نعديله أو نشر المقالات عليه.

إذا تم تثبيث الووردبريس تلقائيا على إستضافتك قد يطلب منك إختيار أحد المظاهر التلقائية  أثناء تثبيث الووردبريس، أو يمكنك تخطي هذه الخطوة و تثبيتها لاحقا من داخل لوحة تحكم موقعك كما سوف يتم شرحه الآن.

Advertisements

لمعرفة جميع مراحل إنشاء مدونة على الووردبريس بالصور يمكنك مشاهدتها من هنا:

بعد تثبيث الووردبريس و إختيار إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به ( تثبيت تلقائي أو يدوي كما تم شرحه في الأعلى)، قم بالدخول إلى لوحة تحكم موقعك على الووردبريس بكتابة رابط موقعك متبوعا برمز: wp-admin/.

مثال على ذلك: Myblogsite.com/wp-admin

و سوف تفتح لك نافذة الدخول إلى لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس، قم بكتابة كلمة المستخدم و كلمة السر التي قمت بإنشاءها أثناء تثبيث الووردبريس على إلإستضافة.

و بعد الدخول بنجاح توجه إلى قسم المظهر (appearance) في الشريط الجانبي للوحة التحكم ووردبريس، و منه إلى خيار قوالب (themes) ثم أضف جديدا. يمكنك الآن إختيار أحد القوالب المجانية المتوفرة في الواجهة، أو يمكنك رفع قالب خاص من على جهازك و تثبيته أيضا.

كما ترى في هذه الصورة يوجد الكثير من القوالب المجانية للإختيار من بينها و تثبيتها:

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100 في المئة

ملاحظة: يمكنك الحصول على ملف يحتوي على أكثر من 70 قالب ووردبريس إحترافي مجانا مع هذا العرض الخاص بزوار موقعنا: كيف أساعدك في إنشاء موقعك بالمجان

*3* تخصيص أقسام المدونة الخاصة بك.

بعد تثبيت الووردبريس و إختيار أي قالب مهما كان، سوف تجد موقعك على النمط الإفتراضي. و لكي تبدأ في تخصيص مظهر موقعك أو مدونتك على الشكل الذي تريده، و إعداد القوائم و التصنيفات  عليك التوجه إلى خيار تخصيص ضمن قسم المظهر على لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس و البدأ في إنشاء أقسام المدونة.

لإعداد القائمة الرئيسية للمدونة عليك إختيار المظهر ثم تخصيص و التوجه إلى قسم قوائم و إضافة قائمة جديدة، ثم بعد ذلك قم بإختيار التصنيفات من نفس المكان و إضافة تصنيف جديد و تسميته حسب إختيارك، ثم إضافة التصنيفات إلى القائمة لتصبح مدونتك بشكلها الإحترافي.

و بعد ذلك ما عليك سوى إضافة الصفحات الأساسية و هي صفحة سياسة الخصوصية و شروط الإستخدام و صفحة إتصل بنا. و البدأ بعد ذلك في نشر المقالات و إضافتها تحت التصنيفات المختارة و سوف يتم ترتيب المحتوى الخاص بك في القائمة الرئيسية لمدونتك و إدراجها تحت التصنيفات المتنوعة.

*4* تثبيت إضافات الووردبريس المهمة.

يتميز الووردبريس عن غيره من برامج إدارة المواقع عبر توفره على كم هائل من الإضافات المساعدة، و التي تسهل عليك عملية إدارة الموقع و تطويره بشكل مميز و إحترافي بالكامل.

و هذه الإضافات هي أدوات تتم برمجتها من قبل عدد من المطورين لتغطي جميع إحتياجات إدارة المواقع و تطويرها، و منها طبعا النسخ المجانية و النسخ المدفوعة.

لكن أغلب النسخ المجانية تفي بالغرض، إلا أنه توجد مميزات إضافية متقدمة يتم إدراجها في النسخ المدفوعة طبعا، و لكي تقوم بتثبيت أي إضافة يكفي أن تتوجه من جديد إلى لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس و منها إلى الإضافات عبر الشريط الجانبي. ثم أضف جديدا و إختيار أي إضافة من الإقتراحات المنسدلة في أسفل الصفحة.

أو البحث عن الإضافة المقصودة عبر كتابة إسمها في شريط البحث في أعلى الصفحة و تثبيتها و تفعيلها.

فيما يلي قائمة من أهم ما يجب عليك تثبيته في مدونتك:

يمكنك تثبيت عدد لا مشروط من الإضافات على مدونتك و ذلك حسب ما سوف تحتاج إليه لاحقا، لكن هنا كبداية إنشاء مدونة خاصة بي تكفينا هذه الإضافات الأساسية للبدأ.

*إضافة صناعة صفحات الهبوط*

أول إضافة يجب عليك تثبيتها لتسهل عليك بناء صفحات هبوط إحترافية عبر طريقة السحب و الإفلات (drag and drop)، هي إضافة Elementor، و بطبيعة الحال تستطيع العمل بالنسخة المجانية. و يمكنك عمل مقالات و صفحات الهبوط دات جودة عالية عبر سحب المكونات و إفلاتها و سط الصفحة و إدراج المهام المنوطة بها.

و هناك عدة إضافات من نفس الخيار و أغلبها مدفوع منها إضافة thrive architect الشهيرة، لكنك كمبتدأ في المجال تكفي النسخة المجانية من إضافة Elementor.

*إضافة تحسين SEO للمدونة*

أهم الإضافات التي يجب توفرها على كل موقع أو مدونة هي إضافة تحسين السيو (SEO)، و هنا وجب التنويه على أشهر إضافتين في هذا المجال هما yaost seo و Rank math، و حسب تحربتنا فهما من أفضل الإضافات المتخصصة في مجال SEO.

فهما يوجهانك بالتفصيل إلى كل ما تحتاج إليه من مكونات في صفحاتك و مقالاتك و تهيئتها جيدا للتصدر و الظهور في محركات البحث.

و هما أساسيان لعمل و إدارة ملف خريطة الموقع site map و ملف عناكب محركات البحث Robot.txt، فهما تقومان بإدارته بشكل إحترافي و سهل التعديل عليه بنقرة زر كذلك.

*إضافة تسريع الموقع و حذف الكاش*

من المهم جيدا جعل الموقع سريعا ليكون محببا لمحركات البحث، و من أهم أسباب جعل الموقع سريع التحميل، هو نوع القالب و جودة الإستضافة طبعا و بعدها حذف الكاش للمدونة أو الموقع.

و أحد أفضل إضافات حذف الكاش و تسريع الموقع هي:

 Wp Fastest cache , wp rocket ,wp super cache.

*5* إنشاء المحتوى لمدونتك و تهيئتها لإستقبال الترافيك.

تهانينا تم بنجاح الآن إنشاء مدونة خاصة بي أكثر إحترافية!

بعد هذه الخطوات و المراحل السابقة ما عليك سوى البدأ في التدوين و نشر المقالات بشكل متسلسل حتى تكسب ثقة محركات البحث، و تبدأ مدونتك في الظهور و جلب الترافيك و الربح منه بطبيعة الحال.

كيفية إنشاء مقال إحترافي يحترم أساسيات السيو (SEO)؟

قبل كتابة أي مقالة أو تدوينة يجب عليك البحث عن كلمة دلالية سهلة المنافسة و عليها نسبة بحث جيدة، و إستهدافها في المقال حسب هذه الخطوات الأساسية للسيو.

بعد كتابة المقال في ملف نصي يجب عليك توزيع الكلمة الرئيسية في هذه الأماكن بشكل لا يضر بمضامين التدوينة أو المقالة و لا يغير من معناها.

  •   يجب أن يحتوي عنوان رابط المقالة على هذه الكلمة المستهدفة.
  •   تضمينها في العنوان الرئيسي كذلك.
  •   تضمينها في الوصف الخاص بالتدوينة.
  •   و ضع الكلمة الدلالية المستهدفة في العناوين الفرعية للمقالة و هي ما يرمز إليها ب H1, H2, H3.
  •   توزيع الكلمة الدلالية في أولى 3 فقرات بشكل سلس لا يتجازو 3 في المئة.
  •   توزيع الكلمة الدلالية داخل المقال بشكل غير ملفت للإنتباه و لا يتجاوز مجموع الكلمة 3 في المئة من من مجموع كلمات المقال.
  •   إضافة الكلمة المفتاحية المستهدفة في النص البديل للصورة البارزة و الصور داخل المقالة و هو ما يسمى alt text.

و هذا مثال عن مقالة في موقعنا تحتوي على كلمة دلالية مستهدفة في رابط المقالة و العنوان و الوصف:

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100 في المئة

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100 في المئة

كيف أبدأ في نشر المقالات بعد إنشاء مدونة خاصة بي؟

لكي تبدأ في نشر المقالات على مدونتك في الووردبريس، توجه إلى لوحة التحكم الرئيسية للووردبريس و منها إلى قسم المقالات ثم أضف جديدا.

قم بكتابة عن عنوان المقالة بالمواصفات التي تم شرحها سابقا و حفظ المسودة، ثم فتح المقال عبر الإضافة التي قمت بتنصيبها لكي تساعدك على إنشاء مقال إحترافي. أو يمكنك الإستعانة بالمحرر الإفتراضي للووردبريس  إكمال تهيئة التدوينة و نشرها على الموقع.

*6* تحقيق الربح من مدونتك.

كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و الربح منها بخطوات بسيطة جدا، فبمجرد بدأ حصول مدونتك على ترافيك بصفة مستمرة من محركات البحث يمكنك طلب الربط بجوجل أدسنس و تحقيق الربح من نشر إعلاناته على المدونة.

يمكنك معرفة كيفية إنشاء حساب أدسنس من خلال هذا الرابط: كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس بدون موقع أو قناة.

و كذلك يمكنك الربح من المدونة عبر تهيئة مقالات لشروحات أو مراجعات لأي منتج أو خدمة، و نشر رابط الأفيلييت الخاص بك و الربح عبر كل عملية شراء ناجحة عبر رابطك أو عملية تسجيل أو إشتراك في أي خدمة تقدمها على المدونة.

و كذلك تستطيع إدراج عروض CPA في موقعك و الربح منها، و إستهداف شريحة معينة حسب النيتش و الدولة المستهدفة في العرض، و يمكنك عمل إعلانات ممولة على الفيس بوك ادس و جلب الترافيك لصفحة العرض على موقعك و الربح من عروض CPA بدون إمكانية حظر روابط العروض المباشرة.

*7* كيف تخطط لمحتوى مدونتك؟

الكثير من الأشخاص يفشلون في بداية إنشاء مدونة خاصة بهم، و ذلك عبر عدم تركيزهم على جلب الأفكار المستجدة و التخطيط للمحتوى بشكل جيد.

إذ من المهم جدا التخطيط لكل المحتوى الخاص بمدونتك و جلب الأفكار عليها، و جمع الكلمات الدلالية المستهدفة في المقالات، لتتمكن من جلب الزوار بشكل مجاني من محركات البحث بشكل مستمر.

لذلك عليك التركيز على أهم هذه الخطوات:

جمع الأفكار حسب تخصص المدونة.

لجلب أفكار لمحتوى مدونتك يجب عليك البدأ بكتابة جميع الجمل و الكلمات التي تنطوي تحت هذا التخصص (في البداية ركز على الجمل و الكلمات المستلهمة من مخيلتك و كتابتها في ملف نصي text) من الأفضل  كتابة أكثر من عشرين كلمة أو جملة.

ضع كل كلمة ( من الكلمات المستلهمة من مخيلتك) بشكل منفرد في شريط البحث على محرك البحث جوجل و أنقر على بحث.

قم الآن بمسك و كتابة جميع الكلمات ذات الصلة بكلمة البحث الرئيسية في أسفل صفحة النتائج، و كتابتها في الملف النصي الذي يحتوي على الكلمات المستلهمة من المخيلة، (قم بتكرار العملية على جميع الكلمات المستلهمة من مخيلتك).

بهذه الطريقة سوف تتمكن من جمع مئات الكلمات و الجمل الدلالية التي عليها بحث من طرف الزوار، و من خلال هذه الكلمات و الجمل تستطيع أخد أفكار لا حصر لها لمدونتك و بناء مقالات عليها.

و كذلك بعد أن تقوم بربط المدونة مع جوجل أناليتيك و موقع أدوات مشرفي المواقع (google search console) سوف تمسك جمل و كلمات دلالية أخرى كثيرة، تستطيع أخدها من حسابك على الموقع و بناء المزيد من الأفكار و المقالات بصفة دائمة. 

*8* إشهار المدونة و ترويج روابطها.

مباشرة بعد إنشاء مدونة خاصة بي يجب البدأ في بناء علاقة مع المزيد من المواقع الصديقة و الإشارة إليها في مقالاتنا، و بعد فترة وجيزة نقوم بطلب الربط بمدونتنا عبر كتابة تدوينات الضيف لهذه المواقع بعد موافقتها طبعا. لفعل ذلك، قم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أصحاب هذه المواقع و المشرفين عليها عبر صفحة إتصل بنا الخاصة بهم، و طلب منهم أن تقوم بنشر جيست بوست على مواقعهم مقابل إدراج رابط لمدونتك عليها.

و هذا ما يسمى بناء الباك لينك، بحيث يزيد من قوة مدونتك و رفع (domain authority) لها و زيادة نسبة تصدر مقالاتك في نتائج محركات البحث، و رفع معدل الترافيك المجاني كذلك.

كما يمكنك بناء صفحة فيس بوك خاصة بمدونتك و بدأ نشر البوسطات عليها و إدراج روابط لآخر تدويناتك و جلب المزيد من الترافيك، كما تساهم صفحة الفيس بوك بالمساهمة بشكل كبير في شهرة المدونة و جلب مشاركات كثيرة لمقالاتك و لفت إنتباه عناكب محركات البحث و هو ما يسمى (social signals).

*ملخص كيفية إنشاء مدونة خاصة بي و ناجحة 100%.*

هل كان هذا المقال مفيد لك؟ أرجوا ترك إجابتك في التعليق و ذكر ما تحتاج معرفته ليتم تحسين جودة هذا المقال، و إضافة المزيد من الشروحات التي يحتاجها جمهورنا الكريم.

و لتذكيرك بخطوات إنشاء مدونة ناجحة عبر توضيح مختصر نقدم لك عزيزنا الكريم هذه الكلمات:

  •   إختيار تخصص و مجال محدد قبل إنشاء مدونة خاصة بي (يمكنك البحث في موقع Flippa المتخصص في بيع المواقع و أخد أفكار عن تخصصات هذه المواقع و أسعار بيعها في السوق، لكي تعرف مدى قوة التخصص و أرباحه المذهلة).
  •   إختيار إسم مميز للمدونة من الأفضل أن لا يتجاوز 15 حرفا، (إن قمت يإختيار إسم طويل شيءا ما فلا مشكل في ذلك، لكن الدومين الأقل من 15 حرفا يفضل كثيرا عن غيره في مجال بيع الدومينات).
  •   إختيار أفضل إستضافة لمدونتك لجعلها سريعة و محببة لمحركات البحث (حسب خبرتنا في المجال فإننا نرشح لك إستضافة بلوهوست، فهي من أقدم و أشهر إستضافات المواقع و أسرعها، و تتميز بدعم جيد في حالة ما واجهتك مشاكل مستقبلا).
  •   تثبيت الووردبريس على الإستضافة و تنصيب القالب الخاص بمدونتك (يمكنك البدأ بأي قالب مجاني، و بعد أن تحقق أولى أرباحك من المدونة قم بترقية القالب إلى النسخة المدفوعة). كما يمكنك الحصول على ملف يحتوي على أكثر من 70 قالب إحترافي متميز مع عرض إنشاء الموقع لك بالمجان و الدعم المتواصل لمدة سنة كاملة حتى إحترافك لإنشاء المواقع بنفسك من خلال هذا الرابط: 
  •   دعني أساعدك في تحقيق حلمك بإنشاء الموقع و دعمك في إدارته بالمجان.
  •   تثبيت أهم الإضافات المساعدة في إنشاء مدونة خاصة بي و أكثر ربحية و ناجحة 100%.
  •   تهيئة و إعداد الصفحات و التصنيفات و القائمة الرئيسية.
  •   جلب أفكار للمدونة و نشر مقالات بإستمرار.
  •   إشهار المدونة و بناء روابط خلفية لها و زيادة الترافيك المجاني إليها.
  •   تحقيق الربح من المدونة عبر الربط بجوجل أدسنس أو إدراج روابط الأفيلييت أو الإثنين معا.

و مع كل هذا أرجوا أن تكون عزيمتك قوية لبناء و إنشاء مدونة خاصة و ناجحة، فهي تحتاج الصبر و العمل الشاق طبعا، و المزيد من الجهد مع الإرادة القوية في بداية المشوار، و بعد ذلك تصبح المدونة كأداة مدرة للدخل بشكل أوتوماتيكي بدون عناء.

فالجميل في مجال إنشاء المدونات المواقع أنها شاقة و متعبة في بدايتها، لكنها مريحة و مدرة للدخل و أرباحها تلقائية فيما بعد.

لمعرفة المزيد عن كيفية الربح من المدونة أدعوك لقراءة هذا المقال المفصل: أفضل طرق الربح من المواقع الإلكترونية.

لا تتردد، إذا عزمت فتوكل على الله.

قم بحجز إستضافة بلوهوست من خلال هذا الرابط بخصم 63% و راسلنا على الإيميل لنقوم بعمل و إنشاء مدونة خاصة بك مجانا، و ندعمك لمدة سنة كاملة في حالة واجهتك مشاكل في إدارة الموقع أو خطا ما في تشغيله.

إقرأ تفاصيل عرض : إنشاء مدونة خاصة بالمجان لك مع عرض مميز.

أرجوا لك التوفيق.

Leave a Comment: